هل بلحمر راقي ام مشعوذ – قامت جمعية العلماء المسلمين في الجزائر بالرد على تصريحات شخص يعتمد الرقية في العلاج، ظهر في قناة تلفزيونية خاصة ووصفته بـ”المشعوذ” وتصريحاته بـ”الخطيرة والخاطئة”، ودعت السلطات إلى وقف ممارساته.

أكدت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، أن المدعو بلحمر الذي يدّعي أنه راقٍ، يتعامل بالجن منذ أن كان عمره 5 سنوات، كما جاء على لسانه، مما يؤكد أن العملية لا علاقة لها بالرقية الشرعية وإنما هي شعوذة مقنعة بغية استغفال عقول الناس وابتزاز أموالهم.

وقالت الجمعية في بيان صدر عنها إنه قد “ثبت بالدليل وبالإقرار بأن هذا الراقي بلحمر أبو مسلم يتعامل مع الجن من أول وهلة، ومنذ أن كان عمره خمس سنوات كما جاء على لسانه، وذلك مع الجنية المسماة طاووس وانتهاء بادعائه أن له أصدقاء من الجن يلتقي بهم يومياً، مما يؤكد أن العملية لا علاقة لها بالرقية الشرعية، وإنما هي شعوذة مقنعة، بغية استغفال عقول الناس وابتزاز أموالهم”.

وطالبت جمعية العلماء المسلمين التي تضم أبرز علماء الدين في الجزائر “أهل الشأن من السلطات والجهات الوصية ومجتمع مدني مسؤولية الوقوف ضد هذه المهزلة”.

وكذّبت جمعية العلماء المسلمين، ادّعاءات هذا الشخص بأن شخصيات سياسية وعلمية مرموقة زارته لترقي عنده ومن بينهم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين السابق وعضو المجمع الفقهي بجدّة وأحد مؤسسي الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين وتلميذ الشيخ ابن باديس الشيخ عبد الرحمن شيبان رحمه اللّه.

وكانت قناة “الشروق” التلفزيونية الخاصة في الجزائر قد بثت ثلاث حلقات حول الراقي بلحمر أبو مسلم الذي يستقطب المئات من المواطنين يومياً في مدينة غليزان غربي الجزائر، وظهر أبو مسلم في البرنامج وهو يمارس الرقية ويتحدث إلى الجن، وأثار ذلك ردود فعل كبيرة في الجزائر.

هل بلحمر راقي ام مشعوذ

المزيد