يقدم لكم موقع إقرأ أقوى برنامج حساب الفائدة المتناقصة ، و حاسبة القروض Excel ، و برنامج حساب القروض والفوائد ، و طريقة حساب الفائدة الثابتة ، و برنامج حساب الأقساط الشهرية مجانا ، و طريقة حساب فائدة البنك في القرض العقاري ، و حاسبة القرض CIB ، الفائدة المتناقصة هى الفائدة التى تتناقص مع عمر القرض حسب سنوات القرض فتكون فى بداية القرض مرتفعه ثم تأخذ فى التناقص تدريجيا.يحتاج العديد من الناس إلى حساب القروض والفوائد الخاصة بهم لذلك نوفير لكم في المقال التالي أفضل برنامج حساب الفائدة المتناقصة ، تابعوها معنا.

برنامج حساب الفائدة المتناقصة

برنامج حساب الفائدة المتناقصة نجد برنامج مايكروسوفت إكسيل يعمل هذا البرنامج على إجراء العمليات الحسابية عن طريق استخدام قيم محددة ، طريقة حساب القروض والفوائد برنامج مايكروسوفت إكسيل هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها لتتمكن من حساب القروض والفوائد الخاصة بك من برنامج مايكروسوفت إكسيل، وهذه الخطوات هي :

برنامج حساب الفائدة المتناقصة
برنامج حساب الفائدة المتناقصة
  • قم بفتح برنامج مايكروسوفت إكسيل عن طريق النقر مرتين على رمز تطبيق إكسيل والذي يشبه حرف X باللون الأبيض بخلفية باللون الأخضر. قم بالضغط على مصنف فارغ Blank Workbook التي تقع في اليسار أعلى الشاشة الرئيسية، سيظهر لك جدول بيانات جديد لآلة حاسبة الفائدة.
  • احرص في تلك الخطوة على إعداد صفوفك بإدخال عناوين الدفع الخاصة بك في كل خلية. الخلية A1 يُكتب فيها أصل القرض. الخلية A2 يُكتب فيها الفائدة ، الخلية A3 يُكتب فيها الفترات ، الخلية A4 يُكنب فيها دفعة الدفع. قم بإضافة المبلغ الإجمالي الذي تدين به في الخلية B1، فمثلًا عند شراء سيارة بقيمة 50000 جنيه مقابل 20000 جنيه دفعة مقدمة، يجب عليك كتابة 20000 في الخلية B1.
  • قم بكتابة النسبة المئوية للفائدة التي عليك دفعها لكل فترة في الخلية B2، فمثلًا في حالة أن الفائدة الخاصة بك تُقدر 6%، عليك كتابة 0.06 في الخلية B2. قم بكتابة عدد الدفعات المتبقية في الخلية B3، ففي حالة استخدام خطة مدتها 12 شهر عليك كتابة 12 في الخلية B3.
  • انقر فوق الخلية B4 وحددها حيث يُعد هذا المكان الذي ستدخل فيه الصيغة لحساب مدفوعات الفائدة الخاصة بك قم بكتابة صيغة دفع الفائدة عن طريق كتابة العلاقة PM(B2,1,B3,B1) في الخلية B4 ومن ثم اضغط على زر الإدخال ENTER والذي سيقوم بدوره على حساب المبلغ الذي يجب عليك دفعه في الفائدة لكل فترة.

قد يهمك :

حاسبة القروض Excel

  • يعمل قالب Excel لحساب قرض وهذه العملية بسيطة جدا. قم ببساطة بتحميل قالب Excel هنا وافتحه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع برنامج مايكروسوفت اكسل 2013.
  • يتم تعبئة جداول البيانات Excel مع بيانات افتراضية بحيث يمكنك بسهولة معرفة كيف يعمل القالب لاستخدامها ببساطة يجب استبدال بيانات الاختبار بالبيانات الفعلية للرهن العقاري الخاص بك.
  • البيانات الرئيسية التي يجب عليك تحديدها هي كالتالي مبلغ الرهن العقاري سعر الفائدة طول مدة القرض (بالأشهر) مبلغ القرض بقدر ادخالك للبيانات الجديدة، ورقة Excel للتحميل بالمجان ستقوم بعملية حساب غيرها من المجالات التي تهمك التواريخ، ورسوم، والاحصاءات والفائدة.

برنامج حساب القروض والفوائد

برنامج حساب القروض والفوائد لنظام Android هي آلة حاسبة للقرض وتستخدم وفق الخطوات التالية :

  • قم بتنزيل البرنامج من متجر Google Play أو الدخول مباشرة عبر هذا الرابط من هنا.
  • يتم إدخال معدل الفائدة وسنوات القرض في الحقول ذات الصلة سيتم احتساب الدفعة الشهرية والفائدة الإجمالية والمبلغ الذي ستدفعه للمقرض.
  • إذا كنت تريد معرفة المبلغ المستحق والمبلغ الشهري وسعر الفائدة وعدد السنوات التي تم إدخالها ، فانقر فوق مربع المبلغ المستحق وستظهر النتائج مبلغ القرض وإجمالي الفائدة والسداد.
  • التطبيق أيضا لديه وظيفة معرفة السداد الشهري ، عن طريق إدخال مبلغ القرض وعدد السنوات وسعر الفائدة ، وسيتم عرض النتائج.

طريقة حساب الفائدة الثابتة

لمعرفة طريقة حساب الفائدة الثابتة يجب معرفة مبلغ القرض ونسبة الفائدة عليه ومدة سداد القرض، وذلك من خلال :

  • قيمة الفائدة الثابتة على المبلغ كامل إذ إنَّه يمكن حساب قيمة الفائدة الثابتة على المبلغ كامل من خلال المعادلة الآتية قيمة مبلغ القرض × سبة الفائدة × مدة القرض بالسنوات.
  • مثال على ذلك: في حال تم اقتراض مبلغ 20000 دولار بنسبة فائدة 5% ليتم السداد خلال 5 سنوات فتكون قيمة الفائدة على المبلغ كامل هي 20000 × 0.05 × 5 = 5000 دولار.
  • قيمة الفائدة الثابتة على المبلغ المدفوع شهرياً إذ إنَّه يمكن حساب قيمة الفائدة الثابتة على المبلغ المدفوع في الشهر من خلال المعادلة الآتية قيمة مبلغ القرض × (نسبة الفائدة / 365 يوماً) × عدد الأيام بين الدفعات (30 يوماً).

برنامج حساب الأقساط الشهرية مجانا

  • يعتبر بي كريتف افضل برنامج حساب الاقساط الشهرية حيث انه يساعدك فى حساب الاقساط الشهرية لجميع الانشطة التجارية التى تتعامل بنظام الاقساط مثل محلات الادوات المنزلية ومعارض السيارات وغيرها حيث انه يساعدك فى تسجيل الاقساط فى فاتورة البيع مع تتبع الاقساط الشهرية ومدفوعات الاقساط ومعرفة المتبقى من الاقساط.
  • كما انه يساعدك فى ربط القسط بعميل معين لمعرفة مدفوعات العميل من الاقساط والمتبقى من اجمالى الاقساط البرنامج يساعدك ايضا فى تحديد موعد سداد القسط مع معرفة تاريخ الدفعات الباقية البرنامج يحتوى على العديد من التقارير التى تساعد اصحاب المحلات والمنشات التى تتعامل بالاقساط فى استعراض تفصيلى لجميع الاقساط والاقساط المستحقة على العملاء.
  • كما يتيح لك معرفة مدفوعات الاقساط خلال فترة معينة ومعرفة الاقساط المتاخرة عن الدفع والتى يكون لها زياده او غرامات مالية للتحصيل المتاخر بي كريتف يساعدك فى معرفة حساب الاقساط الاجمالية واجمالى المدفوع من الاقساط ورصيد الاقساط المتبقى يعتبر بي كريتف لحساب الاقساط الشهرية منظومة قوية جدا لحساب اقساط العملاء وتتبع الاقساط ومدفوعات الاقساط.

طريقة حساب القرض العقاري

هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على كيفية حساب القرض العقاري، ويتم ذلك عبر عدد من الخطوات وهي :

  • أولًا يجب أن يعرف هذا الشخص عدد من المعلومات وهي القيمة الكلية للعقار، بالإضافة إلى الفترة التي يتم فيها تسديد القرض، وهامش الربح كما يتم إدخال نوع العقار، وهل هو في حالة الإنشاء أم مكتمل.
  • كما تظهر لك الحاسبة خيارات القرض العقاري، فتختار منها ما هو خاص بك، مثل معدل الفائدة، الأقساط الشهرية للسداد، والدفعة التي قمت بدفعها في بداية القرض كمقدم، والتكلفة الفعلية للوحدة السكنية.
  • وتعتبر حاسبة التمويل العقاري من أهم الأدوات السهلة والبسيطة والتي يتم من خلالها التعرف على طريقة حساب القرض العقاري، بشكل سريع وفي نفس الوقت النتائج مضمونة.
  • كما أنها لها القدرة على تعريفك بميعاد تسديد الدفعات، لذلك فهي تعد أفضل وسيلة للتعرف على الخيار الأمثل الذي يناسب وضعك المادي عند اختيار الحصول على قروض تمويل عقاري.

حاسبة القرض CIB

  • قيمة القرض تلائم دخلك تمتع بقيمة قرض تبدأ من 5 آلاف جنيه وحتى 3 مليون جنيه وفقًا لمركزك المالي و لمدة تصل إلى 8 سنوات احصل على قرض وفقًا لدخلك، أو مهنتك، أو رصيد حسابك.
  • احصل على قرض بدون ضمان بقيمة تصل إلى 3 مليون جنيه لتغطية مصروفاتك، وبقسط شهري يصل إلى 50% من راتبك الشهري و لمدة تصل إلى 8 سنوات.
  • خطوات وطريقة التقديم للحصول للحصول على القرض الشخصي من بنك CIB ، تقديم الطلب أونلاين عبر موقعنا الإلكتروني أو من خلال أحد فروع CIB المتواجدة في أنحاء الجمهورية.
  • إحضار المستندات اللازمة للحصول على القرض سوف يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معك في حالة الموافقة على طلبك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا