يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال افكار للاحتفال بعيد الام في الحضانة ، و أفكار للاحتفال بعيد الأم في المدارس ، و أغاني عيد الام لأطفال الحضانة ، و أوراق عمل عيد الأم ، و أفكار جديدة للاحتفال بعيد الأم ، يحرص الطلاب في المدارس على الاحتفال بعيد الأم في المدارس والحضانات، ونرصد من خلال هذا التقرير أفكار للاحتفال بعيد الأم في المدارس والحضانات، كالتالي:

افكار للاحتفال بعيد الام في الحضانة

افكار للاحتفال بعيد الام في الحضانة
افكار للاحتفال بعيد الام في الحضانة

تحرص الكثير من الحضانات على إجراء احتفالات عيد الأم لتشجيع الأطفال على الاستمرار في الدراسة، وهناك عدد من الأفكار للاحتفال بعيد الأم في الحضانة مثل:

  • تسعى إداراة الحضانات في ذلك اليوم للاحتفال بعيد الأم بتزيين الحضانات بالزينة المناسبة وشراء قطع الحلوى لهم.
  • من الممكن أن تقوم إدارة الحضانة باختيار عدد معين من الألعاب المختلفة التي يستمتع بها الأطفال، وتجعلهم يتشاركون في الاستمتاع بها.
  • كما يمكن أيضا استضافة أولياء الأمور في الحضانات، حتى يشاركون أباءهم الاحتفال بذاك اليوم، من خلال جعل الأطفال يؤدون عرضا غنائيا لهم.

أفكار للاحتفال بعيد الأم في المدارس

يتشارك طلاب الفصل الواحد كل عام للاحتفال بعيد الأم في المدرسة، وهناك عدد من الأفكار للاحتفال بعيد الأم في المدارس، كالتالي:

  • من الممكن أن يقوم الطلاب بالتحضير لحفل يتم إقامته في الفصل بتزيينه بالزينة المناسبة لعيد الأم، بالإضافة إلى شراء قطع حلوى يتم مشاركتها مع المعلمات، ثم يقوم الطلاب بتقديم تلك الهدايا للمعلمات.
  • كما يمكن أن يقوم الطلاب بكتابة عبارات تذكارية للمعلمات أو اقتباس قصائد مختلفة تعبر عن حب الطلاب للمعلمات.
  • ويمكن أيضا لأولياء الأمور أن يقوموا بمشاركة أبنائهم في احتفالات عيد الأم في المدرسة.
  • ويمكن أيضا للطلبة أن يقوموا بتأليف عرض مسرحي يحكي معاناة الأم، ثم يقوموا بتمثيله على مسرح المدرسة.

أغاني عيد الام لأطفال الحضانة

نشيد أحب أمي مكتوب للاطفال

أُحِبُّ   أُمِّي    **    أُحِبُّ   أُمِّي
قَلْبٌ  رَحِيمٌ    **    يُزِيحُ   هَمِّي

إِذا   أَسَأْتُ     **  يَوْماً    إِلَيْها
تَعْفُو   فَأَدْنو    **  سَعْداً  إِلَيْها 

وَإِنْ  طَوَانِي   **    أَسًى وَحُزْنُ
أَرَاها   أُمِّي   **  تَمْحُو  وَتَحْنو

لها خََفضْتُ    **  جَناحَ   ذُلِّ
رِضَاها أُمِّي   **   زُهُورُ    حَقْلِ

أوراق عمل عيد الأم

أجمل صور ورسومات سهلة للأطفال عن الأم حملها لطفلك مجانًا واجعله يقوم بالتلوين برسومات معبرة عن يوم الأم.

يمكنم تحميل أوراق عمل عيد الأم من هذا الرابط

قد يهمك:

أفكار جديدة للاحتفال بعيد الأم

قد يشعر الأبناء بالحيرة في كيفية الاحتفال بالأم، خاصةً إذا كانوا يبحثون عن أفكار جديدة لمفاجأة الأم وإدخال البهجة والسعادة إلى قلبها، وهناك الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها ، فيما يلي أفكار جديدة للاحتفال بعيد الأم:

  • تقديم هدية خاصة

يمكنك الاحتفال بعيد الأم عبر تقديم هدية خاصة لوالدتك، مثل الزهور أو المجوهرات أو بطاقة تهنئة، لإظهار حبك وتقديرك لها. ويعتبر تقديم الهدايا من أكثر الطرق التي يتبعها الناس للاحتفال بعيد الأم.

  • كتابة رسالة

قد يفضل الكثيرون كتابة رسالة لأمهاتهم يعبرون من خلالها عن حبهم وتقديرهم وامتنانهم لجهودهن التي بذلنها، لذا يمكنك أن تنتهز فرصة عيد الأم لكتابة رسالة لوالدتك تحتوي على عبارات صادقة تعبر عن حبك وامتنانك لها. 

  • دعوة على العشاء

من الجيد أن تخطط لإقامة عشاء خاص لوالدتك، فهذا سيعطيك المجال لقضاء وقت مميز برفقتها. ومن الجيد أيضاً أن يضم العشاء أفراد الأسرة الآخرين للاستمتاع بجو عائلي حميمي في هذه المناسبة.

  • القيام بنزهة

حاول أن تصطحب والدتك في نزهة خارج المنزل وقضاء وقت ممتع برفقتها. يمكنك اصطحاب والدتك إلى حديقة أو متحف أو مركز للتسوق، أو القيام بنشاط مميز معها. 

  • قضاء وقت ممتع برفقة والدتك

سواء أكان ذلك داخل المنزل أم خارجه، يمكنك أن تحتفل بعيد الأم عبر قضاء وقت ممتع مع والدتك مثل الذهاب في نزهة على الأقدام أو طهي وجبة، أو مشاهدة فيلم معاً.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا