موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ، و اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهك وَلِعَظِيمِ سلطانك مزخرف، و اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر، و اللهم لك الحمد كما تحب وترضى، و اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر، و اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء، و اللهم لك الحمد وَالشُّكْرَ مزخرفة، و اللَّهُمَّ لك الحمد أنت نور السموات والارض، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ، من أكثر الأدعية بحثا عبر محرك جوجل لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال هذا الدعاء :

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.
  • إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه، فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه. إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين. إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، النور الذاتي والسر الساري في سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهك وَلِعَظِيمِ سلطانك مزخرف

إليكم هنا دعاء اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهك وَلِعَظِيمِ سلطانك مزخرف:

  • اللهمـ♥̨̥̬̩ لگ♥̨̥̬̩ الحـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩دا گ♥̨̥̬̩ثـ♥̨̥̬̩يرا ط♥̨̥̬̩يبـ♥̨̥̬̩ا مـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ارگ♥̨̥̬̩ا فيه گ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩ا ينبـ♥̨̥̬̩غ♥̨̥̬̩ي لجـ♥̨̥̬̩لال وجـ♥̨̥̬̩هگ♥̨̥̬̩ وَلِعَظ♥ِ̨̥̬̩يمـ♥ِ̨̥̬̩ سلط♥̨̥̬̩انگ♥̨̥̬̩ مـ♥̨̥̬̩زخرف
  • الُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـهمـْـْْـْ لُـِـِِـِِِـِِـِـكُـُ الُـِـِِـِِِـِِـِـحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊ حـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊا كُـُثُيرا طُـٌـٌٌـٌيبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌا مـْـْْـْبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌاركُـُا فُـ,ـيه كُـُمـْـْْـْا ينـِِـِـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌغٍـُـُُـُُُـُُُُـُُُـُُـُي لُـِـِِـِِِـِِـِـجـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـالُـِـِِـِِِـِِـِـ وُجـ,ـهكُـُ وَُلُـِـِِـِِِـِِـِـِعٌـِـِِـِـَظًِيمـْـْْـِْ ڛـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـطُـٌـٌٌـٌانـِِـِـكُـُ مـْـْْـْڒٍځـٌٌـٌٌرفُـ,ـ
  • الُلُهمـ لُگ الُۈمـﮃ ۈمـﮃا گثـيَرٍا طُيَ̜̌با مـ̜̌بارٍگا فَيَه گمـا يَن̜̌بغيَ لُجٍلُالُ ۈجٍهگ ۈَلُِ۶َظًِيَمـِ سًٌُُلُطُانگ مـزًخرٍفَ
  • الہلہهم لہكُہ الہحہمد حہمدا كُہثہيہرا طہيہبا مباركُہا فُہيہه كُہما يہنبغہيہ لہجہلہالہ وجہهكُہ وَلہِعہَظِيہمِ سہلہطہانكُہ مزخہرفُہ
  • الہٰلہٰهم لہٰكہٰ الہٰحہٰمد حہٰمدا كہٰثہٰـيٰرا طہٰيٰبٰٰا مبٰٰاركہٰا فہٰيٰه كہٰما يٰنبٰٰغيٰ لہٰجلہٰالہٰ وجهكہٰ وَلہِٰعَظِيٰمِ سہٰلہٰطہٰانكہٰ مزخرفہٰ
  • ال͠ل͠هم͠ ل͠گ͠ ال͠ح͠م͠د͠ ح͠م͠د͠ا گ͠ث͠ي͠را ط͠ي͠ب͠ا م͠ب͠ارگ͠ا ف͠ي͠ه گ͠م͠ا ي͠ن͠ب͠غ͠ي͠ ل͠ج͠ل͠ال͠ و͠ج͠هگ͠ وَ͠لِ͠عَ͠ظِ͠ي͠مِ͠ س͠ل͠ط͠ان͠گ͠ م͠ز͠خ͠رف͠
  • اللهمہ لكہ الحہمہد حہمہدا كہثہيہرا طہيہبہا مہبہاركہا فہيہه كہمہا يہنہبہغہيہ لجہلال وجہهكہ وَلِعہَظہِيہمہِ سہلطہانہكہ مہزخہرفہ

اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر

فيما يلي من هذه الفقرة دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر في صور:

1اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
1 اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
2اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
2اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
3اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
3اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
4اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر
4اللهم لك الحمد كما ينبغي تويتر

قد يهمك:

اللهم لك الحمد كما تحب وترضى

توجد مجموعة من الأحاديث الصحيحة التي نقلها الصحابة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-؟ والتي توضح عدد من الصيغ التي يمكن أن يحمد بها العبد ربه، والتي تُكسب المرء الحسنات مما يرفع درجاته في الآخرة، وفي الوقت نفسه ينعم بالخير في حياته.. وأحد الأحاديث التي وردت عن رسولنا الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه- هو حديث دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى، والذي يؤخذ بصيغة الدعاء الذي ورد به على الرغم من كونه من الأحاديث الضعيفة.

  • أخرج ابن ماجه عن ابن عمر.. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم.. فقال: «إن عبدا من عباد الله قال: يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك .. فأعضلت بالملكين، فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء فقالا: يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها؟ فقال الله عز وجل ـ وهو أعلم بما قال عبده: ماذا قال عبدي؟ قالا: يا رب إنه قد قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك. فقال الله لهما: اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني عبدي فأجزيه بها…» قال الألباني: حديث ضعيف.
  • أما بقية الحديث فقد ورد في كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال: عن أنس قال: «… أدعو لكم بدعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم، دعا بهن لأهل قباء؟ اللهم لك الحمد في بلائك وصنيعك إلى خلقك.. ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أهل بيوتنا، ولك الحمد في بلائك وصنيعك إلى أنفسنا خاصة، ولك الحمد بما هديتنا، ولك الحمد بما سترتنا، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة. قال: وفيه نافع أبو هرمز متروك».

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر

فيما يلي سوف نتبين فضل فضل دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تويتر ، تابعوا معنا :

  • فقد روى ابن ماجه في سننه عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم أن عبدا من عباد الله قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها فصعدا إلى السماء وقالا يا ربنا إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها، قال الله عز وجل وهو أعلم بما قال عبده: ماذا قال عبدي قالا: يا رب إنه قال: يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، فقال الله عز وجل لهما: اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها.
  • إلا أن هذا الحديث لا يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد قال البوصيري في مصباح الزجاجة في زوائد ابن ماجه : هذا إسناد فيه مقال، قدامة بن إبراهيم ذكره ابن حبان في الثقات وصدقه بن بشير لم أر من جرحه ولا من وثقه وباقي رجال الإسناد ثقات. وأورده الألباني في ضعيف سنن ابن ماجه وقال: ضعيف

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء

جاء في حديث أبي سعيدٍ الخدري قال: “كان رسولُ الله ﷺ إذا رفع رأسَه من الركوع قال: ربنا لك الحمدُ ملء السَّماوات والأرض، وملء ما شئتَ من شيءٍ بعد، أهل الثَّناء والمجد، أحقُّ ما قال العبد، وكلنا لك عبدٌ، اللهم لا مانعَ لما أعطيتَ، ولا مُعطي لما منعتَ، ولا ينفع ذا الجدِّ منك الجدّ”. هذا الحديث أخرجه الإمامُ مسلمٌ في “صحيحه”.

  • وهنا لم يُحدَّد أنَّ النبي ﷺ قال ذلك في فريضةٍ أو نافلةٍ، فيكون ذلك مما يُقال في الصَّلاة مُطلقًا، في فرضها ونفلها.
  • فقوله: ربنا لك الحمد يعني: يا ربنا لك الحمد، هذا الحمدُ ما قدره؟ قال: ملء السَّماوات والأرض، وملء ما شئتَ من شيءٍ بعد يعني: حمدًا يملأ السَّماوات والأرض، أو بقدر ما يملأ السَّماوات والأرض.
  • وملء ما شئتَ من شيءٍ بعد يعني: وأكثر من ذلك مما يشاؤه ربنا -تبارك وتعالى-، فهذا حمدٌ كثيرٌ لا يُقادر قدره.
  • أهل الثَّناء والمجد يعني: أنت أهل الثَّناء، أو هو أهل الثَّناء والمجد، ويحتمل: أهلَ الثَّناء والمجد، يعني: يا أهل الثناء والمجد.
  • وعرفنا أنَّ الثناء هو إعادة الحمد ثانيًا، فالله -تبارك وتعالى- له الحمد، فإذا أعاد ذلك ثانيًا كان ذلك هو الثَّناء، كما في الحديث المشهور: قسمتُ الصَّلاةَ بيني وبين عبدي نصفين، ولعبدي ما سأل، فإذا قال العبدُ: الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الفاتحة:2] قال اللهُ تعالى: حمدني عبدي، فإذا قال: الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ [الفاتحة:3] قال الله تعالى: أثنى عليَّ عبدي، ثنَّى الحمد، أي: أعاده ثانيًا، فإذا قال: مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ [الفاتحة:4] قال الله تعالى: مجَّدني عبدي.

اللهم لك الحمد وَالشُّكْرَ مزخرفة

اللهم لك الحمد وَالشُّكْرَ مزخرفة، نقدم لكم مجموعة زخارف رائعة جدا لجملة اللهم لك الحمد وَالشُّكْرَ مزخرفة بالتشكيل :

  • اللَّهُمُّ ‘ لَكَ الْحَمْدَ ‘ وَالشُّكْرَ حَمِدَا كَثِيرَا مِلْءَ السُّمُوَّاتِ وَمِلْءَ الارض وَمِلْءَ مَا بَيْنَهُمَا اللَّهُمُّ ‘ لَكَ الْحَمْدَ ‘ حَتَّى تُرْضَى وَلَكَ الْحَمْدَ اذا رَضِيَتْ وَلَكَ الْحَمْدَ بَعْدَ الرِّضا اللَّهُمُّ ‘ لَكَ الْحَمْدَ ‘ وَالشُّكْرَ كَمَا ينبغي لِجَلاَلِ وَجْهِكَ وَعَظِيمَ سُلْطَانِكَ
  • ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻟﻚ ﺍﻟﺤَﻤْـﺪُ ﺃَﻛْﻤَﻠُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺜَّـﻨَﺎﺀُ ﺃﺟْﻤَﻠُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﻘـَﻮْﻝُ ﺃﺑْﻠَﻐُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﻌِﻠْﻢُ ﺃﺣْﻜَﻤُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺴُّﻠْﻄَﺎﻥُ ﺃﻗْﻮَﻣُﻪُ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﺠَﻼﻝُ ﺃﻋْﻈَﻤُﻪُ .

اللَّهُمَّ لك الحمد أنت نور السموات والارض

دعاء اللَّهُمَّ لك الحمد أنت نور السموات والارض:

  • كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا قام من الليلِ يتهجَّد قال : ( اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولكالحمدُ، أنت قيِّمُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت الحقُّ، ووعدُك حقٌّ، وقولُك حقٌّ، ولقاؤك حقٌّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، والنبيون حقٌّ، ومحمدٌ حقٌّ، اللهم لك أسلمتُ، وعليك توكلتُ، وبك آمنتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، لا إله إلا أنت، أو : لا إله غيرُك ) [صحيح البخاري: (7442)].