يقدم لكم موقع اقرأ في هذا المقال كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف samsung ، و استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون برامج ، و كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون روت ، و استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، و كيفية استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف ، و كود استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ، هل تبحث عن الطريقة الصحيحة لكيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف samsung ، تابع معنا هذا المقال :

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف samsung

أصبحت كل حياتنا على الهواتف الذكية من ملفات الموسيقى والصور وغير ذلك. ونحن نفعل كل شيء تقريبا من خلال الهاتف الذكي ومن غير قصد يمكنك محو الملفات أو الصور الهامة من سامسونج الهاتف الذكي مع مجرد لمسة من أصابعك. اليوم، سوف نرى دليلا مفيدا حول كيفية استعادة الصور المحذوفة من سامسونج ، تابعوا معنا :

  • هذه الطريقة ليست فقط مفيدة للهواتف سامسونج ولكن إلى أي جهاز آخر يستخدم الأندرويد كنظام تشغيل.
  • تحميل وتثبيت نسخة مجانية من تطبيق DiskDigger فإنه يسمح لك لاستعادة الصور في JPEG و PNG. مرة واحدة 
  • تقوم بتثبيت تطبيق DiskDigger، فقط تشغيله عن طريق الإجابة “لا، شكرا” عندما سوف يطلب منك لشراء النسخة المدفوعة. لأغراضنا، النسخة الأساسية هو فقط ما يكفي.
  • الآن، يجب عليك اختيار وحدة من الهاتف والتي سيتم مسحها لاسترداد الصور التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ: اختيار واحد الذي يحتوي على اسم بالخط العريض.
  • الآن لديك فقط للتحقق من حجم الصورة التي سيتم استردادها ووضع علامة الاختيار على كل من صيغة JPEG وعلى هذا PNG لإعادة العامة.
  •  انقر على زر موافق لبدء عملية المسح الضوئي.
  • لا تلمس أي أزرار أثناء هذه العملية. قد يستغرق نحو عشر دقائق.
  • عندما سترى الصور المصغرة صغيرة من الصور الخاصة بك هذا يعني أنه إنتهى من الأمر و تستطيع حفظ الصور بأسهل الطرق و للفهم أكثر شاهد هذا الفيديو الوجيز من تصويري على التطبيق.

قد يهمك :

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون برامج

كثيرا ما نسمع أن الناس يشكون من فقدان الصور الثمينة على أجهزة سامسونج بهم بشكل غير متوقع. ولكن الآن حان الوقت لتكف عن الشكوى لأن النقاط التالية تشير إلى وسيلة سهلة لاسترجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون برامج ، وهي كالتالي :

  • التفتت سامسونج لمتطلبات عملائها ووفرت في اخر فترة على الهواتف الجديدة (نوت 9 – نوت 10- s10 وغيرها المصنوعة حديثا : واضافة لها سلة محذوفات والتي عن طريقها يمكن استرجاع صورك المحذوفة من الهاتف بدون برنامج اذا حذفتها من معرض الصور فعندما ترددت وتريد تراجع عن قرار الحذف توجه لسلة المحذوفات وقم بأستعادتها لكن في حالة مسحتها من السلة ايضا يعتبر قرار نهائي ولايمكن ان تتراجع عنه وهذا يؤدي لحذف نهائي ولايمكن استرجاعه الا بأستخدام طرق اخرى والتي سنتطرق لها بمقالنا
  • ملاحظة : غير سلة محذوفات لن تجد طرق مضمونة في استرجاع الصور لسامسونج بدون برامج 

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون روت

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون روت ، ومن خلال هذه المقالة نشرح لك أفضل تطبيق يمكنك من استرجاع الصور المحذوفة من على هاتفك بدون الحاجة لتثبيت أي ملفات برمجية على الهاتف وهو  Diskdigger . تابعوا لمعرفة المزيد من التفاصيل :

  • عن طريق التطبيق المثالي Diskdigger الذي يوفر خدمة ذات جودة عالية في استرجاع الصور من الهاتف بعد الفورمات ، الأجمل ما في الأمر انه لا يتطلب روت ليعمل بشكل فعال على هاتفك، اضافة الى حجمه الصغير الذي لا يتجاوز 2 ميجا بايت، تجعله هذه المميزات من افضل تطبيقات استرجاع الصور على متجر جوجل بلاي.
  • قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي ثم قم بفتحه.
  • حدد خيار Scan basic الذي لا يتطلب منك فك الروت.
  • انتظر حتى ينتهي التطبيق من الفحص ( يمكنك تصفح الصور المسترجعة ).
  • بعد الانتهاء او العثور على صورك المحذوفة قم بتحديدها واضغط على Recover.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هل لديك صور قديمة تم مسحها من Samsung ، اذا انت في المكان المناسب سنشرح لكم استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، حيث  يجب عليك تحميل برنامج استرجاع الصور بعد الفورمات. و هناك العديد من تطبيقات استعادة الصور المحذوفة بعد الفورمات و أهمها :

برنامج EaseUS 

  • يجب عليك استخدام أفضل برنامج على الإطلاق ليقوم علي استرجاع الصور المحذوفة حيث أنه يجب عليك استخدام البرنامج الموثوق والمثبت على نطاق واسع. وهنا نوصيك باستخدام برنامج EaseUS الإصدار المجاني  والذي يوفر سعة مسح ضخمة لـ التخزين. محركات الأقراص بما في ذلك بطاقة الذاكرة  قم بتنزيل البرنامج واتبع الخطوات أدناه.
  • بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الحاسوب قم ادخال بطاقة الذاكرة او اي وحدة تخزين، ترغب في استرجاع الصور المحذوفة منها.
  • قم بالدخول الى برنامج وحدد بطاقة الذاكرة او وحدة التخزين، واضغط على فحص كما بالصورة.
  • بعد انتهاء البرنامج من الفحص يمكنك تحديد الصور التي تريد واضغط على استرجاع.

كيفية استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

  • من محتمل أنك قد قمت بحذف صور أو فيديوهات ثمينة من هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد سواء بقصد أو بغير أن تتعمد مسحها ، و لكن روادك ندم بعد ذللك و أردت استرجاعها ، حسنا اذا لا تقلق ففي هذه الفقرة سونتعرف على أبرز الطرق التي سوف تمكنك من استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد تابعوا معنا :

استرجاع صور محذوفة من تطبيق جوجل :

  • من ممكن أنك قد تقوم بتخزين معلومات التي قد تحتوي على صور و فيديوهات داخل تطبيق كوكل ، و أن تكون قد قمت بحذفها و أردت استرجاعها ، حسنا اذا كل ماعليك فعله هو أن تقوم بفتح تطبيق كوكل بعذ ذللك اختر خانة المهملات و قم بالظغط عليها ، بعذ ذللك ستظهر معك لائحة بمحتوى معلومات الذي قمت بحذفه من صور و فيديوهات كل ماعليك فعله بعذ ذللك هو ظغط باستمرار على أحد صور من ثم اختيار كل نعلومات مراد استرجاعها و ظغط على خانة استعادة بأنجلزية (Restore) .

استرجاع صور و فيديوهات محذوفة من بطاقة SD المصحوبة مع الهاتف :

  • من محتمل أنك قد قمت بحفظ بعض معلومات التي قد تتكون من بعض صور و فيديوهات ضمن بطاقة SD موضعة داخل هاتفك ، و لكنك قمت بحذفها دون عمل نسخ احتياطية لها و طبعا أردت استرجاعها ، اذا فحللك هو كما يلي قم بتوصيل بطاقة SD خاص بهاتفك بجهاز كمبيوتر و قم بثتبيث برنامج استعادة معلومات داخل نظام كمبيوتر مثل برنامج (Recover my files) ، الذي يتوفر بشكل مجاني يمكنك تحمليه و تثبيثه و بعد توصيل بطاقة Sd مع كمبيوتر قم بدخول الى برنامج و اختيار بطاقة Sd كقرص استعادة و ظغط على استعادة كل و سوف تتم معك عملية معالجة فيما يقارب 15 دقيقة ، و لكن أحب تنويه بخصوص هذه طريقة على أساس أنها ليست مضمونة بخصوص استعادة كلية 100/100 و لكن بعد قيام بها بشكل صحيح سوف تتمكن من استرجاع صور و فيديوهات وكذلك ملفات التي قد تفيدك .

قم باستعانة ببرنامج Diskdigger لاستعادة ملفات خاصة بهاتفك أندرويد :

  • اولا قم بتحميل تطبيق DiskDigger من الرابط اسفل الموضوع لكي تستطيع تنفيذ الشرح باحترافية.
  • الان قم بفتح التطبيق بعدما قمت بتحميله من متجر جوجل بلاي قم بالضغط علي زر بدء مسح الصور الاساسي او بالانجليزية Start scan photo لكي يبدأ التطبيق في البحث عن الصور المحذوفة.
  • الآن سيبدأ التطبيق في اظهار بعض الصور المحذوفة من هاتفك والتي قمت بحذفها حتي ولو من مدة طويلة سيقوم التطبيق بعمل فحص سريع للصور لتقوم باسترجاع الصور التي تريدها
  • الان ستظهر أمامك صفحة بها جميع الصور التي تم حذفها من الهاتف مرتبة بشكل عشوائي يمكنك تحديد الصور التي تريد استعادتها من الصور او تحديد جميع الصور الموجودة واستعادتها جميعا مرة واحدة.
  • بعد ان تقوم بتحديد الصور المراد استعادتها قم بالضغط علي كلمة استعادة الموجودة اسفل الصفحة. واجهة استعادة الصور المحذوفة من الهاتف باستخدام ديسك ديجر
  • الان ستظهر لك واجهة تحدد لك ما تريد فعله بهذه الصور والخيارات المتاحة ما بين حفظ الصور في مجلد داخل الهاتف او حفظ الصور علي خادم سحابي مثل جوجل درايف او دروب بوك او غيرها من الخدمات السحابية اما الخيار الثالث فهو خاص برفع الملف علي سيرفر خاص.
  • قم باختيار حفظ الصور علي الهاتف ومن ثم ستظهر لك المجلدات الداخلية علي الهاتف قم باختيار المجلد الذي تريد حفظ الصور عليه واضغط علي حفظ ليبدأ الهاتف بتحويل الصور من التطبيق الي الجهاز حتي تتمكن من استعادتهم بنجاح.

كود استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

يهذا نكمون عزيزي القارئ قد وصلنا الى ختام مقالنا و يسعدنا أن نورد لكم فيما يلي فيديوا توضيحي يمكن من خلاله التعرف على كود استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف و تابعوا معنا :

كود استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف