يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مطهر معوى للاطفال ، و مطهر معوي للاطفال الرضع ، و مطهر معوي للرضع شهرين ، و مطهر معوي للاطفال سنتين ، و مطهر معوي للاطفال انتينال ، و مطهر معوي للاطفال امريزول ، و مطهر معوي للاطفال بالأعشاب ، الإسهال من أكثر الأمراض التي يتعرّض لها الأطفال في حياتهم، وعادة ما يصيب الإسهال الأطفال في مختلف الأعمار، ويمكن علاجه بسهولة، شريطة معرفة أسبابه للتخلص منه، غير أن إسهال الأطفال يؤثر على توازن الماء والأملاح في الجسم ويتسبب في إصابة الطفل بالجفاف ، وفي المقال التالي سوف نتعرف على أفضل مطهر معوى للاطفال فتابعونا.

مطهر معوى للاطفال

لا تقلقي عزيزتي الأم، فلقد جئنا إليك فيما يلي من دكتور ماما أقوى مطهر معوى للاطفال هو دواء فلاجيل :

مطهر معوى للاطفال
مطهر معوى للاطفال
  • دواء فلاجيل مطهر معوي للمعدة ويساعد في علاج الإسهال للبالغين والأطفال المسببة لحدوث الإسهال وتكون الجرعة للأطفال عادة 3 مرات يوميًا، أو تبعًا لوصف الطبيب المعالج يعمل على تطهير وتنظيف المعدة كما أنه يطرد الغازات والسموم الضارة من الجسم، ويعمل على تقوية مناعة الجسم ويعالج الحموضة.
  • وهذه المشروبات عن كيفية إستخدام مطهر معوي طبيعي للكبار في البيت قالت استشاري التغذية العلاجية د. ولاء أبو الحجاج، إن نبات الكرات يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الجسم بشكل عام
  • فلاجبل شرابFlagyl syrup يصفه كثير من الأطباء للأطفال لعلاج الإسهال والإضطرابات المعوية الناتجة عن الطفيليات والبكتريا وهومن أفضل المضادات الحيوية المقاومة للجراثيم والطفيليات من عائلة نيترو 5 إميدازول والاسم العلمي.

قد يهمك :

مطهر معوي للاطفال الرضع

الأدوية التى تجعل البراز أكثر تماسكاً مثل الأدوية التى تحتوى على الكاولين والبكتين حيث تعمل هذه المواد على امتصاص الماء من البراز مما يجعله أكثر تماسكاً منها ما يلي :

مطهر معوي للاطفال الرضع
مطهر معوي للاطفال الرضع
  • نيفروكسازيد نيفروكسازيد nifuroxazide : هو مطهر معوى يقضى على الميكروبات المعوية المسببة لحدوث الإسهال يستخدم انتينال كمطهر معوى فى حالات الإسهال الناتج عن الإصابة بالبكتيريا والطفيليات لا يستخدم فى حالة فرط الحساسية للمادة الفعالة أو أى من مشتقات النيتروفوران اطلب الآن من تطبيق شفاء يتوافر الدواء فى صورة كبسولات وشراب ويحتوى على المادة الفعالة.
  • نيتازوكسانيد نيتازوكسانيد nitazoxanide : هو دواء مضاد للطفيليات ( مضاد للبروتوزوا ) يعمل عن طريق القضاء على الطفيليات التي تسبب الإسهال. يستخدم لعلاج الإسهال عند الأطفال والبالغين الناتج عن الإصابة ببعض أنواع الطفيليات عادة ما يتم تناول الدواء كل 12 ساعة لمدة 3 أيام أو حسب إرشادات اطلب الآن يتوافر الدواء فى صورة أقراص وشراب ولبوس وحقن يحتوى على المادة الفعالة : ميترونيدازول ميترونيدازول.
  • Metronidazole : هو مطهر معوى يقضى على البكتيريا وبعض أنواع الطفيليات المسببة للإسهال يستخدم فى علاج الإسهال وبعض أنواع الإلتهابات البكتيرية والطفيلية يُستخدم الدواء مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة 3 إلى 5 أيام اطلب الآن من تطبيق شفاء يتوافر الدواء فى صورة أكياس وشراب ويحتوى على المواد الفعالة ديوسمكتيت.

مطهر معوي للرضع شهرين

إذا استمر الاسهال أكثر من يوم، في هذه الحالة لا بد من أخذ محلول جفاف للوقاية من حدوث جفاف للطفل، وللمحافظة على توازن الأملاح والسوائل المفقودة خلال الإسهال ، الأدوية المستخدمة لعلاج الإسهال :

مطهر معوي للرضع شهرين
مطهر معوي للرضع شهرين
  • أنتينال شراب أو دياكس شراب.
  • محلول الجفاف: هيدرو سيف أو بيبي سول أو ريهيدران إن.

مطهر معوي للاطفال سنتين

نانازوكسيد مطهر معوى ومضاد للطفيليات ويعتبر من أفضل وأقوي المطهرات المعوية المستخدمة لعلاج الإسهال كما يستخدم لعلاج داء الأميبات وداء الجبارديات وأيضاً داء خفيات الأبواغ المعوي حيث يحتوي هذا الدواء علي مادة فعالة قوية وهي مادة نيتازوكسانيد.

مطهر معوي للاطفال سنتين
مطهر معوي للاطفال سنتين
  • دواعي الأستعمال لدواء نانازوكسيد : يفيد هذا الدواء في علاج داء الأسكارس في الأطفال وداء الدودة الشريطية القزمة.
  • له دور قوي وفعال في علاج حالات الإسهال بسبب وجود الطفيليات مثل لامبليا والجيارديا وطفيل الكريبتوسبوريديوم برفم حيث يعمل كمطهر معوي. 3-يعالج هذا الدواء العدوي البكتيرية بالملوية البوابية ( الجرثومة الحلزونية).
  • كما يستخدم في علاج داء الأميبات وداء الجبارديات(حمي القندس) وأيضاً داء خفيات الأبواغ المعوي.

مطهر معوي للاطفال انتينال

شراب انتينال مطهر معوى واسع المدى من خلال الفقرة التالية عقار انتينال متوفر على شكل شراب وأقراص يستخدم لعلاج حالات الإسهال الحاد والنزلات المعوية يحتوي على المادة الفعالة نيفيوروكسازيد.

مطهر معوي للاطفال انتينال
مطهر معوي للاطفال انتينال
  • يحدد الطبيب الجرعة المناسبة من الدواء وفقاً لحالة المريض و سنه و تكون الجرعة المعتادة للدواء هى : جرعة انتينال شراب للأطفال أكبر من 2 إلى 6 سنوات : 2.5 إلى 5 مل ثلاث يومياً لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام، أو حسب ما يحدده الطبيب المعالج.
  • مدة تناول الدواء بالنسبة للأطفال والبالغين لا يجب أن تزيد عن سبعة أيام، إلا بأمر من الطبيب المعالج.
  • جرعة انتينال شراب للأطفال من 6 إلى 12 سنة : 10 مل من الدواء ثلاث مرات يومياُ لمدة 5 إلى 7 أيام.
  • يجب مراعاة الآتي عند حفظ أنتينال: يحفظ أنتينال في درجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية ، يوضع بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال ، يحفظ بعيدًا عن أشعة الشمس، والرطوبة، والحرارة.

مطهر معوي للاطفال امريزول

تحتوي اقراص امريزول على مادة ميترونيدازول، وهي من المضادت الحيوية الهامة للقضاء على البكتيريا والطفيليات وعلاج الاسهال، والجهاز التناسلي كما في حالات التهاب المهبل ، تعرفوا معنا أفضل مطهر معوي للاطفال امريزول :

مطهر معوي للاطفال امريزول
مطهر معوي للاطفال امريزول
  • أمريزول شراب أحد أفضل أدوية الجهاز الهضمي التي توصف كمطهر معوي ومضاد للإسهال والإلتهابات البكتيرية.
  • يحتوي أمريزول على مادة ميترونيدازول الفعالة ذات الخواص المقاتلة للبكتيريا اللاهوائية والمضادة للطفيليات مثل حالات التسمم الدموي الجرثومية والإلتهاب الرئوي التعفني وخراريج الحوض وحمى النفاس وإلتهابات النسيج الضام وكذلك إصابات الجروح بعد العمليات الجراحية.
  • يحتوي أمريزول شراب 200 على المادة الفعالة ميترونيدازول والتي تعمل كمضاد للطفيليات وكقاتل للبكتيريا .
  • مستحضر أمريزول مضاد فعال لميكروب ” تريكوموناس فاجيناليس ” وغيره من الطفيليات الأخرى مثل إنتاميبا هستوليتيكا و جارديا لامبليا.
  • يحتوي كل 5 ملليلتر على 200 مجم “2-ميثيل-5-نيتروإميدازول–1-بل” ، ايثيل بنزوات ، بنزويل ميترونيدازول ” تكافئ 125 مجم ميترونيدازول .

مطهر معوي للاطفال بالأعشاب

بخطوات بسيطة يمكنك الحصول على مطهر معوي سريع وفعال في المنزل كالآتي :

مطهر معوي للاطفال بالأعشاب
مطهر معوي للاطفال بالأعشاب
  • عصير الليمون عصير الليمون من أهم المشروبات التي تقضي على عدوى الأنفلونزا والفيروسات والبكتيريا في المعدة وتساعد في تنقيتها والقضاء على التلوث بها، بالإضافة إلى علاج الإسهال. ينصح بشرب عصير الليمون دافئًا ومضافًا له العسل الأبيض لتطهير المعدة طبيعيًا بسرعة أكبر.
  • مشروب قشر الرمان إن مغلي قشر الرمان يساهم في علاج الاضطرابات الهضمية ويطرد الغازات والديدان، كما أنها ينظف المعدة ويطهرها.
  • عصير الجزر عصير الجزر من المشروبات التي تساعد في تطهير المعدة وتنظيف الأمعاء، كما أنه يقضي على البكتيريا والديدان في البطن، ويعالج الالتهابات المعوية ويوقف الإسهال ، يمكن تناول الجزر المسلوق بدلًا من شرب العصير في حال عدم الرغبة في طعم العصير، وهنا يجدر الذكر أن العصير يجب أن يكون محضر منزليًا وليس الجاهز.
  • البابونج يعد البابونج من الأعشاب المُضادة للتشنج والالتهابات، والطَاردة للغازات، وهو من الأعشاب التي تريح الجهاز الهضمي، وذلك لأنّه يُهدئ الغشاء المخاطي للأمعاء.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا