يقدم لكم موقع اقرأ أروع روايات غرام طويلة ، و  روايات غرام رومنسيه جريئة ، و روايات غرام 2021 ، و روايات غرام قصيرة ، و أكثر روايات الغرام قراءة ، الحب هي المشاعر النقية التي تبقي الجميع على علاقة جيدة. وهو ليس بالضرورة أن تكون كما تعكسه لنا روايات الغرام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أروع روايات غرام طويلة ، تابعوا معنا .

روايات غرام طويلة

روايات غرام طويلة
روايات غرام طويلة

تعد روايات الغرام نوعاً من أنواع الأدب ، وهي من الروايات التي تساعد القارئ على الهروب. مما قد يحزنه ليدفعه للشعور بالسعادة والفرح، وفي هذه الفقرة من مقالنا سوف نستهل مقالنا بعرض مجموعة من أروع روايات غرام طويلة ، وهي :

  • نادية – يوسف السباعي.. تدور أحداثها حول التوأمين نادية ومنى، مصريتان من والده فرنسية، وتتعرض حياتهما للكثير من التغيرات الجذرية نتيجة لوفاة الأب، وينتقلان إلى فرنسا، حيث تعاني كل منهما لتحافظ على هويتها وحبها في بلدهما الأصلي مصر. رواية رومانسية .
  • هيبتا – محمد صادق ، تأخذنا روايه ( هيبتا ) الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا .. ذلك العالم الذي رغم تكرار قصصه و رواياته الا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء , و يعيد نفس الأحداث , و يتألم نفس الألم … خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا ” أسامه ” المحاضر الي حالات نادره .. و رغم ندرتها لن تستطيع الا أن تجد نفسك فيها في عالم الحب و الامل و الألم .. من خلال حالات نعيشهم و نفهم منهم تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد “قواعد ال “هـيـبـتـا .
  • حبيبتي بكماء – محمد السالم ، عشرات الدفاتر مُزّقت ومئات الكلمات شُطِبت كي أجعل منك أميرة الحكايا وسيدة قصص الحب والرواية . فأنتِ أنثى تتوهُ بكِ البداية وتتشتتُ بذكراكِ تفاصيل الحكاية . أنتِ يا أُنثاي خُلقتِ من طين كجميع الخلق ، ولم ترسلي من السماء بسلسال يميزك عن البشر ، ولكن هُناك شيئاً أخر يُميزُك عن جميع نساء الكون ، شيئاً لم يره أُُنس قلبي ، ولا يفقه فلسفتهُ مارد كمارد عشقي . أنت يا أنثى الإثارة ، يامن تميل لحُسنِِكِ ألفُ رقبةٍ وقامة ، ويامن تتقِنُ فنون الغواية بدون قصدٍ أو إدارة من يقوى على حُبكِ ، لطالما كُنتِ السبب الوحيد للكتابة وحدك من علمتني كيف أروض كلماتي حينما كانت الكتابة طريقاً جميلاً نتخذه لنطبق ما لم تقدر عليه بوحه ألسِنتُنا .
  • أنت لى – منى المرشود : ذهب الامان وحلت الحرب ثم رحلت الحرب وعاد الامان من جديد… مات من مات و عاش من بقي ليروي لنا احداثها . طفلة كان ابن عمها يعلمها كيف تنطق باسمه… تلعثمت بفمها الحروف … خلطت حروف اسمه… فنطقت ب انت لي…. ولم تكن تدري انها بتلك العبارة امتلكته حقا…حب شب بين طفلة و وطفل…. وبقي فيهما رغم البعد…. وحين غدت الطفلة انثى و الطفل رجل …. قست عليهما الظروف اكثر… وعند كل محطة من محطات حياتهما كانا يفترقان… الا انهما وفي المحطة الاخيرة التقيا وللابد… هذا هو الحب… لا يموت رغم الظروف… لايخنع للمصاعب…. ويحتفظ ببريق وجوده حتى اخر لحظة.. التخبط… الضياع… الشعور بمشاعر من طرف واحد…. الياس من احساس الطرف الاخر… التضحية… الاصرار… الالم…. الحب … الصدق… كلها مفردات تعلمت ما تعنيه كل مفردة بفضل انت لي.

قد يهمك :

روايات غرام رومنسيه

روايات غرام رومنسيه جريئة
روايات غرام رومنسيه

تتميز الروايات الغرامية الجريئة بكثرة عدد قرائها على مستوى العالم، لذلك جمعنا لكم في هذه الفقرة من مقالنا أروع و اشهر الروايات غرام رومنسيه جريئة ، تعرفوا عليها الآن :

  • أعلنت عليك الحب – غادة السمان رواية رومانسية : نيسان يطلق في الجو صرخته… ها هو ربيع جديد يأتي… نيسان يستعيد مملكته… صدر الأرض يخفق، يتفتح، يزدهر، يتنهد التراب رائحة زهر الليمون، حارة كثيفة موحية كالذكرى… فأتنهدك، أتنهدك أيها الغريب…”. هكذا تأتي كلمات غادة السمان… في إعلانها الحب عليه فتحت آفاق للكلمة الشعرية سطرتها نموذجاً مبدعاً لأدب البوح العاطفي… وطرقت أجدار الوهم الفاصل بين النثر والشعر.
  • الأسود يليق بك – أحلام مستغانمي رواية رومانسية : البطلة فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطربا قُتل على يد الإرهابييّن. الإرهابييّن قتلوا أخاها أيضًا كما هددوها لأنها مغّنية. غادرت الجزائر مع والدتها السوريّة إلى الشام، وعاشت حياتها كفنانة، لكنها ظلت ترتدي الأسود ولا ترضى بتبديله. البطل لبنانيّ، غنيّ جدًا، أحبّ فيها شموخها وعزّتها وأصالتها. عيّشها أساطير الحبّ التي تحلم بها الفتيات، كان كفارس اصطحبها في رحلة عبر ألف ليلة وليلة. وكفارس أيضًا حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطرة عليها تمامًا بأمواله، فشعر بالعجز أمامها ولم يسامحها على ذلك . 
  • أحببتك أكثر مما ينبغي – أثير عبدالله النشمي : “أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك..”، “أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!” تبدأ الكاتبة السعودية روايتها بنفس المقطع الذي تنتهي به، لتروي بينهما قصة “جمانة” و”عزيز” التي “لن تنتهي!”. تبوح المرأة بتفاصيل مشاعرها تجاه الرجل الذي تحب، والأهم أنها تحاول التعبير عن حالتها الذهنية في تناقضها الحتمي مع حالة الحب الذي تكنّ. فالشرخ الذي يولّد عذابات جمة لا دواء لها، لا بد قائم بين عقلها وقوة مشاعرها، وعطائها الذي لا حدود له للمحبوب: “كنت على استعداد لأن أصغر فتكبر..لأن أفشل لتنجح، لأن أخبو لتلمع..”، ونوعية حبها الذي لا يقدره بل يتجاهله أو يقوم باستغلاله لصالح أهداف أقل أهمية منه بكثير، وأقل قيمة. “ما زلت لا أدرك، لا أدرك كيف يتلاعب رجل بامرأة تحبه من دون أن يخاف للحظة مما يفعله نحوها!” في كل مرة و”بعد كل خيبة أمل.. بعد كل محنة وكل نزوة.. كنت أحاول لملمة أجزائي لنفتح مجدداً صفحة بيضاء أخرى..”، لكن “البدايات الجديدة ما هي إلا كذبة”. تستعيد الكاتبة ذكرياتها معه منذ البداية في مقهى خارج الوطن الذي غادرته للدراسة: “الوطن الذي لو لم أغادره لما حدث كل هذا.. أتكون أنت عقابي على مغادرة وطن أحبني!..”، وفكرة العقاب والثواب التي يسخر منها عزيز، تؤمن هي بها: “مؤمنة أنا بيوم الحساب أكثر من أي شيء،” لأنها تأمل عبرها أن ينال عزيز عقابه على ما اقترفه بحقها.

 أشهر روايات غرام

 أشهر روايات غرام
 أشهر روايات غرام

كما ذكرنا سابقا فالروايات الرومانسية تكثر قراءتها على مستوى العالم لأنها تتميز بطابع راقي تساعد علي جذب الكثير من القراء، لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم لكم  أفضل و  أشهر روايات غرام ، وهي : 

  • فى قلبى أنثى عبرية – خوله حمدى : في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية، و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتتابع اللقاءات و الأحداث المثيرة حولهما لتخرج كلا منهما من حياة الرتابة و تسير بها إلى موعد مع القدر. (في قلبي أنثى عبرية) رواية مستوحاة من أحداث حقيقية في قالب روائي مشوق .
  • مملكة الفراشة – واسيني الأعرج : تتمحور رواية واسيني الأعرج ” مملكة الفراشة” حول عائلة تقع ضحية ما ينجم عن الحروب الأهلية حتى بعد توقفها؛ أب يعمل في مخبر صيدلية يضطر إلى مغادرتها بسبب لعب بالأدوية ومتاجرة بأعضاء المرضى. ينتهي أمره بالموت قتلاً على نحو تراجيدي حزين, يترك أثره البالغ في عائلته.
  • الزوجة معلمة لغة فرنسية, تصيبها الجريمة بحالة من الخذلان تدفعها إلى الجنون والعزلة, بل وإلى الدخول في عالم ملتبس مع روائي ميت. الابنة ياما تعيش حباً افتراضياً عبر الفيسبوك مع كاتب مسرحي مشهور ذي طابع نجومي.
  • الأخ مربي الأحصنة الرشيق يقوده قدره المؤلم نحو عالم المخدرات, وسلسلة من الانهيارات العصبية. لينتهي إنساناً ضائعاً بمصير مجهول يبقى قيد التكهنات والاحتمالات. كل هذا يحصل داخل مدينة يفصل بينها جسر هو في النهاية الحافة بين الحياة والموت. جزء من دراسة مطولة للدكتورة رزان ابراهيم عن مملكة الفراشة .
  • عصر الحب – نجيب محفوظ : تدور الرواية حول الست عين والتى هى نموذج المرأة المصرية القوية فى ذلك الوقت المتحكمة فى كل شئ المحسنة المغدقة على جميع الناس بعطائها وبحبها لكل شئ رأت متعتها فى العطاء فكانت انسانة سعيدة حتى قال لها ولدها عزت ان السعداء لا يرون الحقيقة عزت طفل متدين يتحول الى انسان يفعل كل المعاصى ويثور على سيطرة امة وبيت امة وكل شئ لها علاقة به ولكنة يعود فى النهاية اليها ولكن كان ذلك بعد فوات الاوان .

روايات غرام قصيرة

روايات غرام قصيرة
روايات غرام قصيرة

روايات غرام قصيرة من أكثر الورايات طلبا لذلك جمعنا لكم في هذه القفرة من مقالنا مجموعة من أروع روايات غرام قصيرة ، وللمزيد من الروايات زوروا قسم : روايات رومانسية.

  • رغم الفراق – نور عبد المجيد : تطبع هذه الرواية خصوصية القضايا التي تعالجها واللغة الحساسة الشفيفة التي تكنز الكثير من المعاني في أقل المفردات عددًا. كما تحفل الرواية بالعديد من الثنائيات التي تحكم حياتنا وكأنها قدرنا الذي لا فكاك منه، فبجانب ثنائية العقل والمشاعر، هناك ثنائية الحنان والقسوة، البناء والهدم.
  • الأبدية لحظة حب -غادة السمان : وعبر حكايات الحب ، تنقلنا غادة السمان بجناحي توق ودهشة ، وعبر صفحات كتابها ( الأبدية لحظة حب ) إلى مدارات ملونة ، وأحياناً رمادية، في حوارات وخواطر وشذرات ومنولوجات صارخة وهي تدور حول محورين اثنين وهاجس متأجج : الحب والحرية .. الحب الذي يعيد الرماد جمراً، والحرية لا تعرف إلا التحليق.‏
  •  قطة في عرين الأسد – منى سلامة : الرواية الثانية للكاتبة منى سلامة تدور أحداثها بين القاهرة والصعيد عن الحب والفقد والموت والالتزام قصص كثيرة وشخصيات متعددة . 

أكثر روايات الغرام قراءة 

أكثر روايات الغرام قراءة
أكثر روايات الغرام قراءة 

تعتبر الروايات هي أحد الأدوات التي تساعد الأشخاص للهروب من الواقع، ففي الروايات يتحقق فيها الأشياء التي نتمنى حدوثها على أرض الواقع، وتنتشر قراءة الروايات بكثرة في هذه الأيام، ولكن يتم اللجوء لقراءة الروايات الغرامية بكثرة، لذلك سنعرض لكم في هذه الفقرة قائمة تضن أكثر روايات الغرام قراءة  ، وهي :

  • ايماجو – دعاء عبد الرحمن بين دفتى هذا الكتاب قصة حقيقية، برغم غرابتها الشديدة واحداثها الصادمة ومفارقاتها الغير مألوفة إلا أنها واقعية تماما، أبطالها لايزالون بيننا،يعايشون آثارها ،بل وربما يرقبك آحدهم الآن!. نقف أمام أقدارهم ومصائرهم مندهشين ، لانستطيع الحراك فضلا عن الاعتراض ،نسبح فى معتركهم يمنة ويسرة لنتفاجأ فى النهاية أننا مازلنا فى الخضم ،فى القلب ،فى الأتون ، فليس كل مالاتستطيع عقولنا تفسيره غير موجود بالفعل !  فهلأ حكمتم بينهم بالعدل ؟!
  • ذاكرة الجسد – احلام مستغماني : الرواية تدور حول رسام يدعى “خالد بن طوبال ” فقد ذراعه أثناء الحرب ويقع في غرام فتاة جميلة، هي ابنة مناضل جزائرى كان صديقاً لخالد أثناء ثورة التحرير، لكنه قُتل أثناء الحرب التحريرية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي للجزائر.اما هي فتغرم بصديق له وهو مناضل في الثورة الفلسطينية لكنها تواجه تقاليد مجتمعها خاصة بعد زواجها من ضابط كبير ذو نفوذ ضخم في الحكومة الجزائرية.
  • رواية منازل القمر هذه الرواية رومانسية يتم فيها تداخل الحاضر مع الماضي، و تدل على الأحلام المستحيلة و كيفية التغلب على العقبات، تتمحول أحداثها حول فتى يسمى راند في مقتبل عمره لكنّ اليأس سيطر عليه بشكل كبير، حيث أنه كان يعيش وحده و منفرداّ عن جميع الناس.
  • رواية أشباه الظلال هي رواية رومانسية تتمحور أحداثها حول فتاة في مقتبل عمرها تسمى ليان كان من عائلة متوسطة الحال و كانت ليان تعمل لكي تساعد أهلها، اشتغلت ليان في شركة و وقعت في حب و عشق ابن صاحب الشركة و هي لم تعرف انه كذلك و لم يخبرها أنه يكون ابن صاحب الشركة، و لكنه للأسف لم يتزوجها بسبب الفروق الإجتماعية الكبيرة بينهما، و عندما علمت الحقيقة انصمت من ذلك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا