يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء لتجنب الطلاق ، و دعاء لم الشمل بعد الطلاق ، و دعاء تراجع الزوج عن الطلاق ، ودعاء لتسهيل الطلاق ، و دعاء الطلاق للزوجة ، و دعاء بعد الطلاق ، الدعاء هو أحد أهم وسائل العلاج، ودفع المشاكل والتخلص من الحسد والجن، كما أن الدعاء يساعد على تهدئة النفس، والمسلم الحق هو الذي يناجي ربه ويطلب منه مايريده ، فعلى الزوجة ان تسأل نفسها باستمرار كيف افهم نمط زوجي وايضا الزوج لابد وان يفهم نمط زوجته، حتى وان كان للشيطان يد في المشاكل ، فلابد من التقرب من الله حين ذاك ، ولقد أمر الله تعالى بالدعاء ووعد بالاستجابة في هذه المشاكل وغيرها ، اليكم اجمل دعاء لتجنب الطلاق .

دعاء لتجنب الطلاق

دعاء لتجنب الطلاق ، لا يوجد دعاء خاص لتفادي الطلاق بين الزوجين، ولكن يمكن للمسلم أو المسلمة الدعاء بما يتيسر، ومن ذلك عموم الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من ومن هذه الادعية ما يلي.

دعاء لتجنب الطلاق
دعاء لتجنب الطلاق
  • اللهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه اللهم ألجم فاه بكلمة لاإله إلا الله وأسكن غضبه بلا حولة ولاقوة الا بالله اللهم امنع عني الطلاق وأرزقني حنان الزوج والولد ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القران الى الابد.
  • اللهم ابعد عنا الطلاق وارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي اللهم ابعد عنا الطلاق واجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبى وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الن قلب زوجى وسخره لي يارب.
  • اللهم الف بين قلبي وقلب زوجي واصلح ذات بينتا واهدنا سبل السلام اللهم امنع عن الطلاق ربنا وهب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين اللهم سخر زوجي لي وحنن قلبه علي.نسخ
  • اللهم ابعد عنا الطلاق والف بين قلبي و قلب زوجي اللهم اجعلني عفته و حيائه و سبب لسعادته و ان تسخرني له حتى أعينه على اموره دينه و دنياه.
  • اللهم ابعد عنا الطلاق والف بيني وبين قلب زوجي واسعدني معه سعادة لا شقاء بعدها وسخره لي وسخرني له.دعاء لتجنب الطلاق
  • اللهم إمنع عن كل زوجين الطلاق وأسباب الإختلاف والخلاف والفرقة اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم أن تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل إلا ضلك.نسخ
  • اللهم يا مؤلف القلوب الف قلب زوجى على حبى وجعله قرة عينى واحن على من نفسى.

قد يهمك :

دعاء لم الشمل بعد الطلاق

قد تصل المشاكل في الكثير من الأحيان إلى طريق مسدود وقد ينفصل الزوجين عن بعضهم البعض في المعيشة، وإعادة الحياة مرة أخرى عليهم الدعاء بالدعاء التالي:

دعاء لم الشمل بعد الطلاق
دعاء لم الشمل بعد الطلاق
  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وبين قلب زوجي على محبتك وعلى طاعتك أسألك ربي أن تجعلني نورا بين عيني زوجي اللهم ارزقني حبه وأرزقه حبى اللهم ارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلني نورا بين عيني زوجي اللهم أعصم قلبه عن المعاصي يا رب أسألك أن تسخر لي زوجي.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهوّن به عليّ مصائب الدنيا
  • اللهم اجعل آخر قولي في هذه الحياة الدنيا: لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك ، اللهم إني أعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت .. اللهم أحسن خاتمتي يا رب العالمين ..
  • اللهم اني اسألك باسمك الأعظم .. الذي اذا سألك به أحد أجبته ، وإذا استعانك به احد أعنته .. وإذا استرحمك به أحد رحمته ، اللهم اني أسألك بأنك الله الحي القيوم .. اللهم إني اسألك بأني أشهد أنه لا إله الا أنت
  • اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجى على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم استعففت فاغنني من فضلك .. اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ربي لا تذرني فرداً وانت خير الوارثين .. ربي اني لما أنزلت إلي من خيرفقير ..
  • اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان.. اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك..واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك..واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ.. أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي… وتوفقني لما تحبه وترضاه..

دعاء تراجع الزوج عن الطلاق

لا حرج في أن تسألي اللهَ جل وعلا أن يردّ إليك زوجك، وأن يتالف قلبه على مراجعتك، فإن قلوب العباد بين إصبعين من أصابعه جل وعلا يُقلبلها كيف يشاء فأخلصي في الدعاء، واصبري على ما أصابك، واعلميأن الله يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب.

دعاء تراجع الزوج عن الطلاق
دعاء تراجع الزوج عن الطلاق
  • اللهم اني أسألك حبك وحب من أحبك ، وحب عمل صالح يقربني إلى حبك ، وأن تجعل حبك أحب إلي من نفسي ومن زوجي ومن مالي وولدي ومن الماء البارد على الضمأ . اللهم ألف ما بين قلبي ، وقلب زوجي على الايمان والتقوى اللهم اغفر لي واغفر لكافة المسلمات واعف عنا وارحمنا واكتبنا من الصالحين الاخيار.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخرالطير والحديد لداود ومسخر النار لنبينا ابراهيم سخر لي طليقي
  • اللهم سخر قلب طليقي لي كما سخرت البحر لموسى عاجل غير ٲجل برحمتك استغيث يا ٲرحم بي من ٲمي وٲبي فاعطني سوالي ولا تحرمني. اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.
  • اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من احوجتني إليه فانت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، وأسلل سخيمة قلبه وأصلحه لي وأجعله لا يرى أحدا غيري.
  • يا ودود يا ودود يا ودود يارب العرش المجيد يا مبدي يا معيد يا فعال لما تريد اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبرحمتك التي وسعت السماوات والأرض وبقدرتك التي قدرت بها على عبادك أن ترد لي زوجي بأني أشهد بأنك الله الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان ألف بين قلبي وقلب زوجي.

دعاء لتسهيل الطلاق

يجوز للمرأة طلب الطلاق في حال تضررت من زوجها، وفي هذه الحالة يُستحب أن تؤدي صلاة الاستخارة قبل الطلاق، أما في حالة استقامة الحال، فلا يجوز عليها طلب الطلاق، وبالتالي لا يجوز لها صلاة الاستخارة للطلاق.

دعاء لتسهيل الطلاق
دعاء لتسهيل الطلاق
  • فمن أهم ما ينبغي أن توصى به مثل هذه المرأة الصبر على زوجها هذا ومناصحته إن كان يعقل النصح، وأن تكثر من دعاء الله تعالى أن يصلح حاله فيحسن عشرتها، فمهما أمكنها أن تصبر على زوجها هذا فلتفعل، فليس على الحب وحده تبنى البيوت، فهنالك الكثير من المصالح الأخرى، ومن أعظمها مصلحة الأولاد، وإذا وصل بها الأمر إلى حال تستحيل فيها العشرة معه وكانت متضررة من ذلك ضررا بينا فلها الحق في طلب الطلاق، فقد ذكر الفقهاء في الحالات التي يجوز للمرأة فيها طلب الطلاق الضرر البين، وراجعي الفتوى رقم: 37112.
  • اللهم إني أسالك باسمك الحسيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم سهل عنا الطلاق وألف بين قلبي وقلب زوجي كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.
  • ربي اسالك اقسم لنا من الخير افضله واكثره وارزقنا سعة في المال والصحه والعافيه والامن والامان والخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم ربي يسر لنا الطلاق ولاتعسره يارب.
  • اللهم اهدي زوجي الى الطلاق هينا لينا معي اللهم اجعلني عونا على طاعتك لتجاوز احزاني اللهم يا مؤلف القلوب الف قلب زوجى برحمتك و يسر امر الطلاق ياارحم الراحمين.

دعاء الطلاق للزوجة

قد يكون الطلاق احياناً هو الحل الوحيد لكل زوجين لم ينجحا في تكوين علاقة زوجية سعيدة ولكن يبقى الامل بالله كبير في ان يؤلف بين قلوبهما وأن يُعيدهما الى رُشدهما، فليكن دعاء لمنع الطلاق جابراً لكل من يخاف الطلاق.

دعاء الطلاق للزوجة
دعاء الطلاق للزوجة
  • اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وبين قلب زوجي على محبتك وعلى طاعتك أسألك ربي أن تجعلني نورا بين عين زوجي اللهم أرزقني حبه وأرزقه حبي اللهم أرزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك يا أرحم الراحمين اللهم أجعلني نورا بين عين زوجي اللهم أعصم قلبه عن المعاصي ومنع عنا الطلاق يا رب أسألك أن تسخر لي زوجي.
  • اللهم اصلح بيننا ولاتجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا اللهم أفتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا واذانا صما اللهم امنع عني الطلاق.
  • اللهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه اللهم ألجم فاه بكلمة لاإله إلا الله وأسكن غضبه بلا حولة ولاقوة الا بالله اللهم امنع عني الطلاق وأرزقني حنان الزوج والولد ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القران الى الابد.
  • اللهم إني استخيرك بعلمك، واستقدرك بقدرتك، واسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب.
  • اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر “وتقول الأمر” خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه. وإن كنت تعلم أن هذا الأمر “وتقول الأمر مرة أخرى” شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.”
  • اللهم إمنع عن كل زوجين الطلاق وأسباب الإختلاف والخلاف والفرقة اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم أن تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل إلا ضلك.

دعاء بعد الطلاق

يختلف الكثير من الناس وتحصل مشاكل احياناً كبيرة بينهم، فتصل احياناً الى الزوج والزوجة، ينتهي كل شيء بينهم لأسباب عديدة، ولكن إعلم او اعلمي أن نهاية العلاقة مكتوبة، وأن عوض الله كبير، فلا تتوقف عن دعاء العوض بعد الطلاق ليكون الله وكيلا لك في الحياة.

دعاء بعد الطلاق
دعاء بعد الطلاق
  • ربي عوضني خيرا عن كل شيء انكسر بنفسي وكل يأس أصاب قلبي ولا تجعل لي رجاء عند غيرك اللهم ارني الفرح بمستقبلي اللهم سر قلبي بفرحة تغنيني عن كل تعب اللهم عوضني بالأجمل و أرح قلبي بما أنت أعلم به.
  • اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله الذى لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقض حاجتى انس وحدتى فرج كربتى اجعل لى رفيقا صالحا كى نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بى بصيرا يامجيب المضطر اذا دعاك احلل عقدتى امن روعتى يا الهى من الجاء اليه غيرك يا الله يارحمن يا رحيم هب لى من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا الموده والرحمه والسكن فانت على كل شىء قدير يامن قلت للشىء كن فيكون ربنا اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم امين امين امين والحمدلله رب العالمين يارب عوضني خيرا ممن فقدت.
  • اللهم اجعل فراقه اخر مصائبي وأكبر مصائبي وأعظم مصائبي اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي وفاتحة الفرح في قلبي اللهم اني اعوذ بك من عودة تكسرني..او رغبة تلوثني او عاطفة تهزمني اللهم لاتسلط علي من الحنين مالا طاقة لي به ولاتحملني من عذاب غيابه مالا أطيق اللهم اجعل ذكراه بعده تضحكني ولاتبكيني واذقني بعده ندم إيابه وليس ألم غيابه اللهم افقدني الذاكرة به وبصوته وبوجهه وتفاصيله وبكل مايمت بصلة إليه اللهم اغفر لي كل دعاء كان به وكل أمنية كان بها اللهم خذ بيدي فإني اغرق وخذ بقلبي فإني اختنق.
  • يارب عوضني عن طلاقي بوظيفه تغنيني عن كل احد تعيني انا وبنتي وتسد حاجتنا.
  • اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله الذى لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقض حاجتى انس وحدتى فرج كربتى اجعل لى رفيقا صالحا كى نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بى بصيرا يامجيب المضطر اذا دعاك احلل عقدتى امن روعتى يا الهى من الجاء اليه غيرك يا الله يارحمن يا رحيم هب لى من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا الموده والرحمه والسكن فانت على كل شىء قدير يامن قلت للشىء كن فيكون ربنا اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم امين امين امين والحمدلله رب العالمين يارب عوضني خيرا ممن فقدت.