يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه رايكم في مشروع مغسلة سيارات ، و مشروع مغسلة سيارات اوتوماتيك، و مشروع مغسلة سيارات جدة، و دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات pdf، و تسويق مغسلة سيارات، و عيوب مشروع مغسلة سيارات، قغسيل السيارات من شأنه ان يدر دخل كبير جداً لكن عند تتبع بعض المعايير والارشادات التى تساعد على ان يكون المشروع ناجح، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

رايكم في مشروع مغسلة سيارات

رايكم في مشروع مغسلة سيارات، على الرغم من أن أماكن تنظيف السيارات تُعد من المرافق التي لا غنى عنها، إلا أن لكل مشروع إيجابياته وسلبياته، فعند قيامك بدراسة مشروعك قبل طرحه على أرض الواقع إن وجدت العيوب تفوق المميزات فينبغي عليك إعادة النظر في هذا المشروعـ إليكم فيما يلي من السطور كل ما يجب أن تعرفوه عن هذها المشروع ورأي بعض الناس في هذا المشروع:

رايكم في مشروع مغسلة سيارات
رايكم في مشروع مغسلة سيارات
  • الرأي الأول:”من تجارب سابقه اذا كنت في الرياض مربحه الاجواء دايم متقلبه ولاتحتاج منك جهد ابدا كمرات واخر اليوم تقدر تشيك على العدد اهم نقطه اتعب على اختيار الموقع ثم الموقع حتى لو كان الاجار غالي ابعد عن العماله الافريقيه اثبتو فشلهم معي واستبدلتهم بالهنود ولافيه مشكله البدايه ب5 عمال اذا شفت الشغل عليهم زاد والايراد جيد زد العماله انصحك بالمشروع وبالتوفيق مقدمآ”.
  • الرأي الثاني:”خسرانه بكل تاكيد بهذه الضروف سواء متنقلة او ثابته بالنسبة للثابته عندك اول شي وعلى اقل تقدير 10 عمال اذا تبي المشروع من هذا النوع يكون ناجح اقصد يعمل ايرادات يكفي لسداد الرسوم الحكوميه بالاضافة الى مصروفات مشروعك التى لن نقوم بذكرها عندك رسوم رخص بلدية ودفاع مدني عندك رسوم زكاة عندك سعودة عندك تامينات عندك تامين عندك مقابل مالي عندك رسوم جوازات عندك حماية اجور عندك واصل عندك تنمية موارد بشرية عندك ضريبة عندك رسوم فيز ومكاتب استقدام عندك رسوم غرفة تجارية عندك رسوم سجل تجاري عندك اتفاق مع شركات نظافة اضف اليها معقب اذا لم تكن متفرغ للمرمطه واضف اليها اذا كانت متنقلة رسوم استمارات ورخص قيادة ومدرسة تعليم قيادة وشكرا”.
  • الرأي الثالث:”اهم شي دراسة المشروع انتبه اذا صرفت الفلوس صعب ترجع راس مالك انتبه ثلاث أشياء أتوقع شركة المياه التعرفه عاليه على المغاسل 2- العماله – ايجار الموقع. اذا قررت تسوي مغسله ابداء من حيث انتهاء الناس. مغسلة أتوماتيكية. مربحه ومافيها صرف مياه وسعرها في الإمارات غسيل السيارة الصغيرة اتذكر ب35 والكبيرة ب50. مربحه ولا تحتاج عماله كثيره اهم شي الموقع يكون مناسب والإيجار يكون طويل وتفرض شرط انه يلزم المالك مايلزمك”.
  • الرأي الرابع:”المغسله تحتاج عمال كثير يعني نهايه السنه تكون رواتبهم تقربيا 70 الف و 5 عمال تحتاج لكل واحد 12 الف سنويا تجديد رخصة العمل والاقامه يعني نتكلم عن 70 الف الموقع اكيد مابتحصل شي رخيص هي صح فيها بس مصاريفها زياده بتاخذ موقع كبير وعدد العمال كثير مشروع حلو وناجح ولكن مصاريفه عاليه”.

مشروع مغسلة سيارات اوتوماتيك

يعتبر مشروع المغسلة الأوتوماتيكية للسيارات مشروعاً أكثر تقدماً وأكثر ربحاً أيضاً من مشروع المغسلة العادية، فهذا المشروع به العديد من المميزات.

  • هذه المغسلة تعمل بشكل أوتوماتيكي ولذلك لا تحتاج إلى عدد كبير من العاملين أو الأيدي العاملة، مما يفيد صاحب المشروع في توفير العديد من الرواتب.
  • يدخل قائد السيارة بسيارته إلى المكان المحدد لغسيل السيارات، وتقوم المغسلة بكل شيء تلقائياً بشكل اوتوماتيكي، مثل الغسيل بالماء، وإضافة المنظفات المختلفة، والدوران حول السيارة وغسيلها من جميع الجهات.
  • تتميز المغسلة الأوتوماتيكية بالسرعة الفائقة في تنظيف السيارات وتجفيفها، ذلك بالمقارنة مع المغاسل اليدوية للسيارات.
  • يفضل العميل الذهاب إلى المغسلة الأوتوماتيكية حفاظاً على وقته، وإيقاناً منه بجودة أداء هذا النوع من المغاسل، إذ أن النتيجة دائماً مرضية.
  • هذه المغسلة لا تحتاج إلى مساحة مكانية كبيرة، بل على العكس يمكن إنشائها في مساحة صغيرة مع الحرص على توفير المرافق اللازمة لها من أماكن لصرف المياه، وتوصيل الكهرباء، وما شابه ذلك.
  • المساحة الصغيرة لهذه المغسلة توفر لمالكها التكلفة الباهظة التي يضطر من يقوم بعمل مغسلة يدوية إلى تحملها.
  • تم تصميم المغاسل الأوتوماتيكية باتجاهين أحدهما لدخول السيارات والآخر لخروجها من المغسلة بعد تنظيفها تماماً.

مشروع مغسلة سيارات جدة

هناك مجموعة من الشروط اللازمة لفتح مغسلة سيارات في المملكة العربية السعودية، وتتلخص في خمسة عناصر:

  • أوراق لإثبات الهوية.
  • سجل تجاري للعقارات والمقاولات.
  • ملف علاق.
  • تعبئة نموذج أو إستمارة الطلب الجديد.
  • من الممكن أن يتطلب فتح المشروع مجموعة من المعلومات “حولك”، مما يجعل هناك ضرورة للذهاب إلى أقرب مقر لك من البلدية القريبة من محل سكنك.

قد يهمك:

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات pdf

إليكم هنا دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات pdf جاهز للتحميل:

تسويق مغسلة سيارات

يعتمد مشروع غسيل سيارات متنقل على سمعته، كما أنه التسويق للمشروع يعتمد على الإنتشار بين العملاء وهذا لن يحدث إلا إذا تم التسويق بالصورة السليمة، ويتم تقديم الخدمة على أكمل وجه، وبالأسعار المعقولة للعملاء المستهدفين من اجل كسب رضا العملاء، وبالتالي زيادة الأرباح.

  • وهناك بعض الأساليب المختلفة المهمة في الخدمة التسويقية للمشروع بالصورة الجيدة، ومن اهمها طباعة الكروت الدعائية وتوزيع الكروت على المناطق المختلفة التي يمكن الذهاب إليها.
  • كما يمكن طباعة اسم المشروع الخاص بك مع أرقام التواصل بخط كبير الحجم وبتصميم مميز على السيارة من أجل التسويق الجيد دائماً طوال سيرك في الشوارع والمناطق المختلفة.

عيوب مشروع مغسلة سيارات

لكل مشروع عيوب يجب التوقف والتفكير فيها قبل البدء في تنفيذ المشروع، وعلى الرغم من أن مشروع السيارات المتنقلة يمتلك العديد من المميزات إلا أنه توجد بعض العيوب وهي:

  • طريقة جلب العميل، حيث إن عملية التنقل تعد عائق كبير سوف تواجهه.
  • أسعار غسيل السيارات والذي سيكون أقل من المغسلة الكبرى بتأكيد.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا