يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي ، و خريطة العالم الحقيقية 2021 ، و خريطة العالم الطبيعية ، و خريطة العالم 2022 ، و خريطة العالم مع اسماء الدول ، و خريطة العالم واضحة 2020 ، فَالخرائط هي عناصر تصويرية مكتوبة على شكل تمثيل بياني، ولها فوائد كثيرة في كافة مجالات العلوم في الحياة، فهي تقدم رؤية توضيحية للواقع أياً كان محتواها، وخرائط العالم الذي نعيشه، أحد أهم أنواع هذه الخرائط التي تمنحنا صورة تخيلية لِسطح الكرة الأرضية التي نعيشها، والدول المقسمة سياسياً والتي تشاركنا الحياة على هذا الكوكب، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على خريطة العالم الحقيقية.

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي

الخرائط الجغرافية بشكل عام، هي دليل جغرافي مهم للأرض التي نعيش عليها، أو الأرض المجاورة، أو حتى الأرض البعيدة منها، وتأتي أهميتها من كونها تعرف الناس بالعوالم الأخرى التي تشاركنا الحياة على سطح هذا الكوكب، إضافة إلى أهميتها التعليمية والتعريفية الأخرى، والتي يتم ترجمتها إلى كافة اللغات المنطوقة والمكتوبة والأصلية لسكان الدول الأخرى، وذلك لتعميم المعرفة حول العالم بأسره، وفي عالمنا العربي، من الهام جداً أن نتعرف على هذه الخرائط بلغتنا الأم، والتي تسهل من عملية فهمنا لها ككل بمنظورنا العربي، وبناءً على ثقافتنا العربية الأصيلة.

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 1
خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 1

عانى الجغرافيين من رسم خريطة حقيقية واضحة للعالم بأسره، وذلك بسبب كبر المساحة من جهة، ودقة المعلومات المتوفرة في داخلها من جهة أخرى، ولذلك سوف نتعرف على خرائط القارات السبعة الرئيسية كل على حدة، وهي التالي:

قارة آسيا:

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 2
خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 2

قارة أفريقيا:

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 3

قارة أمريكا الشمالية:

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 4
خريطـة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 4

قارة أمريكا الجنوبية:

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 5
خريطة العـالم الحقيقية واضحة بالعربي 5

قارة أوروبا:

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 6
خريطـة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 6

قارة أوقيانوسيا:

خريطة العالم الحقيقية واضحة بالعربي 7
خريطة العـالم الحقيقية واضحة بالعربي 7

خريطة العالم الحقيقية 2021

الخريطة هي دليل كامل وشامل يمكن الاعتماد عليه في مجالات عدة، سواء كان ذلك بهدف علمي أو سياحي أو استراتيجي أو أي هدف آخر

خريطة العالم الطبيعية

وهي الخريطة التي تمثل العالم الطبيعي بعيداً عن التقسيمات التي هي من صنع الإنسان، بما في ذلك الحدود السياسية والدول والدويلات الصغيرة، وإنما تمثل البحار والمحيطات والخلجان والمناطق المرتفعة كالجبال، والمتوسطة مثل الهضاب، والمناطق السهلية والصحراوية والمناطق الجليدية وأحواض الأنهار وما إلى ذلك من التضاريس الأخرى.

خريطة العالم الطبيعية
خريطة العالم الطبيعية

قديهمك:

خريطة العالم 2022

خريطة العالم 2022، فَالخرائط هي عناصر تصويرية مكتوبة على شكل تمثيل بياني، ولها فوائد كثيرة في كافة مجالات العلوم في الحياة، فهي تقدم رؤية توضيحية للواقع أياً كان محتواها، وخرائط العالم الذي نعيشه، أحد أهم أنواع هذه الخرائط التي تمنحنا صورة تخيلية لِسطح الكرة الأرضية التي نعيشها، والدول المقسمة سياسياً والتي تشاركنا الحياة على هذا الكوكب، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على خريطة العالم الحقيقية.

خريطة العالم 2022
خريطة العالم 2022

خريطة العالم

خريطة العالم هي خريطة لمعظم أو كل سطح الأرض، وتشكل خرائط العالم فئة مميزة من الخرائط بسبب مشكلة الإسقاطـ، وتشوه الخرائط بالضرورة عرض سطح الأرض، وتصل هذه التشوهات إلى أقصى الحدود في خريطة العالم، وتعكس الطرق العديدة لإسقاط الأرض أهدافا فنية وجمالية متنوعة ل خريطة العالم .

خريطة العالم
خريطة العالم

خريطة العالم الحقيقية

خريطة العالم الحقيقية
خريطة العالم الحقيقية

هل تعلم أن معظم خرائط العالم التي نستخدمها اليوم مضللة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بإظهار الحجم الحقيقي للدول وأن خريطة العالم الحقيقية تختلف عن تلك التي تعلمناها في المدارس .

أشهر أنواع الخرائط المستخدمة اليوم هي خريطة ميركاتور والتي قدمها الجغرافي جيراردوس ميركاتور في عام 1569 والتي أصبحت الخريطة القياسية المستخدمة في الملاحة البحرية وكان مناسبة لهذا الغرض بشكل ممتاز لأن كل خط على الكرة هو مسار ثابت.

المشكلة الأولى في هذه الخريطة هي في كون أحجام الدول تصبح أكبر من الحجم الحقيقي كلما ابتعدنا عن خط الاستواء وبالتالي تصبح الدول الموجودة على أطراف الخريطة مشوهة إلى حد كبير. 

المشكلة الثانية هي أن من قام برسم تلك الخرائط لم يضع خط الاستواء في المنتصف بل وضع في النصف السفلي من الكرة الأرضية بحيث تصبح الدول القريبة من خط الاستواء في إفريقيا وآسيا و أمريكا الجنوبية أصغر حجماً بينما الدول الموجودة في النصف الشمالي مثل أوروبا و أمريكا و كندا أكبر بكثير من حجمها الحقيقي .

إذا كنت مهتماً بتصحيح الصورة الذهنية لديك عن أحجام الدول بشكل أكبر ومقارنة أحجام الدول ببعضها يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال موقع the true size والذي يسمح لك بالبحث عن أي دولة ومقارنة حجمها بأي دولة أخرى بمنتهى البساطة.

خريطة العالم مع اسماء الدول

تسلسلا مع ما قدمناه في الفقرات السابقة تجدون هنا خريطة العالم مع اسماء الدول.

خريطة العالم مع اسماء الدول1
خريطة العالم مع اسماء الدول1
خريطة العالم مع اسماء الدول 2
خريطة العالم مع اسماء الدول 2

خريطة العالم واضحة 2020

خريطة العالم واضحة 20201
خريطة العالم واضحة 2020 2
خريطة العالم واضحة 2020 2