يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع freelancer ، و تجربتي مع فري لانسر، و فري لانسر عربي ، و معنى فري لانسر، و موقع فري لانسر مصر، و فري لانسر السعودية ، الوظيفة بنسبة 90% هي ليست وظيفة الأحلام، والراتب لا يتعدى ما يعادل الـ 200 دولار في أفضل الحالات عن دوام 8 ساعات يوميا وعطلة أسبوعية يوم واحد في المعظم أما عن العمر فبالتأكيد ستكون قد قضيت على الأقل ربعه في هذه الوظيفة أو منتقلاً إلى أخرى مشابهة أو قد تكون عاطلاً تلقي بكل حججك على أنه لا يوجد هناك فرص ولكن ماذا لو أن هناك عملاً ستجني منه نصف راتبك الوظيفي في 8 ساعات ولكن شهرياً لا يومياً إنه عمل حر أو ما يسمى في كل العالم بالـ Freelancer، إنه ليس خدعة او غير قانوني او صعب،الأمر ممكن وجداً، ولكنك لم تجرب هذا بعد اليكم تجربتي مع موقع freelancer .

تجربتي مع موقع freelancer

freelancer هو موقع شغل حر يتيح لنا امكانية انجاز مشاريع و تقاضي أجر اضافي من أجل ذلك مشابه لأودسك لكن حسب تجربتي لكليهما فريلنسر اسهل بكثير تتنوع المشاريع في هذا الموقع ، يوجد أكتر من 600 ميدان عمل في الموقع ، فيما يلي بعض التقييمات حسب تجارب عملاء موقع freelancer.

تجربتي مع موقع freelancer
تجربتي مع موقع freelancer
  • التجربة الاولى : منذ أن بدأت مسيرتي المهنية في العمل في مجال المحتوى والكتابة الفنية والإبداعية وأنا أخطط لليوم الذي سأعمل به من المنزل بدوام كامل وحر وبعد مرور 10 سنوات على عملي في وظائف متنوعة، وبعد أن كنت قد عملت مع شركات متعددة بنظام الـ Freelance بالإضافة لعملي في وظيفة بدوام كامل شعرت بأن لدي فرصة كبيرة لتقديم خدماتي ومهاراتي في مجال المحتوى والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتأمين دخل ممتاز ، اهم وأفضل إيجابية في هذا النوع من العمل هو القرب من العائلة، فبفضل هذا النوع من الالتزام استطعت قضاء وقت رائع مع أولادي وزوجي ومع عائلتي في الأردن ، توفير رسوم المواصلات والوقت الضائع على الطرقات وعناء القيادة في شوارع دبي المزدحمة ، الابتعاد عن ضغط “بيئة العمل” داخل المكتب، فخصوصًا في شركات الدعاية والتسويق يتضاعف التوتر وقد يتنقل هذا الشعور بين الزملاء، وبالتالي البعد عنه يضاعف الإنتاجية · حرية العمل من أي مكان، في النهاية لا أحتاج سوى الاتصال بالانترنت وتسليم العمل في موعده المحدد · تنوع العمل والوظائف وذلك لتعدد الهيئات والعملاء، مما يمنحك مساحة واسعة للإبداع وتطوير خبرتك.
  • التجربة الثانية : بدأت تجربتي مع موقع freelancer في منتصف سنه 2019 تقريبا كنت قد تعلمت القليل من تصميم المواقع وتدربت علي العديد من البرمجيات المبتدائه وبدات بالعمل علي موقع مستقل عبر تقديم عروض احتوت علي السعر المناسب والوصف الوفي للمشورع وللامانه كعاده اي مبتدئ قمت بالوقوع في العديد من الاخطاء التي اريد ان تتجنبها منها – قبول الاعمال التي تحتاج الي خبره اعلي من خبرتي : كان اكثر ماممرت به من احراج وخساره للوقت والمجهود هو قبول اي عروض تتطلب مهاره لاامتلكها بعض من الافضل التدرب بشكل جيد علي المطلوب قبل القيام بعمل حقيقي , هنالك العديد من انوا ع العملاء وقد كان لي حظ وفير جدا في التعامل مع جميع الانواع , فقد عملت مع العملاء الذين يشجعونك علي الاستمرار وان كان لك بعض الغلطات في المنتج ف يقومون بالتغاضي عنها وتجاهلها كان شيئ لم يكن الحقيقه كنت اكثر انتاجيه مع هذا النوع واكثر حماس للعمل والبحث ومحاوله حل الصعاب.

قد يهمك :

تجربتي مع فري لانسر

لوهلة من الزمن عند سماعي لاول مره عن العمل الحر انه عباره عن ماكينه مال كل ماعليك عزيزي القارئ ان تستلقي علي السرير ممدا جسدك بشكل جيد ومريح وسيقوم العمل الحر بتوليد المال لك من العدم عندما تقوم بمشاهدة التجارب المعروضة في الفيديوهات التالية :

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

فري لانسر عربي

إذا كنت تريد كسب الكثير من المال خلال وقت قصير يجب عليك البحث عن أشهر المواقع العربية حيث أنها سوف توفر لك الكثير من فرص الشغل مقابل أسعار ممتازة ، اليكم بعض انواع فري لانسر عربي.

  • موقع خمسات -khamsat هو من بين المواقع الأكثر شعبية بالعالم العربي ويعتبر من أفضل المواقع العربية الموثوقة بها في العمل الحر إذ يعمل عليه أكثر من 300 ألف مستخدم. وهو يقوم بدور الوساطة بين بائع المنتج أو الخدمة وبين المشتري بطريقة امنة ومضمونة للغاية كما يعرف هذا الموقع بكونه موقع للخدمات المصغرة ذلك أنه يقدم خدمات صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة خمسة دولارات ومضاعفاتها.
  • موقع كفيل (يعتبر أفضل موقع فري لانسر عربي حالياً) بالرغم من ظهور الموقع حديثًا، إلا أنه تميز بالفعل واشتهر جدًا مؤخرًا. ويُتوَقع أن يحتل مقدمة مواقع الخدمات المصغرة العربية في القريب. لذلك هي فرصة لتسجل فيه وتبدأ تقديم خدماتك من خلاله. أي المجالات أستطيع تقديم خدمات بها عبر الموقع: كل المجالات بلا استثناء. أسعار الخدمات تبدأ من 5 دولار حتى 495 دولار. وسائل استلام الأموال: بنك باي بال، وخدمة فودافون كاش للمصريين.
  • تصميمي tasmeemME يعتبر موقع تصميمي الشبكة الأولى المخصصة لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية. حيث يقدّم فرص عمل بدوام كامل أو جزئي إضافة إلى العديد من فرص العمل الحرّ. تقدّم المنصّة فرص عمل في مجالات التصميم المختلفة التي تشمل الهندسة المعمارية، التصميم الجرافيكي، التصوير، الرسوم المتحركة وغيرها من أشكال الفنون.
  • مستقل Mostaql.com تعمل منصّة مستقلّ التابعة لشركة حسوب على ربط الشركات وأصحاب المشاريع في الوطن العربي بأفضل المستقلّين المحترفين لضمان إتمام المشروع على أكمل وجه. وتضمن المنصة حقوق صاحب العمل والفرد المستقلّ بشكل تامّ إذ يبقى الموقع هو الوسيط بين الطرفين إلى أن يتمّ تسليم العمل كاملاً.
  • أريد Ureed منصة أخرى من منصات العمل الحرأريد هي منصة إلكترونية للخدمات التحريرية تعمل على ربط أصحاب العمل بالمستقلّين في مجالات التحرير والترجمة على وجه الخصوص. وتسعى إلى توفير مساحة يستطيع أصحاب العمل من خلالها نشر أي مشروع أو مهمة لها صلة بالخدمات اللغوية إلكترونيًا، والاطلاع على عروض الأسعار المتاحة، ومن ثمّ اختيار المتقدّمين الأكثر كفاءة والأنسب لتنفيذ هذه المشاريع.

معنى فري لانسر

تتردد على مسامع الكثيرين كلمة “فريلانسر” أو العمل الحر، وقد يكون هناك من لا يعرف ما معنى هذه الكلمة، أو على الأقل من لا يمتلك تفاصيل حول معناها.

  • الفريلانسر هو شخص يملك خبرة كافية أو مهاره بمجال معين، وعنده القدرة على تنفيذ الأعمال سواء كانت لأشخاص أو شركات كبيرة . الفري لانسر عالم كبير وواسع وبه أعمال كثيرة ومتعددة، ومن ضمن هذة الأعمال مثل التصاميم الصور أو ترجمة مقالات الى اللغه الانجليزية والعكس. وأيضا كتابة المقالات والكثير، وهى أن تقوم بالعمل مقابل مال ولكن عن بعد بدون التقييد بمكان شركة أو مواعيد محددة، لذلك أصبح عمل الفريلانسر مطلوب ومتداول فى العالم كله .
  • أهم الطرق التي يعتمد عليها أصحاب العمل الحر هي مواقع الفريلانسر مثل: Freelancer.com Upwork.com وهناك أيضًا مجموعة واسعة من الطرق الأخرى، مثل صفحات السوشيال ميديا، وكذلك تأسيس العلاقة بالإعتماد على مقابلة صاحب العمل وجهًا لوجه.
  • مواقع فري لانسر موجه للمبرمجين و المطورين و المصممين و المبدعين في أي مجال من مجال الترجمة و مجالات عدة ، الموقع عبارة عن منصة تنافس بينك و بين الأشخاص الآخرين للحصول على مشروع بثمن و وقت مميز لك و هنا تتنافس على قدرتك بإنشاءك المشروع و الوقت و الثمن الكافي لك.
  • إذا تأملت في السيناريو القائم على أرض الواقع ويتعلق بالعاملين المستقلين، ترى أن الأغلبية حائزة على شهادات اختصاصية وجامعية.
  • مع ذلك، يمكننا أن نقول أن أهمية وضرورة وجود شهادة جامعية للعامل الحر هو أمر يعتمد على الاختصاص والمجال الذي يعمل فيه. هناك في الواقع بعض المشاريع والحاجات التي لا يمكن سدّها إلا من خلال أشخاص مختصين و حائزين على شهادة جامعية في اختصاص معين، مثل هندسة العمارة، الهندسة المدنية أو المحاسبة…الخ
  • بالمقابل هناك بعض مجالات العمل التي لا تحتاج لوجود شهادة جامعية أو اختصاصية، في الحقيقة يطلب السوق ذاته بعض الأشخاص العاملين الذين لديهم خبرة مهنية قبل الشهادة، مثل الصحفيين والعاملين في مجال التسويق. في مثل هذه الاختصاصات يتم قبول كل عامل حر من دون أن تكون لديه شهادة في المجال.

موقع فري لانسر مصر

موقع فري لانسر مصرهي عبارة عن وسيط بين شخصين ” العامل ” و ” صاحب العمل ” و يعتبر الموقع هو الضامن لحقوق الطرفين فبمجرد التأكد من اتمام المهمة يقوم الموقع بتحويل المبلغ لك فى حساب بنكى ومن المواقع الموجودة في مصر ما يلي :

  • من البيت -Bayt ، ان مبادرة وزارة الشباب المصرية للحد من أزمة البطالة بإطلاقها للموقع الشهير فري لانسر وهناك أيضا مبادرات أخرى مصرية من هذا القبيل تهدف أيضا إلى مساعدة الشباب حديثي التخرج من العمل عبر الأنترنت لإدماجهم في سوق الشغل واستغلال مكتسباتهم في أشياء تنفعهم وتنفع الآخرين ولعل من هذه المبادرات اطلاق موقع اخر جديد “من البيت” ليكون حلا من حلول القضاء على البطالة وتنمية مهارات ومؤهلات هذه الفئة الشابة من أجل التأقلم مع متطلبات السوق الإفتراضي فمثلا يستطيع موقع من البيت تقديم بعض الدورات الإلكترونية في مجالات التسويق و البرمجة والتصميم بهدف اتقانها وليكون المتعلم جاهزا لعرض خدماته على أصحاب المشاريع الباحثين عن تلك المهارات بسعر مادي يتم تحديده مسبقا.
  • فرى لانسر مصر واخيرا عن مواقع الفرى لانسر العربية فهى مواقع كثيرة ولكن هذا أفضلهم والأضمن فى الفترة الأخيرة، ويمكنك بدأ العمل على هذة المواقع والحصول على خدمات وجنى الكثير من الأرباح، ولكن يجب أن تقدم خدمات مميزة للحصول على عمل حيث يتواجد منافسين فى نفس مجالك .

فري لانسر السعودية

ربما ترغب وبشدة أن تعمل بشكل حرّ في المنصات العالمية أو العربية المعروفة والمخصصة للعمل الحر، لكن المشكلة أنها لا تناسبك أو أن المنافسة فيها غير عادلة أو الدخل فيها لا يتناسب مع المعيشة في بلدك المملكة العربية السعودية وغيرها من الإشكاليات، لذلك اخترنا بعض مواقع العمل الحر في المملكة السعودية وهي :

  • منصة مرن من المنصات السعودية الممتازة والتي توفر فرص عمل مرنة بالساعة، حيث يمكنك من خلالها البحث عن فرص عمل أو توظيف أشخاص، وهي منصة عمل للسعوديين فقط والمميز فيها أنها تقبل الفئات العمرية المختلفة من عمر (15) إلى (65) سنة، أي أنها توفر فرصا لطلبة الثانوية لو رغبوا بالعمل. كما أن الأمر الآخر المميز فيها أنها توفر فرص عمل في مجالات لا توفرها –أو قلّما توفرها– المنصات الأخرى مثل: بائع، مقدم طعام، باريستا، موظف استقبال وغيرها.
  • منصة بحر ، بوابة تجمع بين المحترفين المستقلين مع أصحاب العمل و المشاريع. تتميز البوابة بوجود عدد كبير من المهارات التي تتيح لاكبر عدد من المحترفين الاستفادة و العمل، كما تشمل العديد من التخصصات على سبيل المثال (تطوير المواقع، الجوالات، الترجمة، الكتابة، التصاميم، المبيعات و التسويق، خدمة العملاء، ادارة الشبكات، تحليل البيانات، الاعمال و الاستشارات، الهندسة و التخطيط). تكمن قيمة بحر في تشجيع الشركات على وضع أكبر عدد من المشاريع لتوظيف المواهب المحلية و خلق فرص عمل لهم مما يعود عليهم بالخبرة و العائد المالي. توفر البوابة للمحترف و صاحب العمل بيئة عمل متكاملة أبرزها اضافة المشروع، التقديم على المشروع، مراجعة العروض المقدمة، التبليغ عن المشروع، الانتهاء من المشروع و التقييم.
  • منصة صبار وهي شركة سعودية جديدة تربط بين الباحثين عن عمل وبين الشركات للعمل أو التوظيف بشكل مرن، لكن فقط في قطاعات محددة: المطاعم، المقاهي، الترفيه والبيع بالتجزئة. ولا تقلل من شأن المنصة، لأن شركات ضخمة مثل ايكيا وتويز آر اص قامت بتوفير فرص عمل من خلال المنصة. لكن العيب الوحيد في المنصة أن الفرص الوظيفية متوفرة فقط في العاصمة الرياض وقريبا سوف تتوفر في مدينة جدة، أي أن الفرص ليست متاحة في جميع مدن المملكة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا