يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طرق إزالة مفعول البروتين من الشعر ، و هل الملح يُزيل البروتين من الشعر ، و شامبو لإزالة البروتين من الشعر ، و هل العرق يخرب البروتين ، و هل يرجع الشعر لطبيعته بعد الكيراتين ، و سحب الفرد من الشعر ، ان فشل جلسة العلاج بالبروتين لأن الشعر لم يعم تنظيفه بشكل جيد و هناك أسباب وجيهة وراء قيام المرأة بعمل جلسات بروتين الشعر، على الرغم من تكلفتها العالية ، وفي مقالنا هذا سوف نقوم بالبحث عن طريقة إزالة مفعول البروتين من الشعر فتابعونا.

إزالة مفعول البروتين من الشعر

تتسائل العديد من الناس عن طرق إزالة مفعول البروتين من الشعر لذا نحتاج إلى معرفة كيفية إزالة البروتين من الشعر من خلال الطرق التالية :

إزالة مفعول البروتين من الشعر
إزالة مفعول البروتين من الشعر

إزالة مفعول البروتين من الشعر بالزيوت الطبيعية :

الزيوت الطبيعية تعمل على زيادة نسبة القلويات في فروة الرأس وهذا يعمل على تقليل تأثير البروتين، وعندما يتم ازالة البروتين عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية فهذا يعمل على حماية الشعر من التساقط، يتم ذلك عن طريق تدفئة الزيوت قليلًا ثم وضعها على الشعر وفروة الرأس بكثرة، ويتم تدليك الشعر لمدة دقيقتين حتى يتغلغل الزيت الشعر ويقل من تأثير البروتين على الشعر، ولابد أن يتم ترك الزيوت على الشعر لمدة ساعة أو أكثر، أو يتم وضعها ليلًا ويتم غسل الشعر صباحاً حتى يتم إزالة البروتين من الشعر سريعاً.

إزالة مفعول البروتين من الشعر بكريمات الترطيب :

العلاج بالكيراتين وسيلة لزيادة البروتين في الشعر، لذا يمكن لكريمات أو أقنعة الترطيب أن تعمل على التوازن بين البروتين والفيتامينات والمعادن أيضا وزيوت الترطيب، ولكن في العادي يتم استخدام أقنعة الترطيب مرة أسبوعيا ولإزالة الكيراتين من الشعر يمكن تطبيق تطبيق قناع الترطيب العميق وتركه لفترة أطول من المعتاد وليكن لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر أو الاقرب إلى السخونة، فهذه الطريقة ستساهم في التخلص من الكيراتين سريعا مع الحفاظ على نعومة الشعر أيضا والحصول على التموجات الطبيعية المفقودة والتقليل من تساقط الشعر.

قد يهمك :

هل الملح يُزيل البروتين من الشعر

إذا كنت قد استخدمت بالفعل الكيراتين والبروتين لفرد الشعر، فينبغي العلم أن كلوريد الصوديوم (الملح) والكلور من أشد المواد، التي تساهم في تكسير المركبات المستخدمة في طرق فرد الشعر، إليكم طريقة إزالة البروتين من الشعر بالملح.

هل الملح يُزيل البروتين من الشعر
هل الملح يُزيل البروتين من الشعر
  • الطريقة الاولى : الملح وعصير اللّيمون هذه الوصفة لعلاج تلف الشّعر النّاتج عن المنتجات الكيميائيّة و المكوّنات القليل من الملح. القليل من عصير اللّيمون. طريقة التّحضير: يخلطُ الملح مع عصير اللّيمون ويتركُ لمدّة يومٍ واحد. يوضعُ الخليطُ على الشّعر لمدّة 5 دقائقٍ ثمّ يغسل.
  • الطريقة الثانية : الملح الخشن والكريم المرطّب هذه الوصفة لمنح البريق والّلمعان للشعر ، المكوّنات 3 ملاعق كبيرة من الملح خشن. 3 ملاعق كبيرة من أي كريم مرطب. طريقة التّحضير: يخلطُ المكوّنان جيّداً ويوضع المزيجُ في الميكرويف لمدّة 20 ثانية يوضع على الشّعر ويتركُ لمدّة ثلث ساعة ثمّ يغسلُ الشّعر.

شامبو لإزالة البروتين من الشعر

يمكن استخدام بعض أنواع شامبو لإزالة البروتين من الشعر لإزالة البروتين :

شامبو لإزالة البروتين من الشعر
شامبو لإزالة البروتين من الشعر
  • شامبو كبريتات في ضوء العلاج بالبروتين ، يوصي الخبراء بعدم استخدام الشامبو المحتوي على الكبريت. ومع ذلك ، إذا كنت تريد سحب البروتين من شعرك بسرعة ، يمكنك استخدام هذا الشامبو. ومع ذلك ، لضمان عدم زيادة المواد الكيميائية في شعرك وفروة رأسك ، يجب الاعتماد على واحد أو أكثر من الزيوت الطبيعية لأنها يمكن أن ترطب وتغذي شعرك وتمنحك تموجات طبيعية من الأمواج مرة أخرى.
  • شامبو الكولاجين يمكنك غسل شعرك بشامبو يحتوي على الكولاجين كل يوم ، حيث يساعد ذلك على سحب البروتين من الشعر وتغذية الشعر وحماية خلاياه من التلف يمكنك استخدام Organics Be Tone ، وهو شامبو يعتمد على الكولاجين لأنه غني بالبيوتين لأنه لا يقوم فقط بسحب البروتين من الشعر ، بل يحل أيضًا الآثار الضارة للبروتين على الشعر ، ويمكنه تجديد خلايا الشعر ، وبالتالي تقليل دور البروتين في الشعر.
  • شامبو أو جي إكس “OGX” بالكولاجين والبيوتين يقوي الشعر ويجعله أكثر كثافة ولمعاناً. يحتوي على مزيج من بروتين الكولاجين والبيوتين وفيتامين B7 وبروتين القمح، وهي تركيبة حصرية في هدا الشامبو وغير موجودة في الأنواع الأخرى. يعمل الكولاجين على جعل الشعر طرياً وأكثر مرونة ولمعاناً. حاصل على أعلى التقييمات من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

هل العرق يخرب البروتين

  • نعم فمن المعروف ان العرق خليط بين الماء والملح بالاضافه الى بعض البروتينات ، وحين يبتل للشعر باي رطوبة و املاح فان احتمالية تلفه و تقصفه وتساقطه تصبح اكبر فلا تجعلي العرق يدمر شعرك فمن شان العرق ان يتسبب في جفاف فروة راسك ، ويحول دون نمو شعر جديد مما يؤثر على شعرك بصورة سيئة ، وتلاحظين انه بات فاقد لونه وخسر نعومته وكثافته.
  • فيجب عليكي حماية شعرك باستخدام بلسم من شانه خلق حاجز بين العرق و شعرك ، و يمكنك استخدامه طوال الليل ثم غسله في صباح اليوم التالي حتى تكوني مستعة لتجنب جذب شعرك لاي رطوبة كما أنه من الأفضل أيضا تجنب تغطية الشعر خلال الـ3 أيام الأولى حتى لا يزيد العرق وإنتاج الزهم في فروة الرأس، وإذا كان الأمر صعبا فحاولي الجلوس في درجة حرارة مناسبة في مكان مكيف الهواء أو غيره لتجنب بلل الشعر.

هل يرجع الشعر لطبيعته بعد الكيراتين

  • ان البروتين علاج للشعر متوفر في كافة صالونات التجميل تعمل على حل مشاكل جفاف الشعر وتقصفه وتجعده الذي يحدث نتيجه التعرض للمواد الكيميائيه بكثرة ولا اشعة الشمس الضاره والمجففات الشعر وغيرها مما يجعل مظهر الشعر مجعد وغير صحي.
  • لكن بروتين الشعر مثله كمثل اي علاج يعرض الشعر للتعب واحتمالية تساقطه ، و يفقد الشعر لمعانه وحيويته ، وسرعان ما يصبح جافا وضعيفا ، و يزيد التساقط بشكل كبير مما يفقده جماله ورونقه و يفسد من مظهره.

سحب الفرد من الشعر

هناك العديد من الطرق التي تساعد في سحب الفرد من الشعر ، والتي نذكر لكم منها ما يلي :

سحب الفرد من الشعر
سحب الفرد من الشعر
  • ترك الشعر يطول وقص اطرافه فقط وهذه الطيرقه تحتاج إلى وقت حيث لا ينمكن ان يزال الماده في اقل من سنه احمال اكثر فقط.
  • تدليك الشعر قبل الحمام بساعه من جذور حتى الاطراف بخليط معلقه من زيت الزيتون وبيضه ونصف معلقه من زيت جوز الهند وتركه ثم غسله جيدا والحرص على فركالشعر اكثر من زياده في استخدام ادوار الشامبو للشعر بعد شهر او شهر ونص تلاحظين اختفائه او بقاء القليل منه.
  • غسله كل يوم وهذه مضره لان الشعر يحتاج الى مواد الغذائيه التي يفرزها الشعر و غسل يوميا يعمل على تقليل منها ويؤدي الي تساقطه.