يعرض لكم موقع إقرأ أجمل موضوع تعبير بالانجليزي عن السمنة ، و تعريف السمنة ، و أسباب السمنة بالانجليزي و نصائح عن السمنة بالانجليزي ، و نتائج السمنة ، و خاتمة عن السمنة بالانجليزي ، السمنة هو زيادة وزن الجسم وهي حالة خطيرة ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة وهى حالة يواجه فيها الشخص زيادة مستمرة في كتلة الجسم ويمكن أن تكون هذه الزيادة غير طبيعية وتتنوع الأمراض المرتبطة بالسمنة وسوف نعرف في موضوع تعبير بالانجليزي عن السمنة ما هو وباء السمنة والعديد من العوامل الأخرى.

موضوع تعبير بالانجليزي عن السمنة

فى هذه المقاله يتم تقديم مقال طويل حول موضوع تعبير بالانجليزي عن السمنة ، حيث قامت الكثير من المجلات والصحف في الكثير من دول العالم بنشر الكثير من المقالات عن السمنة ، اليكم نموذج رائع من هذا الموضوع نتمنى أن ينال إعجابكم.

موضوع تعبير بالانجليزي عن السمنة
موضوع تعبير بالانجليزي عن السمنة

تظهر السمنة بشجميع عام بسبب تناول الكثير عبر الطعام عبر القليل عبر الحركة. إذا قمت باستهلاك كميات عالية عبر الطاقة, خاصة الدهون والسكريات, ولكنك لم تقم بحرق الطاقة عبر خلال التمارين والأنشطة البدنية, فإذا فائض الطاقة سيتم تخزينه بواسطة الجسم على أنه دهون. يتم قياس قيمة طاقة الطعام بالوحدات والتي تسمى بالثمنات الحرارية. متوسط ما يحتاجه الرجل النشيط بدنيا عبر الثمنات الحرارية هو 2500 ثمن حراري في اليوم وذلك عبر أجل الحفاظ على وزن صحي, كما حتى متوسط ما أنت بحاجةه المرأة النشيطة بدنيا عبر ثمنات حرارية هو 2000 ثمن حراري في اليوم. قد تبدو كميات الثمنات الحرارية عالية, ومن السهل الحصول على هذه الثمنات إذا تناول أنواع معينة عبر الطعام. على سبيل المثال, يمثل تناول كمية كبيرة عبر سندوتشات البرجر السريعة, البطاطس و مخفوق اللبن إلى إجمالي 1500 ثمن حراري في وجبة واحدة فقط.

Obesity is generally caused by eating too much and moving too little. If you consume high amounts of energy, particularly fat and sugars, but do not burn off the energy through exercise and physical activity, much of the surplus energy will be stored by the body as fat. The energy value of food is measured in units called calories. The average physically active man needs about 2,500 calories a day to maintain a healthy weight, and the average physically active woman needs about 2,000 calories a day. This amount of calories may sound high, but it can be easy to reach if you eat certain types of food. For example, eating a large takeaway hamburger, fries and a milkshake can total 1,500 calories and that’s just 1 meal.

تنتشر عادات الأكل الغير صحي بين أفراد الأسرة. قد تتعلم عادات طعام سيئة من آبائك في الصغر وتستمر هذه العادات معك حتى مرحلة البلوغ. يعتبر نقص الأنشطة البدنية عاملا اخر مهما ذات علاقة بالسمنة. فالكثير من الناس يعملون في وظائف تتضمن الجلوس على المكتب أغلب اليوم. يعتمدون على سياراتهم بدلا من المشي أو استخدام الدراجة. ان لم تكن نشيط بالقدر الكافي, فإنك لا تستخدم الطاقة التي يقدمها لك الطعام الذي تأكله, ويتم تخزين الطاقة الزائدة التي تقوم باستهلاكها في الجسم على شكل دهون.

Unhealthy eating habits tend to run in families. You may learn bad eating habits from your parents when you’re young and continue them into adulthood. Lack of physical activity is another important factor related to obesity. Many people have jobs that involve sitting at a desk for most of the day. They also rely on their cars, rather than walking or cycling. If you’re not active enough, you do not use the energy provided by the food you eat, and the extra energy you consume is stored by the body as fat.

قد يهمك :

تعريف السمنة

يُعرف السمنة والوزن الزائد على أنهما تراكم مفرط أو غير طبيعي للدهون يشكل خطرًا على الصحة، ويعد مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من خمسة وعشرين هو وزن زائد، وما يزيد عن ثلاثون بالمائة من الأشخاص حول العالم يعانون من السمنة، وقد تصاعد الأمر ليصل إلى أن أصبح بمثابة مشكلة ذات أبعاد وبائية، إذ بات هناك ما يزيد عن أربعة ملايين شخص يموتون كل عام نتيجة السمنة وزيادة الوزن وذلك وفق إحصائيات عام 2017 تم إجرائها حول إنقاص الوزن بالانجليزي.

Obesity and overweight are defined as an excessive or abnormal accumulation of fat that poses a risk to health, and a body mass index (BMI) higher than twenty-five is overweight, and more than thirty percent of people around the world suffer from obesity, and the matter has escalated to reach It has become a problem of epidemic proportions, as more than four million people die every year as a result of obesity and overweight, according to 2017 statistics.

كشفت إحصاءات حديثة أن 70 في المئة من الرجال و75 في المئة من النساء يعانون من زيادة الوزن في العالم، وذكرت الصحيفة أن السمنة تعد المسبب الأول للوفيات على مستوى العالم، مشيرة إلى أنها تؤدي إلى وفاة ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام

Recent statistics show that 70 percent of men and 75 percent of women are overweight, says Obesity is the leading cause of death worldwide, noting that it kills 1,000 people in the United States each year.

أسباب السمنة بالانجليزي

أسباب السمنة بالانجليزي
أسباب السمنة بالانجليزي

فيما يتعلق بإعداد موضوعات تعبير عن السمنة يجب أن يتم تضمين الأسباب التي يرجع إليها اكتساب الأشخاص الوزن الزائد حيث هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً بارز في الإصابة بالسمنة، والتي تتضمن كل من اتباع الأنظمة الغذائية الغير صحية، عدم ممارسة التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب الآتي إيضاحها وبيانها

With regard to preparing topics expressing obesity, the reasons for people gaining excess weight must be included, as there are many factors that play a prominent role in obesity, which include: following unhealthy diets, lack of exercise, and other reasons for the following: Clarification and statement

الجلوس الطويل أمام التلفزيونات.

Sitting in front of TVs for too long.

هوس التسوق والعروض التجارية الخاصة بالأطعمة والمشروبات.

Shopping mania and food and drinks offers.

عدم الاستماع لنصائح المتخصصين فيما يتعلق بتجنب الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

Not listening to the advice of specialists on how to avoid weight gain.

سوء التغذية في المدارس وعدم الاهتمام بالنشاط البدني.

Malnutrition in schools and lack of interest in physical activity.

التواجد في مدن وبيئة لا تساعد على الحركة وممارسة الرياضة والمشي.

Living in cities and environments that do not encourage movement and exercise.

اعتبار البعض أن الطعام إحدى وسائل الترفيه وتجاهل مكوناته الصحية

Considering food a way of entertainment and ignoring nutrition’s.

الكسل وقلة الحركة.

Laziness and lack of movement.

الاعتماد على مطاعم الوجبات السريعة وعدم توافر البدائل الصحية للغذاء.

Reliance on fast food restaurants and the lack of healthy food alternatives.

نصائح عن السمنة بالانجليزي

نصائح عن السمنة بالانجليزي
نصائح عن السمنة بالانجليزي

لا تقم بتخزين الوجبات السريعة لتجنب الإغراء ، لا تقم بتخزين الوجبات السريعة ء مثل الشوكولاتة والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة ء في المنزل. بدلاً من ذلك ، اختر الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفاكهة وكعك الأرز غير المملح وكعك الشوفان والفشار غير المملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة.

Do not stock junk food To avoid temptation, do not stock junk food – such as chocolate, biscuits, crisps and sweet fizzy drinks – at home. Instead, opt for healthy snacks, such as fruit, unsalted rice cakes, oat cakes, unsalted or unsweetened popcorn, and fruit juice.

قلل من الكحول يمكن أن يحتوي كأس من النبيذ القياسي على عدد من السعرات الحرارية مثل قطعة من الشوكولاتة. بمرور الوقت ، يمكن أن يساهم الإفراط في تناول الكحوليات في زيادة الوزن بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى معرفة المزيد عنها.

Cut down on alcohol A standard glass of wine can contain as many calories as a piece of chocolate. Over time, drinking too much can easily contribute to weight gain. Plan your meals Try to plan your breakfast, lunch, dinner and snacks for the week, making sure you stick to your calorie allowance. You may find it helpful to make a weekly shopping list.

تناول الكثير من الفاكهة والخضار الفاكهة والخضار منخفضة في السعرات الحرارية والدهون ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف ء 3 مكونات أساسية لإنقاص الوزن بنجاح. كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

Eat plenty of fruit and veg Fruit and veg are low in calories and fat, and high in fibre – 3 essential ingredients for successful weight loss. They also contain plenty of vitamins and minerals.

كن أكثر نشاطا أن تكون نشيطًا هو المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه. بالإضافة إلى توفير الكثير من الفوائد الصحية ، يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك أن تفقدها من خلال النظام الغذائي وحده.

Get more active Being active is key to losing weight and keeping it off. As well as providing lots of health benefits, exercise can help burn off the excess calories you cannot lose through diet alone.

اشرب الكثير من الماء يخلط الناس أحيانًا بين العطش والجوع. يمكن أن ينتهي بك الأمر باستهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب الماء هو ما تحتاجه حقًا.

Drink plenty of water People sometimes confuse thirst with hunger. You can end up consuming extra calories when a glass of water is really what you need.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف أن تساعدك على الشعور بالشبع ، وهي مثالية لفقدان الوزن. توجد الألياف فقط في طعام النباتات ، مثل الفاكهة والخضار والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفول والبازلاء والعدس.

Eat high fibre foods Foods containing lots of fibre can help keep you feeling full, which is perfect for losing weight. Fibre is only found in food from plants, such as fruit and veg, oats, wholegrain bread, brown rice and pasta, and beans, peas and lentils.

نتائج السمنة

نتائج السمنة
نتائج السمنة

يزعم بعض الناس أنه لا يوجد جدوى من محاولة فقدان الوزن لأن” هذا وراثة في العائلة أو جزء من الجينات الوراثية” قد يكون هذا الرأي صحيحا بأن هناك عادات يتم وراثتها من الآباء – والتي قد تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة ولكن لا يعني هذا أن فقدان الوزن شيئا مستحيلا. تتعلق السمنة في حالات كثيرة بالعوامل البيئية مثل العادات السيئة عند تناول الطعام والتي يتم تعلمها في الصغر.

Some people claim there’s no point trying to lose weight because “it runs in my family” or “it’s in my genes”. It may be true that certain genetic traits inherited from your parents – such as having a large appetite – may make losing weight more difficult, but it certainly does not make it impossible. In many cases, obesity is more to do with environmental factors, such as poor eating habits learned during childhood.

لا يوجد قاعدة محددة تنطبق على كل شخص, ولكن لكى تفقد الوزن بمعدل أمن وكاف بنسبة 0.5 كيلوغرام في الأسبوع, ينصح بتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 600 سعر حراري في اليوم. بالنسبة لأغلب الرجال, يعني هذا استهلاك أكثر من 1900 سعر حراري في اليوم, وبالنسبة لأغلب النساء يجب ألا تزيد السعرات الحرارية في اليوم عن 1400.

There’s no single rule that applies to everyone, but to lose weight at a safe and sustainable rate of 0.5 to 1kg a week, most people are advised to reduce their energy intake by 600 calories a day. For most men, this will mean consuming no more than 1,900 calories a day, and for most women, no more than 1,400 calories a day.

خاتمة عن السمنة بالانجليزي

في خاتمة عن السمنة وإلى جانب أهمية الامتناع عن تناول الأطعمة السريعة واستبدالها بالوجبات الصحية الغنية بالبروتين والألياف الغذائية والحبوب الكاملة، مع مراجعة الطبيب إن كان هناك حالة من الخلل في الجينات أو كانت زيادة الوزن راجعة لأسباب وراثية.

In addition to the importance of abstaining from eating fast foods and replacing them with healthy meals rich in protein, dietary fiber and whole grains, with a doctor’s review if there is a case of a genetic defect or if the weight gain is due to hereditary reasons.