يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع يأتي بها الله ان الله لطيف خبير ، و يأتي بها الله إن الله لطيف خبير فضلها ، و يات بها الله ان الله لطيف خبير للرزق ، و يأتي بها الله ان الله لطيف خبير للحمل ، و يَأْتِ بها الله ان الله لطيف خبير في المنام ، و يَأْتِ بِهَا الله ان الله لَطِيفٌ خَبِيرٌ مزخرفة ، حيث أن تلك الآية هي جزء من آية كبيرة قد تم ورودها في سورة لقمان أحد سور القرآن الكريم والتي كانت تحتوي على الكثير من الوصايا التي ذكرها لقمان الحكيم إلى ابنه والذي عرف عنه أنه من الناس الحكماء وخصوصًا في عصر نبي الله داوود وقد كانت هذه الآية في الآية 16 من سورة لقمان فدعونا نذكر لكم تجاربكم مع يأتي بها الله ان الله لطيف خبير .

تجاربكم مع يأتي بها الله ان الله لطيف خبير

تنوعت الأهداف والأغراض التي لأجلها يدعو المسلم ويتضرع لله تعالى، فمنهم من يرغب أن يبارك الله تعالى له في رزقه، وأن يوسعه ويرزقه من حيث لا يحتسب، وقد تبين تجارب الكثيرين، في الآية الكريمة يأتي بها الله ان الله لطيف خبير، ومن هنا سنرفق لكم تجاربكم مع يأتي بها الله ان الله لطيف خبير، وجاءت كالتالي :

تجاربكم مع يأتي بها الله ان الله لطيف خبير
تجاربكم مع يأتي بها الله ان الله لطيف خبير
  • ذكرت إحدى التجارب مع ياتي بها الله ان الله لطيف خبير، أنها كانت تمر بالعديد من المشاكل مع زوجها، إلى أن وصل الأمر إلى الطلاق، لكن بعد ترديد أية ياتي بها الله ان الله لطيف خبير، كانت قد وجدت تيسير للأمور وتفريج للهموم لذلك قالت كنت أنصح بترديد أيات القرآن الكريم، لتفريج الهموم التي يمر بها الإنسان، فليس هناك أجمل من القرآن
  • تقص إحدى السيدات قصتها التي جاءت بعد أن ترك زوجها عمله، بسبب مشكلة ما حلت به، فأقعد بسببها عن العمل. كذلك بقي زوجها يبحث في الكثير من الأماكن وعدد من الوظائف. لكن هذا بلا جدوى، وتقول السيدة انها كانت تتصفح كعادتها وسائل التواصل الاجتماعي، وتقلب الصفحات والمواقع، وبمحض الصدفة فقد رأيت أحد فيديوهات نشرته صديقة لها، عن فضل آية يأت بها الله ان الله لطيف خبير، فعزمت على تجربتها، وما جلست في جلسة ولا خرجت أي مكان إلا وكانت تلك الآية تتردد على لساني، إلى أن جاء ذلك اليوم الذي خررت لله فيه ساجدة، أن أكرمنا الله بعمل مضاعف الأجر عن السابق، وشكرنا الله تعالى على نعمه التي لا تحصى.
  • ذكرت إحدى التجارب مع إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين، أنها كانت تبحث عن عمل منذ فترة طويلة، ثم تصلي وتدعو الله بالرزق من خلال ترديد قول إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين حيث قالت بعد ترديد دعاء إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين، حصلت على عمل ومرتب كبير لم تكن تتوقعه، لذلك قالت كنت قد استمريت في ترديد الدعاء، وبالفعل تمكنت من الحصول على رزق كبير
  • تحكي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها قادتها إلى اتخاذ قرار الطلاق. تقول السيدة أنها كانت قد اتخذت قرار الطلاق بشكل نهائي وكانت تدعو الله بدعاء “يأتِ بها الله إن الله لطيف خبير” إلى جانب صلاة قيام الليل تذكر السيدة أنها تراجعت عن قرارها في أخر لحظة، والآن هي حياتها في منتهى الاستقرار والسعادة مع زوجها تقول السيدة أن العبرة من تلك القصة هو أن لا تتسبب مشاكلنا في الإصابة باليأس ويجب أن نتفاءل دائماً ونثق بالله عز وجل.

قد يهمك :

يأتي بها الله إن الله لطيف خبير فضلها

قال تعالى: ﴿ يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ ) فضلها :

يأتي بها الله إن الله لطيف خبير فضلها
يأتي بها الله إن الله لطيف خبير فضلها
  • يعد الدعاء أحد ضروب العبادة والتقرب إلى الله تعالى وفيه تعبير باليقين بالله والثقة في رحمته وأن مقاليد الأمر كلها بيده، وهناك بعض الأدعية يكون لقولها فضل عظيم ومنها الدعاء بآية (يأتي بها الله إن الله لطيف خبير)، والتي قد تحدث العلماء عن تجارب حقيقية للمؤمنين معها.
  • وقد وردت الكثير من القصص حول فضلها فيما يتعلق بضيق الرزق، سداد الدين، تأخر الزواج، تأخر الإنجاب، الشفاء من الأمراض، إلى جانب حلول البركة في المال والجسد بفضل الله تعالى وأمره.

يات بها الله ان الله لطيف خبير للرزق

يات بها الله ان الله لطيف خبير للرزق
يات بها الله ان الله لطيف خبير للرزق
  • يحدثنا رجل في قصته عن تلك الآية المباركة ومدى فضلها عليه في الكثير من أمور حياته، ومنذ لجأ إليها وقد جبره الله تعالى ورزقه ما يتمناه حتى جعلها عادته الإيمانية التي لا يمكنه الانشغال عنها سواء في أوقات الحاجة أو غير ذلك.
  • وقد جاءه وقت كان فيه ابنه الصغير مريضاً ولابد من دخوله إلى حجرة العمليات لإجراء عملية جراحية، ولم يكن يملك كامل ثمنها في ذلك الوقت وعلى الرغم من كل محاولاته لم يتمكن من تدبير ذلك المبلغ إلى أن بدأ يشعر باليأس ولكنه سرعان ما استعاد ثقته بالله وبدأ في الصلاة والسجود وترديد تلك الآية العظيمة.
  • في اليوم التالي وهو اليوم السابق لموعد إجراء العميلة وجد الرجل هاتفه يرن وحينما قام بالإجابة وجد صديق له كان مسافر منذ سنوات يحدثه قائلاً له أن هناك مبلغ من المال كان قد أخذه المسافر منه حينما كان ينوي السفر ولم يتوفر معه لسداده سوى الآن وقد بعثه له مع صديق آخر ويمكنه أخذه في اليوم التالي صباحاً.
  • كانت قيمة ذلك المبلغ تعادل تكلفة العملية أو أكثر بعض الشيء وحينها تذكر سجوده ودعائه إلى الله فخر ساجداً يحمد السميع المجيب على رحمته به واستجابته له.

يأتي بها الله ان الله لطيف خبير للحمل

هذا وقد تنوعت الكثير من الأهداف والغايات، وكان من بينها الدعاء والإلحاح على الله تعالى، بأن يصلح الله تعالى حالها مع زوجها، وتنتهي الخلافات والمشكلات، وكانت تجربة واحدة من السيدات كالتالي :

يأتي بها الله ان الله لطيف خبير للحمل
يأتي بها الله ان الله لطيف خبير للحمل
  • ضمت الآيات القرآنية في سورة لقمان، عدد من نصائح سيدنا لقمان لابنه، والتي كان من بينها قوله تعالى: يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ”، وهذا أثار فضول الكثير من المسلمين، في الاطلاع على معنى تلك الآية القرآنية، وما تحمله من دلالات ومعاني خيّرة وطيبة، يتحصل فيها المسلم على الفضل والثواب العظيم.
  • حيث تبين من هذه الآية أن الله تعالى قادر على كل شيء، وهو عالم الصغيرة والكبيرة، ولا يعجزه أمر في السماء والأرض، فهو ان أراد شيء انما يقول له كن فيكون، وقد وجدت عدد من التجارب الطيبة التي خاضعها عدد من الأشخاص، مع تلك الآية الكريمة، والتي تبين أنها تفيد في حال رغبة الشخص بالزواج، فقد تبين هذا من تجراب الآخرين، التي تحققت وأصبح واقع ملموس، بعد أن كانت أحلام تتردد عليهم من الحين للآخر.

يَأْتِ بها الله ان الله لطيف خبير في المنام

يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله إن الله لطيف :

يَأْتِ بها الله ان الله لطيف خبير في المنام
يَأْتِ بها الله ان الله لطيف خبير في المنام
  • تفسير الميسر يا بنيَّ اعلم أن السيئة أو الحسنة إن كانت قَدْر حبة خردل- وهي المتناهية في الصغر- في باطن جبل، أو في أي مكان في السموات أو في الأرض، فإن الله يأتي بها يوم القيامة، ويحاسِب عليها. إن الله لطيف بعباده خبير بأعمالهم.
  • خبير تفسير الجلالين «يا بنيّ إنها» أي الخصلة السيئة «إن تك مثقال حبة من خردلِ فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض» أي في أخفى مكان من ذلك «يأت بها الله» فيحاسب عليها «إن الله لطيف» باستخراجها «خبير» بمكانها.

يَأْتِ بِهَا الله ان الله لَطِيفٌ خَبِيرٌ مزخرفة

نماذج يَأْتِ بِهَا الله ان الله لَطِيفٌ خَبِيرٌ مزخرفة :

يَأْتِ بِهَا الله ان الله لَطِيفٌ خَبِيرٌ مزخرفة
يَأْتِ بِهَا الله ان الله لَطِيفٌ خَبِيرٌ مزخرفة
  • ﭜأﭥﭜ ﭔھآ آلْـلْـھ آﮢـ آلْـلْـھ لْـطـﭜڤـ خـﭔﭜړ
  • ﯾأﭠﯾ ﺑھَہّا اﻟﻟھَہّ اﻧ اﻟﻟھَہّ ﻟطﯾﭬ ﺧﺑﯾژ
  • يٌـأتْيٌـ بّـهٌاٌ اٌلِـلِـهٌ اٌﻧَ اٌلِـلِـهٌ لِـطًيٌـفّ خًبّـيٌـرُ
  • ﯾ̃أﭤﯾ̃ ﭜھٱ ٱڵـڵـھ ٱن ٱڵـڵـھ ڵـطﯾ̃ﭰ ڂـﭜﯾ̃ږ
  • يےأﺗ̲يے بـﮬ̲̌ﮧﺂ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻟ̲ﮬ̲̌ﮧ ﺂ̲ﻧ̲ ﺂ̲ﻟ̲ﻟ̲ﮬ̲̌ﮧ ﻟ̲طيےﻓ̲ خبـيےږ
  • ۑأﭠ̯ۑ ﺑـﮧﺂ̣̥̐ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻟ̣̣ﮧ ﺂ̣̥̐ﻧـ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻟ̣̣ﮧ ﻟ̣̣طْۑﻓ خّـﺑـۑرَ
  • ېأٺې ﭓﮪٱ ٱڷڷﮪ ٱڻ ٱڷڷﮪ ڷطَېﻓ̲̣̐ ﺧﭓېڔ
  • يْأتْيْ بِﮩآ آلَلَﮩ آنّ آلَلَﮩ لَطٌيْفْ خِبِيْرَ
  • يِّأتٍّيِّ بٍّهِّآ آلِّلِّهِّ آنِّ آلِّلِّهِّ لِّطِّيِّفٍّ خِّبٍّيِّرِ
  • ېأتٌې بّﮪﺂ̣̥̐ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻟ̣̣ﮪ ﺂ̣̥̐نّ ﺂ̣̥̐ﻟ̣̣ﻟ̣̣ﮪ ﻟ̣̣طِّېفّـ خـّبّېرّ
  • يّأتّيّ بّهّاّ اّلّلّهّ اّنّ اّلّلّهّ لّطّيّفّ خّبّيّرّ
  • يٌّأتُّيٌّ بّْهّْاٍّ اٍّلَّلَّهّْ اٍّنِّ اٍّلَّلَّهّْ لَّطَّيٌّفّْ خٌّبّْيٌّرًّ
  • يْأتْيْ بْﮬ̲̣̐آ آلْلْﮬ̲̣̐ آنْ آلْلْﮬ̲̣̐ لْطْيْفْ خْبْيْرْ
  • يَأتَيَ بَهَاَ اَلَلَهَ اَنَ اَلَلَهَ لَطَيَفَ خَبَيَرَ

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا