يعرض لكم موقع إقرأ كيف اسوي اسم مستخدم ، و ما هو اسم المستخدم وكلمة المرور، و كيف اعرف اسم المستخدم الخاص بي ، و اين اجد اسم المستخدم الخاص بي ، و اسم مستخدم جديد ، اسم المستخدم الخاص بك هو هويتك على الإنترنت سواءً ما كنت تقوم بكتابة مواضيع على المنتديات، أو تحرير المقالات العامة، أو تلعب الألعاب عبر الإنترنت، أو تقوم بأيّ نشاط آخر على الانترنت يتضمّن التفاعل مع الآخرين، سيكون اسم المستخدم الخاص بك أول شيء يراه الآخرون لنتعرف فيما يلي كيف اسوي اسم مستخدم ؟

كيف اسوي اسم مستخدم

يعتبر اختيار اسم المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا من أصعب الأمور؛ وذلك بسبب وجود عدد كبير من المستخدمين ، لذلك فإن كل شخص يرغب في اختيار اسم مستخدم خاص به يفاجئ بأن هذا الاسم موجود أصلًا ومحجوز من شخص أخر اليكم طريقة انشاء اسم مستخدم.

كيف اسوي اسم مستخدم
كيف اسوي اسم مستخدم
  • اختَر اسم مستخدم يتراوح طوله بين 6 أحرف و30 حرفًا. يمكن أن يكون اسم المستخدم أي تركيبة من الأحرف أو الأرقام أو الرموز و تأكد من أن اسم المستخدم يمثلك. سيكون اسم المستخدم الخاص بك أول شيء يراه الناس عند التفاعل معك على الإنترنت. تأكد من إعجابك باسم المستخدم الخاص بك، لأنك ستراه كثيرًا.
  • اختر أسماء مختلفة للخدمات المختلفة على الإنترنت. قد تتطلّب الأماكن المختلفة على الإنترنت أنماطًا مختلفة من أسماء المستخدمين. إذا ما كنت تقوم بالتسجيل في موقع احترافي، ستحتاج إلى استخدام اسم مستخدم مختلف عن ذلك الذي تستخدمه بانتظام للنشر على منتديات الألعاب.
  • ابقَ مجهول الهوية. قم بتفادي استخدام أيّ بيانات شخصية عند اختيار اسم المستخدم الخاص بك. تتضمّن البيانات الشخصية اسمك الأول، أو الأخير، أو تاريخ ميلادك ، لا تستسلم إذا تم رفض اسمك الأول. ستجد أن الأسماء الأوَل التي يكثر استخدامها محجوزة بالفعل في معظم الخدمات الكبيرة على الانترنت. إذا ما أردت الانضمام إلى أحد المجتمعات الإلكترونية القديمة، فهناك احتمال قوي أن الاسم الذي ترغب باختياره سيكون محجوزًا بالفعل. عوضًا عن الرضى بالاسم المقترح من قبل الموقع، حاول أن تكون مبدعًا!
  • قم باستغلال اهتماماتك. على سبيل المثال، إذا كنت من محبّي البرازيل، قم بالبحث عبر الانترنت عن أسماء الزهور، أو المحاربين، أو الشخصيات الشعبية من منطقة الأمازون لاختيارها كاسمٍ لك، وإذا كنت تحب إصلاح السيارات القديمة، قم باختيار اسم المستخدم الخاص بك اعتمادًا على مصمم المحرك المفضل لديك، أو مصنّع السيارة الذي تفضّله.
  • اختر اسم مستخدم مركّب. استخدم تركيبة من اهتماماتك لإنشاء اسم مستخدم مميز. قم بدمج كلمتين مختلفتين أو أكثر لإنشاء اسم مستخدم واحد. سيساعدك ذلك على جعل اسمك أكثر تميزًا، كما سيزيد من فرص عدم كون الاسم محجوزًا. 7 تجاوز حاجز اللغة. ابحث عن كلمات في لغات أخرى.
  • ربما يكون اسم المستخدم “Writer” غير متاح، إلّا أنّ معناه في اللغة الفرنسية “Ecrivain” سيكون متاحًا على الأرجح. يمكنك أيضاً استخدام كلمة من لغة خيالية مثل Elvish أو Klingon. 8 اجعل الاسم قصيرًا. إذا كنت ستكتب اسم المستخدم الخاص بك بصورة منتظمة، من الأفضل لك أن تجعله قصيرًا! قم بتقليص الكلمات الطويلة (على سبيل المثال، قم بتحويل Mississippi إلى Miss أو Missi) وحاول أن تجعل اسم المستخدم سهل الكتابة.

قد يهمك :

ما هو اسم المستخدم وكلمة المرور

  • اسم المستخدم هو اسم تنشأه حين تقرر ان تحصل على حساب رقمي بحيث يصبح بمثابة هوية رقمية لك ، ويتيتح للاخرين التعرف عليك. واسم المستخدم يرتبط بحساب المستخدم نفسه ويتعين ان يكون اسما مالوفا بحيث يسهل عملية التواصل مع صاحبه.
  • اسم المستخدم، ويمكن الإشارة إليه أيضًا بـ (login ID)، أو (nickname)، أو (user ID)، هو الاسم المعطى للمستخدم الحالي على جهاز الكومبيوتر أو شبكة الكومبيوتر، أو الاسم الذي اخترته عندما قمت بإنشاء حسابك على خدمات البريد الإلكتروني، ويمكن أن يكون هذا الاسم اختصارًا لاسم أكبر منه، مثل أن يكون الاسم الكامل (John Smith) عندها تظهر أول أربع أحرف من الاسم الأول والحرف الأول من الاسم الثاني؛ أي (John S)، أو الاسم المستعار الخاص بك، أما في مواقع التواصل يحتوي اسم المستخدم على أحرف أو أرقام ولكن بدون مسافات بينها.
  • أما كلمة المرور هي كلمة سرية خاصة بك والتي تقوم باختيارها عند إنشاء المستخدم الجديد أو الحساب الجديد على مواقع التواصل والبريد الإلكتروني، وعند كتابتك لها ستظهر لك على شكل نجوم بدلًا من الأحرف والأرقام، ويفضل اختيار كلمة مرور قوية لحماية حسابك من الاختراق، لذلك ابتعد عن كلمات لمرور التي يسهل تخمينها أو التي تحوي على كلمات شائعة ومتداولة بكثرة.

كيف اعرف اسم المستخدم الخاص بي

كيف اعرف اسم المستخدم الخاص بي ، اليكم المثال اسم المستخدم على الفايس بوك :

  • يمكنك أن تعرف اسم مستخدم فيسبوك من خلال اتباع الخطوات التالية إنشاء حساب فيسبوك جديد.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الجديد في الفيس بوك.
  • القيام بالبحث عن حسابك الذي نسيت ايميله.
  • الدخول إلى البروفايل الخاص بالحساب الذي نسيت ايميله.
  • ستجد اسم المستخدم الذي يمكنك تسجيل الدخول من خلاله في رابط بروفايل الحساب.

اين اجد اسم المستخدم الخاص بي

يمكنك معرفة تسجيل الدخول اسم المستخدم الخاص بك مباشرةً عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك ، أو من خلال ملف تعريف آخر إذا كنت غير قادر على تسجيل الدخول إلى حسابك. سنناقش كل من هذه الطرق في التالي.

  • الطريقة الاولى : عرض تسجيل الدخول من ملف تعريف آخر في حالة عدم تمكنك من تسجيل الدخول إلى حسابك لأنك فقدت تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك ، يمكنك أن تطلب من صديق العثور عليها في ملف تعريف Skype الخاص بك. يجب عليك العثور على اسم ملف التعريف الذي تريد رؤيته في مربع الدردشة على الجانب الأيسر من نافذة Skype والنقر بزر الماوس الأيمن فوقه. من القائمة التي تظهر ، حدد “عرض الصفحة الشخصية”.. في النافذة التي تفتح ، يجب عليك تمرير عجلة الماوس لأسفل حتى الكتلة “الملف الشخصي”. كما في الحالة السابقة ، أمام العنصر “تسجيل الدخول إلى سكايب”. سيحدد موقع المعلومات التي تبحث عنها.
  • الطريقة الثانية : عرض تسجيل الدخول بواسطة المستخدم المصرح له أولاً ، دعنا نرى كيفية اكتشاف تسجيل الدخول أثناء وجودك على حسابك. انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك في الزاوية اليسرى العليا من واجهة البرنامج. في نافذة التكوين التي تفتح ، ابحث عن الكتلة “الملف الشخصي”.. سوف تحتوي على العنصر “تسجيل الدخول إلى سكايب”.. يتم عرض تسجيل الدخول الخاص بك مقابل هذا العنصر.

اسم مستخدم جديد

في حال ظهور الرسالة “اسم المستخدم غير مسموح به” عند الاشتراك في حساب جوجل فورم ملاحظة: الكلمتان “Abuse” و”Postmaster” اسمان مستعاران محجوزان، ولا يمكنك استخدام أيٍ منهما كاسم مستخدِم أو اسم مستعار. لمزيدٍ من المعلومات تابعوا الفيديو التالي.

اسم مستخدم جديد

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا