يقدم لكم موقع إقرأ أفضل صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح ، و صبغ الشعر بالكاكاو بدون حناء ، و صبغة طبيعية للحامل بدون حناء ، و صبغات شعر طبيعية للشيب ، و صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه ، و صبغ الشعر بدون صبغة ، و صبغة شعر بني فاتح كراميل غارنييه ، يعتبر صبغ الشعر بين حين وآخر أمر مهم لدى العديد من الفتيات والسيّدات، حيث يمنح الشعر شكلاً جديدًا وإطلالة مميزةً للأنثى، ولكن تكرار استخدام الصبغات الكيميائيّة يعرض السيدة للعديد من المشاكل الصحية، ولهذا فإنّها تبحث عن طرقٍ وموادٍ طبيعيّةٍ لهذا الغرض، وهنا سنتعرّف على العديد من صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح.

صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح

ان الوان صبغات الشعر دائما ما تكون مواد كيميائية والذي يُعتبر من أخطر الاشياء على فروة الشعر ويمكن ان يؤدى الى مشاكل فى المستقبل، و مع ذلك فكل امرأة تسعى للحصول على صبغة للشعر باللون الذي تفضله، لذلك اخترنا لكم فيما يلي بعض طرق تحضير صـبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح رائعة جدا.

صبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح
صـبغات شعر طبيعية بدون حناء بني فاتح

الطريقة الاولى :

المكونات ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل 3 ملاعق كبيرة من القهوة كيسان من الشاي الأسود طريقة التحضير ضعي المكونات مع كمية كافية من الماء في وعاء على النار ، اتركي المزيج ليغلي ثم ارفعيه عن النار. للحصول على لون بني محمر، يمكنك استبدال الزنجبيل بالفلفل الاحمر بعد أن يبرد، طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الاطراف مع التركيز على مواضع الشيب ، اتركي الصبغة الطبيعية لتتفاعل مع شعرك لمدة ساعتين، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر. لا تستخدمي الشامبو إلى حين نزول ماء صافي من شعرك على غرار الصبغة التقليدية.

الطريقة الثانية :

المكونات صفار بيضة واحدة ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان كالنسكافيه ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون طريقة التحضير امزجي صفار البيضة مع القهوة أولاً ثم أضيفي زيت الزيتون مع التحريك تدريجيا ، اتركي الصبغة لترتاح لمدة 10 دقائق قبل استخدامها ، طبقي الخلطة من الجذور وحتى الاطراف مع التركيز على الشيب ، اتركي الصبغة الطبيعية لتتفاعل مع شعرك لمدة 3 ساعات دون تغطيتها بأي شيء ، اغسلي شعرك بعدها جيداً بالماء الفاتر وبعد التأكد من أن الماء الذي ينزل أصبح صافياً، استخدمي الشامبو ثم البلسم.

قد يهمك :

صبغ الشعر بالكاكاو بدون حناء

يتوافر في الأسواق أنواع عديدة من صبغات الشعر منها غالي الثمن ومنها الرخيص ولكنها غالبا ما تؤذي الشعر، ولذلك استخدام صبغة طبيعية للشعر هو الخيار الأفضل، فكيف تصبغ الشعر بالكاكاو بدون حناء بتكلفة قليلة وآمنة في نفس الوقت؟ اليكم الاجابة في التالي :

صبغ الشعر بالكاكاو بدون حناء
صبغ الشعر بالكاكاو بدون حناء

المكوّنات :

  • ملعقتان كبيرتان من النسكافيه.
  • ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.
  • علبتان صغيرتان من الأكسجين.
  • زيت السمسم.
  • عصير حبة من الليمون الحامض.

طريقة التحضير والإستخدام :

نحضر وعاء، ونضع فيه كافة المكوّنات، ونخلطهما بشكل جيد، حتى نحصل على مزيج متجانس ندهن الصبغة على الشعر، ونتركها لمدة خمس وثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر جيداً.

صبغة طبيعية للحامل بدون حناء

نقدم لك عزيزتي الحامل مجموعة من البدائل الطبيعية بدون حناء لصبغة الشعر للحامل حفاظًا على سلامتك انت وطفلك، تعرفي عليها.

صبغة طبيعية للحامل بدون حناء
صبغة طبيعية للحامل بدون حناء
  • البابونج يعتبر شاي البابونج من افضل البدائل التي يمكنك أستخدامها في صبغة الشعر حيث أنة يعطي للشعر اللون الاشقر يمكنك أحضار شاي البابونج من خلال الطريقة الاتية أحضار كمية من اكياس شاي البابونج ووضعها في الماء المغلي لمدة 30 ثانية ثم يتم وضعها علي الشعر بأكلمة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب.
  • الكركدية حيث أن الكركدية يمنح الشعر اللون الاحمر كما انة يساهم في التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي وذلك من خلال نقع كمية مناسبة من اوراق الكركدية لمدة 15 دقيقة ثم يتم تصفية المزيج جيدا ومن ثم يتم وضع ماء الكركدية علي جميع خصلات الشعر لمدة ساعة فقط.
  • القهوة حيث أن القهوة تمنح الشعر اللون البني وذلك من خلال عجن كمية مناسبة من الحناء بالماء الفاتر ثم يتم أضافة معلقة من القهوة ومعلقة وزيت الزيتون حتي لا تتسبب في حدوث جفاف للشعر ومن ثم يوضع علي جميع خصلات الشعر لمدة 4 ساعات ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب.
  • صبغة الشمندر أو البنجر حيث أنة استخدام البنجر يمنح الشعر اللون الاحمر أو الكستنائي كما أنة يساهم في التخلص من جميع مشاكل الشعر بشكل عام كما أنة يتميز بوجودة علي الشعر لوقت اطول, كما أنة مفيد جدا للتخلص من الشعر الابيض خاصة اذا تمت اضافة معلقةمن الميرمية للشمندر.
  • الليمون من أكثر الاعشاب المشهورة التي تستخدم في تقشير الشعر بصورة طبيعية يمكنك الاستفادة من عصير الليمون من خلال وضع كمية قليلة من عصير الليمون علي الشعر ثم يتم الجلوس في الشمس لمدة 60 دقيقة ثم يتم غسل الشعر جيد.

صبغات شعر طبيعية للشيب

تعرفي على صبغات شعر طبيعية للشيب و التي تعمل على اخفاء الشيب و تغطيتة بالكامل و بمكونات طبيعية لا تضر بالشعر بل بالعكس تعد المكونات الطبيعية مفيدة جدا لكي ينمو الشعر بشكل صحي.

صبغات شعر طبيعية للشيب
صبغات شعر طبيعية للشيب
  • عصير الجزر للحصول على لون برتقالي محمرّ اعتماداً على درجة لون شعرك يمكن استخدام عصير الجزر، ويتم تحضيره يخلط عصير الجزر مع زيت لتمريره بسهولة على الشعر مثل: زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، يوضع الخليط على الشعر ويلف بكيس لتغطيته و يترك الخليط ساعة على الأقل. يشطف بخلّ التفاح لتثبيت اللون. يمكن تكرار الطريقة إذا لم يكن اللون قوياً بالشكل المطلوب.
  • عصير الشمندر يعرف عصير الشمندر أو البنجر بلونه الأحمر الغامق، ويمكن استخدامه في صبغ الشعر كالآتي يخلط عصير الشمندر مع نوعٍ من أنواع الزيوت. يوضع الخليط على طول الشعر، ويُلفّ الشعر بكيس أو منشفة. يترك الخليط على الأقل ساعة واحدة قبل غسله.
  • الميرمية تتعدى فوائد عشبة الميرمية علاج البرد إلى تغميق الشعر وإخفاء الشيب، ويمكن تحضير الوصفة كالآتي ينقع كوب من الميرمية الجافة في ربع كوب من الماء المغلي مدة نصف ساعة أو أكثر، (كلما نقع أكثر كان اللون الناتج على الشعر أغمق) ، يترك الماء ليبرد، ثم تصفى أوراق الميرمية الجافة. توضع على الشعر المغسول والرطب ربع ساعة على الأقل قبل غسله.
  • للشاي الأسود قدرة فائقة على تغطية الشيب، يضفي لمعاناً لافتاً، كما يعالج الشعر الباهت والفاقد للحيوية ينصح باللجوء للشاي الأسود لمن تمتلك شعراً داكن اللون المكونات ، ملعقتان كبيرتان من أوراق الشاي الأسود ، كوب من الماء ، الطريقة ، يوضع الماء وأوراق الشاي على النار حتى الغليان ، يترك الشاي الأسود جانباً حتى يبرد بعد أن يبرد، يوزع على الشعر بعد غسله ويترك لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء دون استخدام الشامبو.

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه

يعتبر النسكافيه نوعاً من أنواع البن، ويحتوي على فوائد كثيرة ومتعددة يجهلها الكثير من الناس، فهو يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، ومن فوائده الجمالية أيضاً أنه يعتبر عنصراً هامّاً في صبغ الشعر وتحويله إلى اللون البنيّ الجميل، واللامع، والمتألق ، اليكم بعض وصفات صبغ الشعر بالنسكافيه.

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه
صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه
  • النسكافيه مع زيت الزيتون بني فاتح للون بني فاتح: ملعقتين كبيرتين من مسحوق النسكافيه (القهوة السريعة) + بيضتين + كوب من زيت الزيتون + قطعتين من الأوكسجين. تحتاج للانتظار حوالي 35 – 40 دقيقة بعد توزيع الخليط على الشعر ومن ثم يتم تنظيف الشعر بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ، ويمكن أن يستمر اللون لمدة
  • النسكافيه المركز بني داكن للون بني داكن: ربع كوب من النسكافيه (مسحوق القهوة السريعة) مع كوب من الماء. تحتاج للانتظار حوالي 2 – 3 ساعات بعد تطبيق الخليط على الشعر ومن ثم يتم تنظيفه بالماء البارد فقط، ويمكنك تكرار الأمر للحصول على تركيز اللون المطلوب.
  • النسكافيه مع الكاكاو بني لامع للون بني لامع: ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة السريعة + ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الكاكاو + ملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون + بضع قطرات من زيت السمسم + علبتين من الأوكسجين. اخلط المكونات بشكل جيد ومن ثم وزع الخليط على الشعر وانتظر حوالي 30 دقيقة.
  • النسكافيه مع الكركم – بني طبيعي للون بني طبيعي: ملعقتين كبيرتين من مسحوق النسكافيه (القهوة السريعة) + ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم + كوب من زيت الزيتون. وزع الخليط على الشعر وتحتاج للانتظار حولي ساعة كاملة ومن ثم يتم تنظيفه بالماء البارد، ويمكن أن يستمر اللون لمدة شهر أو أكثر بقليل.

صبغ الشعر بدون صبغة

الصبغات الطبيعية تعتبر الخيار الأمثل؛ لأنها تحسن صحة الشعر، وتزيد كثافته، وفي هذه الفقرة سنتحدث عن كيفية صبغ الشعر بدون صبغة.

صبغ الشعر بدون صبغة
صبغ الشعر بدون صبغة
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة ملوّن الطعام طبّقي ملوّن الطعام مباشرةً على شعرك. يمكنك اختيار وتطبيق لون أو أكثر اتركيه لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بعدها بالمياه الفاترة. بعد غسل شعرك مرّات عدّة سيبدأ اللون بالزوال.
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة ماسكارا ملوّنة مرّري الماسكارا على خصلات شعرك لتلوينها بشكل مؤقت لا تترددي بتجربة عدّة ألوان كونه يمكنك التخلّص من اللون مباشرةً بعد غسل شعرك.
  • تلوين الشعر في المنزل من دون صبغة، بواسطة أقلام ماركر للتلوين أزيلي اسفنجة الحبر من قلم التلوين وضعيها داخل المياه لاستخراج اللون أضيفي البلسم إلى المزيج وطبّقي الخليط على شعرك اغسلي خصلاتك بعد 15 دقيقة بالمياه الفاترة.

صبغة شعر بني فاتح كراميل غارنييه

لون شعر بني فاتح كراميل غارنييه من الألوان المحببة للشعر والتي يتجه لها الفتيات والسيدات لأنه من الألوان الأنيقة واللامعة في نفس الوقت لذا نعرفكم بالسطور القادمة صبغة شعر بني فاتح كراميل غارنييه .

صبغة شعر بني فاتح كراميل غارنييه
صبغة شعر بني فاتح كراميل غارنييه
  • صبغة شعر بني فاتح كراميل غارنييه هي درجة تجمع بين اللون النحاسي وكذلك صبفة الشعر بني كراميل فاتح أول الخطوات الواجب معرفتها عند صبغ الشعر هي أن يكون كل شيء متعلق بالصبغة جاهز في مكانه ومن هذه الأمور القفازات المستخدمة للحفاظ على نظافة الملابس واليد والوعاء الخاص بمزج كريم تطوير اللون والكريم الأساسي للون بالإضافة لمنشفة خاصة وكيس بلاستيكي لتغطية الشعر.
  • يتم العمل على تقسيم الشعر لمجموعة من الأجزاء الصغيرة ليتم وضع الصبغة عليها بعد مزجها بالوعاء جيدا تترك الصبغة على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة ومن ثم يتم غسلها جيدا باستعمال الماء حتى يتم التخلص بشكل كامل من آثارها على الشعر.
  • بعد الانتهاء من صبغ الشعر والحصول على اللون المطلوب يجب القيام بعدة إجراءات للحفاظ عليه على الشعر لأطول وقت ممكن من خلال تجنب تكرار غسله أو استعمال أدوات تصفيف غير مناسبة للشعر وغيرها من العادات السيئة التي تلحق الضرر بالشعر.