يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء ليلة القدر مكتوب ، و دعاء ليلة القـدر مكتوب طويل pdf ، و دعاء ليلة القـدر مكتوب السديس ، و أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة ، و دعاء ومناجاة ليلة القدر ، و فضل الدعاء في ليلة القدر ، و دعاء ليلة القدر محمد جبريل ، مع اقتراب ليلة القدر يبحث الصائمون المصلون عن أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب ومجموعة من ادعية ليلة القدر مستجابة بإذن الله تعالى، فتابعونا.

دعاء ليلة القدر مكتوب

هناك نماذج دعاء ليلـة القدر مكتوب من القرآن والسنة ومن المأثور يستطيع المسلم أن يدعو الله بها، ومنها :

دعاء ليلة القدر مكتوب
دعاء ليلة القدر مكتوب
  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية، اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا مانتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني من خير الدنيا ونعيم الآخرة، اللهّم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، اللهم نسألك من فيض رحمتك.
  • اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان.
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم اجعل ذريتي أوفر عبادك حظًّا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهّم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تسلم عليهم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا.

قد يهمك :

دعاء ليلة القـدر مكتوب طويل pdf

يستحب للمسلم في الليالي الوترية بالعشر الأواخر من شهر رمضان الزيادة في التضرع إلى الله والدعاء بما تحتاج إليه نفسه ولا يمكن للعبد أن يطلبه سوى من ربه الواحد القادر على تحقيق الأمنيات، وتيسيرًا عليكم يمكنكم قراءة دعاء ليلة القدر PDF وطباعته ليستفيد منه العامة.

دعاء ليلة القـدر مكتوب السديس

يصلي الشيخ عبد الرحمن السديس إماماً في الحرم المكي، ويحرص في صلاة التراويح على الدعاء في عدد من الأدعية المأخوذة من السلف الصالح ، لذا ننشر لكم دعاء السديس في ليلة القدر كامل، لجميع الراغبين بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، واستغلال ليلة القدر بالصلاة والقيام وهي كالتالي :

دعاء ليلة القـدر مكتوب السديس
دعاء ليلة القـدر مكتوب السديس
  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. واللهم أعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولا تؤثر علينا. يا رب أغفر لنا الآخرة والأولى، واللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر. اللهم يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور، نسألك كما تجير بين البحور أن تجيرنا من عذاب السعير ومن فتنة القبور، ومن دعوة الثبور يا عزيز يا غفور.
  • اللهم لك الحمدُ، أنت نور السَّماوات والأرض ومَن فيهنَّ، ولك الحمدُ، أنت قيّم السَّماوات والأرض ومَن فيهنَّ، ولك الحمدُ، أنت ربّ السَّماوات والأرض ومَن فيهنَّ، أنت الحقُّ، ووعدك الحقُّ، وقولك الحقُّ، ولقاؤك الحقُّ، والجنة حقٌّ، والنار حقٌّ، والنَّبيون حقٌّ، والسَّاعة حقٌّ. واللهم لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت إلهي، لا إله إلا أنت. الَّلهُمَّ مَتِّعْنا بأسْمَاعِناَ، وأبْصَارناَ، وِقُوّتِنا مَا أحييْتَنَا، واجْعَلْهُ الوَارِثَ منَّا، وِاجعَل ثَأرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنَا، وانْصُرْنا عَلى مَنْ عادَانَا، وَلا تَجْعلْ مُصِيَبتَنا فِي دينَنا، وَلا تَجْعلِ الدُّنْيَا أكبَرَ همِّنا وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمٍنَا، وَلا تُسَلِّط عَلَيَنَا مَنْ لاَ يْرْحَمُناَ.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار. واللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم، وأغفر لنا ولوالدينا ووالديهم وجميع المسلمين اللهم يا من لا رب سواك، ولا إله غيرك، أحينا مسلمين، وأمتنا على ملة رسولك الكريم، ولا تكتبنا أبدًا من القانطين المتجبرين، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك الإيمان، والعفو عمّا سلف وكان من الذنوب والخطايا والعصيان، اللهم إنك تسمع كلامنا، وترى مكاننا، وتعلم سِرّنا وعلانيّتنا، ولا يخفى عليك شيءٌ من أمورنا، نحن الفقراء إليك، المنطرحون بين يديك، الخائفون الذليلون، نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك ابتهال الخائفين وندعوك دعاء الوَجِلين، نسألك سؤال مَن خَضَعَت لك رقابهم، وذُلَّت لك جباهُهم، ورغمت لك أنوفهم، وذرفت لك عيونهم، أن لا تفرق جمعنا في هذه الليلة المباركة وفي هذا المكان المبارك إلا بذنبٍ مغفور، وسعيٍ مشكور، وعملٍ مُتَقَبّلٍ مبرور.

أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة

ليس هناك دعاءً خاصاً، يٌقتصر الدعاء به في ليلة القدر فقط، بل أن الله سبحانه يحب أن يدعوه عبده بما يشاء، وأن يسأله من حوائج دنياه وآخرته، وإليكم أحد أكثر الأدعية المستحبة في ليلة القدر:

أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة
أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة
  • اللهم بفض يومك هذا أجب لنا دعاؤنا واغفر لنا وارحمنا. اللهم وحد صفوف المسلمين في مواجهة أعداء الدين ووفقهم.
  • يا الله اسالك العفو والعافية في الدنيا والأخرة وان ترحمني يا ارحم الراحمين.
  • يا الله اني اسالك من الخير كله عاجله واجله وان ترزقني حلالاً يغنيني عن حرامك.
  • يا الله اسالك ان تجعل هذه الأسرة مطمئنة وقائمة على طاعتك وان تغفر لها وتجعلها من الفائزين.
  • يا الله أسالك ان تغفر لي وان تشفي مرضى المسلمين وان ترحم موتانا.
  • اللهم أجب لي دعائي وقربني من مرضاتك واغفر لي ما تقدم وتأخر من ذنبي.
  • يا الله أسالك التوفيق والسداد في الدنيا وان تجعل لي من السعادة نصيب.
  • اللهم اني اسالم ان تهديني فيمن هاديت وتمنحني الصحة والعافية لي ولعائلتي ولمن أحب.
  • يا الله يا مالك الأرض والسماوات ان تجعل دعائي مستجاب وان تسترني وتوفقني.
  • اللهم وفقني لما تحب وترضى أسألم ان تغفر لي ذنبي وترحمني. يا الله اسالك الهداية والصلاح وشر الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • يا ربي اني اعوذ بك من فتنة المحي والممات وعذاب القبر والمسيح الدجال.
  • يا رب اني استغفر لك واسبح لك بحمدك. ربنا تقبل الصيام والقيام واكتب لنا المغفرة والرحمة والعتق من النيران.
  • يا رب اني اعوذ بك من الشيطان وشر وسوته واني اسالك ان تقربني الى طاعتك.
  • ربنا أحسن لي خاتمتي ووفقني وجنبني الذنوب ونقني كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس.
  • يا الله أسألك ان تغفر لوالدي وان ترحمهم برحمتك وان تحسن خاتمتهم.

دعاء ومناجاة ليلة القدر

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم، الذي جاء في حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله أرايت إن علمت -أعني ليلة القدر – ماذا أدعو فيها ؟ قال : قولي : ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ، إليكم المزيد عن دعاء ومناجاة ليلة القدر :

دعاء ومناجاة ليلة القدر
دعاء ومناجاة ليلة القدر
  • قوله صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ رَبَّنَا لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ خَاصَمْتُ، وبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.
  • قوله -صلى الله عليه وسلم- في افتتاح صلاته في قيام الليل: “اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وإسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأرْضِ، عَالِمَ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بيْنَ عِبَادِكَ فِيما كَانُوا فيه يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِما اخْتُلِفَ فيه مِنَ الحَقِّ بإذْنِكَ؛ إنَّكَ تَهْدِي مَن تَشَاءُ إلى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ”.
  • خير الأدعية هي ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي كان يدعو بها النبي -صلى الله عليه وسلم- في الليل: قوله صلى الله عليه وسلم: “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَديرٌ، الحَمْدُ لِلَّهِ، وسُبْحَانَ اللَّهِ، ولَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، ثُمَّ قالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، أوْ دَعَا؛ اسْتُجِيبَ له، فإنْ تَوَضَّأَ وصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ”.

فضل الدعاء في ليلة القدر

إن ليلة القدر من الأوقات الّتي فضّلها الله سبحانه وتعالى للدُعاء فيها كيوم الجمعة ويوم عرفة، وهذه اللّيلة هي أشرف ليلة في السنة، أشرف ليلة على الإطلاق، إنّها ليلة القدرهذه الليلة إن صَحَّت فيها الصِّلة، وصح فيها الإقبال، وصح فيها الدعاء، خير من أن تعبد الله ثمانين عامًا عبادة جوفاء، ولها خير كثير ، و من فضل الدعاء في ليلة القدر :

فضل الدعاء في ليلة القدر
فضل الدعاء في ليلة القدر
  • من يتوفاه الله -عز وجل- في هذه الليلة يدخل الجنة بأمر الله.
  • أن الله -سبحانه وتعالى- يغفر الذنوب جميعها مما بلغت وكثرت، وذلك لأن رحمة الله ومغفرته واسعة.
  • يصبح العبد قريب من الله -عز وجل-.
  • مسامحة الله -عز وجل- جميع عباده الذين يطلبون مغفرته بعد عصيانهم له، وذلك لأن الله -عز وجل- ينظر لتوبة العبد بعد قيامه بهذا الذنب.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

هناك أصوات حسنة تدعوا فتخشع معها القلوب، وفي مصر على سبيل المثال، فإن القارئ محمد جبريل، بصوته المميز، يبحث كثيرون عن تسجيلاته على موقع يوتيوب، لسماع أدعية ليلة القدر بصوته وترديدها معه ، لذا شاهدوا معنا أجمل صوت دعاء ليلة القدر محمد جبريل :

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا