موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها رايكم في مشروع قطع غيار السيارات ، و مشروع قطع غيار السيارات في السعودية، و تكلفة مشروع قطع غيار سيارات في المغرب، و تكلفة مشروع قطع غيار سيارات في مصر، و تصميم محل قطع غيار سيارات، و محلات قطع غيار السيارات، و أسرار قطع غيار السيارات، و كيف اتعلم قطع غيار السيارات، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

رايكم في مشروع قطع غيار السيارات

إن المشروعات التي تتم في هذا المجال تكون مربحة جدا لأن زبائنها موجودون بشكل دوري. وفيما يلي سنعمل علي عرض متطلبات وتفاصيل وكيفية تنفيذ هذا المشروع المتميز.

رايكم في مشروع قطع غيار السيارات
رايكم في مشروع قطع غيار السيارات
  • موقع ومساحة المشروع:اختيار موقع مناسب سيساعدك كثيراً علي تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والتي من شأنها تحسين وضعك في السوق ومنحك الاستمرارية.
  • التجهيزات اللازمة للمحل:ستحتاج الي تركيب ارفف معدنية او خشبية لعرض ما تملكة من قطع غيار هيونداي عليها وبكل تأكيد يجب ان تكون هذة الارفف متينة وقادرة علي تحمل اوزان ثقيلة، كذلك ستحتاج الي فاترينة مصنوعة بالكامل من الخشب والغرض منها هو استخدامها كحاجز بين الزبائن وموظف المبيعات اي تمنع الزبائن من دخول المحل وايضاً يمكن استغلال الجزء الداخلي منها في تخزين بعض البضائع، ايضاً ستحتاج الي كرسي مريح ليجلس علية البائع كما ستحتاج الي جهاز كمبيوتر او لاب توب ويمكن شرائهما في حالة مستعملة لخفض التكاليف.
  • كيفية شراء قطع غيار هيونداي بالجملة:اصحاب المحلات والمراكز الكبري غالباً يستوردون قطع غيار هيونداي اصلية ويقومون بالتوزيع علي التجار واصحاب المحلات الصغيرة بأسعار مخصصة (اسعار الجملة) ويبيعون للمستهلكين النهائيين بأسعار التجزئة وهي اعلي بالطبع، وبما انك صاحب محل فيمكنك زيارة هذة المحلات والمراكز الكبري والاتفاق مع اصحابها علي توريد المنتجات التي تحتاجها بأسعار الجملة، وان كنت تتساءل عن مدي صحة او امكانية التعامل مع اكثر من جهة او مصدر توريد فهذا جيد ولا توجد فية اي مشكلة بل يوجد عدد كبير من اصحاب المتاجر يتعاملون مع العديد من الموردين ولا يكتفون بالتعامل مع مورد واحد فقط بحيث يضمنوا الحصول علي كافة البضائع التي يحتاجونها في اسرع وقت ممكن.
  • العمالة اللازمة للمشروع:يحتاج المشروع الي موظف واحد فقط للعمل، ووظيفتة هي العمل علي بيع البضائع للزبائن وتحصيل الاموال منهم بالاضافة الي ترتيب الارفف والاهتمام بنظافة المحل، هذا ويمكن لمالك المشروع ان يعمل بنفسة اذا كان متفرغاً، وان لم يكن متفرغاً او لدية ما يمنعة عن العمل فيمكنة توظيف بائع خبرة للعمل في المحل ولكي يجب مراعاة القيام بعمليات الجرد والمحاسبة اول بأول وليس في نهاية السنة وذلك لكي لا تكون هناك فرصة امام البائع للسرقة او التعدي علي الاموال.
  • التسويق وجذب العملاء: التسويق الالكتروني مهم جداً ويمكن عن طريقة كسب العديد من العملاء، ويمكن تحوليهم الي عملاء دائمين اذا ما كانت منتجاتك جيدة واسعارة جيدة ايضاً.
  • موقع المحل مهم جداً كما سبق وان اوضحنا، ولا يمكن بأي حال من الاحوال اختيار موقع غير مناسب لرخص سعرة او لأي سبب اخر.
  • الاعلان في المجلات المحلية الخاصة بالسيارات وكذلك المجالات الاعلانية رخيصة السعر قد يكون لة اثر جيد علي نسب المبيعات.

مشروع قطع غيار السيارات في السعودية

مشروع قطع غيار سيارات من المشاريع المربحة في مجال السيارات وفي نفس الوقت مشروع قطع غيار السيارات يحتاج إلى رأس مالي عالي فالبضائع هي التي تستهلك رأس المال ولا غيرها فقد تجد محل قطع غيار سيارات بإيجار سنوي لا يتجاوز 30 الف وبضاعة قطع الغيار بداخله نصف مليون إلى 200 الف ريال .

  • ينصح من يرغب بعمل مشروع قطع الغيار ان يفكر ايضاً في مشروع موقع الكتروني خاص بتوفير قطع الغيار مع خدمة التوصيل واضمن له النجاح وربما لن تتوقف الطلبات الأهم ان يركز على السعر الاقتصادي والمناسب وخدمة التوصيل لكل مناطق السعودية وموقع الكتروني سهل بالاضافة إلى عمل حملات اعلانيه ودعايات في مواقع السيارات السعودية.

تكلفة مشروع قطع غيار سيارات في المغرب

إليكم هنا حساب تكلفة مشروع محل بيع قطع غيار السيارات بالمغرب

  • كراء المحل: تقدر تكلفة كراء محل مساحتة ما بين 20 إلى 30 متر ب 4000 درهم.
  • تجهيز المحل: تقدر تكلفة تجهيز المحل من رفوف ومكتب و كرسي و كمبيوتر، مكيف هواء بحوالي 15000 درهم.
  • ثمن شراء قطع الغيار: لا يمكننا تحديد تكلفة قطع الغيار فهذا راجع إلى طبيعة القطعة ونوعية الماركة، لكن يفضل أن لا يكون رأس المال أقل من 30000 درهم.
  • الاعلان والتسويق : ضع جانبا مبلغ 2000 درهم لشراء لافتة و طباعة الكارط فيزيت و طباعة أوراق لتوزيعها في المناطق المجاورة.
  • كما يجب ترك حوالي 10000 درهم كمبلغ للطوارئ.

قد يهمك:

تكلفة مشروع قطع غيار سيارات في مصر

التكلفة متغيرة من عام الى اخر خاصة مع اختلاف انواع الضرائب وكذلك مع اختلاف قيمة الجمارك ويرجع ذلك لأن جميع قطع الغيار مستوردة من الخارج تقريباً سواء كورية او صينية او المانية او ايطالية وبذلك فالاسعار دائماً غير ثابته وبذلك فالتكاليف متفاوتة كما ستختلف ايضاً معك حسب حجم المشروع الذى تنوي ان تبدء به وفيما يلي تكاليف تقريبية للمشروعك

  • محل بموقع جيد ومساحة جيدة بأيجار شهري فى المدن بمتوسط 3 الالاف جنيهاً شهرياً وفى القرى بمتوسط 1000 جنيه شهرياً.
  • تجهيز المحل بالرفوف والاستندات ومكتب العرض وجهاز الكمبيوتر والمراوح والانتظار بمتوسط تكلفة 20 الف جنية تقريباً.
  • طابعة كروت ودعاية وفواتير خاصة بالمحل بالاضافة الى لافتة اعلانية مضيئة بمتوسط تكلفة 10 الالاف جنيهاً.
  • شراء بضاعة للمحل بمبلغ متوسط كمثال 50 الف جنيه فيما اعلى ان امكن وهو متوقف على حجم المبيعات والمنطقة ونوعية البضاعة والمركات التى ستعمل بها
  • مصروفات اضافية ومبلغ جاهز للطوارئ لا يقل عن 10 الاف جنيه.
  • التكلفة الاجمالية كمتوسط: من 90 الى 100 الف جنيه لهذا المشروع تقريباً.

تصميم محل قطع غيار سيارات

من المهم ان يكون الديكور ملائم للخدمة التى تقدمها فعليك دهان المحل جيداً وكذلك اضافة كم كبير من الرفوف لتقوم بوضع قطع الغيار عليها وتوفير مكتب كبير فى واجهة المحل حتى يكون الجزء الاكبر من المحل فى الداخل وذلك ليساعدك على الحركة بداخله كما تشاء لأن البائع هو من سيتولى احضار قطع الغيار من اماكنها للزبائن وبذلك فالمساحة الاكبر من داخل المحل ستكون لوضع البضاعه عليه/

  • يفضل ان تكون الرفوف خشبية او مصنوعة من الالوميتال لتتحمل ضغوط العمل كما يجب اعداد جهاز كمبيوتر كما وضحنا مع تثبيت برنامج محاسبة عليه لحساب المبيعات
  • يجب تجهيز المكان بسبل تهوية جيدة واضافة مكيف او مرواح للمكان حتى يشعر العامل بالمحل بالراحة والزبائن ايضاً.
  • يفضل ان كان المحل الخاص بك بحجم كبير تقسيمه الى جزئين ليكون الجزء الخلفى من المحل مخزن خاص وذلك لوضع البضاعه التى تزيد عن حاجة الارفف بها وللاستعانه بها وقت الحاجة.
  • يمكنك وضع بعض سبل التسلية فى المكان كجهاز تلفاز وتجهيز المكان بسبل راحة مثل كراسى الانتظار فى حالة الزحام وكذلك مبرد مياه ويفضل ان يكون لديك بعض المشروبات لتقديمها للزبائن لتنال رضاهم عن الخدمه المقدمة لديك.

محلات قطع غيار السيارات

أفضل 10 محلات قطع غيار السيارات على الانترنت:

1Exist.ruالمتجر الأكثر زيارة على الإنترنت مع شروط شراء مريحة
2Emex.ruأفضل مجموعة مع مجموعة كبيرة من التفاصيل الحصرية.
3Autodoc.ruالموقع مع أكبر عدد من العروض الترويجية
4مؤلفالوكيل الرسمي لمعظم ماركات السيارات المشهورة
5Apex.ruأفضل متجر لقطع غيار السيارات على الإنترنت للسيارات الأجنبية
64tochki.ruالإطارات من جميع الأحجام في الأوراق المالية. الشحن مجانا
7AutoCompas.ruدورة ترتيب سريع. آلية عودة بسيطة
8Autopiter.ruالخيار الأمثل لأصحاب خدمات السيارات
9Yurbelأفضل مورد لعمليات الشراء بالجملة
10Euroauto.ruالعروض الأكثر اقتصادا. قطع غيار السيارات المستعملة

أسرار قطع غيار السيارات

تعد تجارة قطع السيارات أفضل طريقة للبقاء متصلًا بقطاع السيارات إذا كنتَ من عشاقه، فذلك أشبه بالحصول على المال مقابل فعل شيء تحب فعله.

  • الحاجة المستمرة للمستهلكين لهذا النوع من التجارة، فهي مثل الطعام بالنسبة لهم، والطلب على شراء السيارات آخذ بالتزايد باستمرار.
  • التجارة بقطع السيارات خيار جيد ومربح جدًا.
  • يتيح لك إمكانية إقامة علاقات تجارية ممتازة مع ذوي الخبرة بالمجال.
  • المقدرة على إدارة عملك بنفسك واتخاذ القرارات التي تراها سليمة.
  • إمكانية تطوير منتجاتك من خلال المشاركة بالمعارض والأسواق التجارية.
  • إمكانية الوصول إلى مجموعة أكبر من الزبائن والعملاء باستخدام مختلف طرق التسويق.

كيف اتعلم قطع غيار السيارات

  • أي مشروع يتطلب اختيار مكان مناسب لنجاح المشروع وتحقيق نسبة شراء مرتفعة ومشروع محل بيع قطع غيار يتطلب اختيار مكان مناسب لإقامة المشروع وأنسب مكان لتأسيس المشروع هو تنفيذ المشروع في مكان مشهور بشراء قطع الغيار وبالقرب من ورش تصليح السيارات التي تعتمد اعتماد رئيسي على قطع الغيار.
  • لذا يمكنك أيضًا إقامة المشروع بجانب مراكز صيانة السيارات المشروع يتطلب مساحة من متوسطة إلى كبيرة وذلك للتمكن من عرض قطع الغيار بشكل أفضل وبكميات كبيرة ولذا يفضل الاعتماد على المساحة المتوسطة للمشروع أو الكبيرة حسب قدرة صاحب المشروع على تحمل قيمة الإيجار.