يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر ، و مين جربت البابونج لتفتيح الشعر، و أضرار بخاخ البابونج للشعر، و فوائد بخاخ البابونج للشعر، و تجربتي مع بخاخ مانزانيلا ، و أضرار بخاخ تفتيح الشعر مانزانيلا ، ترغب الكثير من السيدات في الحصول على الشعر الناعم الأملس الجميل، لأن الشعر هو سر جمال كل امرأة، كما تريد أن تشعر بالتجديد فتلجأ إلى تغيير من لون شعرها كل فترة ولكن الصبغات تتسبب في أضرار هائلة لذلك يمكنك اللجوء إلى الخلطات الطبيعية، واليوم سنتعرف في مقالنا على تجربتي مع بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر تابعونا.

تجربتي مع بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر

يستخدم ماء البابونج لتفتيح الشعر و يستعمل كصبغة طبيعية للشعر و بديلة لصبغات الشعر الكيميائية لتفتيح الشعر كما ينصح بها بشدة و لكن هل فعلا يمكن لماء البابونج ان يعمل على تفتيح شعري ، هذا ماسنعرفه من خلال التجارب التالية لا تفوتوها.

تجربتي مع بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر
تجربتي مع بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر
  • التجربة الاولى : تقول إحدى الفتيات في تجربتها مع البابونج كان شعرها أصفر وهي صغيرة وكان دائما تقص شعرها وتغير فورمه الشعر حتى أصبح لونه غامق مائل إلى البني ولكن نصحتها أختها بأن البابونج يساعد على تفتيح الشعر وقامت بتجربته وبعد أربع مرات لاحظت الفرق وأصبح شعرها ذات لون أفتح بدرجتين وكان تستعمله بالطريقة الآتية: حيث كانت قبل الاستحمام توضع كمية صغيرة من الخل على شعرها ثم تغسل شعرها بالشامبو والبلسم وبعد ذلك تضع منقوع البابونج البارد المصفى حيث أنها تقوم بغلي البابونج مع كوب من الماء على نار هادئة ثم تركه ليبرد ووضعه على الشعر وكانت تتركه دون تغسله وكانت ذو رائحة قوية ولكنها غير مضرة وذلك لأنها كانت تستخدمه يوميًا.
  • التجربة الثانية : قمت بتحضير ماء البابونج حسب الطريقة الصحيحة لاستعمال البابونج بهدف تفتيح الشعر و قمت بتجربتها على شعري الاسود و داومتها لمدة اسبوع و لكن بدون نتيجة للاسف ، اذ لم الاحظ اي تغيير في لون الشعر خلال الاسبوع الاول. قررت مواصلة تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر و تمديد مدة الاستعمال لشهر و ترقب النتيجة و في اليوم 26 بعد الاستعمال بشكل يومي و مستمر لاحظت و اخيرا تغيرا في لون الشعر اذ اصبح لونه اقل سوادا و بدأ يميل للون الاشقر قليلا. بعد هذه النتيجة يمكنني القول ان تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر ناجحة و فعلا يمكن القول ان ماء البابونج يعمل حقا بشكل فعال على تفتيح الشعر و لكن بعد مدة من الاستعمال المستمر بشكل يومي و ليس من الاستعمال الاول.
  • التجربة الثالثة : تتمتع أزهار البابونج بفاعلية قوية في تفتيح الشعر بدرجات متفاوتة ، والتي تختلف من امرأة إلى أخرى حسب درجة لون شعرها الأصلي. يمكن تحضير ماء البابونج بعدة خطوات. هذه تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر. هناك طرق عديدة لصنع ماء البابونج لتفتيح الشعر منها ما يلي: أحضر 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. 2 ملاعق كبيرة من البابونج. 2 كوب ماء ساخن. جمعي المكونات السابقة ، ثم ضعيها في بخاخ نظيف ومعقم ، ثم رشي الشعر من الجذور حتى أطراف الشعر واتركيها على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل الاستحمام يعتبر البابونج آمنًا للاستخدام للأطفال أو النساء الحوامل ، لكن بعض الرجال لديهم حساسية من مركبات البابونج لذلك قبل استخدام البابونج يجب اختبار منقوع البابونج على جزء صغير من الجلد والانتظار لمدة يوم كامل لاكتشاف التأثيرات قبل استخدامه على باقي الشعر.

قد يهمك :

مين جربت البابونج لتفتيح الشعر

يحتوي نبات البابونج على خصائص علاجية ويساعد في إصلاح الشعر الجاف والتالف. كما أنه يحد من تراكم الدهون الزائدة في فروة الرأس ومن خلال تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر تعطي نتائج فعالة اليكم خلطات بالبابونج التي استخدمتها لتفتيح الشعر.

مين جربت البابونج لتفتيح الشعر
مين جربت البابونج لتفتيح الشعر
  • الخلطة الاولى : لتفتيح لون الشعر إنقعي 5 أكياس من البابونج في كوب من الماء السّاخن لمدّة 20 دقيقة. قومي بإزالة الأكياس واخلطي شاي البابونج مع كوب من الزبادي. ضعي القناع على الشعر النظيف والمبلل, واتركي القناع على الشّعر مدّة نصف ساعة إلى ساعة.
  • الخلطة الثانية: اغلي نصف ليترٍ من الماء. ثمّ أضيفي إليهِ ملعقتين من البابونج وملعقتين من كريم الشعر المرطّب وعصير ليمونة واحدة، ودعي المكونات تغلي لمدَّة خمس دقائق. اتركي الخليط جانباً حتى يبرد، ثم ضعيهِ على شعركِ، تحت أشعة الشمس، لمدَّة ساعة واحدة على الأقلّ، ثمّ قومي بغسلهِ بالماء الفاتر، وكرّري العمليَّة يوماً بعد يوم لمدَّة أسبوع.
  • الخلطة الثالثة : لتفتيح لون الشعر إغلي كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج واتركيه ليتخمّر. اسكبي ثلث كوب من عصير الليمون وقومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ رشاشة. أضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ورجّي عبوة بخاخ البابونج للشعر جيداً بعد إغلاقها بشكل محكم حتى يتجانس الخليط. رشّي على شعركِ من الخليط وقومي بتعريضه لأشعة الشمس لحوالي 15 دقيقة ثم قومي بغسله.
  • الخلطة الرابعة: انقعي ملعقتين من البابونج لمدَّة ساعتين تقريباً في الشاي المغلي من دون سكر. ثمّ حضري الحناء ذات اللون الأشقر أو الفاتح، واخلطيها بمنقوع البابونج. بعد ذلك، ضعي الحنّاء على شعرك مع التدليك الجيّد، من جذور الشعر إلى أطرافهِ، واتركيها لمدَّة ساعتين. بعدها رطّبي رأسكِ بمنقوع البابونج حتى تجفّ الحناء، ثم اغسلي شعركِ من الحناء بالماء الفاتر وقليل من الشامبو ونظّفيهِ جيداً.

أضرار بخاخ البابونج للشعر

ترغب كل سيدة بتجنب ظهور الشيب في رأسها أو تحاول إخفاء أي شعرة بيضاء تراها، إلى جانب مشكلة اللون الأبيض في الشعر فإن الصبغات بشكل عام تمثل تحدياً كبيراً لها، فالصبغة برغم جمالها تحمل معها الكثير من الأضرار للشعر، من هنا جاءت فكرة بخاخ البابونج للشعر، ولكن هل هناك أضرار لبخاخ البابونج للشعر؟

أضرار بخاخ البابونج للشعر
أضرار بخاخ البابونج للشعر
  • لا يمثل بخاخ البابونج لتغذية وصبغ الشعر بوجه عام أي مخاطر على الصحة العامة أو صحة الشعر ولكن مع ذلك قد يُبدي بعض الأشخاص رد فعل تحسسي نتيجة وجود حساسية ضد واحد أو أكثر من مكونات البخاخ.
  • لذلك؛ يجب عدم اختبار بسيط قبل الاستخدام من خلال وضع كمية بسيطة من البخاخ على الجلد والانتظار لمدة 24 ساعة ملاحظة هل حدث تورم واحمرار وتغير في شكل المنطقة التي تم بها الاستخدام أم لا، وإذا لم تظهر أي أعراض سلبية، يكون من الممكن استخدام البخاخ بأمان.
  • لا ينصح بتناول البابونج من قبل النساء الحوامل لأنه قد يزيد من خطر الاجهاض.
  • لا ينضح بتناول البابونج ممن يعاني من حساسية من تناوله.
  • لا ينصح بتناول البابونج من قبل النساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي أو الرحم لأنه قد يرفع من خطر الاصابة.

فوائد بخاخ البابونج للشعر

أوصى بعض الخبراء بأهمية تعلم طريقة استخدام بخاخ البابونج للحصول على الشعر الناعم والطويل الصحي الذي تطمح إليه كل امرأة، وقد تمت الإشارة إلى فوائد بخاخ البابونج للشعر المستخلص من زهرة البابونج على النحو التالي:

فوائد بخاخ البابونج للشعر
فوائد بخاخ البابونج للشعر
  • تفتيح لون الشعر اذ يساعد البابونج على تفتيح لون الشعر، وإعطائه الصبغة الفاتحة، وتفتيح لونه الاصلي. وهو قد يدخل في تركيب بعض الصبغات وفي عالم الدباغة.
  • لمعان الشعر فالبابونج يساهم في تعزيز صحة الشعر ومظهره، وزيادة لمعانه.
  • نمو الشعر توجد في بخاخ البابونج عناصر مطهرة تساعد على التخلص من الاوساخ والخلايا الميتة، التي يمكن ان تعرقل بصيلات الشعر وتمنع نموّها، كما ويساهم البابونج في رفع معدل عمليات الأيض الذي بدوره يشجع على نمو الشعر بسرعة.
  • تهدئة التهاب فروة الرأس اذا ما كنتِ تعانين من أي مشكلة صحية في فروة الرأس، فان البابونج قد أثبت دوره الأساسي في تهدئة هذه المشاكل وأي التهابات أو تهيجات قد تكون مرتبطة بها.
  • علاج تقصف الشعرإن الاستخدام المتكرر للبابونج قد يكون له دور في علاج مشاكل تقصف الشعر، وخاصة إذا تم دمجه مع ماء الشعير.

تجربتي مع بخاخ مانزانيلا

البابونج من الأعشاب المفيدة للصحة وللشعر بشكل كبير ويساعد البابونج في تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية دون اللجوء للصبغات التي تضر الشعر وتسبب تلفه، فيما يلي سنتعرف على تجربتي مع بخاخ مانزانيلا.

تجربتي مع بخاخ مانزانيلا
تجربتي مع بخاخ مانزانيلا
  • بخاخ مانزانيلا هو بخاخ لتفتيح الشعر، على حسب عدد المرات اللي تستخدمينه كل مره يفتح لون شعرك اكثر و يفضل تعريض البخاخ بعد بخه على الشعر الرطب للحرارة مثل الاستشوار عشان يساعده يفتّح الشعر بسرعة، البخاخ يحتوي على خلاصه البابونج للتفتيح، البخاخ مايخفي الشيب ول ثلاث مرات من الاستخدام يفتّح الشعر و يصير لونه بني غامق نوعاً ما و طبعاً تختلف سرعة التفتيح من شعر لشعر و على حسب مرات الاستخدام اللون يزيد وضوح و ممكن يتحول لبرتقالي صريح جداً مقرف زي ما صار معي و تورطت مره و ندمت.
  • قررت ان اشارككم نتيجة تجربتي مع بخاخ مانزانيلا للشيب و لتفتيح الشعر. كانت المدة التي حددتها ل تجربتي مع بخاخ مانزانيلا لتفتيح الشعر هي اسبوع و لكن لم تكن المدة كافية لملاحظة اي نتائج تذكر فيما يخص تفتيح الشعر. لذلك اذا كنت تبحثين عن بخاخ سريع المفعول لتفتيح الشعر لا اعتقد ان بخاخ مانزانيلا هو الحل على الاقل هذا ما استنتجته من تجربتي. مدة اسبوع لم تكن كافية لذلك قررت تمديد مدة استعمال بخاخ مانزانيلا للشيب لعدة أيام اخرى و اليك النتائج : حسنا هذا البخاخ من مانزانيلا فعال جدا لتفتيح الشعر و لكن النتيجة بطيئة و لا تظهر الى بعد مدة طويلة من الاستعمال و اسبوع مدة غير كافية لتفتيح الشعر.
  • اما تجربتي مع بخاخ مانزانيلا للشيب فهذا المنتج لم يعمل على علاج الشيب نهائيا كل ما قام به هو اخفائه بتفتيح لون الشعر فقط. و كخلاصة : بخاخ مانزانيلا للشيب لا يعمل على علاج الشيب و انما يستطيع فقط اخفائه. بخاخ مانزانيلا يعمل على تفتيح و تشقير الشعر و لكن النتيجة بطيئة و لا تظهر الا بعد مدة طويلة من الاستعمال.اولا يجب عليك تبليل شعرك بالماء قبل استخدام بخاخ مانزانيلا لتفتيح الشعر. بعد ذلك قومي برش القليل بكمية تكفي شعرك و استعيني بمشط بلاستيكي لتوزيعه على شعرك. اتركيه يجف دون غسله لكي يعمل بشكل جيد. اعيدي رش شعرك بماء البابونج من مانزانيلا كل ثلاث ايام حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها. خلال ايام استعمالك ل بخاخ مانزانيلا للشيب ، و اذا كنت ترغبين في عشل شعرك يجب عليك استعمال شامبو خاص بالشعر الأشقر لكي لا يزال تأثير بخاخ مانزانيلا.

أضرار بخاخ تفتيح الشعر مانزانيلا

بخاخ تفتيح الشعر مانزانيلا هو بخاخ مصنوع من خلاصة البابونج التي تعمل على تفتيح لون الشعر ومنحه لمعان وبريق مميز، كما أنها خالي من مادة البارابين، يتم رش الرذاذ منه على الشعر ويجب أن تقومي بتوزيعه باستخدام المشط، لكن تكمن الأضرار الناتجة عن استخدام بخاخ الشعر مانزانيلا المحضر من خلاصة البابونج فيما يلي:

تجربتي مع بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر - أضرار بخاخ تفتيح الشعر مانزانيلا
أضرار بخاخ تفتيح الشعر مانزانيلا
  • حساسية الجلد وتهيّجه والتي تنتج عند بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية اتجاه نباتات وأزهار معينة مثل البابونج والأقحوان.
  • يمكن أن يسبب خشونة الشعر مع الوقت.
  • يمكن أن يؤدي استنشاق البابونج المركز في بعض الحالات إلى الحساسية الشديدة التي تؤثر على التنفس، ويمكن أن تسبب سعال وتقيؤ وضيق في التنفس، إلى جانب ظهور طفح جلدي والإصابة بالإسهال.
  • بخاخ البابونج يمكن أن يؤثر على العينين ويسبب تهيّجها.