يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء ليلة القدر للوالدين ، و دعاء للوالدين مؤثر جدا ، و دعاء للام والاب بطول العمر ، و دعاء للوالدين من القرآن ، و دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين ، و دعاء للوالدين المتوفين بالصور ، للوالدان فضل عظيم على الأبناء، ومهما فعل الأبناء لن يوفوا آباءهم معشار ما بذلوه لهم من حب، ورعاية، واهتمام، وعناية، وفي لحظات معينة تزداد حاجة الوالدان لدعاء أبنائهم؛ مثل لحظات الوهن، والمرض، والحزن، والقلق، وفي المقال التالي تابعوا معنا دعاء ليلة القدر للوالدين .

دعاء ليلة القدر للوالدين

نحن نعيش في الدنيا بفضل تواجد الوالدين، وبفضل دعواتهما لنا، وبالتالي فنحن من باب أولى أن نعتني بهما في الكبر وأن نحترمهما ونستمع إلى نصائحهما ونحن في الصغر حتى يكونا مصباح حياتنا القادمة نحو مستقبل أفضل ، و فيما يلي تعرفوا معنا على أهم دعاء ليلة القدر للوالدين :

دعاء ليلة القدر للوالدين
دعاء ليلة القدر للوالدين
  • اللهم ببركة القران العظيم واياته الكريمه وببركة وفضل العشر الأواخر من رمضان أسألك يالله أن تجعل والداي من عتقائك من النار. في العشر الاواخر من رمضان اللهم ارزق والداي لطف القدر، وصحة الجسد، وطيب الخاطر وعافية الدهر.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب.
  • اللهم يارب السماوات والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى وباسمك العظيم الذي إذا سؤلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت في هذه العشر الاواخر أن ترفع درجات أمي وأبي واخوتي والمسلمين اجمعين.
  • اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسالك رضاك ثم رضا والدينا، اللهم اغفر لوالدينا، وارحمهم، وتجاوز عنهم، اللهم اجعلنا من أحب الناس إليهم، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • الليله تبدأ العشر الاواخر يارب احفظ لي والداي في ودائعك فارزقهما ياربي لطف القدر وصحه الجسد وطيب الخاطر وعافيه الدهر اللهم احفظهما بعينك التي لاتنام يارب.
  • اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فاعفو عن والداي، اللهم اجعل أمي ممن تقول لها النار اعبري فإن نورك أطفا ناري، وتقول لها الجنه أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أن أراك.
  • الليلة تبدأ العشر الاواخر يارب احفظ لي والداي في ودائعك فارزقهما يا ربي لطف القدر وصحه الجسد وطيب الخاطر وعافيه الدهر اللهم احفظهما بعينك التي لا تنام يارب.

قد يهمك :

دعاء للوالدين مؤثر جدا

إن وجود الوالدين على قيد الحياة من أعظم النعم التي تستحق أن نشكر المولى عز وجل عليها، فبوجودهم توجد السعادة والبركة وراحة البال، فطالما رضى الوالدين عن أبنائهم تيسر لهم كل شيء في هذه الحياة، لذا ينبغي على الأبناء أن يدعو لهم بطول العمر والصحة والعافية.

دعاء للوالدين مؤثر جدا
دعاء للوالدين مؤثر جدا
  • اللهم ارزق أمي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليه من قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل، اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، اللهم أسعدها بتقواك.
  • اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربّياني صغيرا، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك، والأنس بك والعمل بما يرضيك، وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها، واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، واطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • اللهم أرزقهما عيشًا قارًا، ورزقًا دارًا وعملا بارًا، اللهم أرزقهما الجنّة وما يقربهما إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل، اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك.
  • اللهم كن لهما عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأُمينا، اللهم بارك لهما في أيامهما وأعمارهما وأوقاتهما، وارزقهما من فضلك وأدمْ عليهما الصحة والعافية ما داما على قيد الحياة.
  • اللهم كن لهم معيناً على طاعتك، ولا تجعل لهم طريقاً في معصيتك، واصرف عنهما وساوس الشياطين وأعين الحاسدين، واجعلهما لك من الطائعين العابدين القانتين الخاشعين ولا تجعلهما من الظالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء للام والاب بطول العمر

من ضمن دعاء للوالدين بطول العمر، هناك بعض الأدعية المختارة أيضًا للدعاء بها بالصحة والعافية للوالدين، ومنها ما يلي :

دعاء للام والاب بطول العمر
دعاء للام والاب بطول العمر
  • يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إن ندعوك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن ترزق والديّ من رحمتك وبركاتك وفضلك لباس الصحة والعافية، وأن تختم لهما بالمغفرة، وأن ترزقهما بعد وفاتهما جنات الفردوس فيها خالدين.
  • اللهم بارك في عمر أبي وأمي، وأرزقهما الصحة والعافية وراحة البال. اللهم قرّب أبي وأمي إلى الجنة وكل ما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وباعد بينهما وبين النار وكل ما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ.
  • اللهم أرزق أبي وأمي رزقًا واسعًا، وأغفر لهما برحمتك كل ما تقدم من ذنوبهما، وبارك لهما في أعمالهما، وتقبل دعواتهما، وأرزقهم توبة نصوحة، وأختم بالحسنات يا مولانا أعمالهما.
  • اللهم إجعل خير أعمال والديّ خواتهما، وإجعل خير أعوامهما أواخرها، وإجعل خير أيامهما يوم يلقان وجهك الكريم يا الله.
  • اللهم أكتب لوالديّ سعادة دائمة، وإبتسامة لا تغيب أبدًا، وقلبًا لا يحزن، وعينًا لا تدمع، وإجعلهما أسعد من يمشي على هذه الأرض، وقربهم يا ربي إليك. اللهم أنعم على أبي وأمي بالعفو والعافية، وأبعد عن صدرهما الغم والهم.

دعاء للوالدين من القرآن

ورد ذكر الوالدين عدة مرات في القرآن الكريم ومن الدعاء الذي ورد للوالدين في كتاب الله العزيز :

دعاء للوالدين من القرآن
دعاء للوالدين من القرآن
  • {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ}.
  • {رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا}.
  • {رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ* رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ}.
  • {رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}.
  • {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}.

دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين

لن يستطيع أي شخص ومهما بلغ عطاؤه أن يفي كلا الواليدن أو أحدهما فضله، ولكن من أفضل ما قد يقدمه الإنسان لوالديه بعد رحيلهما الاستغفار والدعاء لهما، ومن الأدعية التي يستطيع الدعاء من القرآن الكريم للوالدين المتوفين الأدعية الآتية :

دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين
دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين
  • اللهم أغفر لهما، وعافهِما، وأعفو عنهما، وأكرم نزلهُما، ووسع مدخلهُما، وأغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقّهِم من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيضُ من الدنس.
  • اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهم الجنة، وأعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.
  • اللهم أرحمهم فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهم عذابك يوم تبعث عبادك.
  • اللهم عاملهُم بما أنت أهله، ولا تعاملهم بما هم أهله، اللهم أجزهم عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً.
  • اللهم إن كانا محسنين فزد في حسناتهما، وإن كانا مسيئين فتجاوز عنهما يا رب العالمين، اللهم أدخلهُما الجنة من غير حساب ولا سابقةِ عذاب.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم أكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للوالدين المتوفين بالصور

هناك الكثير من الأدعية المكتوبة على الفيس وأيضًا الأدعية المكتوبة والتي نتبادلها على الواتساب منها دعاء للوالدين المتوفين بالصور :

دعاء للوالدين المتوفين بالصور 1
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 1
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 2
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 2
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 3
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 3
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 4
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 4
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 5
دعاء للوالدين المتوفين بالصور 5

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا