يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج بطاقة بريدية بالانجليزي ، و بوست كارد ، و بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي ، و بطاقة بريدية بالعربية ، و كيفية كتابة بطاقة بريدية ، إرسال البطاقات البريدية للأهل والأصدقاء والأحباب نشاط ممتع للغاية أثناء السفر، لتعبر لهم عن محبتك وأنهم في بالك، وكذلك لإبقائهم على اطلاع بالأماكن التي تزورها من العالم ، اختر بطاقة بريدية بصورة مناسبة وتعرف على التخطيط المتعارف عليه للبطاقات، لتضمن وصول رسالتك إلى من تراسله بطريقة صحيحة ، و في المقال التالي تابعوا معنا أقوى نموذج بطاقة بريدية بالانجليزي .

نموذج بطاقة بريدية بالانجليزي

سنقوم فيما يلي بشرح تصميم بطاقة بريدية او بوست كارد طبعا لتكن على علم ان البطاقة البريدية اكثر انتشارا بين الاسواق الاجنبيه وتجد أمثلة لاستخدامات عدة ولكن بشكل مختلف مع اختلاف التسمية ولكن في الاخير كلها تندرج تحت مسمي البطاقه البريديه او البوست كارد ، إليكم كيفية إنشاء نموذج بطاقة بريدية بالانجليزي :

نموذج بطاقة بريدية بالانجليزي

قد يهمك :

بوست كارد

  • بوست كارد البطاقة البريدية هي بطاقة صغيرة نسبياً، تكتب الرسالة أو التحية عليها مباشرة، وترسل عن طريق البريد غالباً ما تحمل البطاقة البريدية صورة لمعلم سياحي أو فلكلور أو مواضيع مميزة أخرى كالنباتات والأزهار والمتاحف والحرف اليدوية وغيرها.
  • كان أول ظهور للبطاقات البريدية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1861، حيث استصدر جون ب تشارلتون براءة اختراع بهذا الخصوص، ثم قام ببيع حقوقها إلى هـ.ل.ليبمان، حيث تميزت بطاقاته بإطاراتها المزخرفة وعرفت ببطاقات ليبمان البريدية بعد ذلك بتسع سنوات ظهرت البطاقات البريدية في أوروبا. بدأت دوائر البريد الأمريكية بإصدار بطاقات بريدية مختومة مسبقاً في عام 1873.
  • لقيت هذه الفكرة إقبالاً نظراً لسهولة إرسال الملاحظات والرسائل السريعة إلا أن دوائر البريد الأمريكية كانت هي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بإصدار وطباعة البطاقات البريدية، واستمر احتكارها لهذا الأمر حتى 19 أيار (مايو) ، 1898، عندما أصدر الكونغرس الأمريكي قراراً بهذا الصدد سمح فيه لشركات البريد الخاصة بإصدار وطباعة البطاقات البريدية.

بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي

خيل كيف ستكون الحياة مرعبة بدون أصدقاء إنهم يعطوننا الحب ، و يجعلوننا نشعر بأننا مميزون ، و علينا جميعًا أن نكون ممتنين لمثل هذه الهدية ، و فيما يلي بعض نماذج بطاقات بريدية لصديق بالانجليزي :

بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 1
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 1
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 2
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 2
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 3
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 3
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 4
بطاقة بريدية لصديق بالانجليزي 4

بطاقة بريدية بالعربية

يمكن أن يكون إرسال بطاقات بريدية إلى الأصدقاء أو العائلة أو الأحباء أثناء السفر طريقة رائعة لإظهار عاطفتك ، بالإضافة إلى إعطاء الناس فكرة عن مكانك. سيضمن اختيار بطاقة بريدية بالصورة الصحيحة وفهم التخطيط النموذجي للبطاقات البريدية وصول ملاحظتك إلى الشخص الصحيح و أيضًا ، فإن معرفة كيفية إنشاء رسالة إلى المستلم بطريقة تلتقط رحلتك دون نفاد المساحة سيجعل البطاقة البريدية جديرة بالاهتمام لكليكما.

  • للحصول على نموذج بطاقة بريدية بالعربية اضغط هنا.

كيفية كتابة بطاقة بريدية

خطوات كتابة بطاقة بريدية هي كالتالي :

  • اكتب رسالتك على ظهر البطاقة البريدية يسارًا ، اقلب البطاقة البريدية، وسترى خطًا عموديًا في منتصف البطاقة، مع مساحة فارغة في اليسار، ومساحة مُسطرة في اليمين. اكتب عنوان مُستقبل الرسالة في الجزء المسطر يمينًا، ويتضمن ذلك: الاسم الكامل، العنوان، رقم المنطقة، الولاية والبلد.
  • لا تكتب أية معلومات على مقدمة البطاقة، فالخدمات البريدية لا تطلع على أي معلومات مسجلة على مقدمة البطاقات اكتب بخط واضح ومقروء قدر الإمكان. استخدم قلم حبر جاف بدلًا من قلم الخطاط/ اللبادي، فالأول تقل احتمالية تلطخ كتابته إذا تبللت.
  • ضع الطابع البريدي في الركن الأيمن العلوي من البطاقة اشترِ طابع بريدي من البلد التي تزورها، من البنوك أو مكاتب البريد أو محطات البنزين. يمكنك الحصول على طابع بريدي من بلدك وأنت في الخارج من خلال الشراء عبر الإنترنت.
  • العق الطابع بلمسة طفيفة بلسانك ثم ضعه في المكان المخصص له في الركن العلوي من البطاقة البريديو و يمكنك شراء الطوابع من أي مكتب بريدي في العالم. تأكد من وضع الطابع البريدي في ظهر البطاقة البريدية في الركن الأيمن العلوي. وضعه في أي مكان آخر يرفع من احتمالية ضياع البطاقة وعدم وصولها بطريقة صحيحة.
  • اكتب التاريخ في الركن الأيسر العلوي من البطاقة البريدية. التاريخ مهم لتأريخ وقت إرسال البطاقة. يمكنك كذلك، أسفل أو أعلى التاريخ، أن تكتب المدينة التي ترسل البطاقة منها.
  • لأسلوب كتابة رسمي، اكتب: “عزيزي (اسم من تراسله).” لأسلوب كتابة غير رسمي، اكتب: “مساء الخير يا (اسم من تراسله)” أو أي صيغة أخرى تفضلها بالفصحى البسيطة أو العامية يمكنك كتابة البطاقة بأي لغة كذلك غير العربية اكتب نص رسالتك في الجانب الأيسر من البطاقة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا