يقدم لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن دكتور بورويس بالانجليزية ، و تعبير عن حياة الدكتور عبد الرحيم بورويس بالعربية ، و تاريخ ميلاد عبد الرحيم بورويس ، و اين درس عبد الرحيم بورويس ، و اختراعات عبد الرحيم بورويس ، و جوائز الدكتور بورويس ، و ما هو عمل الدكتور بورويس؟ ، خلال مشاركته في الموسم الثامن من برنامج نجوم العلوم، أذهل عبد الرحيم لجنة التحكيم والجمهور باختراعه القميص الذكي للمصابين بالتوحد ، والذي يهدف لمساعدة أهالي الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد من خلال مراقبة الطفل الذي يعاني من نوبات ذعر وقلق. وهذا الحل زهيد التكلفة ويمكن الأهل من الاطلاع الدائم على وضع ولدهم وعلى آخر المستجدات عبر تطبيق على الجهاز اللوحي أو الهاتف الشخصي.

تعبير عن دكتور بورويس بالانجليزية

تعبير عن دكتور بورويس بالانجليزية
تعبير عن دكتور بورويس بالانجليزية

هو عالم جزائري الجنسية، وهو مهندس مخترع قام باختراع قميص لعلاج مرضى التوحد، فكل همه هو مساعدة أصحاب الإعاقات الجسدية والعقلية، وكانت بداية فكرته عندما قام بالتحاور مع شخص مقرب له يعاني من مشاكل الزهايمر، وبعد شهر من التفكير والإبداع اخترع قميص يساعد مرضى الزهايمر من الضياع التي يعانون منه، مما جعله يحصل على جائزة الإبداع العربي للشباب بالأمم المتحدة، وذلك كانت بدايته حيث بعدها توجه للكثير من الاختراعات المختلفة لمساعدة ذوي الحاجة وأصحاب الإعاقات الفكرية والجسدية.

He is an Algerian scientist, an engineer and an inventor who invented a shirt to treat autistic patients. All his concern is to help people with physical and mental disabilities. The beginning of his idea was when he had a dialogue with a person close to him who suffers from Alzheimer’s problems. After a month of thinking and creativity, he invented a shirt that helps Alzheimer’s patients by The loss they suffer from, which made him obtain the Arab Creativity Award for Youth at the United Nations, and that was his beginning, after which he directed many different inventions to help people in need and those with intellectual and physical disabilities.

قد يهمك :

تعبير عن حياة الدكتور عبد الرحيم بورويس بالعربية

نموذج تعبير عن حياة الدكتور عبد الرحيم بورويس بالعربية :

يؤمن ابن مدينة تلمسان الدكتور عبد الرحيم بورويس،29 ربيعا الفائز بالمرتبة الثانية في الطبعة الثامنة من برنامج «نجوم العلوم» الذي بثته قناة «أم بي سي4»،بأن العقل الجزائري خلاق و صنفه ضمن 10 أحسن عقول في العالم، و يكفي أن يجد البيئة المناسبة و الفرصة المواتية في بلده ليقدم أحسن الإبداعات و الاختراعات، ليتم توقيف نزيف الأدمغة الجزائرية نحو الخارج.

مؤكدا بأنه سيسخر الجائزة التي حصل عليها في البرنامج و قيمتها 150ألف دولار، من أجل تطوير اختراعه المتمثل في القميص الذكي الموجه لأطفال التوحد «ووندركيت»، و كل ما يتمناه أن يجد الدعم من المؤسسات الجزائرية ليتمكن من إنتاجه و تسويقه قريبا لإنهاء معاناة هذه الشريحة الهشة و عائلاتها، كما تحدث في حواره مع النصر، عن مشاركاته في مسابقات أخرى عديدة، باختراعاته التي توجت بجوائز وطنية و دولية . حـاورته إلهـام.ط.

النصر: في البداية نهنئك على الجائزة لقد شرفت الجزائر و الجزائريين، لكن بصراحة هل أنت راض عن حصولك على المرتبة الثانية في البرنامج، رغم أن الفارق بينها و بين المرتبة الأولى جسده التصويت فقط؟ ـ عبد الرحيم بورويس: أي شيء يأتي من الله أرضى به، إن مجرد وصولي إلى نهائيات البرنامج واحدة من الجوائز.

أود أن أشير إلى أن لجنة التحكيم أعطتنا نفس التقييم أنا وزميلي الأردني سديم قديسات، لكن الفرق بيننا الذي جعله يفوز بالمرتبة الأولى صنعه تصويت الجمهور و أنا راض بذلك. لقد أثبتت مرة أخرى قدراتي و حصلت على استحسان الخبراء و المختصين و الجمهور و هذا يسعدني. أكيد كل إنسان يطمح للحصول على المرتبة الأولى، لكن قدر الله و ما شاء فعل.

تاريخ ميلاد عبد الرحيم بورويس

هو المهندس عبدالرحيم بورويس ، البلد الجزائر ، السن 30 عاما حتى الوقت الحال (17/1/2018) ، حصل على المرتبة الثانية في برنامج نجوم العلوم باختراعه الذي يساعد مرضى التوحد ، ولد في مدينة تلمسان ، وتخرج من كلية الهندسة الالكترونية بجامعة تلمسان.

اين درس عبد الرحيم بورويس

عبد الرحيم، الحامل لدرجة الدكتوراه في الاتصالات والهندسة الكهربائية، الطريق أمام الكثير من الشباب للدخول في عالم الابتكار وريادة الأعمال. يعمل عبد الرحيم حاليًا مع زميلته وخريجة البرنامج سيليا خشني في الإمارات العربية المتحدة كمستشار في مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتعلقة بالتقنيات العميقة.

أسس عبد الرحيم وفريقه شركة البحث والتطوير الخاصة بهم ، Innoteva ، للعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقومون حاليًا بتطوير مشروعين متقدمين يتعلقان بالطائرات بدون طيار وأنظمة أمن المعلومات بعد تعزيز معارفه في متابعة دروس مسرعي الشركات الناشئة، طور عبد الرحيم وفريقه منصة تطوعية جديدة ومبتكرة وصلت إلى الاختبار التجريبي وتنتظر الإطلاق الرسمي.

بعدها انتقل عبد الرحيم وفريقه في Wonder Kit الى قارة أخرى وتحديدًا الى “وادي السيلكون” لدولة ماليزيا المُسمى ” سايبر جايا “برفقة شريكة العمل وخريجة البرنامج سيليا خشني. وفي هذا المركز التكنولوجي، يقضي عبد الرحيم أيامه يعمل على إنشاء مشاريع الأبحاث والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث صنَع 18 نموذجًا أوليًا من Wonder kit ولا يزال يعمل على المحتوى. وقد نشر أيضًا براءتي اختراع جديدتين في الجزائر لمنتجات مبتكرة في أنظمة النقل الذكية وإنترنت الأشياء.

اختراعات عبد الرحيم بورويس

شارك عبد الرّحيم بورويس في الموسم الثامن من برنامج نجوم العلوم، وقد أذهل لجنة التحكيم في اختراعه الذي اخترعه، وكذلك الجمهور، فقد قام باختراع القميص الذكي للمصابين بالتوحد (Wonder Kit)، وتفاصيله كالتالي:

يتم من خلال هذا القميص مساعدة أهالي الأطفال الذين يعانون من مرض اضطراب طيف التوحد (ASD) كما إنه يتم عن طريق هذا القميص مراقبة الطفل الذي يحدث معه نوبات ذعر وقلق ، ويتميز هذا الاختراع بأنه رخيص التكلفة، ويساعد الأهالي على مراقبة أبنائهم والاطلاع بشكل مستمر على حالة ابنهم ، وذلك من خلال تطبيق يوجد على الجهاز اللوحي أو الهاتف الشخصي.

والجدير بالذكر أن عبد الرحيم قد أجرى محادثات مع مراكز التوحد الدولية الكبيرة في المملكة المتحدة وفرنسا ، كما ركز اهتمامه على منطقة الشرق الأوسط لتكون نقطة انطلاقته ، وقد طلبه الكثير من الأطراف والجهات المعنية بمشروعه، وخصوصا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جوائز الدكتور بورويس

في عام 2017، اختير عبد الرحيم بورويس لمنحة دراسية مرموقة مع شركة بريتش بتروليوم، وشارك في القمة العالمية للشباب One Young World ويجمع المؤتمر السنوي ألمع القادة الشباب في العالم بالقيادات الدولية لمناقشة ومشاركة الحلول المبتكرة لبعض القضايا الملحّة بعالمنا.

شارك عبد الرحيم مع سيليا في معرض الاختراعات الدولي الثاني عشر في عام 2020 في الكويت حيث فازا بالجائزة الكبرى لنسختهم المطورة من Skycloack ، جهاز يحافظ على الخصوصية المنزلية ويحظر على الطائرات من دون طيار إرسال فيديو مباشرة. والأرجح أيضًا أن يكونا بصدد الحصول على براءة اختراع جديدة للجهاز بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات.

وقد نُشرت قصة نجاح عبد الرحيم في الكتاب المدرسي الرسمي في الجزائر للغة الإنجليزية على مدار السنوات الأربع الماضية، وقد استخدم هذه المنصة لتشجيع الطلاب الشباب الذين يتصلون به لتوجيههم نحو الابتكار والاختراع.

ما هو عمل الدكتور بورويس؟

مهندس في الاتصالات و يشتغل في مؤسسة اتصالات الجزائر، لكنه كرست أفكاره و اختراعاته لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة و الفئات الهشة عموما قبل ذلك هو باحث بالدرجة الأولى، و حصل على شهادة دكتوراه في التكنولوجيات الملبوسة لذوي الاحتياجات الخاصة، أي أن اختراعاته في عمق تخصصه و كذا عمله.

كان أول طالب دكتوراه يحصل على براءة اختراع، الفضل بعد الله عز وجل، يعود للأستاذ المشرف على رسالته محمد فحام، مدير مخبر تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بجامعة تلمسان، الذي كان يشجعه كثيرا على البحث التطبيقي.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا