يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطة لترطيب الشعر المصبوغ ، و ماسك الزبادي للشعر المصبوغ ، و هل الصبار يغير لون الشعر المصبوغ ، و ماسكات للشعر المصبوغ بالأشقر، و علاج جفاف الشعر المصبوغ ، و افضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدلية ، سنتعرف فيما يلي على اهم خلطة لترطيب الشعر المصبوغ.

خلطة لترطيب الشعر المصبوغ

لا يمكن حصر الخلطات المفيدة للشعر المصبوغ على ماسك واحد فقط؛ فهي عديدة ومن أهمها ما يأتي:

خلطة لترطيب الشعر المصبوغ
خلطة لترطيب الشعر المصبوغ
  • ماسك المايونيز: يحمي الشعر من الجفاف والترهل وتحديداً إذا كان الشعر يتعرض للصبغة بشكل كثير ومتكرر، بحيث تخلط كمية من المايونيز تعادل الملعقة الكبيرة الواحدة مع كمية مساوية لها من زيت السمسم وزيت الزيتون، ويوضع الخليط على الشعر ويغطى بمنشفة ساخنة لساعتين كاملتين.
  • خلطة البلسم والزيوت , حيث هي واحدة من الخلطات المنتشرة بشكل كبير جدا بين النساء والفتيات , للحفاظ علي نعومة الشعر والحفاظ عليه من التلف التي يحدث بسبب الصبغ , ومن المعروف عن النساء أنهم يهتمون بنعومة الشعر بشكل كبير جدا , حتي يحافظون علي جمالهم وشكلهم الجذاب , ويمكنكم عمل الخلطة كالتالي: تقوموا بإحضار ملعقة كبيرة من المايونيز والبلسم وخلطهم مع بعضهم البعض جيدا , بالإضافة الي ملعقة صغيرة من الزيوت حتي تصبح متجانسة للحصول علي عجينة متماسكة , وبعد ذلك تقوموا بفرد العجينة علي الشعر , وتقوموا بعد ذلك بلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة تصل الي ساعتين , وبعد الأنتهاء من ذلك تقوموا بغسله بالماء والشامبو.
  • خلطة الأفوكادو: يحافظ على نعومة الشعر المصبوغ وعدم تجعده، بحيث تخلط حبّة كاملة منه مع كمية من زيت جوز الهند بما يعادل الملعقتين، ويوضع الخليط على الشعر ويدلّك به جيداً ويترك لمدة ساعة كاملة من الزمن، وأخيراً يغسل الشعر.
  • الخلطة الليمون: ملعقتان من النيسكافيه ربع كوب من عصير الليمون ربع كوب من النعناع المغلي ربع كوب من الشاي صفار بيضتين طريقة التحضير: أخلطي المكونّات جميعها مع بعضها بشكلٍ جيّد، وضعي المزيج على شعرك قبل موعد إستحمامه لمدّة نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، ثمّ أغسلي شعرك بالماء، وبعدها ضعي الشامبو، وستلاحظين التغيير بعد أسبوعٍ واحد.
  • خلطة البيض والزبادي: يحافظ على صحة الشعر من خلال إحضار صفار لبيضة واحدة، وخلطها مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين زبادي، ويوضع الخليط الناتج بعد خلطه جيداً على الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة دافئة، ويفضل أن يوضع هذا الخليط على الرأس مرتين أسبوعياً.

قد يهمك :

ماسك الزبادي للشعر المصبوغ

الزبادي من افضل المواد الطبيعية المفيدة للشعر لذلك سنتكلم اليوم عن ماسك الزبادي الطبيعي وعلاج الشعر الجاف والتالف والمتقصف ، ماسك الزبادي غني بمضادات الأكسدة والبروتين اللازم للشعر والفيتامينات والكالسيوم لصحة أفضل وجذور شعر أقوى ، اليكم مجموعة ماسكات الزبادي للشعر المصبوغ.

  • الطريقة الاولى : استخدام قناع الزبادي وذلك باتباع الخطوات التالية : ضعي كمية مناسبة من اللبن الزبادي على شعركِ الجاف. ابدئي بوضع اللبن الزبادي على جذور شعركِ، ثم مرريه على شعركِ كاملًا حتى أطرافه. اتركي القناع على شعركِ لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، وارتدي خلال هذه الفترة قبعة الاستحمام. اغسلي شعركِ من القناع بالماء الدافئ، ويُمكنكِ استخدام شامبو لطيف بعد أن تغسلي شعركِ جيدًا من القناع.
  • الطريقة الثانية : خلطة الزبادي والبابابا لتنعيم الشعر ضعي حبة واحدة من البابايا المهروسة، واخلطيها مع نصف كوب لبن زبادي. إمزجي الخليط حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم افرديه على طول شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة 45 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.
  • الطريقة الثالثة : وصفة الزبادي والبيض والصودا لإزالة التقصف:- المقادير والخطوات:- أحضري ٢ كوب زبادي و ٢ ملعقة بيكربونات الصوديوم وبيضة. ضعي البيض على الزبادي وقلبي جيداً ثم ضعي البيكربونات . وأتركيه جانباً حتى تظهر رغوة على الوجه، ضعي الماسك على شعر مبلل لمدة تتراوح ما بين ٢٠-٤٠ دقيقة. ثم أغسليه بالماء الدافئ وشامبو خفيف على الشعر، يستخدم هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

هل الصبار يغير لون الشعر المصبوغ

تعاني معظم الفتيات من تغير لون شعرهن بعد الصبغة دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك. البعض يرجع تغير لون الشعر المصبوغ إلىاستخدامه لوصفات الصبار فهل الصبار يغير لون الشعر المصبوغ؟

  • يساعد الصبار على تخفيف جفاف الشعر بعد صبغه ، يمد الشعر بنسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها لحمايته من التساقط ، يقوي بصيلات الشعر. يحمي من تقصف الشعر ، يرطب الشعر بقوة من الجذور وحتى الأطراف.
  • كما ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء بالتالي فالصبار لا يغير لون الشعر المصبوغ.

ماسكات للشعر المصبوغ بالأشقر

الصبغات قد تتسبب بمشاكل مستجدة للشعر؛ كالتلف والتقصف والجفاف بما في ذلك ماسك للشعر المصبوغ أشقر، فيما يلي بعض ماسكات للشعر المصبوغ بالأشقر.

  • الماسك الاول : المكونات: نصف كوب من المايونيز. طريقة التحضير: يوضع المايونيز على الشعر ويُفرك الأطراف جيدًا. تغطية الشعر بقبعة الاستحمام أو كيس بلاستيكي ويترك لمدة 10 دقائق. يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. يُمكن تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيًا.
  • الماسك الثاني : في اناء عميق متوسط الحجم قومي باضافة ربع كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز الى نصف كوب من العسل مع التحريك المستمر الى ان يمتزج الخليط تماما. في وعاء امن للحرارة سخني الخليط في الميكروويف الى ان يصل الى درجة حرارة مناسبة ( دافئة ). بعد ذلك قومي بوضعه على شعرك الرطب مع التدليك المستمر لفروة الرأس، غطي شعرك بعد ذلك بغطاء من البلاستيك واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء والشامبو المناسب. سارعي بتجربة هذه الوصفة ولن تندمي فستعطي لشعرك المصبوغ بالاشقر التغذية المناسبة. قمنا قبل ذلك بذكر فوائد العسل للشعر، والان سنعرفكم على فوائد زيت الزيتون للشعر.
  • الماسك الثالث : المكونات: 3 حبات جزر متوسطة الحجم. 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي. 2 ملعقة كبيرة من العسل. الطريقة: ابشُري الجزر في وعاء عميق إلى قطع صغيرة جداً. أضيفي اللبن إلى الجزر وحرّكيهما حتى يمتزج الخليط جيداً. أضيفي العسل إلى الخليط واستمرّي بالتحريك حتى تحصلي على القوام المطلوب. ضعي الخليط على شعركِ وفروة رأسكِ. غطّي رأسكِ بغلاف بلاستيكي، واتركيه مدة دقيقتين. اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو المناسب له.

علاج جفاف الشعر المصبوغ

هناك الكثير من الامور والطرق التي يمكنك ان تججبنها حتى تتمكن من الحفاظ على شعرك من الجفاف و اهم هذه الطرق تجدونها في الفقرة التالية.

  • عدم الاستحمام بشكل متكرر ينصح بعدم الاستحمام بشكل متكرر وإعطاء مساحة كافية من الأيام ذلك لأن الاستحمام بشكل متكرر يزيد من جفاف الشعر.
  • الاستحمام بالماء الساخن ثم البارد يعمل الماء الساخن على فتح مسامات الشعر مما يساعد الشعر على امتصاص الماء وزيادة رطوبته، ومن أجل الاحتفاظ بهذه الرطوبة ينصح بإتباع الماء الساخن بالماء البارد لأنه يعمل على غلق مسامات الشعر وبالتالي الاحتفاظ بالرطوبة.
  • استخدام الشامبو المناسب ينصح باستخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ حيث يحتوي على مواد تعمل على تغذية الشعر وترطيبه، كما يجب الابتعاد عن استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على مادة السلفيت (Sulfates) أو الكحول حيث يعملان على سحب الرطوبة وزيادة خشونة الشعر.
  • العلاج باستخدام ملعقة من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الزنجبيل المطحون، ثم طبقي الخليط على شعرك ودلكي فروة الرأس جيدًا وتأكدي من تغطية الخليط للشعر بالكامل من جذوره حتى أطرافه، ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.
  • قص الشعر والابتعاد عن أدوات التصفيف تظهر اثار الخشونة والجفاف أكثر ما يمكن في أطراف الشعر لذا من الأفضل قصها بشكل دوري كل 6 إلى 8 أسابيع، كما يجب الابتعاد قدر الإمكان عن أدوات التصفيف الحرارية وذلك لما قد تزيده من خشونة وجفاف الشعر، أما في حال كان الأمر اضطراري فينصح عدم إعادة سشوار خصلة الشعر أكثر من مرة.

افضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدلية

بخلاف الوصفات الطبيعية السابقة، فهناك العديد من المستحضرات الطبية التي تساعد على معالجة الشعر الجاف وهي افضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدلية منها :

افضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدلية
افضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدلية
  • كريم Fusion Plex من Wella: لشراء Fusion Plex من Wella يعمل هذا الكريم على ترطيب الشعر بعمق ليسهل عليك عملية تسريح الشعر. يمد هذا الماسك بصيلات الشعر بالغذاء المتكامل الذي يعمل على جعل شعرك اكثر سحراً وجمالاً. تركيبة هذا الكريم غنية بالزيوت الطبيعية التي تساعد على تقديم العناية المتكاملة بالشعر المصبوغ.
  • ماسك غارنيه: يساعد ماسك غارنيه لترميم الشعر على إصلاح جميع مشاكل الشعر من تساقط وجفاف، حيث يُستخدم في حالة تقصف الشعر وفك التشابك.
  • ماسك فيشي يعالج هذا الماسك الشعر المتضرر من الصبغات، ويناسب هذا الماسك فروة الرأس الحساسة، ويحتوي على زيوت طبيعية غنية بالفيتامينات اللازمة للشعر، ويستعمل هذا عن طريق غسل الشعر أولًا بالماء الدافئ ثم البدء في تطبيقه على الشعر وتمشيطه بمشط خشب ذو أسنان واسعة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.
  • ماسك Shea Butter من The Body Shop: لشراء ماسك Shea Butter من The Body Shop هو من اشهر مستحضرات العناية بالشعر الذي يقدم لك عناية متكاملة ويحمي شعرك المصبوغ من العوامل المحيطة به. يعمل على ترطيب الشعر الذي يتعرض للجفاف نتيجة الصبغة. يمنحك شعراً ناعماً بملمس حريري يشع لمعاناً وجاذبية.
  • ماسك مكاديميا يتكون هذا الماسك من مجموعة متميزة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على إعطاء لمعان وكثافة لا تقاوم للشعر، ومن الزيوت التي توجد به: زيت جوز الهند، زيت شجرة الأرغان، زيت البابونج.
  • ماسك بوتانيك يتكون هذا الماسك من الأعشاب الطبيعية المناسبة للشعر، ويساعد هذا الماسك على إعطاء الشعر الترطيب واللمعان من أول استخدام، ويُستخدم عن طريق وضع كمية مناسبة على شعر نظيف لمدة لا تقل عن ساعة ثم يُشطف بالماء البارد.