للحصول على شعر قوي يجب اتباع نظام غدائي متكامل و غني. نعرض لكم في هذا الموضوع أهم العناصر الغذائية التي تساعد في الحصول على شعر قوي.

الحديد

يعتبر الحديد من العناصر الهامة لصحة الجسم ولحمايته من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا والتي تعرض الجسم للتعب والإرهاق نتيجة القيام بمجهود بسيط، أما بالنسبة لفائدة الحديد العضوي لتغذية الشعر فهو يحمي الشعر من التعرض لمشكلة التساقط التي قد يتعرض لها نتيجة نقص الحديد بالجسم، ويمكنكِ الحصول على عنصر الحديد العضوي من خلال تناول اللحوم الحمراء على وجه الخصوص والخضروات الورقية المختلفة كالسبانخ .

الزنك

يعتبر الزنك من المعادن العضوية التي يحتاجها الجسم ليحافظ على صحته ويكافح المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها، ومن فوائد الزنك الجمالية إنه يساعد في تقوية الشعر وتغذيته، ويتوفر الزنك في البيض والمكسرات بمختلف أنواعها والعدس.

البروتين

يعتبر البروتين أحد أهم العناصر المكونة للشعر، حيث يساعد تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين في الحصول على شعر قوي وخالٍ من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها، ويتوفر البروتين في البيض واللحوم بمختلف أنواعها والبقول .

فيتامين أ

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ يساعد في الحماية من مشكلة جفاف الشعر، حيث يساعد فيتامين أ على ترطيب الشعر وتغذيته، ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين الرائع من خلال تناول جنين القمح.

البيوتين

يعتبر البيوتين من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، حيث ينتمي البيوتين لمجموعة فيتامين ب الأساسية لنمو الشعر وزيادة كثافته.

حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بوجه عام و للعناية بجمال الشعر وصحته بشكل خاص، حيث يساعد حمض الفوليك على زيادة لمعان الشعر وترطيبه، ويمكن الحصول على حمض الفوليك من حبوب القمح والأغذية النشوية كالأرز والمكرونة.