يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب تنازل عن محل تجاري ، و طريقة التنازل عن محل تجاري ، و صيغة تنازل عن عقد ايجار ، و صيغة عقد تقبيل محل تجاري ، و عقد تنازل PDF ، و عقد التنازل عن محل تجاري هو اتفاق قانوني بين المالك والمستفيد ويحوي معلومات حول تفاصيل المحل وتاريخ استحقاق السداد ومسؤولية الإصلاح ويجب ان يتضمن العقد اسم وعنوان كلا الطرفين واي تفاصيل أخرى.

نموذج طلب تنازل عن محل تجاري

نموذج طلب تنازل عن محل تجاري :

نموذج طلب تنازل عن محل تجاري
نموذج طلب تنازل عن محل تجاري

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا الموقع أدناه أشهد / (اسم التنازلات “المالك الحالي”) رقم السجل المدني………………………. ………………………………………………………………..
لقد تخليت عن متجر يسمى / ………………………………………….. رقم تسجيل عملي هو / كان / ……………………………….
مسموح للمعلم فقط
تم الإتفاق على إخلاء المحل وتسليمه في …
أي ديون أو مستحقات متعلقة بالمخزن مذكورة هنا
اسم المتنازل /
اسم المتنازل له /
حُرر في / /

قد يهمك :

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري

إذا تم اختيار النموذج من أجل طلب تنازل عن سجل تجاري من طرف البائع إلى المشتري يجب أن يكون مستوفى كافة المعلومات المطلوبة، سنوضح نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية فيما يلي :

إلى السيد الفاضل رئيس مكتب السجل التجاري ……….. في منطقة ………….. تحيط طيبة، أما بعدإنه في تاريخ اليوم ……/……./…….. هجريًا والموافق ……./……../……… ميلادياً تم بيع المنشأة التجارية التي تحمل اسم ………….. والتي هي ملك السيد المواطن ………….. صاحب الهوية الوطنية رقم …………….. والمقيم في ……………. ورقم السجل التجاري هو ………….. وذلك بموجب تحرير عقد مصدق عليه من طالب البيع مقابل الحصول على مبلغ مالي نظير الشراء قدره ………… ريال سعودي. ولقد تم دفع نصف المبلغ بقيمة …………….. فقط أثناء توقيع العقد وتم الاتفاق على توقيع الجزء الباقي من ثمن المنشأة بعد 30 يوم من تاريخ إبلاغ مصلحة الضرائب بعملية البيع وذلك بتاريخ ……./……./…….ھ. ويحق للسيد البائع أن يحتفظ بحق الامتياز المقرر له عبر القوانين المنظمة للبيع والشراء داخل المملكة العربية السعودية. وذلك حتى يتم الانتهاء من سداد قيمة المنشأة كاملة وإثباته بالقيد.
ملاحظة: تم إرفاق بعض المستندات مثل عقد الإيجار الخاص بمقر المنشأة الكائن في ……….. وتم إخبار السيد صاحب العقار الذي توجد به المنشأة واسمه ………….. بهذا التنازل. وتم أيضًا إرفاق صورة من ترخيص الغرفة التجارية بالموافقة على ممارسة النشاط التجاري في هذه المنشأة.
ونرجو منكم الموافقة على هذا الطلب من أجل نقل ملكية السجل التجاري إلى المشتري.
تفضلوا بقبول كامل الاحترام والتقدير.مقدم الخطاب …………. عنوان الإقامة ……….. رقم الهوية الوطنية …………. رقم الجوال…………

صيغة تنازل عن عقد ايجار

صيغة تنازل عن عقد ايجار :

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله.
اقر أنا السيد (………الاسم الكامل……….) بأنني قد تنازلت بكامل إرادتي وبكامل قواي العقلية و البدنية عن حقي الشخصي في عقد إيجار الشقة رقم (…….رقم الشقة……..) من العقار الكائن (…….عنوان الشقة كاملا……) والتي تم تأجيرها من تاريخ (…/…./……… ) إلى تاريخ (…/…./……… )، والقيمة الإيجارية الشهرية (……..مبلغ الإيجار………).
وقد تم هذا التنازل بدون مقابل وأقر أنه مقبول للعمل به أمام كافة الجهات ذات الاختصاص.
المقر لــه بالتنازل:
الاسم: (…. …… ) العنوان (……….. ) التوقيع:

صيغة عقد تقبيل محل تجاري

صيغة عقد تقبيل محل تجاري :

إنه في يوم بتاريخ: / /1434هـ ، الموافق: / /2013م
تم الاتفاق بين كل من الطرفين:
(الطرف الأول) السيد/ * يحمل بطاقة أحوال رقم ( ) بتاريخ 00/00/1400هـ مصدرها
(ويشار |إليه بالطرف الأول )
(الطرف الثاني) السيد/ يحمل بطاقة أحوال رقم ( ** ) بتاريخ 00/00/1400هـ مصدرها
(ويشار |إليه بالطرف الثاني )
على أن يقوم الطرف الأول بتقبيل المحل العائد له ( اسم المحل ) والكائن في منطقة ****** بحي ** شارع *** ، والذي يحمل ترخيص من بلدية رقم ( ) بتاريخ 00/00/1400هـ وبيع جميع محتوياته من بضاعة وأجهزة كهربائية و إلكترونية و ديكور و أدوات موجودة في المحل للطرف الثاني بمبلغ وقدره ريال ( ريال فقط لا غير) ، ويلزم الطرف الثاني بالعقد المبرم بين الطرف الأول والمؤجر وسداد جميع المستحقات والمطالبات المالية على المحل ، كما يلزم الطرف الثاني بسداد جميع الديون المتعلقة على المحل لصالح الشركات التي تم التعاقد معها لفتح حساب آجل ، مع التزامه بتغيير جميع العقود ونقل السجل التجاري رقم () مؤسسة * لإسمه الشخصي.
وبهذا العقد تنتقل ملكية المحل المذكور بالمحتويات المذكورة أعلاه للطرف الثاني ، وليس للطرف الأول الحق بمطالبة الطرف الثاني بالمحل أو أي شي من المحتويات المذكورة أعلاه ، ويلزم على الطرف الثاني نقل الترخيص باسمه خلال خمسة عشر يوماً اعتبارا من تاريخ هذا العقد.
والله خير الشاهدين ،،
(الطرف الأول) البائع (الطرف الثاني) المشتري
الشاهد الأول الشاهد الثاني
الاسم/ الاسم
السجل المدني
التوقيع/ التوقيع

عقد تنازل PDF

عقد تنازل PDF :

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا