السعودية: 28 ألفاً يتقدمون لـ30 وظيفة سائقة قطارات. يعكس حجم المتقدمين حجم الطلب حيث تفتح المملكة المحافظة المزيد من الفرص للمرأة. جذب إعلان توظيف 30 سائقة قطارات في المملكة العربية السعودية 28 ألف متقدم ، مما يسلط الضوء على حجم الطلب المكبوت حيث تفتح المملكة المزيد من الفرص للنساء.

قالت شركة السكك الحديدية الإسبانية رينفي يوم الأربعاء إن التقييم عبر الإنترنت للخلفية الأكاديمية ومهارات اللغة الإنجليزية ساعدها في تقليل عدد المرشحين بمقدار النصف تقريبًا ، وستعمل خلال البقية بحلول منتصف مارس.

ستقود النساء الثلاثين المختارات قطارات سريعة بين مدينتي مكة والمدينة بعد عام من التدريب المدفوع الأجر. رينفي ، التي قالت إنها حريصة على خلق فرص للنساء في أعمالها المحلية ، توظف حاليًا 80 رجلاً لقيادة قطاراتها في المملكة العربية السعودية ، ولديها 50 آخرين تحت التعليمات.

حتى وقت قريب ، اقتصرت فرص العمل للنساء السعوديات على أدوار مثل المدرسات والعاملين في المجال الطبي ، حيث كان عليهن الالتزام بقواعد صارمة للفصل بين الجنسين. لم يُسمح للنساء بالقيادة في المملكة حتى عام 2018.

تضاعفت تقريبًا مشاركة الإناث في القوى العاملة في السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 33 في المائة وسط حملة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لفتح المملكة وتنويع الاقتصاد ، وبدأت النساء الآن في تولي وظائف كانت مقصورة على الرجال والمهاجرين. عمال.

لكن نسبة النساء العاملات في المملكة لا تزال حوالي نصف نسبة الرجال في الربع الثالث من العام الماضي ، عند 34.1 في المائة ، وكانت بطالة الإناث أعلى بثلاث مرات من نسبة الرجال ، 21.9 في المائة.