يعرض لكم موقع إقرأ أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة ، و أرخص اماكن التسوق في مكة ، و أسواق مكة المكرمة الشعبية ، و مولات مكة القريبة من الحرم ، و محلات ملابس رخيصة في مكة ، و مولات مكة الفخمة ، من الأشياء الممتعة في السفر هو أخذ الهدايا التذكارية للمنزل أو الهدايا للآخرين خاصةً عند السفر إلى مكة، إليك أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة .

أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة

يوجد في مكه المكرمه افضل مراكز التسوق و التي تحتوي على افضل الماركات العالميه والمحليه وجميع مستلزمات الاسرة .

أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة
أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة

الحجاز مول :

  • الحجاز مول او سوق الحجاز كما يطلق عليه يعتبر من اقدم مراكز التسوق في مكه المكرمه وهو من اشهر الاسواق في مكه لانه يحتوي على محلات الذهب و الاقمشه والملابس من جميع العلامات التجاريه الشهيره كما يضم هذا المول الشهير الكثير من المطاعم و اماكن الترفيه للكبار والصغار مما جعله مقصدا لجميع الاسر التي تريد التسوق .

اسواق العزيزية :

  • حي العزيزيه او اسواق العزيزية والذي يعتبر من اشهر و ارقى اسواق مكه المكرمه حيث يضم العديد من المراكز الضخمه مثل مركز التجاره العالميه كذلك العديد من المطاعم المميزه مثل مطعم الطازج و البيك كما يحتوي هذا المركز على الكثير من الفروع لاشهر الماركات والشركات المختصه في بيع الاجهزه المنزليه و الادوات الكهربائيه.
  • كما يوجد في سوق العزيزيه الكثير من المحلات التي تبيع الاقمشه والملابس والاكسسوارات و محلات العطور العالميه ومستلزمات التجميل ومحلات الاحذيه كذلك محلات الذهب والمجوهرات وغيرها الكثير من المحلات التي يقصدها الكثير من العائلات التي تريد التسوق .

سوق العتيبية المركزي :

  • يعتبر هذا السوق من اقدم الاسواق الشعبيه في مكه المكرمه حيث يجمع بين حلاوه الماضي و الذكريات الخالده الى جانب الاسواق الجديده الفاخره ومازال هذا السوق يحتفظ بمكانته كواحد من افضل الاسواق الرخيصه في مكه المكرمه

الضيافة مول :

  • يعتبر الضيافه مول من افضل مولات مكه و الذي يقع في حي الزاهر علي شارع الهجون ومما يميز هذا المجمع تصميمه العصري واحتوائه على الكثير من المحلات ذات العلامات التجاريه العالميه الراقيه والمحليه على حد سواء كذلك يحتوي على المطاعم الكبيره الشهيره مثل مطعم البيك و هايبر ماركت مميز يضم الكثير من الجلسات العائليه للكبار والشباب على حد سواء.

قد يهمك :

أرخص اماكن التسوق في مكة

إذا كنت تروز مكة خلال شهر رمضان فإن الفرح والاحتفالات في مراكز التسوق قد تكون رائعة حيث سترى أجواء من الاحتفال في كل مكان، ومن أرخص اماكن التسوق في مكة ما يلي :

مجمع بن داود للتسوق

  • يقع هذا المجمع في الطابق الأول في فندق هيلتون ويضم كل ما تقدمه الأسواق المفتوحة، يبعد هذا المجمع من المسجد الحرم بحوالي دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام مما يجعله خيارًا مناسبًا للتسوق.
  • و يمكن للحجاج الذهاب إلى المجمع أيضًا لتناول الأطعمة السريعة وشراء التمور والساعات السويسرية والملابس الرياضية وغير ذلك الكثير، يعتبر المجمع من أشهر وأفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة.

مول أبراج البيت

  • يتكون مول أبراج البيت الذي يُعد واحدًا من أهم وأفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة من 5 طوابق ويضم حوالي 4000 متجر ومساحة لوقوف السيارات تتسع إلى 1000 سيارة.
  • يقع مول أبراج البيت على بُعد خطوات من المسجد الحرام ويشمل ماركات عالمية من الملابس والعطور المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مجموعات الإكسسوارات والحقائب.
  • يحتوي المول أيضًا على قاعة مخصصة للطعام في الطابقين الرابع والخامس وبجوارها العديد من المطاعم والمقاهي وتتسع القاعة لأكثر من 5500 شخص حيث يُمكنك الاستمتاع بأي شيء من الوجبات السريعة إلى الطعام الفاخر.

مركز غيل باوزير التجاري

  • يقدم السوق للزوار مجموعة متنوعة من خدمات التسوق للاستمتاع بها أثناء مشاهدة معالم المدينة في مكة المكرمة.
  • يضم السوق مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تبيع مجموعة متنوعة من أشهر المنتجات بأسعار منخفضة.
  • يشمل ذلك السلع المنزلية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات وما إلى ذلك يقدم Gale Bowler Mall لمسة ترفيهية ممتعة للزوار للراحة بعد جولة تسوق طويلة في أحد المقاهي والمطاعم العديدة في الموقع.
  • خدمة التوصيل إلى المنازل متاحة أيضًا والمركز مفتوح من 9:00 صباحًا إلى 12:00 صباحًا.

أسواق مكة المكرمة الشعبية

تضم منطقة مكة المكرمة عددًا من الأسواق الشعبية القديمة، كالأسواق القديمة في محافظة الطائف والأسوار على بقايا أبوابها مثل: باب الريع، وباب الحزم، وباب العباس ومن أسواق منطقة مكة المكرمة :

  • سوق الصواريخ : يقع في محافظة جدة، أُنشئ قبل أكثر من 30 عامًا، يستقطب سنويًّا زائري جدة خلال فترة الحج والعمرة، ويضم نحو 26 مجمعًا تجاريًّا، و15 ألف محل، ويُعدُّ منفذًا لبيع كل السلع الاستهلاكية من الأثاث المنزلي والملابس الجاهزة والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية.
  • سوق باب مكة : يقع في محافظة جدة، يختص ببيع المواد الغذائية والتموينية، ومنها التمور، والحبوب المطحونة وغير المطحونة، والعسل بأنواعه، والأواني المنزلية، والخضروات والفاكهة، والمستلزمات المنزلية، واللحوم، والأجبان والزيتون.
  • سوق الخاسكية : يقع في محافظة جدة جنوب غربي شارع قابل، ويُعرف بسوق (السبحية)، وتكثُر فيه محلات بيع السبح، والفول والمطاعم والمطابخ والمطبقانية، وهو من أهم محطات المقيمين العاملين في جدة والزوار والحجاج والمعتمرين لشراء التذكارات مثل المسابح والأواني الفخارية والأقمشة.
  • سوق البدو : يقع في محافظة جدة، يرجع تاريخه إلى ما قبل 140 عامًا، ويتميّز ببيع مستلزمات القهوة العربية من الهيل والقرفة والزنجبيل والزعفران، والأقمشة والبهارات والحبوب والثياب البدوية النسائية، كما توجد فيه محلات تلميع الذهب والفضة.
  • سوق القوز الشعبي : يقع في مركز القوز التابع لمحافظة القنفذة جنوب مكة المكرمة،وهو من أكبر الأسواق الشعبية في المملكة، ويتميّز بكونه سوقًا للأنعام والملابس والسمن والعسل والبخور، بالإضافة إلى بيع التمور والأسماك والدواجن واللحوم ومستلزمات السفر والمزارع والحبوب بشتى أنواعها والعطريات.

مولات مكة القريبة من الحرم

يوجد مجموعة كبيرة من المولات ومراكز التسوق الشهيرة بالقرب من الحرم المكي يهتم بزيارتها الحجاج والمعتمرين على مدار العام، وتعتبر أماكن ترفيهية جيدة لك ولعائلتك، ومن أفضل مولات مكة القريبة من الحرم ما يلي :

الضيافة مول

يتمتع مول الضيافة بالفخامة والرقي وهو من مولات مكة القريبة من الحرم، مكان مناسب للأفراد والعائلات لأنه يضم الكثير من الأماكن الترفيهية ومنطقة ألعاب للأطفال، يتكون من دور أرضي وطابقين، يحتوي على الكثير من المتاجر المحلية والعالمية لملابس الأطفال والملابس النسائي والرجالي ومتاجر العطور والساعات والإكسسوارات ومتاجر المكياج والأحذية والشنط وغيرها، يحتوي على جلسات عائلية وجلسات شبابية وجلسات للنساء لمزيد من الخصوصية والراحة.

  • العنوان : سوق الضيافة، حي الزاهر، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل : يبدأ العمل من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة يبدأ من 4:30 مساءً وحتى 11 مساءً.
  • رقم الجوال : 966125497711+

أسواق الخليل

تعتبر أسواق الخليل من المولات الحديثة حيث تم افتتاحه في عام 2013 ويقع تحديدًا في جبل عمر هيلتون الأجنحة وهو أقرب مول من الحرم المكي حيث يبتعد عنه خطوات قليلة فقط، يضم مزيج متنوع من المتاجر الشهيرة والعلامات التجارية العالمية والمحلية للملابس والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات والساعات والعطور والمكياج لأرقى الماركات والأسماء العالمية مثل عبد الصمد القرشي ومذركير، وسيفورا ورولكس وغيرها.

  • العنوان : إبراهيم الخليل، الشبيكة، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل : يعمل على مدار 24 ساعة.
  • رقم الجوال : 966541803525+

الحجاز مول

أهم وأقدم مولات مكة المكرمة القريبة من الحرم وشهير جدًا بمحلات الذهب والمجوهرات والأقمشة مكون من ثلاث طوابق، يضم العديد من المتاجر للملابس والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل لماركات عالمية مميزة، يعد من الأماكن المناسبة للعوائل والأطفال لأنه يضم أماكن ترفيهية منها مركز فن لاند، ومتاجر لبيع ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والكافيهات ومناطق الجلوس العائلية والاستراحات.

  • العنوان : جدة، طريق نعومي، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل : يبدأ العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى 12 صباحًا طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة يبدأ من 5:30 صباحًا وحتى 12 صباحًا.
  • رقم الجوال : 966125605189+

محلات ملابس رخيصة في مكة

إليكم كل محلات ملابس رخيصة في مكة ستجدها جميعها هنا.

أزياء دنيا

  • تدخل محلات دنيا الماركات في خانة أحسن محلات المنخفضة في مكة ولقد فاز المحل بمجموعة مبهرة من المعارض، في حين شهد العديد من الزبائن بمدى علو الخدمات المقدمة، حيث يتميز المسؤولون على المكان بحسن التدبير و التعامل والعمل السريع، وزيادة على ذلك اشتهر بتقديم فساتين وتنانير للأطفال ساحرة.
  • رقم هاتف : 966561779834+

مركز توب تن

تصنف شركة توب تن من أجود أماكن المخفضة في مكة، حيث تحتوي على فروع في جل أنحاء الدولة، في حين تقوم ب إعطاء سلسلة وفق طلبات الزبائن والتي تعد من أفضل صيحات الموضة، وهي مناسبة للصغار والكبار، والشيء الرائع أن معظم التشكيلات ذات صنع عالمي، ومن جهة أخرى فإن العمال يمتازون بالأخلاق الطيبة و الخدمة السريعة، ورأى الكثيرين التنوع الكبير في الملابس مما يتيح قائمة اختيارات كبيرة.

  • العنوان : ولي العهد، مكة المكرمة.
  • رقم فكس : 966570307807+

مولات مكة الفخمة

أفضل مولات مكة الفخمة :

السرايا مول

ننصحك في جولتك التوجه إلى السرايا مول والذي يعد من أفضل مولات مكة المكرمة فهو مركز تجاري فخم للغاية ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر نظراً لمساحته الشاسعة، يمكنك التنقل بين تلك المتاجر واختيار القطع المناسبة لك من الماركات العالمية والمحلية.

يوجد أيضاً محلات خاصة بالأحذية والحقائب بكل أنواعها النسائي والرجالي وحقائب السفر كما يوجد محلات للاكسسوات والأدوات المنزلية، يوفر المول كافيهات ومطاعم هادئة للغاية بها إطلالات خارجية وجلسات رائعة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية وصالات اللعب للأطفال.

  • أوقات العمل : الساعة 8:00 صباحًا، حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

سيتي سنتر مول

يعتبر سيتي سنتر مول من مولات مكة المكرمة المميزة عن باقي المولات وما يميزه هو الاهتمام بالترفيه والخدمات، هذا المول لا يهتم فقط بمحلات الملابس والمستلزمات بل يوفر العديد من الأماكن الترفيهية كصالات البلياردو وساحة التزلج حتى تتمكن من شراء ما تريد وقضاء وقت ممتع في نفس الوقت.

هناك العديد من المحلات الفخمة بماركات عالمية منها متجر أريج ومحل صبايا وأيضاً محل لمسات مخملية، يمكنك الاستراحة أيضاً في أحد الكافيهات المعروفة والتي تقدم أفضل الأكلات مثل مطعم شاميات وكافيه كاندي وبرجر كينج، يتوفر في المول أيضاً أماكن خاصة للأطفال.

  • أوقات العمل : الساعة 9:00 صباحًا، حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

الحجاز مول

إن أردت تجربة متعة التسوق مع الترفيه عليك الذهاب إلى الحجاز مول والذي يعتبر أحد أهم مولات مكة المكرمة وهو صرح كبير للتسوق يحتوي على العديد من المحلات الخاصة بالماركات العالمية بالإضافة إلى محلات الأقمشة ومحلات الذهب والعطور الغالية.

يتميز المول بتوفير مساحة كبيرة لعمل أماكن ترفيهية للأطفال حيث يوجد أماكن لعب للأطفال يمكنك ترك طفلك ليتسلى فيها كما يمكنك الجلوس في أحد المقاهي أو المطاعم وتناول أفضل الوجبات وأشهى المشروبات منها مطاعم عالمية مثل برجر كينج وماكدونلز.

  • أوقات العمل: الساعة 8:00 صباحًا، حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا