يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج بطاقة صيانة مركبة ، و نموذج صيانة دورية للمعدات ، و نموذج فحص سيارة pdf ، و نموذج تقرير عطل جهاز ، و صيانة السيارات ، الأشخاص العاملين في مجال الصيانة بمختلف المجالات يحتاجون على الدوام لمتابعة أعمالهم، وتطوير مهاراتهم، وكذلك اكتساب مهارات وخبرات جديدة في عمليات الصيانة، وفي هذه المجالات تكثر الحاجة لاستخدام تقارير دورية ومستمرة يتمّ من خلالها تبادل المعلومات والتفاصيل، وهي سبب لاكتساب الخبرات وزيادة فعالية الصيانة، ومن خلال المقال التالي سيتم تقديم نموذج بطاقة صيانة مركبة الجاهز للتحميل.

نموذج بطاقة صيانة مركبة

من النماذج التي يحتاجها اختصاصيو العمل في مجال السيارات وصيانتها أو حتّى التجارة بها، هو نموذج بطاقة صيانة مركبة :

نموذج بطاقة صيانة مركبة
نموذج بطاقة صيانة مركبة
  • نموذج بطاقة صيانة مركبة يمثل البطاقة الخاصة بالسيارة، التي تحمل اسمها ومواصفاتها ونوعها، وعمليات الصيانة التي تم القيام بها وإجرائها على السيارة والقطع التي تم تبديلها وغير ذلك من الأمور التفصيلية المفيدة في عمليات البيع والشراء للسيارات.
  • و يمكن تحميل نموذج تقرير صيانة سيارات شهري بالضغط هنا.

قد يهمك :

نموذج صيانة دورية للمعدات

  • الصيانة أو ما تبقى من الصيانة أو الصيانة، وهي تشير الصيانة الدورية التي تستند إلى الوقت والزمن، وفي العادة تشير الصيانة الروتينية إلى مهام الصيانة التي تقوم على التخطيط الدائم لحل كافة المشاكل التي يمكن أن تنتقل إلى المشاكل.
  • وهي تشمل عمليات التفتيش والمستمرة، وذلك ضمن جداول زمنية، وتتسم الصيانة الروتينية بالبساطة ولا الكثير من المهارة أو التدريب العالي وفي الغالب بمعدات بسيطة وبمتناول الأيدي، ومن أنواع الصيانة أيضًا الصيانة الوقائية، وهي ما يتم الصيانة بهدف منع الأعطال أو تلافيها.
  • و لتحميل نموذج صيانة دورية للمعدات اضغط هنا.

نموذج فحص سيارة pdf

يمكنكم الحصول على ملَف نموذج تقرير جاهز بتنسيق الـ PDF معد للاستخدام مباشرةً و هذه النماذج هي :

نموذج تقرير عطل جهاز

إليكم نموذج تقرير عطل جهاز :

نقر نحن ……………… بأن السيارة ماركة ……………………………….
المسلمة للسيد …………………………….. بطاقة رقم قومي ……………………………………
بتاريخ …………………….. ساعة …………………….
يحق له عمل كشف علي السيارة خلال 24 ساعة من الاستلام عند اي مركز فحص يراه مناسبا
وفي حالة اكتشاف أي عيوب فنية في السيارة فلا مانع لدينا من استبدال السيارة بسيارة أخري من نفس النوع واللون والمواصفات
واذا لم تتوفر لدينا سيارة بديلة سنقوم برد قيمة السيارة كاملة
اسم مدير المعرض : …………………..
التوقيع : ……………………………..
تحريرا في : ………………………….
الختم :

صيانة السيارات

يجب على السائقين ومالكي السيارات، وخصوصاً المبتدئين، أن يعرفوا أهمية العناية بالسيارة بكل تفاصيلها. وإلى جانب الصيانة الدورية للسيارة، ينبغي عليهم تعلّم وتطوير بعض العادات الأساسية للتعامل الأمثل مع مركباتهم، سواء في حالات الطوارئ أو في أفضل حالاتها.

  • وبشكل عام، ينبغي عليك فحص سيارتك مرة كل عام على الأقل، خصوصاً إذا كان عمرها أكثر من 5 سنوات، ويمكنك التأكد من تردد مواعيد الفحص الدوري من خلال دليل مستخدم السيارة أو عبر سؤال الوكالة، ورغم أنه ينصح دائماً بأخذ موعد لدى الوكالة، ولكن إذا كانت أسعاره مكلفة بعض الشيء بالنسبة لك، يمكنك الإعتماد على ميكانيكي موثوق.
  • هذا ولا تنسى ان تفحص السيارة في المرور أو الفحص الدوري، وهو أحد الأعمدة الرئيسية في حالة أردت شراء سيارة مستعملة، حيث أن ملف تسجيل السيارة والحصول على أوراق نقل الملكية لن يتم بدون فحص السيارة في المرور، وتسلّم السيارة للميكانيكي الذي سيتولى عملية الفحص في البداية والذي يختبرها داخل الممرات المخصصة ليسلمها للمالك في نهاية الممر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا