موقع إقرأ يقدم لكم موضوع عن تجربتي مع حبوب كولاجين ، وكيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، وحبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن، وتجربتي مع الكولاجين السائل، ومتى تظهر نتائج حبوب الكولاجين، وتجربتي مع صابونة الكولاجين، وأضرار حبوب كولاجين سي، وحبوب الكولاجين هي أحد أنواع البروتينات المفيدة للجسم، والتي تعمل على بناء، وترميم العظم، والأوتار، والغضاريف، والجلد، والأظافر، وقد انقسم العلماء والمتخصّصين في مواقفهم تجاهها، فمنهم من يرى أنّه من السابق لأوانه الحكم عليها سلبا أو إيجابا لأنّنا لا نعلم في حقيقة الأمر أثرها التراكميّ على مرّ الزمن، وهناك من العلماء من يرى أنّها تتكوّن من موادٍ طبيعيّة لا تضرّ الجسم كالمواد المصنّعة، فيردّ عليهم بعض العلماء بقولهم: أنّ الكورتيزون يتكوّن من مواد طبيعيّة ولكن إذا ما استخدم دون استشارة طبيب، أو تمّ تناول جرعات زائدة منه فإنّه يشكل ضرراً كبيراً على صحة الجسم…تابعوا معنا.

تجربتي مع حبوب كولاجين

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب كولاجين، إذ تحافظ مادة الكولاجين على نضارة ومرونة بشرة الجلد ، وتقاوم ظهور مختلف التجاعيد فيها ، ومن المعروف أنّ التقدّم في السن يعمل على تخفيض نسبة الكولاجين في الجسم ، فنستنتج من ذلك أنّ هذه المادة تعمل على إطالة الشباب أيضا .

تجربتي مع حبوب كولاجين
تجربتي مع حبوب كولاجين
  • التجربة الأولى : “لم اكن يوما متوقعه انني يزيد وزنى بهذا الشكل، هكذا طالعتنا الفتاة عن قصتها ، مع حبوب الكولاجين وفيتامين سي ، تقول وزني 50 كيلو جرام وطولي 175 سم، ولا يتناسب وزنى مع طولي، فذهبت لطبيبة تخسيس، وعندما دخلت للطبيبة ابتسمت الطبيبة وقالت ترغبي في التخسيس!! ،،، طلبت الطبية بعض التحاليل والفحوصات الهرمونية اولا ووصفت لى اقراص COLLAGEN ، كبسولات الكولاجين، كنت أتناولها مرة ص ومرة م واستمريت لمدة ثلاث شهور، وكنت اتابع نمو وزني، حتي وصلت الى 70 كيلو في ثلاثة شهور، ونصحتني الطبيبة بعدم التوقف عن العلاج مرة واحدة، وطلبت الاستمرار على الكولاجين لمدة ثلاث شهور اخري، قرص واحد يوميا عقب الافطار، حبوب الكولاجين للتسمين ، وزيادة نمو الجسم، وعن تجربتي انصح باستخدامه مع اشراف الطبيبة”.
  • التجربة الثانية: ” يحكي شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بأنه قام بشراء حبوب الكولاجين + سي بناءا على توصية طبيب لتحسين وظائف الجسم، لم ينمو جسد الشاب ولكن شعر بتحسن في الحركة، وتعالج من خشونة الركبة، ويقول لا انصح باستخدام اي ادوية او عقار بدون اشراف طبي، لاننا كأشخاص غير طبيعيين نتأثر بشده، وانصح اصدقائي بالمتابعة وعمل تحاليل نمو”.
  • التجربةالثالثة: “كنت أعاني من تساقط الشعر وبشرتي كانت دائما تبدو مرهقة وأظافر دائما كانت ضعيفة ، قمت بعمل بعض الفحوصات الطبية لمعرفة الأسباب ، واستخدمت حبوب الكولاجين بجانبه بعض الخلطات الطبيعية ، فبعد شهر من الانتظام على حبوب الكولاجين ، قلة تساقط الشعر وبحسب كلام الطبيب سأنتظم في استخدامه لمدة 3 شهور” .

قد يهمك:

كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

تجربتي مع حبوب كولاجين : يُعتبر الكولاجين أحد أنواع البروتينات، ويُعدُّ مكوّناً رئيساً لجميع أجزاء الجسم بما فيها الغضاريف، والأربطة، والأوتار، والعضلات، والجلد، والان اليك كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي.

كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي
كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي
  • تُؤخذ حبوب الكولاجين بعد مُضي ساعتين أو ثلاث ساعاتٍ من وجبة الطعام المعتمدة. يتمّ تناول حبتين أو ثلاث حبات من الكولاجين بمقدار 400ملغ وشرب كوب من الماء مساءً قبل النوم؛ للاستفادة منه أثناء النوم، وليتمّ امتصاصه وتوزيعه على باقي الجسم.
  • يُفضّل عدم شرب أو تناول أي شيء خلال الفترة التي تُؤخذ بها حبوب الكولاجين مساءً ووقت النوم، حتى لا يفقد الكولاجين فعاليّته ويتفكّك ويتكسّر مع الطعام.
  • تحتاج حبوب الكولاجين من شهرين لأربعة أشهرٍ للاستفادة منها بشكلٍ كاملٍ ولتظهر نتائجها على الجسم، ويُستحسن التوقّف عن استخدامها في حالة عدم الشعور بنتيجةٍ إيجابيّة.

حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن

تجربتي مع حبوب كولاجين : الكولاجين يستخدم في نفخ الخدود والشفتين، ولكنه لا يستخدم في زيادة الوزن، ولكن على العكس تماما فإن الكولاجين يستخدم في انقاص الوزن، حيث يعمل على زيادة الكتلة العضلية للجسم، باعتباره بروتين من البروتينات الموجودة في الجسم.

حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن
حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن
  • يوفر الكولاجين الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها. يعمل الكولاجين على التقليل من الشهية.
  • يساهم الكولاجين في الحفاظ على كتلة الجسم العضلية وزيادتها والتي بدورها تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.
  • ويعتقد البعض أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في الصباح على معدة فارغة لزيادة الامتصاص، بينما يظن البعض الآخر أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في ساعات الليل قبل النوم ولا يوجد أي دليل علمي على ذلك لذا يمكن أخذ الكولاجين في أي وقت من اليوم.

تجربتي مع الكولاجين السائل

تجربتي مع حبوب كولاجين : الكولاجين عبارة عن سليلة من البروتينات والأحماض الأمينية، ويتم إنتاجه في الجسم طبيعياً، لكن ينخفض إنتاج الكولاجين نتيجة التقدم في السن، التعرّض للإجهاد، التغذية السيئة، الأمر الذي يؤدي إلى تعرّض الشعر للتلف والتساقط، الأمر الذي يستدعي البحث عن بديل للكولاجين وهو الكولاجين الذي يتواجد في الأسواق.

تجربتي مع الكولاجين السائل
تجربتي مع الكولاجين السائل
  • تقول إحدى السيدات أنها بعد مداومتها على استخدام شراب الكولاجين لاحظت أن طول شعرها قد زاد وتحسن مظهره كثيرًا، كما لاحظت أن وجود زيادة في نضارة ونعومة بشرتها.
  • وتروي إحدى السيدات تجربتها مع الشراب بأنها كانت تعاني من ظهور علامات تقدم السن على وجهها على الرغم من صغر سنها، وأضافت أنها ذهبت إلى الطبيب الذي نصحها باستخدام شراب الكولاجين الألماني الذي خفف كثيرًا من تلك العلامات وزاد من نعومة ونضارة بشرتها.
  • تقول سيدة أخرى أنه بعد مرور 10 أيام من استخدامها لشراب الكولاجين وجدت زيادة ملحوظة في نضارة بشرتها. تقول إحدى الفتيات أن شقيقتها ظلت لفترة تستخدم هذا الشراب ولكنها لم تلحظ أي نتيجة، كما أُصيبت شقيقتها الأخرى بآلام في المعدة بمجرد تناولها الشراب.
  • تقول سيدة أخرى أن شراب الكولاجين تسبب لها في إصابة الجلد بالاحمرار فضلًا عن شعورها بالحكة، كما لم تتغير بشرتها ولم تلحظ أي نتيجة عليها بعد متابعة استخدام الشراب.

متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين

تجربتي مع حبوب كولاجين : تظهر نتائج حبوب الكولاجين بعد الاستمرارية في استخدامه من شهرين لأربعة أشهر؛ للاستفادة منه بشكلٍ كامل، كما يُنصَح بالتوقف عن استخدامه في حال عدم ملاحظة أيّ تحسنٍ إيجابي على الجسم.

متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين
متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين
  • يتناول البعض مكملات الكولاجين لمنح بشرتهم الشباب والنضارة، إلا أنّ نتائجها تختلف حسب النوع المُستخدَم؛ ففي بعض الدراسات تبينّ أنّ الكولاجين السائل يُؤثر في البشرة وتظهر نتيجته سريعاً، في حين بينت دراسة أخرى أُجرِيت على تسعةٍ وستين امرأةٍ عام 2014.
  • تتراوح أعمارهن ما بين الخامسة والثلاثين والخامسة والخمسين، وكانت الجرعة المقررة من مكملات الكولاجين تُقدَّر بـ 2.5، أو 5 جراماتٍ يومياً، وتم تناوله لمدة ثمانية أسابيع متواصلةٍ، وجاءت النتائج بزيادة مرونةِ الجلد وليونته.
  • وتحسنٍ في مظهر البشرة، مقارنةً بأشخاصٍ آخرين لم يتناولوا مكملات الكولاجين، في حين بينت دراسة أخرى أُجرِيت على مجموعةٍ من النساء تناولن مكملات الكولاجين المصنعة من الدجاج، بمقدار واحد جرام يومياً لمدة اثني عشر أسبوعاً، وأظهرت النتائج أن هنالك تراجعٌ في جفاف البشرة بمقدار 76%.
  • مع قلة التجاعيد والخطوط الرفيعة بنسبة 12%، وزيادة نشاط الدورة الدموية الواصلة للبشرة، وإفراز الكولاجين بمستوياتٍ أعلى من قبل بمقدار 6%، وفقاً لمعلوماتٍ أوردها “مارك مؤيد دكتوراة في الطب من المركز الطبي بجامعة ميشيغان”.

تجربتي مع صابونة الكولاجين

تجربتي مع حبوب كولاجين : يفقد الجسم الكثير من مادة الكولاجين مع التقدم في العمر، ولهذا تلجأ النساء لتعويض هذا النقص عن طريق تناول حبوب الكولاجين، أو إبر الكولاجين، كما انتشر مؤخراً أنواع من الصابون الذي يحتوي على الكولاجين، ويقدّم فوائد عديدة للبشرة.

تجربتي مع صابونة الكولاجين
تجربتي مع صابونة الكولاجين
  • توحيد لون البشرة، وإزالة التصبغات الناتجة عن التعرّض المباشر لأشعة الشمس، كما يفتح المناطق الحساسة، وتحت الإبطين.
  • ترطيب البشرة، ووقايتها من الإصابة بالجفاف أو الخشونة، أو الإصابة بالتشقّقات.
  • تفتيح لون الندوب، الناتجة عن الجروح، وإجراء العمليات، والتخفيف من آثارها.
  • تخفيف حدّة التجاعيد، وتأخير ظهور علامات التقدّم في العمر.
  • التخلص من الرؤوس السوداء، ومنع تشكّلها مستقبلاً.

أضرار حبوب كولاجين سي

تجربتي مع حبوب كولاجين : يوجد مجموعة من أضرار حبوب الكولاجين، قد يعاني منها البعض، توضح بالتالي:

أضرار حبوب كولاجين سي
أضرار حبوب كولاجين سي
  • على الرغم من امتلاء الأسواق العربية بحبوب الكولاجين المصنعة من علامات تجارية معروفة، إلا أن الاستهلاك العربي لهذه الحبوب ما زال منخفضاً نوعاً ما، وذلك خشيةً من الأضرار التي قد تتسبب بها هذه الحبوب سواء أثناء تناولها، أو خلال المد الطويل لتناولها، فحتى الآن لم تسجل أي حالات قد تتضرر من تناول حبوب الكولاجين حول العالم، عدا بعض الحالات التي تعرضت لزيادة واضحة في الوزن.
  • وعلى الرغم من انزعاج البعض منهم بسبب زيادة الوزن، إلا أن الفئة التي كانت تعاني من النحافة استفادت من هذه الزيادة في اكتساب الوزن والوصول إلى وزن المناسب، إلا أن التكلم عن الأضرار المصاحبة لتناول حبوب الكولاجين ما زال مبكراً نوعاً ما، لأن انتشار استخدام حبوب الكولاجين بين الناس لا زال أمراً حديثاً، حيث لم يتمكن الباحثون في رصد الأضرار الناتجة عن استخدامه لسنوات طويلة، ويبقى هذا الأمر خاضعاً للجدال حتى ذلك الحين.