يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في حقن البلازما للشعر ، و حقن البلازما للشعر فتكات ، و بلازما الشعر قبل وبعد ، و تجربتي مع البلازما جيت ، و سعر حقن البلازما للشعر في مصر 2019 ، حقن البلازما للشعر هي من مجالات الطب التجميلي المتقدم في عمليات زراعة الشعر التي تقضي على مشاكل الشعر نهائيا مثل الصلع عند الرجال وتساقط الشعرعند النساء ويعطي شعور بالثقة من جمال الشعر وحيويته لذلك سنقوم في هذا المقال بعرض تجربتي في حقن البلازما للشعر و كل ما يتعلق بحقن البلازما للشعر تابعوه معنا للتعرف على المزيد.

تجربتي في حقن البلازما للشعر

بعد ظهور تقنية حقن البلازما للشعر في أواخر ثمانينات القرن الماضي، أصبح من السهل على أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع أن يقوم بحقن البلازما وقد تم استخدام البلازما في السابق في العديد من المجالات الطبية في حالات علاج العظام والقلب، ولم يتم استخدامها في مجال الطب التجميلي إلا منذ حوالي ثلاثين عاما. و هذه الفقرة من المقال خصصناها لكم للتعرف على تجارب رائعة في حقن البلازما للشعر.

تجربتي في حقن البلازما للشعر
تجربتي في حقن البلازما للشعر
  • التجربة الاولى : تقول (لما- 29 سنة) التي خضعت للتجربة في إحدى عيادات الأردن: “تجربتي مع حقن البلازما للشعر لم تتعد الثلاثة أشهر، حيث أنني بدأت اخضع لجلسات بلازما الشعر منذ شهرين وعشرة أيام فقط وتناولت معها حبوب البيوتين. حقن بالبلازما أخذتها مرتين الأولى 5 يناير والثانية 5 مارس والثالثة سوف أخضع لها قريباً، وقد لاحظت بالفعل حتى الآن أن الشعر في المقدمة طال وصار قوياً وإن شاء الله سوف أطرح صوري بعد 4 أشهر من الحقن، حيث أني حالياً أحتفظ بصور قبل الحقن وبعد شهر وبعد شهرين و3 أشهر لمقارنة الفرق مع الدكتور ومع أصدقائي بدقة”.
  • التجربة الثانية : بدأت تجربتي مع حقن البلازما بزيارة الطبيب وعمل بعض التحاليل والفحوصات. بعد التأكد من أنه لا يوجد ما يمنع الحصول على البلازما تم تحديد موعد الجلسة الأولى. وتم حقن البلازما كالآتي: أولاً تم سحب عينة دم. وبعد ذلك وضعت هذه العينة في جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي. خلال 10 دقائق تم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الأخرى. وبعد ذلك تمت تعبئة البلازما في حقن ذات إبر رفيعة للغاية. وأخيراً تم حقن البلازما في فروة الرأس في المناطق المراد علاجها. لم تتخطى فترة الجلسة الساعة، وبعد الانتهاء من عملية الحقن تمكنت من العودة للمنزل، ولكن بالطبع بعد قيام الطبيب بإعطائي بعد النصائح للتعافي بشكل جيد. نصائح التعافي بدأت بـ: تجنب غسل الشعر لمدة لا تقل عن 24 ساعة للتأكد من استقرار البلازما في فروة الرأس. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة طوال فترة التعافي. تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن خلال فترة التعافي. الحرص على شرب كميات كافية من المياه. تجنب مصففات الشعر التي تعتمد على الحرارة وصبغات الشعر الكيميائية.
  • التجربة الثالثة : تقول (مروة أحمد) عن تجربتها بأحد مراكز زراعة الشعر المصرية: “أعرف دكتورة جلدية أقنعتني بخوض تجربة حقن الشعر بالبلازما، وقالت لي أني لن أحتاج أكثر من 3 جلسات بمعدل جلسة واحدة كل شهر وتكلفة الجلسة الواحدة 1200 جنيه، مع العلم أن هناك 5 حقن يجب أن يتم أخذهم في العضل، بمعدل كل 5 أيام لمدة 6 أسابيع وقالت لي أن تلك الحقن تساعد أيضاً في عملية إطالة الشعر، وبالفعل بعد مرور أول شهرين لاحظت تحسن في درجة كثافة شعري الذي كنت أعاني من كونه خفيفاً خاصة في منطقة مقدمة الرأس”.

قد يهمك :

حقن البلازما للشعر فتكات

 حقن البلازما للشعر فتكات
حقن البلازما للشعر فتكات
  • إن فكرة الحقن بالبلازما تتلخص في سحب كمية من الدماء للمريض نفسه ونقوم بوضعها في انبوبة، والتي يتم من خلال تلك الانبوبة بمعالجتها واستخلاص البلازما منها وفصل الدم عن البلازما، كما أن سائل البلازما يكون عبارة عن سائل مشبع بالصفائح الدموية المطلوبة، ومن خلال ذلك السائل يتم حقن فروة الرأس بها، تلك الطريقة توفر لك النتائج المضمونة ، أن حقن الشعر بتقنية البلازما يحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة حتى تستطيع أن ترى النتائج المرضية عن تلك الجلسات، كما أن الجلسة الواحدة تأخذ عدة دقائق فقط.
  • يعد حقن البلازما للشعر له العديد من الفوائد الصحية التي تجعله مصدر ثقة لمعظم النساء، وهي أنه يتم حقنه في فروة الرأس لمعالجة التساقط الذي يحدث في الشعر نتيجة التغيرات الطارئة عليه. وهذا لا يعني أنه يعالج الأمراض الوراثية في التساقط مثل الصلع وغيره من تلك الامور، فهو يعالج التغيرات التي من المحتمل أن تحدث بسبب التعرض للبيئة الغير مناسبة أو سوء اعتناء به، أما في الحالة الوراثية لا يكون له دخل في ذلك الأمر. كما يدخل ايضا في علاج الشعر الضعيف، حيث أنه يقوم بتقوية بصيلات الشعر، وامدادها بالغذاء والمحتويات اللازمة له للنمو بصورة أفضل وتكون طبيعية بشكل صحي.
  • غير مكلف بصورة كبيرة، بل تكون التكلفة مناسبة لجميع الفئات وخاصة بعد تطبيقه في المستشفيات الحكومية مما يساعد جميع الفئات في علاج شعرهم بصورة غير مكلفة. لا يترك أي ضرر في الشعر ولكن بشرط تطبيقه تحت إشراف طبي متكامل، فهو لا يسبب ضرر مثل المواد الكيميائية كالفرد والبروتين فهما يعطون نتيجة سريعة ولكن يسببون اضرار علي المدي البعيد وهو تلف الشعر.

بلازما الشعر قبل وبعد

 بلازما الشعر قبل وبعد
بلازما الشعر قبل وبعد
 بلازما الشعر قبل وبعد
بلازما الشعر قبل وبعد
 بلازما الشعر قبل وبعد
بلازما الشعر قبل وبعد
  • أن نتائج علاج الشعر بالبلازما تختلف من شخص لأخر حسب عدد الجلسات وحالته الصحية، فحقن البلازما من العلاجات التجميلية الغير جراحية والتي لا يحتاج المريض ان يخضع للتخدير وتستغرق الجلسة بضع دقائق فقط، ولن يحتاج المريض في العادة لحوالي 3 جلسات للعلاج الشعر بحقن البلازما بفصل من 4 إلى 6 أسابيع بين الجلسات العلاجية، أما ما بعد حقن البلازما للشعر ينصح المختصين المريض بالعودة للتكرار الجلسات العلاجية بالبلازما كل 6 أشهر وذلك من أجل الحفاظ على النتائج التي حصل عليها المريض.
  • عند انتهاء من حقن البلازما، يمكنك استئناف أنشطتك اليومية على الفور مع بعض القيود وتقديم المشورة بشأن أي منها يجب اتباعه لتحقيق النتيجة المثالية، التي تتمثل في :
  • بعض الاحمرار أو الحكة أو الألم بعد العملية أمر طبيعي تمامًا إذا شعرت بأي ألم أو انزعاج، وبلازما الشعر قبل وبعد تناول الأسيتامينوفين بعد استشارة الطبيب.
  • يمكن للمرء غسل الشعر بعد حقن البلازما في صباح اليوم التالي مع تجنب الغسيل أو الشامبو في نفس اليوم.
  • تجنب جميع مسكنات الألم المضادة للالتهابات وغير الستيرويدية لأنها تقلل من الالتهاب وعادة ما تكون مضادة للصفائح الدموية لذلك قد يعوق النتيجة المرجوة.
  • تجنب وضع كيس ثلج على المنطقة المحقونة حيث أن لها تأثير مضاد للالتهابات.
  • الامتناع عن ممارسة التمارين القوية والتعرض لأشعة الشمس والحرارة لمدة 23 أيام بعد ذلك.
  • بعد العلاج، لا تفرك أو تضغط على المنطقة المعالجة لليوم التالي.
  • تجنب العادات الخاطئة والغير صحية مثل تناول المشروبات التي بها كحول أو التدخين وذلك لفترة طويلة لا تقل عن 23 أيام بعد العلاج.
  • تجنب الأسبرين، وهي واحدة من أهم تعليمات وفوائد بلازما الشعر قبل حقن البلازما لشعر المرء، ولكن إذا كان يعاني من مشكلة في القلب، فيجب إيقاف الأسبرين فقط بعد استشارة طبيب القلب المعالج.
 بلازما الشعر قبل وبعد
بلازما الشعر قبل وبعد
 بلازما الشعر قبل وبعد
بلازما الشعر قبل وبعد
 بلازما الشعر قبل وبعد
بلازما الشعر قبل وبعد

تجربتي مع البلازما جيت

حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق الكثير من الوقت، وتبدأ بأخذ كمية بسيطة من الدماء (حوالي 8 مللي ليتر) من الشخص نفسه الذي سوف يخضع بالحقن، ولذلك تسمى حقن البلازما الذاتية يتم وضع البلازما في أنبوب مخصص وإدخالها في جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم الأخرى، وينتج سائل شفاف مائل للاصفرار وهو البلازما، وتكون مشبعة بالصفائح الدموية، ثم يتم إضافة الكالسيوم للبلازما مما يعطي نتائج أفضل بالنسبة لتجديد الخلايا ولعناصر النمو بعد ذلك يتم وضع البلازما في إبر مخصصة دقيقة للاستخدام بفروة الرأس، وهذه الطريقة لا تسبب الكثير من الألم مما لا يستدعي وضع مخدر موضعي، لكن في بعض الحالات القليلة يمكنك الطلب من الطبيب وضع دهان مخدر قبل البدء بعملية الحقن، غير أنه في أغلب الأحيان يستخدم الطبيب قطعة من الثلج قبل بدء الحقن لتخفيف الألم المتوقع يتم الحقن على عدة جلسات يختلف عددها من مريض إلى آخر، ويمكن رؤية النتائج بعد الجلسة الثالثة غالبًا.و في هذا الفيديو توضيح لعملة حقن البلازما تابعوها معنا للتعرف عليها عن قرب.

تجربتي مع البلازما جيت

سعر حقن البلازما للشعر في مصر 2019

سعر حقن البلازما للشعر في مصر 2019
سعر حقن البلازما للشعر في مصر 2019
  • تعتبر حقن بلازما الشعر في مصر أحد الحلول الرائدة والمتبعى لمعالجة مشاكل الشعر، لتعرف كل ما يهمك عن حقن بلازما الشعر في مصر .
  • سعرها في جمهورية مصر العربية فحوالي 30 دولار أمريكي ، أي مايقرب من 450 للجلسة الواحدة في بعض الأماكن ، وهناك العديد من المستشفيات التي تقدم تخفيضات لعملائها الكرام ، وتختلف الأسعار حسب المكان حيث تتتباين الاسعار ما بين 30 الى 100 دولار في جمهورية مصر العربية .
  • سعر الحقنة ٥١٠ جنيه ، عبارة عن كذا جلسة كل حقنة ب ٥١٠ جنيه مصري فيه في المنصورة مركز اسمع مركز نضارة بالمنصورة ، وهو اللي الأسعار دي موجوده عنده ، وبيحددلك كام جلسة هتاخدها وفيه ناس جربت حقن البلازما ، وبتقول أنها خدت ٦ جلسات ، وكل جلسة كانت ب510 جنيه مصري .