رسالة بالانجليزي رسمية ، والرسائل الرسمية عادةً ما يتم كتابتها وفق قواعد محددة من حيث الصياغة والشكل الذي تكون عليه وحتى تكون الصياغة صحيحة.

رسالة بالانجليزي رسمية

نموذج رسالة بالانجليزي رسمية جاهزة انت في حاجة اليها عند كتابة ايميلك الخاص فهذه النماذج التي سنقدمها لكم في هذه الفقرة مهمة و اساسية عند كتابه ، تعرفوا عليها الآن ، و هي :

رسالة بالانجليزي رسمية
رسالة بالانجليزي رسمية

Subject: Inquiry Regarding [Topic]
Dear [Recipient’s Name],
I trust this email finds you in good health. My name is [Your Name], and I am writing to inquire about [Topic or Purpose of Email].
[Provide some context or background information about the purpose of your email, including any relevant details or specifics.]
I am particularly interested in [specific details or questions you have regarding the topic]. I would greatly appreciate it if you could kindly provide me with more information on [specific information needed].
Additionally, I would like to know if there are any upcoming events or opportunities related to [Topic], as I am eager to get involved or participate.
Thank you for your time and consideration. I look forward to hearing from you soon.
Sincerely,
[Your Name]
[Your Contact Information]

الموضوع: استفسار بخصوص [الموضوع]
عزيزي [اسم المستلم] ،
أنا على ثقة من أن هذا البريد الإلكتروني يجدك بصحة جيدة. اسمي [اسمك]، وأنا أكتب للاستفسار عن [موضوع البريد الإلكتروني أو الغرض منه].
[قدم بعض السياق أو المعلومات الأساسية حول الغرض من بريدك الإلكتروني ، بما في ذلك أي تفاصيل أو تفاصيل ذات صلة.]
أنا مهتم بشكل خاص ب [تفاصيل أو أسئلة محددة لديك بخصوص الموضوع]. وسأكون ممتنا لو تفضلتم بتزويدي بمزيد من المعلومات عن [المعلومات المحددة المطلوبة].
بالإضافة إلى ذلك ، أود أن أعرف ما إذا كانت هناك أي أحداث أو فرص قادمة تتعلق ب [الموضوع] ، لأنني حريص على الانخراط أو المشاركة.
شكرا لك على وقتك واهتمامك. إنني أتطلع إلى الاستماع منك قريبا.
اخلاص
[اسمك]
[معلومات الاتصال الخاصة بك]

رسالة غير رسمية بالانجليزي جاهزة

إذا كنت إرسال بريد إلكتروني إلى صديق باللغة الإنجليزية في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، في نهاية المطاف سوف تتذكر جميع التوصيات التي تصاحب هذا الإجراء. المفردات الخاصة بك سوف توسع أيضا، وأخيرا كتابة أي حرف في اللغة الإنجليزية سوف يكون لك العبث المسألة، إليكم هنا نموذج رسالة غير رسمية لصديق بالانجليزي :

  • عزيزتي هيلين، كيف تسير الامور؟ هل حدث شيء جديد في حياتك؟ بعد أن تلقيت رسالتك ، أردت الرد عليها على الفور. لكنني كنت أعمل كثيرًا خلال الأسبوعين الماضيين. لذلك تعرضت لضغوط من أجل الوقت ولم أتمكن من تنفيذ نواياي. في بلدي الربيع قد حدد بالفعل. إنه دافئ جدًا ومشمس حقًا طوال الأيام. كوني في العمل ، أتخيل دائمًا نفسي أتجول في بعض الحدائق. أتمنى أن تتمكن من الانضمام إلي! اريد ان اكون مضحكا! منذ بضعة أيام نصحني صديقي بقراءة كتاب ممتع للغاية. لقد فعلت ذلك وأود منك أن تعرف هذا المؤلف. هل أنت مستعد لقراءة الأدب الجيد؟ أخبرني المزيد عن عملك ووقت فراغك. هل أنت راض عن كل هذا؟ ما هي خططك لهذا الصيف؟ ربما سنكون قادرين على الاجتماع يوما ما؟ حقًا لك ، جيسيكا
  • Dear Helen, How are the things going on? Did something new happen in your life? Having received your letter, I wanted to answer it immediately. But I was working a lot during the last two weeks. So I was pressed for time and did not manage to carry out my intentions. In my country spring has already set. It is quite warm and really sunny all days long. Being at work I always imagine myself strolling down some parks. I wish you could join me! It would be funny! Some days ago my friend advised me to read a very interesting book. I did it and I would like you to know this author. Are you ready to read good litterature? Tell me more about your work and free time. Are you satisfied with all this? What are your plans for this summer? Maybe we will be able to meet one day? Truly yours, Jessica

نموذج رسالة بالانجليزي لصديق

نعرض عليكم في هذه الفقرة نموذج رسالة بالانجليزي لصديق:

Hi Fatima,
How’s it going?
Sorry I haven’t been in touch for such a long time but I’ve had exams so I’ve been studying every free minute. Anyway, I’d love to hear all your news and I’m hoping we can get together soon to catch up. We just moved to a bigger flat so maybe you can come and visit one weekend?
How’s the new job?
Looking forward to hearing from you!
Dana

مرحبا فاطمة،
كيف حالك؟
آسفة لأنني لم أكن على اتصال بك منذ فترة طويلة، ولكن كان لدي امتحانات لذلك كنت أدرس في كل دقيقة متاحة. على أي حال، أحب أن أسمع كل أخبارك وآمل أن نلتقي قريبًا لنتحدث عما جرى خلال الفترة الماضية. لقد انتقلنا للتو إلى شقة أكبر، لذا ربما يمكنك القدوم وزيارتنا في عطلة نهاية الأسبوع؟
كيف هي الوظيفة الجديدة؟
أتشوق للسماع منك!
دانا

قد يهمك:

نموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي

على الرغم من الإيميل يكون عادة أقل رسمية من الخطاب الرسمي، إلا أنه من الضروري كتابته بشكل احترافي، حيث يساعد كتابة إيميل صحيح وواضح على تقديم انطباع عظيم عنك عند العملاء والزملاء وأصحاب العمل في كافة أنحاء العالم ، اليكم نموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي .

  • عزيزي السيد جاك، أنا أكتب إليك بخصوص الصفقة المقترحة مع شركة .X يرجى الاطلاع علي تقريري النهائي المرفق. لقد قمت أيضًا بإرفاق وثيقة منفصلة بها تحليل مالي أكثر تفصيلاً. بالإضافة إلى ذلك، لقد قمت بالفعل بإرسال أخر اقتراح مقدم من شركة X. أعتقد أن هذا كل ما تحتاجه الآن. إنني سأرسل نسخة كربونية إضافية إلي شيلا، لأنها سوف تحتاج إلى رؤية أي تعليقات خاصة بك. من فضلك لا تتردد في الاتصال بي إذا كان لديك أي أسئلة أو تحفظات. مع أطيب التحيات،
  • Dear Mr. Jack I am writing with regard to the proposed deal with X company. Please find attached my final report. I’ve also attached a separate document with a more detailed financial analysis. Plus, I’ve already forwarded you the latest proposal from X Company. I think that’s all you need for now I’m Cc-ing Sheila, as she will need to see any comments you have Please don’t hesitate to contact me if you have any questions or concerns Best regards Amanda

نماذج خطابات رسمية باللغة الإنجليزية pdf

يهم الكثيرون للبحث عن العديد من النماذج الجاهزة للخطابات الرسمية باللغة الإنجليزية، فهي مهمة جدا لأنها تستخدم في العديد من الأمور الرسمية مثل طلب الاستقالة او الوظيفة او حتى الشكوى، واليكم هنا أهم النماذج بصيغة ال pdf منها:

  • نماذج خطابات رسمية باللغة الإنجليزية pdf من هنا.

كتابة ايميل رسمي بالانجليزي

يجب على الراغبين في كتابة ايميل بريد إلكتروني أنيق وجذاب للآخرين إتباع الخطوات التالية:

  • بدء كتابة البريد الإلكتروني بذكر اسم المُرسل إليه مثل Dear (…..).
  • التعريف عن النفس بشكل بسيط مثل I am writing to introduce myself.
  • توضيح الهدف من البريد الإلكتروني مثل I am writing to inquire about.
  • الاستفسار عن المعلومات I would like to request information regarding.
  • تقديم المساعدة مثل if you need any further assistance, please don’t hesitate/feel free to contact me.
  • إنهاء البريد الإلكتروني Thank you for your attention in this matter.
  • معلومات إضافية والمرفقات Please find attached document/file.

ايميل رسمي للشركات

ضع في اعتبارك دائمًا عند كتابتك إيميل رسمي بالبدء بتحية مناسبة تنم على أنك شخص محترف، وبقياس مدى معرفتك بالشخص المتلقي، ستحدد مدى الرسمية التي ستكون عليها هذه التحية، فعلى سبيل المثال إذا كنت تعرف القارئ جيدًا، ولكن تحكمكم بيئة عمل أو سيكون هناك أكثر من شخص متطلع على هذا الإيميل، فمن الأفضل أن تقوم بتحية رسمية.

  • Dear [Name]
  • أما إذا كانت طبيعة العلاقة بينكم سطحية وتريد أن تبني علاقات معه مستقبلًا، فاجعل حديثك أكثر رسمية.
  • [Dear Mr./ Ms. [Last Name
  • وإذا كانت علاقتك بالشخص المتلقي غير رسمية فلا بأس من جعل التحية ودودة أكثر من ذلك.
  • Hello [Name]
  • وفي حالة عدم التأكد من وجود الاسم، يمكنك استخدام المسمى الوظيفي للشخص أو الجهة التي تخاطبها.
  • Dear Hiring Manager/Team
  • لكن في حالة إذا كنت تقوم بالرد على بريد إلكتروني مرسل إليك، فمن الأفضل أن تبدأ كلامك بملاحظة شكر مثل Thank you for your prompt reply، أي أنك تشكره على رده السريع مما يجعل هذه المراسلات أكثر ودية واحترافية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا