يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، و استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات عن طريق الكمبيوتر ، و هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات ايفون ، و كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Samsung ، و كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون روت ، و برنامج استعادة الصور المحذوفة بعد الفورمات للاندرويد ، عادة ما تضيع منا صورنا الخاصة من اجهزة التخزين المختلفة، من الهاتف او القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر، لذلك فإن عملية استرجاع الصور هي عملية ليس بالمستحيلة، تشترط فقط بعض الأمور المهمة التي يجب عليك معرفتها ، و للتعرف على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، تابعوا معنا المقال.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

لتحديد كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، الشروط التي تضعها في الاعتبار جميع شركات برامج استرجاع البيانات من وحدات التخزين المشهورة والعالمية، لذا تابع باقي فقرات هذه الصفحة للتوصل لحل مشكلة فقدان الصور من الهاتف الخاص بك.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

تطبيق Disk Digger لاسترجاع الصور المحذوفة للاندرويد :

  • هو تطبيق مميز وفعال لاستعادة الملفات المحذوفة سواء من ذاكرة الهاتف الداخلية أو من ذاكرة ميمورى خارجية. ولا يحتاج لروت لاسترجاع الصور وحفظها على أي مكان في هاتف الأندرويد أو حفظها على جوجل درايف أو دروبكس Dropbox. أو غيرها من الخدمات السحابية وهى مميزات رائعة للتطبيق. ويمكن بواسطة برنامج Disk Digger عمل مسح كامل وشامل للهاتف.
  • واسترجاع جميع الملفات من هاتفك بشكل أفضل إذا كان يملك صلاحيات الروت. كذلك يحتوى تطبيق ديسك ديجير على خاصية مميزة وهى خاصية الكتابة على المساحة الخالية في هاتفك لمنع استرداد الملفات المحذوفة منه إذا أردت بيعه أو إعطاءه لأحد.
  • وهو تطبيق مجاني يستخدم في استرجاع الصور المحذوفة من جميع أجهزة اندرويد android بعد الفورمات بدون روت. وتتوفر نسخة أخرى مدفوعة أسرع في الاسترجاع وبمميزات أكبر.

برنامج dr. fone – Recover :

  • يمتلك البرنامج نسختين منفصلتين للحواسيب، واحدة لاسترجاع الملفّات عن هواتف أندرويد والأخرى لهواتف آيفون بالإضافة لتواجد تطبيق منفصل لهواتف أندرويد، سنتكلّم هنا عن إصدار الحواسيب فقط كونه الأكثر فاعليّة.
  • في حال كان الهاتف الذي تريد الاسترجاع عنه يعمل بنظام أندرويد، قم بالذهاب إلى خيارات المطوّر ثم قم بتفعيل خيار USB debugging قبل أي شيء. بعد تحميل البرنامج وتثبيته، قم بالضغط على خيار Recover ثم قم بوصل هاتفك مع الحاسوب، ثم انتظر ريثما يتم التعرّف على الهاتف.
  • بعد ذلك سيُظِهر لك البرنامج أنواع الملفّات التي تريد استعادتها،قم باختيار ما تريده ثم اضغط على Next ليبدأ البرنامج بمسح الذاكرة، بعد الانتهاء من عمليّة المسح سيُظِهر لك البرنامج كل الملفّات التي يمكنك استعادتها مع إمكانيّة عرضها قبل القيام بالاستعادة.

قد يهمك :

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات عن طريق الكمبيوتر

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات عن طريق الكمبيوتر هو أحد البرامج الموجودة عبر متجر جوجل بلاي، والتي يمكن العمل على تنزيلها على أجهزتنا، وكذلك فهي تعمل على استرجاع ما هو محذوف، وهو يتميز بالآتي :

  • استعادة البيانات دون الحاجة إلى أي برنامج أو تبديل أجهزتك بأي جهاز كمبيوتر. أفضل أداة نسخ احتياطي: احفظ نسخة على وحدة تخزين الجهاز.
  • استعادة الصور المحذوفة: التطبيق قوي جدا لاستعادة الصور بسرعة وسهولة مع نجاح كبير ولكن ذلك يختلف حسب نوع الجهاز.
  • استعادة الفيديو المحذوف: يعمل التطبيق على مسح جميع تنسيقات مقاطع الفيديو والبحث عنها في مساحة تخزين هاتفك.
  • بعد ذلك يبدأ في استعادة الفيديو في البداية للحصول على جميع مقاطع الفيديو المفقودة ولكننا لا نضمن أنها ستعمل من أجلك لأن بعض الهواتف تزيل ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.
  • يمكنك افتح التطبيق وحدد وظيفة الاسترداد التي تحتاجها ثم يبدأ التطبيق تلقائيًا في مسح الملفات واستعادتها من تخزين الهاتف وأخيراً بعد انتهاء الفحص، حدد الملف المستبعد واضغط فوق حفظ لتنزيل التطبيق وتحميله علينا الضغط هنا.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات ايفون

توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها من أجل استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات على هواتف ايفون، ومنها: استخدام النسخة الاحتياطيّة التي تمّ تخزينها على حساب iCloud أو iTunes إذا كانت هناك وواحدة من النسخ الاحتياطيّة، كما يمكن استرجاع الملفات المحذوفة على الايفون باتّباع الخطوات الآتية في حالة عدم وجود نسخة احتياطيّة :

  • تشغيل جهاز الحاسوب ثم البحث عن برنامج Pan Fone iOS Data Recovery باستخدام أحد متصفّحات الانترنت وتنصيبه ثم توصيل هاتف الايفون بجهاز الحاسوب من خلال وصلة USB ثم تشغيل برنامج Pan Fone iOS Data Recovery التي تمّ تنصيبه مسبقاً.
  • النقر على زرّ البداية عندما يجد البرنامج هاتف الايفون بشكل تلقائيّ ليقوم بالبحث عن الملفّات المفقودة ، اختيار البيانات المهمّة التي نرغب باستعادتها عندما ينتهي البرنامج من عمليّة البحث ثم النقر على زرّ الاسترجاع.
  • النقر على واحد من خيارات الاسترجاع المتوفّرة؛ إذ يمكن لهذا البرنامج تخزين الملفّات التي تم تحديدها على هاتف الايفون إضافة إلى إمكانيّة تخزينها على جهاز الحاسوب أيضاً.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Samsung

اتبع الخطوات التالية لاسترداد الصور المفقودة أو المحذوفة من هاتف سامسونج الخاص بك.

  • أولا قم بتشغيل تطبيق د. فون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتوصيل هاتف سامسونج جالاكسي باستخدام الكابل USB.
  • ربما يطلب منك التطبيق تفعيل إعدادات التصحيح بالجهاز قبل بدء عملية الفحص. في هذه الحالة، اتبع التعليمات الموضحة في النافذة التالية لاستكمال العملية.
  • سوف تمكن عملية تصحيح أخطاء USB تطبيق د. فون من التعرف على الهاتف بسهولة بمجرد التعرف على الهاتف، سوف يبدأ التطبيق عملية البحث عن جميع البيانات.
  • يمكنك اختيار الملفات التي تريد استردادها من النافذة التالية. في هذه الحالة، علينا البحث عن الصور المحذوفة، وسوف نختار “معرض الصور”.
  • أنقر فوق التالي وسوف يبدأ تطبيق د. فون عملية البحث عن الصور بمجرد اكتمال عملية البحث، سوف تظهر لك جميع الملفات بمعرض الصور التي يمكنك استردادها ، اختر الملفات التي ترغب في استردادها، وأنقر فوق “استرداد”.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون روت

يمكنك استرجاع الصور المحذوفة من سامسونج بدون روت البرنامج ستجد رابط تحميله هنا ، لكن نود ايضاح الامر التالي اليك ” بأنه استرجاع صور الهاتف ( سامسونج ) توجد بعض برامج لن تشتغل معك الا اذا قمت بتفعيل صلاحيات الجذر للروت وبعضها الاخر سيعمل بدون روت.

  • برنامج استرجاع الصور من سامسونغ من البرامج المعروفة لدى الكثير وقد لاتعرفه انت ، فهو الاول على متجر كوكل واختاره المحررين كأفضل برنامج في استعادة الصور لموبايل سامسونج.
  • توجد نسختين منه : الاولى مجانية : والثانية مدفوعة لكنك لست مجبر لشراء مدفوعة حسب معلوماتنا المجاني افضل بكثير.
  • مميزات برنامج استرجاع اى صورة محذوفة حتى لو بعد الفورمات لنكون صريحين معكم بالرغم من اداء برنامج ليس بالمستوى المطلوب لكنه يعتبر افضل برنامج.
  • لايوجد بدائل تتفوق عليه وهذا احسن من لاشئ مجاني وحجمه صغير نزله اكثر من 100 مليون مستخدم لايحتاج الى روت فهو يعمل بكفائة عالية ليتسرجع صورك محذوفة.

برنامج استعادة الصور المحذوفة بعد الفورمات للاندرويد

إليكم أفضل نماذج برنامج استعادة الصور المحذوفة بعد الفورمات للاندرويد :

  • تطبيق Aiseesoft FoneLab يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وجذابة، ينجز مهامه في استرجاع الملفات بشكل سريع جداً، يعمل البرنامج على أنظمة ويندوز، وماك، ولكن يجب توصيل الهاتف بالجهاز، وعمل Root للهاتف، ولا بد أيضاً من تفعيل وضع Debugging بالهاتف، وهذه خطوة لا بد منها لاستخدام أي تطبيق استرجاع ملفات يعمل من خلال الكمبيوتر المكتبي. يمكن عن طريق التطبيق فحص الملفات التي فقدت، والإطلاع عليها، وتحديد الملفات المُراد استرجاعها؛ حيث إن التطبيق ذو قدرة على استرجاع جميع أنواع الملفات.
  • تطبيق iMovie Phone Rescue for Android يتميز هذا التطبيق عن سابقه بأنه لا يحتاج إلى عمل Root للهاتف كي يبدأ عمله؛ فهو يصنع ذلك بشكل أوتوماتيكي كجزء من عملية الاسترجاع، وهو تطبيق ذو كفاءة عالية جداً في استرجاع الملفات على أنظمة اندرويد من خلال الكمبيوتر.
  • تطبيق Wonder Share Dr. Fone for Android التطبيق المعروف بأنه الأقدر على الإطلاق في مجال استرجاع الملفات المحذوفة والمفقودة على أجهزة الاندرويد. حيث يدعم التطبيق أنواعاً مختلفةً من الهواتف والأجهزة اللوحية، منها موتورولا، وسامسونج، و HTC، و LG، والعديد من الأنواع الأخرى. يستطيع التطبيق استرجاع كافة أنواع الملفات التي تم حذفها أو فقدها بأي طريقة، سواءً بعد استعادة ضبط المصنع، أو الفورمات Formatting، أو الروت Rooting، أو Flashing ROM. ومن أفضل مميزات Dr. Fone أن بإمكانه عرض الملفات والإختيار بينها وتحديد الملف المراد استرجاعه.
  • تطبيق Fone Paw Android Data Recovery واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن الإعتماد عليها في استرجاع الملفات على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، فيمكن عن طريقه بسهولة استرجاع الملفات النصية، والصوتية، وملفات الفيديو، والصور، والرسائل، وسجل المكالمات، والأسماء المسجلة للتواصل، على أي جهاز موبايل يعمل بالاندرويد، أو تابلت، أو حتى شريحة ذاكرة خارجية SD Card.