يقدم لكم موقع إقرأ طريقة تعلم الكتابة باللغة العربية على الكيبورد ، و موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الإنجليزية ، و برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر TypingMaster ، و تعليم الكتابة على الكمبيوتر للمبتدئين pdf ، و تدريب الكتابة السريعة على الجوال ، و التدريب على الكتابة باللغة العربية ، فتابعونا.

تعلم الكتابة باللغة العربية على الكيبورد

توجد بعض الخطوات التي لابد من اتبعها لكي تعلم الكتابة باللغة العربية على الكيبورد ، وتتمثل هذه الخطوات بشكل أساسي في :

تعلم الكتابة باللغة العربية على الكيبورد
تعلم الكتابة باللغة العربية على الكيبورد
  • وضع أصابعك فوق زر الحرف المراد الضغط عليه، وعند كتابة أي حرف على لوحة المفاتيح لابد من إرجاع أصابعك إلى أماكنها الصحيحة.
  • وضع اليدين في وسط لوحة المفاتيح لكي تتمكن من الوصول لجميع الحروف بطريقة مرنة وسلسة.
  • التركيز على الأحرف التي تمكنك من وضع يديك في مكانها الصحيح، حيث يساعد الحرف j, f في ذلك بطريقة أكثر سهولة.
  • إمعان النظر بالشاشة وعند النظر إلى الكيبورد ومع مرور بعض الوقت وباتباع التعليمات ستجد نفسك تكتب بشكل أسرع دون النظر إلى الكيبورد.
  • لابد من التمرين يومياً على هذه الخطوات لمدة نصف ساعة أو أكثر، مما يساعد على حفظ أماكن الأحرف خلال أسبوعين.
  • يجب التأكد بأن حروف الكيبورد الخاصة بك مرتبة بأسلوب QWERTY، وفي حين تغير الأسلوب واختلاف الحروف يجب الذهاب لمتخصص حاسوب لحل هذه المشكلة.

قد يهمك :

موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الإنجليزية

في حين يرغب البعض بمواقع من أجل تعلم الكتابة السريعة باللغة العربية ، إلا أننا قمنا باستعراض مواقع لتعلم الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية ، نظراً لكون اللغة الأخيرة أصبحت جزءاً أساسياً من مقومات النجاح في كافة الأصعدة.

موقع 10fastfingers

  • في حين أن معظم مواقع تعلم الكتابة السريعة تركز على التكنيك فقط ، إلا أن هذا الموقع يوفر إلى جانب ذلك وجود 45 لغة مختلفة من ضمنها اللغة الألمانية والإيطالية والتركية وغيرها من اللغات.
  • كما يقدم مسابقات تنافسية على مستوى العالم ، الأمر الذي يحفز الكثير منا لخوض مثل هذه المسابقات.
  • للدخول إلى الموقع من هنا.

موقع Tybaa

  • يعد هذا الموقع أحد أبرز المواقع لتنمية مهارة الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح ، كونه يقدم تجربة فريدة وذلك من خلال تقسيم رحلتك في احتراف السرعة في الكتابة إلى دروس ، إضافةً لإيضاح المكان الصحيح لكل إصبع أثناء الكتابة.
  • كما أنه يتيح اختبار سرعة الكتابة عبر قياس عدد الكلمات المدخلة خلال زمن تحدده أنت عزيزي المستخدم ، بالإضافة لتوفيره نصوصاً مقتبسة للتدريب على الكتابة السريعة على الكيبورد. أيضاً من الجدير بالذكر أنه يُفضّل إنشاء حساب على الموقع لحفظ التدريبات التي قمت بها على الموقع. علما أنها مجانية.
  • للدخول إلى الموقع من هنا.

برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد بدون النظر TypingMaster

  • هل تريد احتراف الكتابة على لوحة مفاتيح جهاز الكميبوتر؟ الآن يمكنك تحميل برنامج Typing Master من أجل تعليم الكتابة على الكيبورد من الرابط المباشر الذي نوفره لكم بشكل مجاني ومباشر تمامًا، واستفد من خبرات البرنامج وحقق أرقامًا قياسية في عدد الكلمات المكتوبة في الثانية ، انقر هنا.

تعليم الكتابة على الكمبيوتر للمبتدئين pdf

يوجد العديد من كتب تعليم الكتابة او الطباعة باللمس علي الكمبيوتر دون النظر الي لوحه المفاتيح ، كتاب شرح لوحة مفاتيح الحاسوب وهو يتناول بالشرح مهارات الطباعة بطريقة اللمس بإستخدام لوحة مفاتيح الحاسب،حيث يبدأ التدريب على لوحة المفاتيح العربية وذلك باستخدام برنامج من برامج الطباعة بطريقة اللمس و يركز الجزء الأول من الكتاب على المهارات المتعلقة بمواضع أصابع اليد على لوحة المفاتيح وطباعة الحروف العربية والأرقام والعلامات.

  • تعليم الكتابة على الكمبيوتر للمبتدئين pdf ، اضغط هنا.

برنامج تعليم الكتابة على الكيبورد بسرعة myegy

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف من مشكلة بطء الكتابة على لوحة مفاتيح الهاتف، وفي حال كان المستخدم يحاول تعلم الكتابة السريعة فهذه العملية تستغرق وقت طويل حتى يعتاد المستخدم عليها، واحيانًا عند تغيير الهاتف وشراء هاتف بحجم مختلف تعود المشكلة للمستخدم، لكن إذا كنت تبحث عن طريقة للكتابة بسرعة على لوحة مفاتيح الهاتف بدون عناء وبنقرة واحدة فقط أنت في المكان الصحيح.

  • تحميل التطبيق: T’expand: Text Expander من هنا.

التدريب على الكتابة باللغة العربية

إن المواقع العربية في هذا الشأن محدودة وشحيحة، وليست بنفس الوفرة الموجودة لدى المواقع الإنجليزية، حيث إن معظم المواقع العربية يمكن وصفُها بأنها متواضعة بسبب محدودية الإمكانيات في العالم العربي، ولهذا اخترنا أهم موقعيْن عربييْن، وهما موقع (أكاديمية الطباعة، وموقع هرموش) كما هو موضح أدناه.

موقع هرموش :

  • استطاع موقع هرموش أن يصل لمستويات عالية وأن ينال شهرة كبيرة في مجال تعليم البرمجة في مختلف أنحاء العالم العربي، بعدما حقّقه الموقع من إضافة حقيقية للمستخدمين، حيث يقدّم هذا الموقع عددًا كبيرًا من الدورات لتعلُّم مختلف لغات البرمجة بطريقة سهلة ومبسَّطة للغاية.
  • كما يقدم موقع هرموش كذلك مجموعة من الدروس التفاعلية القصيرة التي تُشكل دورةً تدريبية بغاية التميز في مجال الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح باللغتين العربية والإنجليزية على حدٍ سواء.
  • وأهم ما تركِّز عليه الدورة بشكل أساسي هو الطريقة الصحيحة التي يجب أن تتركز فيها أصابع يديك على لوحة المفاتيح لطباعة جميع الأحرف ومختلف علامات الترقيم.
  • وتنقسم هذه الدورة إلى دروسٍ قصيرة سريعة ومتتابعة تصل حتى 20 درسًا، بإمكانك الانتهاء منهم في وقت قصير جدًا، وسوف تظهر نتيجة تلك الدروس (الدورة) بشكل واضح وفي زمن قياسي.

موقع أكاديمية الطباعة :

  • يمكن اعتبار موقع “أكاديمية الطباعة” واحدٍ من المواقع العربية الشهيرة والطموحة جدًا في مجال تعلّم الكتابة السريعة، حيث يُقدم لك هذا الموقع مجموعة من الدروس التدريبية التفاعلية، إلى جانب اختبار السرعة الذي سوف يساعدك على تحديد مستوى سرعتك في الكتابة.
  • وذلك بهدف تطوير مهاراتك وقدراتك لأفضل مستوى ممكن. وكذلك، يحتوي الموقع على قسم خاص للتدريب والممارسة يضم مجموعة من النصوص، هي ليست ثابتة وإنما يتم تحديثها بشكل مستمر من قِبل المستخدمين.
  • وعلاوةً على ذلك، فأنت تستطيع إضافة نصوص خاصة بك من أجل التدرُّب عليها. فإذا أعجبك الموقع وأقنعك بميزاته، ما عليك إلا التوجّه إلى موقع أكاديمية الطباعة والتسجيل فيه من أجل الاستفادة من جميع هذه الخصائص، مع العلم أنه مجاني تمامًا بلا أيّ مقابل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا