يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد ضبط المصنع ، و كيف استرجع الصور بعد اعادة ضبط المصنع؟ ، و هل إعادة ضبط المصنع يحذف كل شي؟ ، و هل ضبط المصنع يمسح الصور والاسماء؟ ، و هل يمكن للصور ان تعود بعد الفورمات؟ ، تعد عميلة استرجاع الملفات اليوم للاندرويد سهلة وبسيطة بعد التطور الملحوظ للكثير من تطبيقات الاندرويد ولكن عليك أن تحذر من إنه يوجد الكثير من البرامج الخادعة التي لا تفعل ذلك ولكن سنقدم لك اليومكيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد ضبط المصنع بطريقة صحيحة .

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد ضبط المصنع

سوف نتعرف الآن على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد ضبط المصنع حيث يعتبر من اهم الخيارات القوية إذا كنت تبحث عن طريقة تحميل برنامج استرجاع الملفات بعد ضبط المصنع أو الفورمات وذلك على النحو التالي :

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد ضبط المصنع
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد ضبط المصنع
  • في البداية قم بالضغط هنا حتي تتمكن من برنامج استرجاع الصور بعد اعادة ضبط المصنع بعد الانتهاء من تحميل البرنامج على جهازك قم بالضغط على ملف التحميل للبدء في تثبيت البرنامج .
  • في نافذة التثبيت الأولي قم بالضغط على Ok ، في النافذة التالية قم بتحديد خيار I accept the agreement ثم قم بالضغط على Next في النافذة التالية يمكنك تغيير مكان تثبيت البرنامج عن طريق الضغط على خيار Browse ثم اختيار بارتشن أخر لتثبيت البرنامج .
  • بعد ذلك قم بالضغط على Next للاستمرار في عملية التثبيت قم بالضغط على Next عدة مرات متتالية ثم قم بالضغط على Install للبدء في تثبيت ملفات البرنامج بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج سوف تنبثق لك النافذة الرئيسية .
  • قم بتحديد جميع الملفات التي ترغب في استرجاعها مثل الصور والفيديوهات والمستندات وجهات الاتصال أو سجل المكالمات وغيرهم . بعد ذلك قم بالضغط على Next ثم قم باختيار نوع إصدار الاندرويد المستخدم على هاتفك الآن قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB .
  • سوف يقوم البرنامج بعمل فحص وبحث شامل لاستعادة الملفات المحذوفة ، انتظر حتي ينتهي البرنامج تماماً من عملية الاسترجاع لتتمكن من حفظ الملفات على هاتفك مرة أخري .

قد يهمك :

كيف استرجع الصور بعد اعادة ضبط المصنع؟

تنفيذ الخطوات التالية مهم لكي تتم عملية إعادة ضبط المصنع للهاتف خاصتك بشكل سليم دون أن يحدث أية مشاكل، وتكون الخطوات كالتالي :

  • أولًا عليك بالذهاب إلى إعدادت الهاتف لديك ثم ننتقل بعدها مباشرة إلى إختيار الإدارة العامة.
  • هنا ستجد أمامك خيار ” إعادة الضبط” في ذلك القسم فنضغط عليه لتتم عملية إعادة ضبط المصنع.
  • يوجد أحيانًا خيار إعادة الضبط في بعض الهواتف في القسم الخاص بالإعدادات المتقدمة الموجودة في إعدادات الهاتف.

هل إعادة ضبط المصنع يحذف كل شي؟

  • عند إعادة ضبط المصنع لأي جهاز فإنه يعود لحالته الأولى التي خرج بها من المصنع أي أنه يتم حدف جميع التطبيقات التي قمت بتحميلها. ويتم أيضاً حدف جميع الملفات الشخصية متل الصور والفيديوهات والصوتيات وغيرها، لكن ما يوجد في بطاقة الذاكرة الخارجية يبقى كما هو ولا يتم حذفه.
  • لهذا يُنصح دائماً بالإحتفاظ بالملفات الشخصية في بطاقة الذاكرة حتى لا تضيع ملفاتك الشخصية في حالة حصول خلل في الجهاز أو في حالة إعادة ضبط المصنع. وإحرص أيضاً على إقتناء بطاقة ذاكرة ذات جودة عاليا حتى لا تتعرض هي أيضاً للتلف.
  • وفي حالة ما إذا كنت تشك أن جهازك يحتوي على برامج تجسس فعند إعادة ظبط المصنع للجهاز قم بعمل فحص لبطاقة الذاكرة من جهاز الكمبيوتر حتى يتم حذف جميع البرامج الخبيثة في حالة وجودها في بطاقة الذاكرة تم بعد ذلك قم بإعادتها للجهاز.

هل ضبط المصنع يمسح الصور والاسماء؟

إنّ القيام بـ عملية ضبط المصنع تعمل على مسح الصور والأسماء كاملة من الجهاز الخاص بك، ومن هنا فإنه على كافة المستخدمين أن يلجؤوا إلى العمل على النسخ الاحتياطي وذلك من أجل الحفاظ على الأسماء والصور والملفات، خوفًا من أن تضيع كافة البيانات والصور بعد أن يتم القيام بـ عمل فورمات للجهاز، وتعتبر عملية النسخ إحدى أهم وأفضل الوسائل التي من خلالها يُسمح بالاحتفاظ بكل شيء.

هل يمكن للصور ان تعود بعد الفورمات؟

  • نعم يمكن استرداد الصور المحذوفة من الجوال او من بطاقة الذاكرة اذا تم الفحص ببرنامج قوي، ويمكنك ذلك حتى اذا تم حذف الصور يدويا، او بدون قصد، لكن توجد حالات أيضا لا يمكن فيها استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ، وهي اثناء عدم اشتغال الموبايل نهائيا.
  • وفي حالة تعرضت الكرت ميموري للكسر والتلف، او في حالة مر وقت طويل جدا على فقدان الصور، بحيث يكون قد تم الكتابة ببيانات جديدة فوق البيانات القديمة.
  • وبالتالي يمكن حصر الحالات الممكنة التي تمكن استرجاع الصور في : بعد الفورمات او تهيئة الهاتف و بطاقة الذاكرة عدم مرور وقت طويل على فقدان الصور.
  • عند عدم استخدام الذاكرة الخالية التي فقدت منها الصور في حالة تم عمل مزامنة مع جوجل للصور (Google photos) عند عدم الفدرة على تشغيل نظام الهاتف، لكن ما زالت امكانية الدخول الى وضع الركفري.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا