يعرض عليكم موقع إقرأ اجمل دعاء النور لكشف البصيرة ، ولكشف البصيرة مجربة ترى الأسرار، ودعاء لفتح البصيرة، وسورة كشف الحجاب، و البصيرة نور في قلب الانسان المؤمن و رؤية ثاقبة و نافذة تصل الى بواطن الأمور و حقائقها و لا تتوقف عند الظواهر التي قد لا تعكس الحقائق و البواطن، بل قد تكون الظواهر مخالفة تماماً للبواطن و الحقائق، فكم من الناس من له المقدرة على رؤية الأشياء بشكلها الظاهري و ألوانها الظاهرية لكنهم لا يهتدون الى حقيقتها الباطنية كما لا يتمكنون من تشخيص خواص هذه الأشياء و تأثيراتها الإيجابية أو السلبية أبداً لأنهم يفتقدون الآليات التي تمكنهم من ذلك..تابعوا معنا.

دعاء النور لكشف البصيرة

دعاء النور لكشف البصيرة : اللهم يا نور النور انر بنورك الذي لا يضاهيه نور يا نور النور انت النور ومنك النور واليك النور سبحانك يا من استمد النور نوره من نورك ويا من اضاء الكون بشعاع من نورك ويا من استنارت القلوب بنورك ايدني وانرنى بنورك يا نور النور يا الله اللهم نور بصرى وبصيرتى وقلبى وعزيمتى بنورك يا نور النور ونور طريقى بنورك واكشف لى اسرار العلم والظلمات واكشف امامى عوالم الغيبيات واجعل لى نورا امشى به بين الناس واهتدى به فى الظلمات والمحيا والممات والقبر وفى آخرتى والجنات… اللهم لك الحمد يا نور، يا نور النور، يا نور قبل كل نور، ونور بعد كل نور، يا من له النور، وبه النور، ومنه النور، وإليه النور، وهو النور ، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك سبحانك انت النور ومنك النور وبك نستنير يا نور النور يا نور النور كل نور خامد لنورك يا الله يا الله يا الله

وبنور وجهك الذي تجليت به للجبل فجعلته دكاً وخرّ موسى صعقاً يا الله يا الله يا الله أنت المرهوب منك جميع خلقك يا نور النور أنت الذي احتجبت دون خلقك فلا يدرك نورك نور، يا الله يا الله يا الله أنت الرفيع الذي ارتفعت فوق عرشك من فوق سمائك فلا يصف عظمتك أحد من خلقك، يا نور النور قد استنار بنورك أهل سمائك واستضاء بضوئك أهل أرضك يامن احتجب بشعاع نوره عن نواظر خلقه ، يامن تسربل بالجلال والعظمة وأشتهر بالتجبُّر في قدسه فلمّا بدا شعاعُ ُنورِ الحجُب من بهاء العظمة ، خرَّت الجبال متَدكدِكة َّلعظمتك ، وجلالك وهيبتك ، وخوفا ً من سطوتك ، راهبة ً منك ، فلا إله إلا أنت ، فلا إله إلا أنت يا من هو نور من نور ونور مع نور ونور على نور ونور فوق نور ونور في نور ونور أضاء به كل ظلمة وكُسر به كل جبار يا نور يا نور

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

واشرقت الارض بنور ربها
واشرقت الارض بنور ربها
واشرقت الارض بنور ربها
واشرقت الارض بنور ربها
واشرقت الارض بنور ربها
واشرقت الارض بنور ربها
واشرقت الارض بنور ربها

يا نور يا نور يا نور يا نور يا نور يا نور يا نور

يقرأ الدعاء مع آيه النور والآيه الأخيرة واسم الله سبع مرات بعد كل صلاة مفروضة لمدة واحد وعشرون يوم وستأتيك المشاهدات والإشارات يقظة ومناماً بإذن الله خلال هذة المدة وبعدها عليك ان تقرأة سبع مرات صباحا ومساء وعند العمل به عليك ان تصفى ذهنك جيداً وتقرأ الدعاء وانت ضامر فى نفسك ما تريد واطلب من الله عز وجل ان يكشف لك هذا الشيء فإنه يكون

قد يهمك:

لكشف البصيرة مجربة ترى الأسرار

دعاء النور لكشف البصيرة : لكشف البصيرة مجربة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وهي أن تتلو بعد كل صلاة (بنورك يا لله نور بصيرتي لكشف أمورعن عيوني غيبت) 39 مرة
وتقرأ آية النور من سورة النور وهي:
(الله نور السماوات والأرض………… إلي قوله تعالي والله بكل شيئ عليم)
علي رأس ال9-10-10-10 من البيت السابق
ثم تورد ليلاً (لا إله لاالله النور) عدد5069مرة من كل ليلة لمدة 5 أيام مع البخور الطيب
ولابد من التحصين قب البدء في العمل بآية الكرسي من7-21مرة وهذا التحصين في كل الأمور وجرب لكي تري الأسرار

دعاء لفتح البصيرة

  • اللهم يا نور النور أنت النور ومنك النور وإليك النور سبحانــــــك يا من إستمد النور نور من نورك ويا من أضاء الكـــون بشعـــاع مـــن نورك ويا من إستنارت القلوب بنورك أرني بنورك يا نور النور يا الله.
  • اللهم نور بصري وبصيرتي وقلبي وعزيمتي بنورك يا نور النورونور طريقي بنورك وإكشف لي أسرار العلم والظلمات وإكشف أمامي عوالم الغيبيات وإجعل لي نورآ أمشي به بين الناس وأهتدي به فــــــي الظلمات والمحيا والممات والقبر وفي آخرتي والجنات سبحانك أنــــت النور ومنك النور وبك نستنير يا نور النور يا الله يا الله يا الله .
  • يقرأ سبع مرات بعد كل صلاة فريضة لمدة (21) يوم 0 ستأتيك المشاهدة بإذن الله خلال هذه المدة , وبعدها عليك أن تقرأه سبع مرات صباحآ ومساءآ وعند العمل به عليك أن تصفي ذهنـــك جيـــدآ وتقـــرأ
  • الدعـــاء وأنت ضامر ما في نفســك ما تريد وإطلب من الله عزوجل أن يكشف لك هذا الشيء فإنه يكون

سورة كشف الحجاب

آيات الحجاب

وردت كلمة «الحجاب» في القرآن في سبعة مواضع كالتالي:

1ـ {وَاذْكُرْ فِي الكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً * فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً} (مريم: 16 ـ 17).

فمريم ابنة عمران جعلت بينها وبين قومها حاجزاً وستراً. والحجاب هنا يعني الاعتزال والستارة التي اعتزلت وراءها. ونزلت في الفترة ما بين 614 ـ 615م.

ويحتمل الرازي بأن مريم جعلت بين نفسها وبينهم ستراً.

2ـ {فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالحِجَابِ} (طه: 32).

اشتغل سليمان بعرض الخيل التي تركها له أبوه. وكان عددها عشرون ألف فرس، أُجريت بين يديه عشيّاً، فتشاغل؛ لحسنها وجريها ومحبتها، عن صلاة المغرب حتى غابت الشمس واختفت عن الأنظار، فجعل يذبحها ويقطع أرجلها تقرُّباً إلى الله لتكون طعاماً للفقراء؛ لأنها شغلته عن الذكر.دعاء النور لكشف البصيرة

والتواري بالحجاب في الآية هو الغياب عن العين.

3ـ {وَإِذَا قَرَأْتَ القُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً}.

وإذا قرأت القرآن يا محمد على هؤلاء المشركين، الذين لا يصدقون بالآخرة، جعلنا بينك وبينهم حجاباً خفياً، يحجب عنهم فهمه ولا يمنعهم من استماعه. وبحسب رأي البيضاوي: حجاباً يطمس عقولهم، فيعجزون عن فهم ما تتلوه عليهم من كلام الله. وقد نزلت هذه الآية أواخر الفترة المكية الثانية. علماً بأن الذين لا يؤمنون بالآخرة كانوا يرون الرسول‘ ويسمعونه.

يقول الرازي، وهو يسأل هل كان يجب أن يقال: حجاباً ساتراً؟ والجواب عندي من وجوه:

الأول: إن ذلك حجاب يخلقه الله في عيونهم يمنعم من رؤية النبي، وذلك الحجاب لا يراه أحد، فهو مستور.

الثاني: يجوز أن يقال: مستور، ومعناه ذو ستر، كما يقال: مرطوب ذو رطوبة، ومهول أي ذو هول.

الثالث: المستور اسم مفعول بمعنى الساتر (اسم فاعل)، وذلك مشهور للعرب.

إذاً الحجاب هو الطبع الذي على قلوبهم، والطبع هو المنع الذي منعهم من أن يدركوا لطائف القرآن ومحاسنه. فالمراد من الحجاب المستور ذلك الطبع الذي خلقه الله في قلوبهم.

4ـ {وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ ممَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ} (فصلت: 5).

حين دعا رسول الله‘ المشركين للإيمان قالوا: قلوبنا في أغطية متكاثفة لا يصل إليها شيء مما تدعونا إليه من الإيمان والتوحيد، وفي آذاننا صمم، وشغل يمنعنا من فهم ما تقول.

لقد شبهوا أسماعهم بآذان فيها صمم من حيث إنها تمنع الحق ولا تميل إلى سماعه، وبيننا وبينك حاجز يمنع أن يصلنا شيء مما تقول. فنحن معذورون من عدم اتباعك لوجود المانع من جهتنا وجهتك. لا نفهمك ولا تفهمنا. فليعمل كل واحد حسب ما يعتقد أنه الحق؛ لأن هنالك حاجز يحجزنا منك فلا نجتمع معك على شيء مما تريد، فقد أيأسوه‘ من قبول دعوته بما أخبروه.

يعبر الطبري في هذه الآية عن الحجاب بالصعوبات التي كانت تعيق القرشيين المشركين عن فهم الرسالة التوحيدية لمحمد‘.

والحجاب في هذه الآية مرادف للأكنّة التي هي «غلاف، كالغلاف الذي يحمي القوس».

ويضيف الطبري: إن معنى الحجاب في هذه الآية لا يشير إلى خلاف معارض ومخاصم للدين».