يعرض لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن هواية الكتابة ، و تعريف هواية الكتابة ، و هل الكتابة هواية؟ ، و تعبير عن هوايتي المفضلة ، و تعبير عن هوايتي المفضلة القراءة قصير ، و فوائد هواية القراءة ، و تعبير عن هوايتي المفضلة السباحة ، و ما اهميه الهوايات في حياه الشباب؟ ، و اجمل ما قيل عن الهوايات؟ ، قد تحاول جاهداً تغيير شخصيتك الانطوائية والاحتكاك بالآخرين، خاصة عندما تسمع الانتقادات من حولك. لكن هل تعلم أن لشخصيتك هذه جانباً إيجابياً؟ حيث أن الانطوائيين عادة ما يبرعون في الهوايات الفردية كالقراءة والكتابة والرسم بالفحم والبستنة وغيرها ، تعرف على نموذج تعبير عن هواية الكتابة في السطور القادمة.

تعبير عن هواية الكتابة

الهواية هي اهتمام أو نشاط يُفضل الفرد ممارسته في أغلب أوقات الفراغ لما يجد فيه الراحة، والمتعة كما تُفيده في اكتساب خبرات جديدة، ومعارف متنوعة ، فيما يلي نموذج تعبير عن هواية الكتابة :

تعبير عن هواية الكتابة
تعبير عن هواية الكتابة

إن أوقات الفراغ التي نجدها في حياتنا، تدعونا إلى البحث عن الأنشطة التي تُساعدنا على تخطي تلك الأوقات بدون ملل أو غضب، ولذا فإن جميع الأشخاص يحتاجون إلى شغل وقت الفراغ في بعض الأعمال المفيدة، وهناك الكثير من الهوايات التي يُمكن أن يتبناها كل شخص منا، فهناك من يحب الطبخ، العزف، السباحة وغيرها الكثير، أما أنا فهوايتي هي الكتابة .

إذ أن الحياة أقصر من أن أفكر في الأشياء غير الهامة، والتي قد تُزعج عقلي دون أي أسباب، فعندما أشعر بالفراغ أو الضيق يدفعني هذا إلى الشعور بالاكتئاب، ولذا أكون بحاجة إلى ممارسة أي شيء من أجل الترفيه عن نفسي في هذا الموقف.

ولذا أحب أن ألجأ إلى الكتابة للتعبير عن نفسي حينما أكون حرًا، وعلى الرغم من أنني في بعض الأوقات يكون جدول أعمالي مزدحمًا إلا أني كذلك أُخصص بعض الوقت لتأليف الروايات وكتابة القصص أو القصائد، وكثيرًا ما كتبت عن أي من القضايا التي تدور في الوقت الحالي، أو عما بداخلي من مشاعر وخاصة تلك التي تُحزنني حتى أتمكن من التخلص منها بواسطة التعبير بالكلمات، وأستمد إلهامي من الكتب والروايات التي قرأتها، فالكاتب الجيد يجب أن يقرأ كثيرًا.

ودائمًا ما أحتاج إلى استراحة حتى أقوم بالكتابة، فهي واحدة من الأشياء الرئيسية في حياتي، وأتمني أن أصبح في يوم ما كاتب مشهور، يعرفه الجميع عند سماع اسمه، مثل أجاثا كريستي.

قد يهمك :

تعريف هواية الكتابة

يقصد بهواية الكتابة أو الـ Writing Skills، فنّ التعبير عن الأفكار والمشاعر ووجهات النظر باستخدام اللغة كوسيط لنقلها وتقديمها للآخرين في شكل موضوع مكتوب ، تتنوع أشكال الكتابة وأهدافها، ولكلّ شكل منها شروط وقواعد تميزّها عن غيرها، إلاّ أنها تشترك جميعها في ضرورة امتلاك مهارات كتابية قويّة تمكّن صاحبها من إتمام مهمة الكتابة على أتمّ وجه.

هل الكتابة هواية ؟

إن ممارسة هواية الكتابة ليس بالشيء السهل أو البسيط خاصة في ظل تراجع القيمة الادبية للكثير من الكُتّاب في هذا العصر فليس كل من أمسك قلماً ورصف الكلمات بجانب بعضها البعض يعد كاتباً, فبالنسبة لي لا أمتلك القدرات الكافية لأدعي أني موهوبة بالكتابة وإن كتبت شيئاً فأنا لا أكتب سوا بعض الخواطر الخاصة ولا أنشرها لأنني أُحس بشكل أو بآخر بأن كتاباتٍ معينة إن نُشرت على الملأ فإنها تفقد بريقها وخصوصية المشاعر فيها لذا لا أعد نفسي في عداد الموهوبين في الكتابة على الرغم من جودة ما أكتب من خواطر في رأيي الشخصي.

تعبير عن هوايتي المفضلة

نموذج تعبير عن هوايتي المفضلة :

إن الهواية أحد الأنشطة التي يقُوم بها الإنسان بشكلٍ دوري، وهي من الأُمور الحياتية الطبيعية التي يمارسها الإنسان على مدار حياته، فإنّ الكثير من الناس من حولنا لديهم بعض الهوايات المُفضّلة لديهم ويَسعى إلي العمل بها يوميًا، ويعتقد البعض أن الهواية غالبًا ما تكون في مجال الترفيه فقط، وإنّما تتعدّد أنواع وأشكال الهواية التي يمارسها الإنسان خلال يومه الطويل.

ومن أشهر الهوايات التي نمارسها بشكلٍ كبير في حياتنا هي لعب كرة القدم، فلها صدى كبير في العالم أجمع وهي من أبرز أشكال الهوايات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وتُعدّ أنواع الرياضات التي يُمارسها الإنسان خلال يومه هي من الهوايات المفضلة له أكيد، فلا يُمكن للإنسان أن يهتمّ بنوع معين من الرياضات وهُو لا يفضلها، ويمكننا القول بأن الهواية المفضلة للانسان تبرز مدى حبه لها وذلك من خلال اهتمامة بها.

وهوايتي المُفضّلة تكمُن بمحبتي لأمر ما وأحب أن أفعله بشكلٍ دوري، ويمكننا القول بأن أي عمل أحب أن أفعله وأتفنن فيه تعد هواية، فالرّسم والرياضة والكتابة والسباحة وغيرها، هي جميعها هوايات، فكُل الأمور التي نحب فعلها خلال يومنا تعد هواية من هواياتنا المفضلة، فالهواية هي الموهبة التي يتمتع بها الإنسان، وتعرف الهواية والموهبة بأنّهما تفضيل بعض من الأعمال التي يتخللها يومنا والإبداع به، والعمل علي ممارسته بشكل يومي تقريبا، وهذه الاعمال يفضلها الشخص المغرم بها.

يسعد العديد من الأشخاص من حولنا في مباشرة يومهم بالأعمال التي يفضلها، وهي تكون على شكل هواية يُمارسها خلال يومه، ولا يقتصر دور الهواية أو الموهبة في الترفيه فقط، وإنّما في الأعمال والمهن أيضًا، حيث هُناك أشخاص يحبون عملهم ويحاولون ابراز موهبتهم من خلال العمل، فهناك مقولة تقول أعمل ما تحب لتحب ما تعمل، فحب العمل هو دليل على أنّ العمل من ضمن هواياتي المفضلة، فكما تحدثنا سابقا بأن الموهبة او الهواية هي من الأعمال التي يفضلها الإنسان يعمل على تنميتها وتطويرها بأستمرار، وهي من الامول المفضلة لنا ونحب أن نمارسها بشكل مستمر.

تعبير عن هوايتي المفضلة القراءة قصير

نموذج تعبير عن هوايتي المفضلة القراءة قصير :

تختلف الهوايات المفضلة من شخص إلى الآخر، حيثُ يميل كل إنسان إلى نوع معين من الهوايات التي تتلاءم مع شخصيته وجوهره الداخلي، ولكي تكتمل حبات العقد المعرفيّ لدى الإنسان، لا بدّ له من القراءة، فهي الطريق الأمثل الذي ينقله من ظلمات الجهل، إلى نور العلم والمعرفة، فالقراءة هي غذاء العقل والروح، إلى جانب أنّ فيها الكثير من الإجابات حول تلك الأسئلة العالقة في الذهن.

بدأ حب القراءة يستهويني منذ مرحلة الطفولة، عندما كان والدي يُحضر المجلات والكتب بين الحين والآخر، ليملأ وقت فراغه في مطالعتها، لقد كان فعل والدي يجذبني كثيرًا، وكنت دائمًا أحاول تقليده إلى أن أصبحت القراءة من أكثر اهتماماتي، وصار والدي يخصص لي كتبًا تناسب عمري حينها، فأقوم بقراءتها في أيام العطلة، إلى أن كبرت وصرت أذهب إلى المكتبة، واختار ما يعجبني بنفسي، لأغرق في عالمي الجميل بعد الانتهاء من دراستي.

إن الغوص في عالم القراءة ممتع للغاية، وكلما ظننت نفسك أصبحت ملمًّا بأمر معين، فتحت لك أبوابًا جديدةً أوسع وأرحب، لا تستطيع اكتشافه إلا عبر بوابات القراءة والمطالعة، لذا فأنا أعتبرها من أهم الهوايات، بل أنها من الضروريات التي يجب أن يمارسها الإنسان على الدوام، فاكتساب معلومات جديدة تعمل على تنمية المهارات والقدرات، كما أنّها تحسّن سلوك الإنسان وتهذّب نفسه، فضلًا عن أن المجتمع القارئ هو مجتمع متحضّر، وتطغى فيه الأخلاق النبيلة على السلوكيات السيئة والشاذة.

وقد أوصانا الدين الإسلامي بالقراءة، فكانت أول رسالة نزلت على الرسول الكريم تحث على القراءة، فالقراءة والتدبر هي سر الوصول إلى الله تعالى، وعبادته حق العبادة، وهي من أفضل السبل لبناء مجتمع راقٍ ومتطور، فهي تنمّي العقل، وتمنح الإنسان فرصة للاطلاع على ثقافات وحضارات المجتمعات الأخرى ليعلّم كلّ منهم الآخر بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

فوائد هواية القراءة

جميع الأسباب التي تجعل القراءة هواية جيدة تستحق قضاء وقتك عليها ، ويمكن استخدامها في برزنتيشن جاهز عن هواية القراءة :

  • القراءة في أي مكان القراءة هواية جيدة يمكن للجميع القيام بها
  • لا تكلف الكثير من المال
  • القراءة تساعدك على الاسترخاء
  • تقلل من الإجهاد
  • تقلل من مستوى التوتر

اجمل ما قيل عن الهوايات

تعددت العبارات حول الرسم ، ولعل أبرز العبارات هذه ما يلي :

  • الرسام من أعضاء المجتمع المبدعين وعلى المجتمع أن يحتضنهم ويضع كل الوسائل أمامهم للنهوض والاستمرار فيما يقدمونه.
  • يتطلب الرسم تفكيرًا عميقًا وتركيزًا شديدًا ومهارة كبيرة، حتى يتمكن الرسام من رسم فكرته بالتفصيل.
  • ارسم تجسيدًا للمعاني الخيالية وضعها على الأرض.
  • يعتبر الرسم من أهم العمليات التي يستطيع فيها الفنان أن يستنشق رائحة موهبته ويقلد تفكيره.
  • هناك العديد من المبدعين، لكن الرسام يشترط أن يكون موهوبًا، فإذا لم تمتلك الموهبة في الرسم، ستجد أن هناك جدًا معينًا ستقف عنده ولن تستطيع الاستمرار.
  • فقط الموهوبون هم من يأخذون أول خطوة في عملية الرسم، وهذه المهارة مليئة بالعمل الجاد.
  • يمكنك أن ترى الشمس كنقطة صفراء رسمها فنان، لكن الرسام الحقيقي هو الذي يظهر لك النقطة الصفراء كالشمس.
  • الرسم هو عملية محاكاة لما يدركه الرسام في نفسه أو يراه بعينيه ويريد التعبير عنه بطريقة أخرى.
  • يمكن لبعض الرسامين رسم القمر وإظهاره كدائرة بيضاء، والرسام الخارق هو الذي يظهر لك النقطة البيضاء كالقمر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا