يعرض لكم موقع إقرأ أفضل صبغات شعر طبيعية بالصور ، و تلوين الشعر بدون صبغة ، و صبغة طبيعية أشقر بالكركم ، و صبغات شعر طبيعية اشقر رمادي ، و صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة ، و صبغ الشعر برتقالي طبيعياً ، و صبغة طبيعية للشعر الجاف ، تغيير لون الشعر أحد اهتمامات المرأة، لكن يجب عند تغيير لون الشعر عدم اللجوء إلى الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية، والتي تؤدي إلى العديد من المشكلات للشعر، على عكس الحرص على استخدام الوصفات الطبيعية حيث لا يؤثر على الشعر بل يغذيه أيضاً ، لذا تابعوا معنا أقوى صبغات شعر طبيعية بالصور .

صبغات شعر طبيعية بالصور

يمكن الحصول على لون الشعر المطلوب في المنزل دون اللّجوء إلى صالونات التّجميل، ومن الصبغات الطّبيعيّة يُمكن ذكر الآتي :

الحناء والكركم
الحناء والكركم

الحناء والكركم : تحضر عشر ملاعق من بودرة الحنّاء، وعصير ليمونة، و3 ملاعق كبيرة من خل التُّفاح، و3 ملاعق من الكُركم أو الزعفران، والقليل من الماء السّاخن؛ حيث توضعُ المُكوِّنات السّابقة في وعاء دون الماء السّاخن واللّيمون، ثُمَّ يُضاف الماء بالتّدريج للحصول على خليطٍ مُتماسك، ويُترك لمدّة 3 ساعاتٍ ثمّ يُضاف عصيرُ الليّمون ويوضع على الشّعر ويُترك لمدّة ساعتين ثمّ يغسل جيداً.

القهوة للون شعر غامق
القهوة للون شعر غامق

القهوة للون شعر غامق (بني، أسود): تحضر قهوة أو شاي أسود مغلي، وتُغلى عدّة أكوابٍ منهما، وتُترك لتبرُد، ثمَّ توضع على الشّعر النّظيف ويُغطّى بقبّعة الاستحمام، ويترك لمدّة 20-30 دقيقة، وتُكرَّر هذه الصّبغة الطّبيعية مرّتين أُسبوعيّاً.صبغات شعر طبيعية بالصور

صبغ الشعر بلون بني محمر
صبغ الشعر بلون بني محمر

صبغ الشعر بلون بني محمر المكونات: كوب من عصير الشمندر 7 ملاعق كبيرة من عصير الجزر 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند طريقة التحضير والاستخدام : اخلطي عصير الشّمندر مع زيت جوز الهند، ومن ثم وزعيه على كامل شعرك وفروة الرأس قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي. – اتركي الخليط لمدة ساعة اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو جيدًا.

قد يهمك :

تلوين الشعر بدون صبغة

بعض النساء يلجأن إلى استخدام الصبغات الطبيعية التي تعتبر الخيار الأمثل؛ لأنها تحسن صحة الشعر، وتزيد كثافته، وفي هذه الفقرة سنتحدث عن كيفية تلوين الشعر بدون صبغة باستخدام مكوّناتٍ آمنة وصحية.

تلوين الشعر بدون صبغة
تلوين الشعر بدون صبغة
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة أقلام ماركر للتلوين أزيلي اسفنجة الحبر من قلم التلوين وضعيها داخل المياه لاستخراج اللون أضيفي البلسم إلى المزيج وطبّقي الخليط على شعرك اغسلي خصلاتك بعد 15 دقيقة بالمياه الفاترة.
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة أوراق كريبون ملوّن ضعي ورق كريبون ملوّن في مياه فاترة لمدّة 5 دقائق انقعي الشعر في المزيج لمدّة 15 دقيقة.
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة ملوّن الطعام طبّقي ملوّن الطعام مباشرةً على شعرك. يمكنك اختيار وتطبيق لون أو أكثر اتركيه لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بعدها بالمياه الفاترة. بعد غسل شعرك مرّات عدّة سيبدأ اللون بالزوال.
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة ماسكارا ملوّنة مرّري الماسكارا على خصلات شعرك لتلوينها بشكل مؤقت لا تترددي بتجربة عدّة ألوان كونه يمكنك التخلّص من اللون مباشرةً بعد غسل شعرك.

صبغة طبيعية أشقر بالكركم

صبغ الشعر بالكركم من أفضل صبغات الشعر التي جعلت جميع النساء يتألقن بالأشقر من خلاله، ونجد أنه يمكن إضافة المزيد من الخلطات الطبيعية إليه للتحكم في اللون، ومع هذا نجد أن تكرار هذه الوصفات غير ضار بالمرة بل يعزز صحة الشعر.

صبغة طبيعية أشقر بالكركم
صبغة طبيعية أشقر بالكركم

المكوّنات:

  • 2 كوب من الماء.
  • 2 ملعقة من مسحوق الكركم، أو ربع كوب من الكركم الطازج.

طريقة التحضير:

  • يملأ قدر بالماء ويُوضع على الموقد حتى يغلي. يضاف أيضاً ماء، ويحرّك بملعقة حتى يذوب الكركم.
  • يتم إزالة القدر عن الموقد، ويُترك خليط الكركم ليبرد.
  • يسكب خليط الكركم في قنينّة ضغط، وتوضع منشفة على الكتفين.
  • يتم ارتداء قفازات، وتُثْنى الرقبة بحيث يكون الرأس فوق المغسلة.
  • يضَخ خليط الكركم من الجذور إلى أسفل الشعر وعَبْر الشعر باستخدام اليدين، حتى تُغطّي الصبغة كامل الشعر وجذوره.
  • يمشط الشعر حتى تتوزع الصبغة على الشعر، وتُترك لمدّة 15 دقيقة.
  • يشطَف الشعر بالماء ويُغسل ويُصفّف كالمعتاد.

صبغات شعر طبيعية اشقر رمادي

يمكنك الحصول على صبغة الشعر الرمادي بالمنزل، بمكونات طبيعية، من خلال الصبغات التالية :

صبغات شعر طبيعية اشقر رمادي
صبغات شعر طبيعية اشقر رمادي
  • الصبغة الاولى : المكونات مادة التبييض، ويتم شراؤها من محلات التجميل أو الصالونات الخاصة بالتجميل. الكريم الخاص بالتبييض، والجدير بالذكر أنه متوافر بعدة أحجام تتراوح بين العشرة والأربعين، بحيث يزداد تغلغل اللون الرمادي في الشعر بزيادة حجمة، ولكن يزداد ضرره أيضاً؛ وينصح خبراء تجميل الشعر باختيار العبوة ذات حجم الـ20 ، التونر، أو كما يقال مصحح اللون الذهبي، ويعد هذا المكون اختيارياً، ولكن يفضل وضعه لتجنب احمرار الشعر وميله إلى النحاسي بعد زوال اللون الرمادي. صبغة الشعر الرمادية، بالدرجة المرغوبة. كمية صغيرة من زيت جوز الهند. شامبو ومرطب من النوعية الجيدة. قفازات، فرشاة ووعاء بلاستيكي.
  • الصبغة الثانية : مكونات الوصفة نحتاج كوب من الحناو فنجان من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح وكوب من مغلي البابونج المركز و3 ملاعق من الكركم وصفار بيضتين وملعقتان من العسل يجب عليك ان تعلمي يسيدتي ان الكركم يعمل على منح شعرك اللون الأشقر، بينما مغلي البابونج يعمل على منح شعرك اللون الأشقر الفاتح، أما الليمون فهو يعمل على تفتيح اللون ليكون هذا المزيج هو أفضل مزيج للوصول طبيعياً لدرجة اللون الأشقر الرمادي.

صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة

إذا كنت من عاشقات اللون البني كنوع من تغيير الشعر يمكنك اعتماد وصفة القهوة لتمنح شعرك اللون البني الداكن، كما أنها تغطي جذور الشعر الرمادية والبيضاء، ويمكن استخدامها جزئيًا لتنويع درجات اللون في شعرك ، و هذه الوصفة كالتالي :

صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة
صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة

مكونات الصبغة

  • كوب قهوة.
  • 1/2 كوب كاكاو.
  • قليل من أوراق البابونج.
  • ماء ساخن.

طريقة التحضير

  • ننقع البابونج في الماء الساخن مدة 5 ساعات تقريباً ثم نصفي الأوراق ونأخذ الماء.
  • نسكب القهوة في الماء السابق ثم نضيف الكاكاو.
  • ثم نمزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس.
  • نقسم الشعر إلى 4 أقسام ونوزع الخليط بالتساوي على الشعر.
  • نترك الخليط على الشعر مدة 4 ساعات ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

صبغ الشعر برتقالي طبيعيا

يوجد العديد من المواد التي يمكن وضعها على الشعر لإعطاء اللون المطلوب، فإن أردنا اللون البرتقالي فيمكن استخدام الجزر، وعندها تكون الوصفة كالآتي :

صبغ الشعر برتقالي طبيعيا
صبغ الشعر برتقالي طبيعيا
  • خلط الجزر مع كمية من زيت الزيتون، ثم وضعه على الشعر بشكل متساوي.
  • نلف الشعر ببلاستيك لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بغسله بعدها باستخدام خل التفاح.
  • إن حصلنا على اللون المطلوب فتكون الوصفة كافية لمرة واحدة، أما إن كان اللون غير زاهي يمكن تكرارها مرة أخرى في نفس اليوم.
  • نجد أنها صبغة شعر طبيعية للحامل فلا خوف من وضعها أثناء الحمل.

صبغة طبيعية للشعر الجاف

يمكن أن تحتوي صبغات الشعر التقليدية على مواد كيميائية ضارة؛ مثل الأمونيا والبارابين، لذلك يجب تجنب هذه المواد الضارة من خلال صنع صبغة طبيعية للشعرالجاف ، غالبًا ما تكون مكوناتها موجودة في كل منزل:

صبغة طبيعية للشعر الجاف
صبغة طبيعية للشعر الجاف
  • الطريقة الاولى : كأس من الحناء الطبيعية ملعقتان كبيرتان من الكركم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر خطوات التحضير امزجي مقدار الكركم مع زيت الزيتون والحناء الطبيعية، حتى تختلط المكونات تمامًا. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر بالقبعة البلاستيكية، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر ورطبيه بعمل ماسك للشعر أو استخدام حمام الكريم. بوسعك عمل حمام زيت لترطيب شعرك بعد الصبغة يتكون من زيت الأرجان، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم.
  • الطريقة الثانية : المكونات نصف كوب من صبغة الحناء. ماء. غطاء بلاستيكي. زيت جوز الهند و الطريقة هي مزج نحو نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء. تحريك الخليط معًا إلى حين تماسك المكونات بشكلٍ جيد، ويُمكن إضافة الماء إذا لزم الأمر تغطية الخليط بغطاء بلاستيكي نحو 12 ساعة قبل الاستخدام. ترطيب الشعر بالماء فقط. وضع القليل من زيت جوز الهند على خط مقدمة الشعر لتجنب تلطيخ الوجه ببقع الحناء توزيع الخليط على كامل الشعر ومن الممكن الاستعانة بالمشط لضمان وصوله إلى جميع نواحي الشعر إبقاء الخليط على الشعر على الأقل ساعتين، وللحصول على نتائج جيدة يُمكن إبقاؤه لمدة 6 ساعات قبل غسله.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا