يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي ، و مقدمة عن العلم السعودي، و كلمة عن يوم العلم السعودي، و كلمة صباح عن يوم العلم السعودي، و موضوع عن يوم العلم السعودي، و اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي، و اذاعة عن يوم العلم السعودي pdf، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي على موسوعة إقرأ.

فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي

فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي ، إذاعة مدرسية عن العلم السعودي توضح لنا ما لم نكن نعلمه عن العلم السعودي، والأن مع فقرة هل تعلم والطالب( ….).

فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي
فقرة هل تعلم عن يوم العلم السعودي
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز هو أوّل من قام على اعتماد مناسبة يوم التأسيس، وأول من اعتمد مناسبة يوم العلم.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أن قرار اعتماد مناسبة يوم العلم في السّعوديّة كان مع تاريخ الأول من مارس آذار لعام 2023 م.
  • هل تعلم أنّ أوّل احتفال رسمي بمناسبة يوم العلم السّعودي كان مع تاريخ الحادي عشر من آذار مارس لعام 2023.
  • هل تعلم صديقي الطّالب أنّ يوم العلم السّعودي قد جرى اعتماده للتأكيد على روابط الانتماء الوطني مع العلم.
  • هل تعلم أنّ راية المملكة العربيّة السعوديّة تتميّز بأنّها الوحيدة التي لا تنكّس في الدّول والسّفارات مهما حصل.
  • هل تعلم أن العلم السعودي هو يعد العلم الوحيد من ضمن أعلام العالم بأكمله الذي يظل دائمًا مرفوعا، والذي لا يتم إنزاله إلى نصف السارية، في العديد من الحالات المختلفة والتي من بينها حالات الحداد، وأيضًا في حالات المراسم، وهذا يجعله من الأعلام التي تنفرد بهذه الميزة عن غيره من الكثير من الأعلام.
  • هل تعلم أيضًا أن العلم السعودي هو العلم الذي حمل كلمة التوحيد لا إله إلا الله، وهذا ما يدل على أنه من الأعلام المميزة والمفضلة، والتي لا يوجد لها مثيل، كما أن كتابة كلمة التوحيد على العلم السعودي تدل على ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية، وإعلاء راية الدين الإسلامي.

مقدمة عن العلم السعودي

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة على سيّد الخلق محمّد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين، نُسلّط اليوم ضوء إذاعتنا الصّباحيّة على واحدة من المُناسبات المميّزة التي تمّ اعتمادها رسميًا في المملكة العربيّة السّعوديّة.

  • احتفالًا بالعلم الوطني الذي يختصر حكاية التأسيس والعُمران والبناء بكافّة المراحل الصّعبة التي عاشتها المملكة، والتي قدّم فيها الأجداد الأوائل الكثير من التضحيات من أجل أن تبقى تلك الرّاية مرفوعة في سماء البلاد والعواصم.
  • في إشارة إلى أهمية التمسّك بالوطن والتمسّك بالعلم الوطني الذي تلتقي فيه الجُموع والقلوب مهما اختلفت، تحت راية التوحيد الإسلامية التي وحّد الله بها النّاس.

قد يهمك:

كلمة عن يوم العلم السعودي

تعتبر كلمات وجمل أنيقة، فاضت بمشاعر الخير في أفئدتنا، التي عبّرت من خلالها القلوب عن حجم المشاعر الوطنيّة الكامنة بداخلنا، ومستوى حُضورها، من خلال العبرات التالية:

  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة هي وطن الخير الذي نُحبّه ونهواه، ولا نريد وطنًا سواه، فهو حكاية الأمل الذي انطلقت من رمال الصّحراء، حتي وصلت إلى قمّة وأعالي الدّول العالميّة، مُبارك علمنا.
  • يليق بعلمنا الوطني الحكاية التي كتبها الأجداد بالتضحيات، لتراه خفاقًا في سماء الدّول، أعلي جميع عواصم العالم، وهذا ما نزرعه ونوصي به الأحفاد لاستكمال بالعمل والنّجاح.
  • إنّ المملكة العربيّة السعوديّة بشيبها وشبابها، تقف شامخة خلف تلك الرّاية التي اختارها الله لعباده الصّالحين دونًا عن غيرهم، فاللهم وحدّنا بالتوحيد لتكون إحدى عبارات يوم العلم السعودي.
  • إنّ لنا في الحادي عشر من آذار من كل عام، أجمل الوقفات والقصص والمشاعر في حكاية العلم السّعودي الخفاق، الذي كان حاضرًا شامخاً منذ أيام التأسيس وحتّى المراحل الحالية.

كلمة صباح عن يوم العلم السعودي

فيما يلي من هذه الفقرة كلمة صباح عن يوم العلم السعودي نتمنى لكم الاستفادة منها:

  • يعبر العلم السعودي عن هوية المملكة العربية السعودية ويعكس تاريخها وحاضرها ومستقبلها، وصاحب علم المملكة تطور الحضارة السعودية منذ ولادة الدولة العربية السعودية الأولى وحتى يومنا هذا، ومن هذا المنطلق وجب التأكيد على أهمية هذا اليوم.
  • وبالنظر إلى هوية العلم السعودي نجده يكتسي باللون الأخضر الذي يدل على النماء والرخاء، كما تتوسطه عبارة «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، والتي تدل على المرجعية الإسلامية للمملكة والتي تحكم التشريع والثقافة والتراث والتاريخ والحاضر والمستقبل، كما أنها تعبر عن السماحة وتقبل الآخر المعروفة عن الديانة الإسلامية الحنيفة.
  • كما يتوسط العلم السعودي السيف الذي يدل على القوة والصرامة والحمية في الدفاع عن أراضي المملكة ضد أي عدو أو غازي، كما أنه يدل على تراث المملكة بصفتها أبرز دول المنطقة الجزيرة العربية على مدار التاريخ.

موضوع عن يوم العلم السعودي

على مدى ثلاثة قرون كان العلم السعودي شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه راية للعز شامخة لا تُنكّس، وإيماناً بما يشكله ذلك العلم من أهمية بالغة وكونه مظهراً من مظاهر الدولة وقوتها تقرر الاحتفال بيوم “العلم” في الحادي عشر من شهر مارس كل عام.

  • أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، حظفه الله، على أن الاحتفاء بيوم العلم يأتي تأكيدًا على الاعتزاز بهويتنا الوطنية، وبرمزيته التاريخية ذات الدلالات العظيمة، والمضامين العميقة، التي تجسد ثوابتنا، وتُعدّ مصدرًا للفخر بتاريخنا.
  • ويعكس تخصيص يوما للعلم اهتمام القيادة الحكيمة الرشيدة بالقيم الوطنية ورمزيتها، كما أنه يُعزز الهوية الوطنية كونها عنصرًا رئيسيًّا على امتداد تاريخ الدولة السعودية من نحو 3 قرون، ويعتبر يوم العلم مناسبة مهمة وفرصة عظيمة للفخر بتاريخ بلادنا والتضحيات التي بٌذلت منذ بداية التأسيس حتى عصرنا هذا.

اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي بسم الله الرحمن الرحيم اسعد الله صباحكم اعزائي الطلاب في هذا اليوم الجميل، نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي، تمجيدا لوطنـي يَا مَـهد الرسـالات، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، أنت وَطنـي الغَالي وطَن الوفاء والإخلاص، وطن الأمن والأمان والإيمان، وطَن الكرامة والمجد والعطاء، أشرقت شمسُك في أعالي السماء لتضيء جميع الأوطان

  • في يوم صباحي جديد يوم العز والوفاء اهديك ياوطني باقة ورد جميلة زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني حباك الله واعزك وجعل كل ايامنا فيك سَعادة ورخاء وعطاء وتضحية من اجلك.
  • اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي (فقرة القرآن الكريم)
    والآن أعزائي الطلبة والطالبات مع فقرة القرآن الكريم يتلوه عليكم الطالب /
  • ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ﴾
  • حديث شريف ليوم العلم السعودي
    والآن مع فقرة الحديث الشريف ويتلوه عليكم الطالب /
  • كان الناس إذا رأوا أول الثمر جاءوا به إلى رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فإذا أخذه رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: اللهمَّ بارِكْ لنا في ثمارِنا، وبارِكْ لنا في مدينتِنا، وبارِكْ لنا في صاعِنا وفي مُدِّنا، اللهمَّ إنَّ إبراهيمَ عبدُك وخليلُك ونبيُّك، وإني عبدُك ونبيُّك، وإنه دعاك لمكةَ، وإني أدعوك للمدينةِ بمثل ما دعاك به لمكةَ، ومثلَه معه. قال: ثم يدعو أصغرَ وليدٍ يراه، فيُعطِيه ذلك الثَّمَرَ

اذاعة عن يوم العلم السعودي pdf

  • إنّ الإذاعة المدرسيّة الصّباحيّة هي أحد المنابر المميّزة التي يُشار من خلالها على فقرة هل تعلم “من هنا” حيث يُمكن تحميل واحدة من أبرز الخيارات المُهمّة عن يوم العلم السّعودي لطرحها من قبل الطّلاب في الإذاعة المدرسيّة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا