يعرض لكم موقع إقرأ أجمل موضوع تعبير بالانجليزي عن الحرف اليدوية ، و الحرف اليدوية بالانجليزي ، و موضوع عن الحرف اليدوية ، و الحرف اليدوية القديمة ، و تعبير عن الفن بالانجليزي ، تعتبر الحرف اليدوية واحدة من أفضل المهارات المكتسبة لدى العديد من الشباب والفتيات وهي من السهل تعلمها وذلك لأنها تظل أفضل بوجود الممارسة والتطوير، كما أنها أصبحت واحدة من الحرف المستخدمة منذ زمنًا بعيد وظلت محتفظة بمكانتها حتى بعد أن تم ظهور العديد من الآلات والمعدات التكنولوجيا فلم يتم الاستغناء عنها نهائيًا، كما أن قيمتها ارتفعت جدًا في الفترات الأخيرة وذلك لأنها تعتبر واحدة من الفنون التنفيذية ، وفي المقال التالي نعرض أقوى موضوع تعبير بالانجليزي عن الحرف اليدوية تابعوه معنا.

موضوع تعبير بالانجليزي عن الحرف اليدوية

نظراً لأهمية الصناعات التقليدية والحرف اليدوية ، فقد كان لهذا الأمر أهمية كبيرة ، خاصة وأننا نتحدث عن وجود العديد من الأساليب المهمة التي سعت الدولة لإحياء بعض الحرف اليدوية ، وهذا موضوع تعبير بالانجليزي عن الحرف اليدوية.

موضوع تعبير بالانجليزي عن الحرف اليدوية
موضوع تعبير بالانجليزي عن الحرف اليدوية

A handicraft, sometimes more precisely expressed as artisanal handicraft or handmade, is any of a wide variety of types of work where useful and decorative objects are made completely by hand or by using only simple tools. It is a traditional main sector of craft, and applies to a wide range of creative and design activities that are related to making things with one’s hands and skill, including work with textiles, moldable and rigid materials, paper, plant fibers, etc.

One of the world’s oldest handicraft is Dhokla; this is a sort of metal casting has been used in India for over 4,000 years and is still used. Usually the term is applied to traditional techniques of creating items (whether for personal use or as products) that are both practical and aesthetic. Handicraft industries are those that produces things with hands to meet the needs of the people in their locality. Machines are not used.

Collective terms for handicrafts include artisanry, handcrafting, crafting, and handcraftsmanship. The term arts and crafts is also applied, especially in the United States and mostly to hobbyists’ and children’s output rather than items crafted for daily use, but this distinction is not formal, and the term is easily confused with the Arts and Crafts design movement, which is in fact as practical as it is aesthetic.

Handcrafting has its roots in the rural crafts—the material-goods necessities—of ancient civilizations, and many specific crafts have been practiced for centuries, while others are modern inventions, or popularizations of crafts which were originally practiced in a limited geographic area.

Many handcrafters use natural, even entirely indigenous, materials while others may prefer modern, non-traditional materials, and even upcycle industrial materials. The individual artisanship of a handcrafted item is the paramount criterion; those made by mass production or machines are not handicraft goods.

الحرف اليدوية ، التي يتم التعبير عنها في بعض الأحيان بشكل أكثر دقة على أنها حرفة يدوية أو صناعة يدوية ، هي مجموعة متنوعة من الأعمال التي يتم فيها صنع الأشياء المفيدة والزخرفية بالكامل يدويًا أو باستخدام أدوات بسيطة فقط. إنه قطاع رئيسي تقليدي من الحرف اليدوية ، وينطبق على مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والتصميمية المتعلقة بصنع الأشياء بأيدي الفرد ومهارته ، بما في ذلك العمل مع المنسوجات ، والمواد الصلبة والقابلة للتشكيل ، والورق ، والألياف النباتية ، وما إلى ذلك.

واحدة من أقدم الحرف اليدوية في العالم هي Dhokla ؛ هذا نوع من صب المعادن تم استخدامه في الهند لأكثر من 4000 عام وما زال مستخدمًا. عادةً ما يتم تطبيق المصطلح على التقنيات التقليدية لإنشاء العناصر (سواء للاستخدام الشخصي أو كمنتجات) التي تكون عملية وجمالية. الصناعات اليدوية هي تلك التي تنتج الأشياء بأيديها لتلبية احتياجات الناس في منطقتهم. لا تستخدم الآلات.

تشمل المصطلحات الجماعية للحرف اليدوية الحرف اليدوية والصناعات اليدوية والصناعات اليدوية. يُطبَّق مصطلح الفنون والحرف أيضًا ، لا سيما في الولايات المتحدة وغالبًا على مخرجات الهواة والأطفال بدلاً من العناصر المصنوعة للاستخدام اليومي ، ولكن هذا التمييز ليس رسميًا ، ويمكن الخلط بسهولة بين المصطلح وحركة تصميم الفنون والحرف اليدوية ، وهو في الواقع عملي بقدر ما هو جمالي.

تعود جذور الصناعة اليدوية إلى الحرف الريفية – الضروريات المادية – للحضارات القديمة ، وقد مورست العديد من الحرف اليدوية الخاصة لعدة قرون ، في حين أن البعض الآخر عبارة عن اختراعات حديثة أو ترويج للحرف التي كانت تُمارس في الأصل في منطقة جغرافية محدودة المنطقة.

يستخدم العديد من المصنّعين يدويًا مواد طبيعية ، وحتى أصلية تمامًا ، بينما قد يفضل البعض الآخر المواد الحديثة غير التقليدية ، وحتى المواد الصناعية المعاد تدويرها. الحرفية الفردية للعنصر المصنوع يدويًا هي المعيار الأسمى ؛ لا تُعد المنتجات التي يتم تصنيعها عن طريق الإنتاج الضخم أو الآلات سلعًا يدوية.

قد يهمك :

الحرف اليدوية بالانجليزي

تتنوّع الحرف اليدوية الكثيرة الموجودة منذ أيام الإنسان الأولى تبعاً للظروف البيئية السائدة، ومن نماذج موضوع الحرف اليدوية بالانجليزي نجد ما يلي :

الحرف اليدوية بالانجليزي
الحرف اليدوية بالانجليزي

These activities were called crafts because originally many of them were professions under the guild system. Adolescents were apprenticed to a master craftsman, and refined their skills over a period of years in exchange for low wages. By the time their training was complete, they were well equipped to set up in trade for themselves, earning their living with the skill that could be traded directly within the community, often for goods and services.

The Industrial Revolution and the increasing mécanisation of production processes gradually reduced or eliminated many of the roles professional craftspeople played, and today many handicrafts are increasingly seen, especially when no longer the mainstay of a formal vocational trade, as a form of hobby, folk art and sometimes even fine art.

The term handicrafts can also refer to the products themselves of such artisanal efforts, that require specialized knowledge, may be highly technical in their execution, require specialized equipment and/or facilities to produce, involve manual labor or a blue-collar work ethic, are accessible to the general public, and are constructed from materials with histories that exceed the boundaries of Western “fine art” tradition, such as ceramics, glass, textiles, metal and wood.

These products are produced within a specific community of practice, and while they mostly differ from the products produced within the communities of art and design, the boundaries often overlap, resulting in hybrid objects. Additionally, as the interpretation and validation of art is frequently a matter of context, an audience may perceive handcrafted objects as art objects when these objects are viewed within an art context, such as in a museum or in a position of prominence in one’s home.

سميت هذه الأنشطة بالحرف اليدوية لأن العديد منها في الأصل كانت مهن في ظل نظام النقابة. تم تدريب المراهقين على حرفي ماهر ، وصقلوا مهاراتهم على مدى سنوات مقابل أجور منخفضة. بحلول الوقت الذي اكتمل فيه تدريبهم ، كانوا مجهزين جيدًا لبدء التجارة لأنفسهم ، وكسبوا معيشتهم من خلال المهارة التي يمكن تداولها مباشرة داخل المجتمع ، غالبًا مقابل السلع والخدمات.

قللت الثورة الصناعية وتزايد ميكنة عمليات الإنتاج تدريجياً أو ألغت العديد من الأدوار التي لعبها الحرفيون المحترفون ، واليوم يُنظر إلى العديد من الحرف اليدوية بشكل متزايد ، خاصةً عندما لم تعد الدعامة الأساسية للتجارة المهنية الرسمية ، كشكل من أشكال الهواية والفنون الشعبية وأحيانًا الفنون الجميلة.

يمكن أن يشير مصطلح الحرف اليدوية أيضًا إلى المنتجات نفسها لهذه الجهود الحرفية ، والتي تتطلب معرفة متخصصة ، وقد تكون تقنية للغاية في تنفيذها ، وتتطلب معدات و / أو مرافق متخصصة للإنتاج ، وتتضمن عملاً يدويًا أو عملًا من ذوي الياقات الزرقاء الأخلاق ، متاحة لعامة الناس ، وهي مبنية من مواد لها تاريخ يتجاوز حدود تقاليد “الفنون الجميلة” الغربية ، مثل الخزف والزجاج والمنسوجات والمعادن والخشب.

يتم إنتاج هذه المنتجات ضمن مجتمع ممارسة معين ، وبينما تختلف في الغالب عن المنتجات التي يتم إنتاجها داخل مجتمعات الفن والتصميم ، غالبًا ما تتداخل الحدود ، مما ينتج عنه كائنات مختلطة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن تفسير الفن والتحقق من صحته غالبًا ما يكون مسألة سياق ، فقد يرى الجمهور الأشياء المصنوعة يدويًا كأشياء فنية عندما يتم عرض هذه الأشياء في سياق فني ، كما هو الحال في متحف أو في موقع بارز في منزل المرء.

موضوع عن الحرف اليدوية

تعرف الحرف اليدوية باسم الصناعات التقليدية وهي الصناعات التي تعتمد على اليد، أو أنها قد تعتمد على أدوات بسيطة فقط دون استعمال الآت حديثة، كما أنها من المهارات التي يمكن تعلمها وممارستها بحرفية عالية ، فيما يلي موضوع عن الحرف اليدوية.

موضوع عن الحرف اليدوية
موضوع عن الحرف اليدوية

لو ذهبتَ يومًا إلى سوقٍ قديم في وسط المدينة يعود بناؤه إلى عصور قديمة ربّما إلى العصر العبّاسيّ أو الأيّوبيّ أو المملوكي ويعمل فيه الناس في صناعة المنتوجات التي تتطلّب جهدًا يدويًّا مُباشرًا من الصانع فأنتَ لا شكّ في سوق المهن اليدويّة، فربّما يكون هذا السوق فيما مضى خاصًّا بمهنة ما، كما هو الحال مع سوق النسّاجين؛ أي الخاص بالعاملين بالنّسيج، فهذا السوق كان سابقًا لذلك الغرَض، ولكنّه اليوم صارَ سوقًا يضمّ محلّات يعمل فيها كثيرٌ من المشتغلين في الحرف اليدوية التي تشتهر في بلادي، وهي حِرَف كثيرة تختلف باخلتلاف اهتمامات أصحابها.

كل ما قلته عن السوق وتاريخه والذين يعملون فيه هو من كلام والدي حفظه الله، لقد حدّثني عن السوق في أثناء طريقنا إليه، فوالدي من الذين يعشقون التاريخ ويتعمّقون في ثناياه، وكان للتراث مكان خاصٌّ عنده؛ فسيّارته قديمة ذات طراز عمره قرابة 100 عام، وغرفة مكتبه استدعى من أجل تصميمها مهندسًا من بلد آخر لتكون كالغرف الأندلسيّة، فالأدق أن نقول إنّه يتماهى مع التراث وليس فقط يحبّه.

المدهش في الحرف اليدوية التقليدية أنّها تعتمد على اليد بالدرجة الأولى، ولهذا تأخذ وقتًا وجهدًا، وفي الوقت الحاضر دخلت عليها بعض التحديثات والآلات، لكنها حافظت على طابعها الخاص الذي يعتمد على الأدوات البسيطة، كما أنها تُشكل نقطة جذبٍ تجاري للكثير من الأشخاص وخصوصًا السياح من مختلف بلاد العالم الذي يعتبرون هذه الحرف مرآةً للتراث الإنساني العريق، وأسلوبًا للتعبير عن الفن والجمال والثقافة، ولهذا تُلاقي هذه الحرف اهتمامًا كبيرًا في معظم الدول، كما تُخصص لها أسواقًا تجارية لعرضها مثل: عرض مشغولات الخرز والأقمشة والمجوهرات التقليدية، بالإضافة إلى الغزل وصناعة الدمى والنسيج والزجاج الملوّن.

حين تدخل السوق فإنك ترى كثيرًا من المحلات التي يجلس فيها الحرفيّون أصحاب الأيادي الماهرة، فإنّ هؤلاء الذين تراهم أمامك هم الأصالة والماضي والحاضر معًا، إنّهم مختلفون في المهنة ولكنّهم متّفقون في إبهارك بما يصنعون، لقد ورثوا الإتقان والبراعة عمّن علّمهم هذه الحِرفة، وأمّا اختلافهم فلأنّ انواع الأشغال اليدويّة مختلفة، فمنها النسيج وحياكة الصوف والخشب المشغول والحفر على الخشب وصناعة الفخّار والخزف والتّطريز على الملابس وغير الملابس.

كذلك من أنواع الأشغال اليدويّة صناعة الزجاج والزجاج الملوّن وصناعة بعض الأدوات المعدنيّة، وأيضًا منها تطعيم الخشب وصناعة الدّمى ومشغولات الفسيفساء وغير ذلك من الأعمال الكثيرة التي يُشتهر بها سوق المهن اليدويّة، فهؤلاء الرجال الذين يعملون كالنّحل بلا كلل ولا ملل هم الواجهة التي تحمل أصالة التراث وتحافظ عليها ناصعة أمام أبناء الوطن وأمام السائحين الكُثُر الذين يقصدون بلادنا بصورة مستمرّة لغرض السياحة وزيارة المعالم الأثرية التي تكثُرُ في بلادنا.

الحرف اليدوية القديمة

الحرف اليدوية القديمة
الحرف اليدوية القديمة

تكون تلك الصناعات التي يتم تصنيعها من خلال مجموعة من الأشخاص أو أفراد من أجل أن يقوم بمزاولتها وهذه المنتجات يتم تصنيعها بطرق حرفية وتكون من خلال مجموعة من المواد المحلية والطبيعية والتي يتم تصنيعها بالطرق التقليدية. والتي تلبي احتياجات الأفراد اليومية ويحتاج إليها أغلب الأشخاص لوضعها في المنازل والشركات والفلل بغرض التزين، وتتم عملية الصناعة فيه من خلال مجموعة من المواد الطبيعية وجميعها تكون من الخامات الأولية المتوفرة في البيئة الطبيعية.

صناعة النسيج تتنوع مصادر النسيج وفقأ لآستخداماتها , وتشير المصادر التاريخية لى تمركز صناعة النسيج في المنطقة الشرقية منذ القدم ومن أشهر المنتجات النسيجيه هي البشوت وبيوت الشعر والمفارش والآغطية والجوارب صناعة وانتاج الخوص تعتبر صناعة الخوصيات من اشهر الصناعات اليدوية في المنطقة الشرقية وتعتمد هذه الحرفة على توفر الخامات الآولية من سعف النخيل الذي تتركز زراعته في المنطقة الشرقية ويجري تقطيعه وتشريحة حسب المقاسات المطلوبه لتكوين نسيج, ومن اشهر المنتوجات هي سفر الطعام والسلال والحصير وسجاد الصلاة وسجاد الجلوس والمكانس والمناسف والقبعات والمراوح وغيرها

هل تلك الصناعات اليدوية التي يقوم بمزاولتها فرد أو مجموعة أفراد لغرض أنتاج أو تصنيع منتجات حرفية من المادة المحلية الطبيعية بالطرق التقليدية بهدف أستخدامها في الآحتياجات اليومية للأفراد أو لمنشأت أو لغرض الاقتناء الدائم أو المؤقت, ويعتمد الحرفي في عمله على مهاراته الفردية الذهنية واليدوية التي اكتسبها من تطور ممارسته للعمل الحرفي بأستخدام الخامات الآولية المتوفرة في البيئة الطبيعية المحلية صناعة الفخار موطن صناعة الفخار في السعودية يعود الى المنطقة الشرقية وهي أحدى الصناعات التقليدية اليدوية ولها أشكال وانواع واحجام واسماء متعدده واستخدامات عديدة منها الجرة والبلبله والآوعية الفخارية ومجسمات ومزهريات وغيرها.

صناعة السفن ( مهنة القلاف) يقوم الحرفيين بصناعة القوارب بانواعها وأحجام متنوعه لآغراض الصيد والنزهه أيضأ وتعرض على بعض الشواطئ مثل شاطئ كورنيش الدمام وكورنيش القطيف وساحل كورنيش سيهات وساحل كورنيش الجبيل صناعة الآخشاب ترتبط الصناعات الخشبية في المنطقة الشرقية مع صناعة الحدادة والصناعات الجلدية ومن أشهر المنتوجات هي الآبواب والصناديق الخشبية والشبابيك وغيرها مهنة الحداده تعد الحدادة من أقدم الصناعات اليدوية التي يزاولها الحرفيون بالمنطقة الشرقية ويوجد مواقع محدده لهم بالمنطقة الشرقية في الدمام والاحساء وخاصة بالقرب من سوق القيصرية بالآحساء هناك سوق الحدادين.

تعبير عن الفن بالانجليزي

الفن من أجمل الأشياء في الحياة وهو الذي يعطي للحياة طعمها، يحظى الفنانون بمكانة كبيرة في المجتمع، نقدم لكم في هذه الفقرة تعبير عن الفن بالانجليزي.

تعبير عن الفن بالانجليزي
تعبير عن الفن بالانجليزي

الفن هو نشاط عالمي يتم فيه تضمين عدد كبير من التخصصات ، مثل: الفنون الجميلة ، والفنون الليبرالية ، والفنون البصرية ، والفنون الزخرفية ، والفنون التطبيقية ، والتصميم ، والحرف اليدوية ، والفنون المسرحية ، نحن نتحدث عن “الفنون “عند ذكر العديد منها:” كما في جميع الفنون ، يزداد التمتع بالمعرفة بالفن ” يمكن تقسيم الفنون إلى عدة مجالات ، الفنون الجميلة التي تجمع ، بالمعنى الواسع ، جميع الفنون التي تهدف إلى إنتاج متعة جمالية حقيقية ، وفنون زخرفية وفنون تطبيقية تتعلق بالجانب الجمالي في الحياة اليومية.

أقدم أشكال الفن الباقية هي لوحات الكهوف ، ربما من 70،000 سنة قبل الميلاد ، ولكن بالتأكيد من 40،000 سنة قبل الميلاد على الأقل أقدم آلة موسيقية معروفة ، Dives Babe Flute ، يرجع تاريخها أيضًا إلى ما لا يقل عن 40000 قبل الميلاد ، بينما يُعتقد أن أقدم الأدب الباقي ، تعليمات شروباك وترنيمة معبد كيش من بين الألواح المسمارية السومرية الأخرى ، تعود إلى 2600 قبل الميلاد فقط.

Art is a global activity in which a large number of disciplines are included, such as: fine arts, liberal arts, visual arts, decorative arts, applied arts, design, crafts, performing arts, … We are talking about “the arts” when several of them are mentioned: “As in all arts the enjoyment increases with the knowledge of the art”. The arts can be divided into several areas, the fine arts which bring together, in the broad sense, all the arts whose aim is to produce true aesthetic pleasure, decorative arts and applied arts which relate to an aesthetic side in everyday life.

The earliest surviving form of any of the arts are cave paintings, possibly from 70,000 BCE, but definitely from at least 40,000 BCE. The oldest known musical instrument, the Dives Babe Flute, is also dated to at least 40,000 BCE, while the earliest surviving literature, the Instructions of Shure Pak and Kesh temple hymn among other Sumerian cuneiform tablets, are thought to only be from 2600 BCE.

يشمل مصطلح “الفنون” ، على سبيل المثال لا الحصر ، الموسيقى (الآلات الموسيقية والصوتية) ، والرقص ، والدراما ، والفنون الشعبية ، والكتابة الإبداعية ، والهندسة المعمارية والمجالات المرتبطة بها ، والرسم ، والنحت ، والتصوير ، وفنون الجرافيك والحرف ، والتصميم الصناعي ، تصميم الأزياء والأزياء ، والصور المتحركة ، والتلفزيون ، والراديو ، والأفلام ، والفيديو ، والأشرطة ، والتسجيل الصوتي ، والفنون المتعلقة بتقديم ، وأداء ، وتنفيذ ، وعرض مثل هذه الأشكال الفنية الرئيسية ، وكل تلك الفنون التقليدية التي تمارسها شعوب متنوعة. هذه الدولة. (كذا) ودراسة وتطبيق الفنون على البيئة البشرية.

The term “the arts” includes, but is not limited to, music (instrumental and vocal), dance, drama, folk art, creative writing, architecture and allied fields, painting, sculpture, photography, graphic and craft arts, industrial design, costume and fashion design, motion pictures, television, radio, film, video, tape and sound recording, the arts related to the presentation, performance, execution, and exhibition of such major art forms, all those traditional arts practiced by the diverse peoples of this country. (sic) and the study and application of the arts to the human environment.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا