إذا كنت طالباً أو دارساً في أي من المراحل التعليمية، فقد حان الوقت لتستعد للعام الدراسي، وتجعل حاسبك الشخصي جاهزاً لسنة أكاديمية جديدة، مع أفضل وأكثر التطبيقات والبرامج التي تناسب العملية التعليمية وللمساعدة في القيام بذلك نرشح لكم في المقال التالي أفضل برامج حاسوبيه تستخدم من قبل الطلاب ، حيث أصبحت البرامج الحاسوبية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية بما في ذلك العملية التعليمية حيث توفر البرامج الحاسوبية العديد من المزايا التي تساعد على دعم عملية التعلم والتعليم ومضاعفة القدرات بطرق فعالة.

برامج حاسوبيه تستخدم من قبل الطلاب

برامج حاسوبية تستخدم لدعم عملية التعلم والتعليم ومضاعفة القدرات بطرق فعالة ، من أبرز البرامج الحاسوبية التي تستخدم لدعم عملية التعلم والتعليم ما يلي :

برامج حاسوبيه تستخدم من قبل الطلاب
برامج حاسوبيه تستخدم من قبل الطلاب
  • البرامج التعليمية : وهي برامج مصممة خصيصًا لتعليم الطلاب مجموعة من الموضوعات أو المهارات. تتميز هذه البرامج بأنها تقدم المحتوى التعليمي بطريقة جذابة وتفاعلية، مما يساعد الطلاب على التعلم بشكل أكثر فعالية.
  • البرامج التدريبية : وهي برامج مصممة لتدريب الطلاب على مجموعة من المهارات، مثل مهارات البرمجة، أو مهارات اللغة، أو مهارات القيادة. تساعد هذه البرامج الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية أو الشخصية.
  • البرامج المحاكاة : وهي برامج تسمح للطلاب بتجربة مواقف أو تجارب واقعية في بيئة افتراضية. تساعد هذه البرامج الطلاب على فهم المفاهيم والمهارات بشكل أفضل، كما أنها تساعدهم على تطوير المهارات العملية.

قد يهمك :

بعض برمجيات الكمبيوتر ومجالات استخدامها في التعليم :

برنامج الاكسل :

  • يستخدم في البيانات المجدولة ويستخدم في تعليم دورات التقنية الإحصائية ، والحروف الميكانيكية والمواد التجارية ويمكن عن طريقه يتم عمل الرسومات البيانية

برنامج الوورد word :

  • يعد هذا البرنامج من أكثر البرامج استخداماً لمعالجة النصوص في المؤسسات التعليمية ومكن للمعلم استخدام هذا البرنامج في جميع التخصصات التعليمية وأهمية البرنامج في كونه يعمل على إكساب المهارات التالية : ( الطباعة _ تنسيق النصوص _ تنمية القدرة على التفكير الإبداعي في الكتابة ) وغيرها من المهارات التي تفيدهم في الحياة العملية .

برنامج الاكسس :

  • يستخدم لقواعد البيانات ،وإعداد الملفات ، وتنظيم المعلومات فيها واسترجاعها واستخراجها

برنامج الاوتوكاد :

  • يستخدم في عمل الرسم الهندسي والخرائط وهذا البرنامج يسهل إنتاج رسومات معقدة ذات إبعاد مختلفة ويكسب المتعلم مهارة الإسقاط والرسومات الهندسية بشكل مجسم من الداخل .

برنامج كارال دروو :

  • يستخدم لأغراض الرسم اليدوي حيث يتيح للمتعلم تغيير الشكل والأبعاد والحجم والألوان . ويستخدم لخدمة الأعمال الفنية من ديكور وتصاميم داخلية وتصميم الأزياء .

برنامج 3 دى أستديو :

  • يستخدم لعمل الرسومات المتحركة في حال الرسم الهندسي المعماري ولعمل تصاميم إبداعية متعددة وعرضها .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا