يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام hangouts ، و دردشة Hangouts ، و إخفاء آخر ظهور (Last Seen) في Hangouts ، هانج اوتس Hangouts خدمة تنتمي إلى حزمة جوجل بلس التابعة لعملاق الإنترنت جوجل، و تتمثل وظيفتها الأساسية في تمكين الأفراد و المؤسسات و الشركات من التواصل بالصوت و الصورة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يتفوق فيها جوجل هانج اوتس على منافسيه. فعلى سبيل المثال يمكن لعشرة أشخاص أن يتواصلوا في جلسة هانج اوتس واحدة بالصوت و الصورة و الكتابة مجانا و بجودة عالية، لذا تعرفوا معنا في السطور القادمة كيفية استخدام hangouts .

كيفية استخدام hangouts

قم بإنشاء Google Hangout إذا كنت تستضيف جلسة Hangout ، فستحتاج إلى دعوة الأشخاص الذين تريدهم للانضمام إليك للقيام بذلك ، الخطوات التي يجب اتباعها هي :

كيفية استخدام hangouts
كيفية استخدام hangouts
  • افتح تطبيق Google Hangouts حدد جهة الاتصال المطلوبة من خلال وظيفة البحث عن جهات الاتصال أو قائمة جهات اتصال Hangouts.
  • انقر فوق الاسم أو الأسماء يمكنك اختيار ما يصل إلى عشرة أشخاص للدردشة الجماعية ، انقر فوق مكالمة فيديو.
  • ثم تفتح نافذة جديدة للدردشة المرئية ، يجب عليك أولاً السماح بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون.
  • يمكنك بعد ذلك إرسال دعوة دردشة فيديو عبر رابط أو دعوة المزيد من الأشخاص للدردشة المرئية عبر رسالة إلى بريدهم الإلكتروني GMAIL.
  • عند الانتهاء من مكالمة الفيديو ، انقر فوق إنهاء ، من السهل استخدام هذا التطبيق والتواصل مع الآخرين على المستوى الشخصي أو المهني.

قد يهمك :

دردشة Hangouts

يعد تطبيق جوجل هانج أوتس Google Hangouts من أهم التطبيقات التي لا غنى عنها، خاصة في هذا الوقت الذي نعتمد فيه بشكل أساسي على مثل تلك البرامج للتوصل مع بعضنا البعض سواء عن طريق الدردشات أو المكالمات الهاتفية أو مكالمات الفيديو.

  • جلسة Hangout على جوجل+ هي تقنية اجتماعات الفيديو الخاصة بشركة جوجل والتي يمكنها استضافة ما يصل إلى 10 أشخاص في آن واحد ومن خلال جلسة Hangout واحدة. كما أنها توفر إمكانية بث جلسة Hangout على نطاق عام وبشكل متزامن عبر ميزة البث المباشر على يوتيوب.
  • وقد جذبت ميزة Hangout شعبية كبيرة منذ طرحها على جوجل+، كما أثبتت كفاءتها وأهميتها المتزايدة بالنسبة إلى وسائل الإعلام حول العالم. توفر جلسة Hangout على جوجل+ للفرد طريقة فريدة من نوعها في التواصل مع جمهوره.
  • نظرًا لأنها تتيح له إمكانية إجراء مناقشة تفاعلية للغاية، سواء أكان يريد مشاركة مستندات أو المشاركة في مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب أو مجرد استخدام بعض التأثيرات السطحية المثيرة ، كما ترجع الشعبية الكبيرة التي شهدتها تقنية Hangout إلى أنها مكنت المستخدمين من إجراء نقاش على مستوى عالمي.
  • ولقد استفاد عدد كبير من القنوات الإخبارية من إمكانيات تقنية Hangout على جوجل+ عن طريق إجراء حوارات مع شخصيات شهيرة وضيوف بارزين على الهواء مباشرة عبر صفحاتهم على جوجل+، حيث يمكن لعدد غير محدود من الجماهير مشاهدة الحوار في الوقت الفعلي والتفاعل معه أيضًا من خلال التعليقات، وبذلك تحول المستخدمون من مجرد مشاهدين إلى شركاء في الحوار.

إخفاء آخر ظهور (Last Seen) في Hangouts

مستخدمي أندرويد يمكنهم الضغط على الإعدادات وإلغاء تفعيل خيار “عرض آخر ظهور” (Show My Last Seen) ، أما مستخدمي أيفون فيمكنهم ذلك عن طريق:

  • الضغط على الصورة الشخصية الخاصة بهم ثم الضغط على الإعدادات
  • بعد ذلك تحديث الحالة (Update Status)
  • أخيرًا إلغاء تفعيل آخر ظهور (Last Seen)