تتيح لك التطبيقات المتخصصة في تحويل النص إلى صوت الاستماع بسهولة إلى أي مستند أو بريد إلكتروني أو كتاب وغيرها من خلال هاتفك الذكي ، نستعرض معكم في هذا المقال مجموعة من أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت بالعربي ، يمكنك استخدام هذه التطبيقات سهلة الاستخدام أثناء ركوب السيارة أو السير لعملك مما يوفر لك المزيد من الوقت.

أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت بالعربي

من الممكن انتهاج أكثر من طريقة تحويل الكتابة إلى صوت بالعربية، كما يمكنك الاستفادة منها في حال أردت عمل فيديوهات يوتيوب بتعليق صوتي، ومن أبرز الطرق :

أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت بالعربي
أفضل برنامج تحويل النص إلى صوت بالعربي

أداة doc Reader

  • تقدم هذه الأداة الفرصة للمستخدم في تحويل الكتابة إلى صوت بالعربية بكل سهولة، كما يمكن استخدامها أيضًا لتحويل الكتابة لصوتٍ بعدة لغات.

أداة Web Reader Word Lookup

  • لا يتطلب الأمر صعوبة بالغة في استخدام هذه الأداة نهائيًا، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية للبدء فورًا بإنجاز المهمة بنجاح سوى الولوج إلى موقع readlang.com، ثم تحميل التطبيق install web Reader والبدء بالاستخدام.

تطبيق Web Reader

  • تعتبر بمثابةِ أداة مخصصة لغاياتِ قراءة النصوص المكتوبة بعدةِ لغاتٍ معتمدة عالميًا ومنها الفرنسية والألمانية والعربية والإنجليزية والفنلندية وغيرها، ويمكن توظيفها بكل سهولة في تحويل الكتابة إلى صوت بالعربية.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

خدمة Google Text-to-Speech (TTS) هي خدمة من Google تمكّن المستخدمين من تحويل النصوص إلى صوت بشكل آلي. يمكن استخدام هذه الخدمة في تطبيقات مختلفة وعلى منصات مختلفة لتوفير تجربة صوتية للمستخدمين ، شرح لبعض الجوانب الرئيسية لخدمة Google Text-to-Speech

  • تتيح Google TTS تحويل النصوص إلى كلام يمكن سماعه. يمكن تحديد النص الذي تريد تحويله واختيار اللغة والصوت الذي تفضله.
  • تدعم Google TTS مجموعة واسعة من اللغات، مما يتيح للمستخدمين تحويل النصوص بلغات متنوعة.
  • يمكنك اختيار الصوت الذي تريده لتحويل النص، وتحديد خيارات النطق مثل السرعة والارتفاع الصوتي لتلبية تفضيلاتك.
  • تقدم Google TTS دعمًا لميزات متقدمة مثل النطق الطبيعي وإضافة وسم الصوت إلى المحتوى المتعدد الوسائط.
  • يمكن استخدام Google TTS في تطبيقات الهاتف المحمول، ومواقع الويب، والتطبيقات الأخرى لتحسين تجربة المستخدم عبر الصوت.

تحويل النص إلى صوت عربي

قام فريق الموقع بمراجعة أفضل المواقع لتحويل النص إلى صوت بشري بإحترافية دون الحاجة إلى معلق صوتي لمساعدتك المطالعة و تحرير المقاطع الصوتية بسهولة.

ttsMP3

  • يعتبر ttsMP3 من أفضل المواقع المجانية لتحويل النص إلى صورة، فهو يدعم أغلب اللغات المنتشرة ولا يفرض قيودا على حجم الاستهلاك. كذلك لا يتطلب التسجيل أو تنصيب إضافة مثل أغلب الخدمات المنافسة.
  • الموقع يسمح بتحويل نص من 3 الاف حرف دفعة واحدة، وبالتالي يعتبر خيارا مناسبا لإنشاء المقاطع الصغيرة. أيضا يوفر معلقة صوتية في حالة استخدام اللغة العربية والتي فاجأتني بإتقانها مخارج الحروف، لكن يجب الحرص على تقديم النص لها خاليا من الأخطاء فهي غير ذكية لفهم مغزى الكلام. أبرز عيوب الموقع أنه لا يدعم الملفات الخارجية ويقتصر فقط علىى صيغة MP3.
  • أهم فوائد استخدام برامج تحويل النص إلى صوت تتمثل في القدرة على توليد محتوى حصري ومجاني، والذي يمكن استغلاله في العديد من المشاريع الالكترونية مثل ادارة الحملات الاعلانية والتدوين.

MURF

  • يدعم موقع MURF لتحويل النص إلى صوت باستخدام الذكاء الإصطناعي أكثر من 100 نبرة صوت مختلفة لحوالي 19 لغة، كما أن إعدادات ضبط الصوت جد بسيطة للحصول على مقطع صوتي احترافي. الموقع جد ممتاز لصناع المحتوى ولرواد التسويق الإلكتروني، فهو يوفر خيار دمج المقطع الصوتي مع خلفايات موسيقية أو إضافتها إلى مقاطع الفيديو.
  • يقدم موقع ستوديو MURF حساب تجريبي مجاني لكنه محدود فقط في إنتاج 10 دقائق صوتية، بعدها ستضطر لترقية حسابك إبتداءا من 9 دولار. شخصيا أرى أن MURF خيار جيد في حالة العمل على صناعة مقاطع الفيديو المركبة، والتي يتسخدمه العديد من اليوتبرز لتقليد القنوات المشهورة مثل “هل تعلم؟”.
  • صحيح أن اليوتيوب يدر أرباحا لا بأس بها للمبتدئين، لكن هناك العديد من الفرص لتحقيق دخل سلبي ومستدام أونلاين. إذا كنت مهتما بالعمل من البيت، فأعتقد جازما أن هذا الدليل حول أفضل طرق الربح من الأنترنيت سيساعدك على بناء بزنس ناجح وتحقيق آلاف الدولارات شهريا.

قد يهمك :

تحويل النص إلى صوت عربي مجانا

تحويل النص إلى صوت عربي مجانا :

natural readers – افضل برنامج كمبيوتر لتحويل النص الى صوت :

برنامج Natural Reader لتحويل النص الى صوت على جهاز الكمبيوتر يمتاز بواجهة مستخدم بسيطة وغير معقدة، كما إنه يوفر خطة مجانية يُمكنك من خلالها القيام بالوصول إلى الأصوات المجانية بدون حدود، كذلك توفير أداة لقراءة المحتوى المكتوب في البرامج الأخرى، استخدام أداة تحرير الصوت والنطق، أيضًا دعم ملفات PDF و Docx و TXT و e Pub.

  • رابط تحميل برنامج natural readers على جهاز الكمبيوتر ويندوز أو ماك : من هنا

Narrator’s Voice – افضل برنامج iOS لتحويل النص الى صوت :

برنامج Narrator’s Voice يُساعدك في عملية تحويل النص الى صوت بشكل مجاني، يُمكنك الاستفادة منه في أكثر من وسيلة كالتغلب على عسر القراءة لدى طفلك عن طريق لصق أو كتابة العبارات التي يصعب على طفلك قراءتها وجعله يستمع إلى نطقها بالطريقة الصحيحة مع النظر إلى العبارات للتعرف عليها.

  • رابط تثبيت برنامج Narrator’s Voice على جهازك الآيفون والآيباد : من هنا

تحويل النص إلى صوت احترافي

تحويل النص إلى صوت احترافي :

موقع Voice pods

  • يعتبر موقع Voice pods واحداً من أهم المواقع المتخصصة في تحويل النص إلى صوت احترافي، والذي يتميز بصوت طبيعي وواقعي يسهل سماعه وفهمه. يتيح الموقع للمستخدمين تحويل أي نص إلى صوت بكل سهولة ويسر، فقط عندما تأخذ خطوة بسيطة الى قمة الصفحة يمكن البدء بإدخال النص المراد تحويله إلى صوت. بعد ذلك، يقوم الموقع بتحويل النص إلى صوت دون أي تأخير.

موقع Note vibes

  • موقع Note vibes هو موقع يساعد المستخدمين على تحويل النصوص إلى كلام احترافي بطريقة سهلة وسريعة. يوفر الموقع العديد من الأصوات المختلفة للاختيار من بينها، بما في ذلك الأصوات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والروسية وغيرها، مما يجعل تجربة الاستماع إلى النصوص المحوّلة إلى كلام أكثر إثارة وتنوعًا.

موقع Cere Proc

  • يعتبر موقع Cere Proc من أهم مواقع تحويل النص إلى صوت احترافي ومتقدم في العالم، حيث أنه يستخدم أحدث التقنيات في هذا المجال ويمتلك أصوات طبيعية وواقعية تتميز بشخصيتها المتميزة، مما يجعلها مناسبة لأي تطبيق يتطلب إخراج الكلام. الموقع يتميز أيضًا بخبرة فريق Cere Proc الواسعة في مجال تقنية الكلام، ويقع في إدنبرة بريطانيا مع وجود مكتب مبيعات في لندن.

موقع تحويل الكتابة إلى صوت mp3

أفضل موقع تحويل الكتابة إلى صوت mp3 :

  • موقع get woord ‏أن هذا الموقع رهيب جدا يمكنك تحويل مقطع الصوت ‏في الواتساب إلى نص مكتوب وتستطيع تحويل النص إلى صوت اون لاين ونسخه والإستفاد منه
  • كما أن الجميل في هذا البرنامج بأنه يتعرف على كلامك باللهجة العامية بدون الحاجة إلى التسجيل باللغة العربية الفصحى على الإطلاق
  • يعد هذا الموقع من أفضل برامج تحويل الى نص مكتوب للكمبيوتر والأجهزة النقالة ولكن مقالنا اليوم لأجهزة الايفون , فهذا البرنامج يناسب كثيراً الاشخاص الذين يبحثون عن برنامج تحويل المحاضرات الى نص لطلاب الجامعات
  • ويتوفر ايضاً موقع تحويل الصوت الى نص ولكن أغلب هذه المواقع غير صادقة وهدفها جلب أكبر عدد ممكن من الزيارات لكسب المال عبر الانترنت من خلالك لذالك أنصح الجميع بتنزيل هذا البرنامج المجاني

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا