يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع ef english ، و طريقة الدراسة في انجليش لايف ، و اختبار تحديد المستوى انجلش لايف ، و شهادة EF English Live ، و معهد ليرن أي أف ، موقع انجليش لايف مملوك لمؤسسة عريقة في مجال تعليم اللغة الانجليزية، هي مؤسسة (EF Education First) ، وهي مؤسسة بريطانية تعمل في هذا الحقل منذ أكثر من خمسين عاماً، ولها معاهد كثيرة في عدة مدن في العالم، كما أن لها مكتب إقليمي في المملكة العربية السعودية (في الرياض)، وهي تقدم خدمة تعليم اللغة الانجليزية عبر تلك المعاهد وعبر موقع ef english لمن يريد التعلم من المنزل (أونلاين) ، اليكم تجربتي مع موقع ef english .

تجربتي مع موقع ef english

موقع ef english يحتل الصدارة في التعلم السريع والمجاني والذي يعتمد في طريقة تعليمه على لغة أخرى تتقنها كشرح ويستخدم في استراتيجيته التعليمية البرمجة اللغوية العصبية يعني عقلك الباطني يحفظ المرادفات والجمل من دون الحاجة إلى حفظها ، اضافة الى مميزات اخرى رائعة تجدونها في التجارب التالية تابعوها معنا.

تجربتي مع موقع ef english
تجربتي مع موقع ef english
  • التجربة الاولى : الدراسة في مدرسة انجلش لايف من أفضل المدارس وهي عبارة عن خدمة تعليمية لتعلم اللغة الانجليزية عن بعد أي عن طريق الانترنت أو تطبيقات الأندرويد والايفون، والتي تم انشاؤها منذ أكثر من 20 سنة وكان اسمها مدرسة انجلش تاون والتابعة لمؤسسة اديوكيشن فيرست البريطانية المتخصصة في دراسة اللغة الانجليزية. تتميز مدرسة انجلش لايف بالكثير من المميزات أهما نظام التعلم الذاتي التفاعلي الموضوع على أيدي خبراء في المناهج التعليمية ومن ثم فيوجد به منهج متكامل ومترابط هذا بالاضافة إلى الانشطة المتنوعة والتي تضيف إلى العملية التعليمية متعة حقيقية. كما تتميز أيضا هذه المدرسة بالتعليم المباشر ضمن التعلم الجماعي أو الفصول الجماعية والتي تتم عبر نظام التعلم الذاتي ومن ثم تتيح تمرس اللغة بدلا عن التعليم الفردي وهنا يتطلب الأمر ممارسة حقيقية للغة وعدم الاعتماد فقط على المدرسة والاعتماد على مهارة التحدث والاستماع سواء الفيديوهات باللغة الانجليزية أو الأفلام وغيرها.
  • التجربة الثانية : تجربة الدراسة أولاين كانت رائعة جداً خاصة مع إي أف. كان بإمكاني المشاركة في الحصة من أي مكان ومن راحة منزلي”، مضيفاً أنه لم يسبق له أن جرّب الدراسة أونلاين قبل الدراسة مع إي أف، لكنه أحبّ التجربة. ولدى سؤاله عن العامل الذي يميّز تعلّم اللغة الإنجليزية أونلاين مع معهد إي أف الرياض، قال: ” كان توزيع الحصص ما بين تعليم ونشاطات ومحادثة جيداً، وكان يتطوّر بشكل جيد مع مرور الوقت”. أما الجزء المفضّل من الحصص بالنسبة لعمّار فكان فقرات القراءة والنقاشات في الصف، والتي كانت تدور حول المواضيع والنشاطات اليومية. وبالنسبة لعمّار، أبرز سبب لترشيح تعلم الإنجليزية مع معهد إي أف الرياض لغيره من الطلاب هو أن المنهج الدراسي المستخدم بالمعهد جيّد ومتنوّع وغير محدود بالطرق التقليدية للدراسة من الكتاب فقط. وأضاف: “كانت أستاذتنا قمة في قدرة التعامل مع الجميع وصدرها رحب لجميع الإستفسارات، وكانت تحرص على إثراء الحصص بعوامل تحافظ على الحماس والتنافسية والمعلومات الجديدة.”

قد يهمك :

طريقة الدراسة في انجليش لايف

طريقة التعلم في مدرسة انجليش لايف هي ما تميزها عن الاخرين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت، لأنها تتميز بقدر كبير من السهولة والمرونة التي تتغير وفقا لأهداف واحتياجات طلابها، وذلك وفق نظم تعليمية مبتكرة وفعّالة التي تضمن تحقيق أعلى فائدة بالنسبة للطالب اليكم طرق الدراسة في انجليش لايف.

  • انجليش لايف هو نظام تعليمي متكامل يمكن أن تتعلم فيه اللغة الإنجليزية عبر الانترنت عن طريق الموقع الرقمي أو عبر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية (أندرويد وآيفون) والأجهزة اللوحية، هي ليست خدمة مجانية لكن لديهم عروض جيدة، يتم التسجيل في الموقع ودفع الرسوم عبر بطاقة الدفع الخاصة بالانترنت (مثل فيزا كارد وماستر كارد) تلك البطاقات تحصل عليها من أي بنك محلي في بلدتك وتدفع الفلوس للبنك وهم يضعوها في البطاقة.
  • تعتمد ef english live على مواد تدريبية مرئية و مسموعة عن طريق صوتيات انجليزية و فيديوهات انجليزية أو بودكاست هذا كله من أجل ان يحافظ الطالب على المعلومة و يربطها بهته المواد عند تطبيقه التواصل باللغة الانجليزية.
  • حفظ كلمات انجليزية و ترسيخها من اهم النقاط التي تركز عليها مدرسة انجلش لايف و هذا وفقا لمنهج دراسي متكامل من قبل المدرسين بالاضافة الى الماتريال و المراجع التي يستعملونها كمساعدة في ترسيخ المعلومة للطالب.
  • تركيز عروض انجلش لايف قائم بالأساس على تعليم مهارات اللغة الانجليزية باعتبارها من العناصر الاساسية لاتقان اللغة.
  • نجد مثلا الخطط الخاصة بالدورات التعليمية ترتكز على المحادثة في اللغة الانجليزية، كيف اكتب بالانجليزي، بالاضافة الى تعليم المفردات الانجليزية و هو الشيء الذي اعجبني كثيرا.
  • دورات اللغة الانجليزية المنتهجة من قبل اي اف انجلش لايف عالمية و تصميمها وفق المنهاج الاوروبي المعتمد CEFR و الذي يخص مستويات اللغة الانجليزية.

اختبار تحديد المستوى انجلش لايف

مدرسة رقمية عالمية تُعنى بتعليم اللغة الانجليزية من خلال الانترنت من أي مكان وفي اي وقت.. تعتمد طرق تعليمية مبنية على أبحاث متخصصة من أجل تحسين وتسريع عملية تعلم اللغات تشمل فصول المحادثة الجماعية والدروس المباشرة على يد متخصصين لغتهم الأم هي الانجليزية.. ومئات الساعات من الدروس المرئية والاستماعية، وأنشطة تفاعلية تنمي مهارات اللغة لديك.

  • إن شهادة مستوى اللغة الإنجليزية مطلوبة للتقديم على الكثير من برامج الجامعات وتأشيرات السفر. وفي سوق الوظائف، على الرغم من أنه نادراً ما تكون هناك متطلبات رسمية، فإن الحصول على شهادة تثبت مستواك في اللغة الإنجليزية يميزك عن البقية لكن على نطاق أوسع، قياس مستوى لغتك الإنجليزية بدقة وإمكانية تتبع تغير مستواك مع الوقت هو مهم لكل متعلمي اللغة الإنجليزية.
  • عادة ما يكون نظام تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الذي تستخدمه لوصف مهاراتك في اللغة الإنجليزية مفروضاً عليك من الخارج. مثلاً يطلب منك أحد أرباب العمل أو مدرسة أو مدرس ما أو هيئة الهجرة أن تخضع لاختبار لغة إنجليزية معين، لذا تقوم بذلك، ومن ثم تصف مستوى لغتك الإنجليزية باستخدام نظام الاختبار ذاك.
  • وبناءً على أهدافك وبلد إقامتك، من المرجح أن تكون على معرفة بنظام مستويات لغة إنجليزية أكثر من غيره. على سبيل المثال: إن كنت تقدم على جامعة في الولايات المتحدة، من المرجح أنك تعرف ما يعنيه الحصول على درجة TOEFL من 100، بينما إن كنت تحاول الحصول على تأشيرة إلى المملكة المتحدة، من المرجح أنك على دراية بمستوى B1 في معيار CEFR

شهادة EF English Live

إن الهدف الأساسي من التسجيل في موقع EF English Live هو تحسين مستواك ومهاراتك في التحدث والكتابة والقراءة والاستماع، إلا أنه من الضروري أن يكون كل ذلك معتمد وموثق بحيث يضيف إلى مسيرتك الكثير لذا سوف تحصل في نهاية كل مستوى على شهادة تثبت خبرتك في اللغة يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية ويمكن لها أن تكون نقطة قوة لديك لتحقيق هدفك الوظيفي والدراسي، لأن منهاج التعليم مطابق للإطار الأوربي المعتمد.

  • EF إنجليش لايف ستكون رفيقك الأمثل لبدء رحلة تعلم الإنجليزية بطريقة علمية وفي كل جوانب اللغة (التحدث، والكتابة، والقراءة، والإستماع) دون تحيز لواحد من الجوانب على حساب الآخر، مقارنة بأساليب التعلم التقليدية، تعتبر طريقة EF إنجليش لايف التي تعتمد على الدراسة عن بعد أيسر للعديدين الذين ليس لديهم الوقت الكافي أو لا تتوافر في أماكن إقامتهم مراكز مؤهلة لتدريس الإنجليزية بكفاءة، معنا سوف تتمكن من إتقان الإنجليزية في أسرع وقت وبأقل مجهود ممكن. قم بالاطلاع على طريقتنا في الدراسة وأسعارنا ولا تتردد في التواصل معنا إذا رغبت في المزيد من المعلومات عن خدماتنا.
  • ولأهمية الشهادات الموثقة لدى العديد من الأشخاص، فإن EF انجلش لايف تقدم شهادة موثقة بعد اجتياز كل مستوى تعليمي، وهي المستويات المتوافقة مع الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR) من مستوى A1 إلى C2، وهو ما يتيح للمستخدم أو المتعلم وثيقة معتمدة تثبت كفائته في اللغة الإنجليزية.
  • وبالإضافة إلى الدروس التفاعلية والدروس المباشرة مع مدرس محترف أو مجموعة من الطلاب، توفر EF إنجلش لايف دورات متخصصة، منها دورة خاصة بالسفر تسهل على المتعلم التعامل في أثناء سفره سواء في المطار أو الفندق أو المناطق السياحية، بالإضافة لدورة خاصة بإدارة الأعمال لاجتياز اختبار التوفل والتويك.
  • نظامنا التعليمي الحائز على العديد من الجوائز سيطور لغتك الانجليزية وينمي لديك مهارات القراءة، الكتابة، الاستماع، وكذلك التحدث، كل ذلك من أجل أن تتقدم في مسيرتك نحو إتقان اللغة الانجليزية، ابتداءً من المستوى الأولي A1 وحتى المستوى المتقدم C2. سوف نمنحك شهادة معتمدة على كل مستوى تجتازه، كي تتمكن من إثبات لغتك الانجليزية للجامعات ولأرباب العمل.

معهد ليرن أي أف

معهد ليرن أي أف (المعروفة سابقًا باسم EF Englishtown ) هي أكبر مدرسة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في العالم وتوفر برنامج تعليمي تفاعلي ودروس حية مباشرة مع مُعلمين متاحين 24 ساعة، وتمنح شهادات معتمدة لكل مستوى. تأسست عام 1996 ، اليكم معلومات عن المعهد.

  • يعمل بها أكثر من 40 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، معظمهم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. تقدم EF EnglishLive دورات اللغة الإنجليزية المُعتمدة لكل الذين يرغبون في الدراسة عن طريق الكمبيوتر أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول والتابلت.
  • يمكن للطلاب في المدرسة التسجيل في الدورات والحصول على برنامج التعليم الذاتي والمكون من 16 مستوى تفاعلي والحصول ايضاً على دروس المحادثة المباشرة مع مُعلمين أجانب مُعتمدين سواء بمفردهم مع معلم خاص (واحد لواحد) أو المشاركة في فصول المحادثة مع طلاب أخرين من نفس المستوى وبقيادة مُعلم.
  • المحتوى والمنهج التعليمي وضعه نخبة من كبار اساتذة وعلماء اللغة الإنجليزية في بريطانيا ويتم تحديثة وصياغته من وقت لآخر حسب الأبحاث والدراسات عن درجة استيعاب وتعلم الطلاب، وبفضل التكنولوجيا الحديثة وتوفر الوسائط السمعية والبصرية على الانترنت، كانت للمدرسة الفرصة ان ننتج هذا المنهج التعليمي بطريقة تفاعلية شيقة تجعل الدارس يستمتع باسلوب الدراسة وسهولتها دون الشعور بالملل أو عدم التركيز والفهم.