يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال يتحدث عن تجربتي مع دعاء ياودود ، و  دعاء المعجزات ياودود ، و قصص عن دعاء ياودود ، و دعاء الحاجة يا ودود ، و سر كلمة ياودود ، و فضل دعاء يا ياودود ، يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذا المقال، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء ياودود ، تابعوا القراءة .

 تجربتي مع دعاء ياودود

 تجربتي مع دعاء ياودود
 تجربتي مع دعاء ياودود

 تجربتي مع دعاء ياودود تتعدد متطلبات البشر و تختلف، إلا أنها تظل تدور في نطاق التضرع إلى الله و مناجاته، و سوف نتعرف معكم في هذه الفقرة على عدة تجارب مع دعاء ياودود وهي :

  • تقول سيدة : كنت اعاني منذ كنت طفلة من مرض.. وهذا المرض اثر على نفسيتي وعلى شخصيتي كثيرة عندما كنت طفلة.. ولااحد كان يعلم نوع هذا المرض ولامن دواء… ثم بالصدفة اعطاني ابن خالتي رحمه الله دعاءا عجيبا .
  • وقال لي اعمليه في رمضان وسوف ترين العجب العجاب…الدعاء هو كالاتي.. ان تنوي قبل الدعاء على نية الحاجة الفلانية كان تكون مرضا او حاجة ، (ياودود ياودود ياودود – ياذا العرش المجيد – يافعالا لما يريد – يامبدئ يامعيد) 3 مرات . (اسالك بنورك الذي ملاء اركان عرشك وبقدرتك على جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيء يامغيث اغثني ) 3 مرات  ، ثم تقول (ياودود) الف مرة يوميا ومافيش مدة محددة.. انت تفضل تقول الدعاء لغاية ماتشوف حلم معين او يريك الله علامة على حاجتك او مرضك فسوف ياتيك شيء في المنام يخبرك بالجواب.. 
  • طبعا عملت الي عليه قبل يمكن 8 سنوات وبعد اسبوعين شفت سيدنا يحيى عليه السلام في المنام وقال لي بالحرف.. انتي متضايقة من الحاجة الفلانية.. ده ربنا كريـم.. صحيت الصبح غير مصدقة والحاجة التي كنت باعاني منها سنين طويلة اختفت زي الحلم…ارجو من الجميع ان يقولوا هذا الدعاء على النية الفلانية او المرض الفلاني ونحن بانتظار احلامكم الجميلة…

قد يهمك :

 دعاء المعجزات ياودود كامل

 دعاء المعجزات ياودود كامل
 دعاء المعجزات ياودود كامل

وتمتلئ المراجع الاسلامية وكتب السنة النبوية والقرآن الكريم بالعديد من الأدعية التي تعلمها المسلمون وحفظها عن ظهر قلب ويحرص على قولها وترديدها بشكل مستمر لما لها من فضل وثواب عظيم، ومن بين تلك الأدعية، دعاء “يا ودود يا ودود”. والذي سوف نقدمه لكم في هذه الفقرة كاملا ، وهو :

  • يقول هذا الدعاء الجميل، ” يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد ، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، لا إله إلا أنت ، يا مغيث أغثني ، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني”.

قصة دعاء ياودود

قصة دعاء ياودود
قصة دعاء ياودود

قد ورد هذا الدعاء في عدة قصص تبين مدى فائدة هذا الدعاء العظيم في الرزق وقضاء الدين والحاجة ، تعرفوا عليها الآن :

  • قصة هذا الدعاء :  لهذا الدعاء قصة شهير جدا، أغلبنا يعرفها جيدا، حيث يتم حكايتها لنا ونحن صغار للتنبيه بفضل وأهمية الدعاء، ودوره في نجاة البشر. وتلك القصة تقول، كان هناك رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الأنصار، وكان تاجراً كبيرا ويمتلك الكثير من المال، وكان تقى وورع، ومؤمن بالله. 
  • خرج هذا الرجل في ذات مرة، ومعه أموال وفي منتصف الطريق، خرج عليه لص يرتدى قناع وفي يده سلاح كبير، قام بتهديده قاصدا سرقة ما لديه من مال وقتله.  فقال له اللص “ضع ما معك فإني قاتلك” فرد التاجر “ما تريد إلى دمي شأنك بالمال” ، فقال “أما المال فلي ، ولست أريد إلا دمك” ، فيرد التاجر “أمَّا إذا أبيت فذرني أصلي أربع ركعات” فوافق اللص أن يصلى التاجر أولا. وبالفعل قام التاجر بالصلاة.
  • وفي آخر سجدة دعا الى الله بدعاء “يا ودود يا ودود”، وبعد أن انتهى من الصلاة ظهر فارس كبير قوى بيده حربة. واتجه نحو اللص وقتله، ثم اتجه نحو التاجر فسأله الأخير “من أنت؟”، فقال الفارس،”أنا ملَكٌ من أهل السماء الرابعة دعوت بدعائك الأول فسمعت لأبواب السماء قعقعة ، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة
  • ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي دعاء مكروب ، فسألت الله تعالى أن يوليني قتله”. الخلاصة انه مَلك من السماء وان الله استجاب لهذا الدعاء العظيم من التاجر، فأرسل الفارس لقتل اللص، وبذلك نجا التاجر بعد ان كان في محنة شديدة جدا، بفضل هذا الدعاء العظيم.

قصص مع دعاء الحاجة يا ودود

قصص مع دعاء الحاجة يا ودود
قصص مع دعاء الحاجة يا ودود

دعاء يا ودود هو دعاء لقضاء الحوائج ، وفي هذه الفقرة من مقالنا سوف نتعرف على فضل دعاء يا ودود من خلال مجموعة من القصص ، وهو كالتالي : 

  • يقول سيد:  انا شكثر تمنيت وشكثر صارتلي مواقف والله العظيم استجاب لي ربي وانا راح افيدج واقولج كل اللي عليج :(صلاه قيام الليل والدعاء في ثلث الليل وانتي ساجده والاستغفار واهم شي الدعاء الذي يهز السماء تقولينه 3 مرات ) يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني ‘ يا مغيث أغثني , و سوف تتحقق جميع امانيك باذن الله .
  • تقول سيدة أخرى : انا كنت في الصيف دايما اقوم الليل وادعي يارب اني اروح عمرة رمضان لما ارجع لانه كان مافي امل بالمره سبحان الله خالي اللي ابد مافكر يروح عمرة في رمضان قرر يروح هو مع زوجته طبعا صعبه انا اروح لحالي معاهم قلت يا الله تروح خالتي معاهم او وحده من بناتهم سبحان الله راحت خالتي وبنت خالي وانا عزمت ورحت معاهم و الله كيف استانست صدق صدق ساعتها عرفت ان هذا كله من قيام الليل ودعائي لدعاء الحاجة ياودود 
  • تقول سيدة :  هذا الدعاء والله والله والله عن تجربه وحدثت لي شخصيا هذا الدعاء ماديت به الا واستجاب لي ربي دعوتي (ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يافعال لما تريد أسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأاركان عرشك واسألك اللهم بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شي يامغيث أغثني يامغيث اغثني يامغيث اغثني ثم سمي حاجتك) الدعاء هذا الذي اهتز له عرش الرحمن مادعيت به الا واستجاب لي ربي .

تجارب مع  ياودود

تجارب مع ياودود
تجارب مع  ياودود

يعتبر الدعاء هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول معكم خلال السطور التالية، الحديث عن بعض التجارب مع دعاء ياودود ، تعرفوا عليه الآن :

  • تقول سيدة :أنا متزوجه من 6 سنوات ولم يرزقني الله بالأولاد وعانيت كثير وكنت أدعوا الله دائما ورحت عمره مرتين وفي رمضان ووقت نزول المطر لكن سبحان الله في ليله من الليالي حصل معاي موقف من أعز صديقاتي جرحتني فيه كثيرا بسبب هذا الموضوع ونمت ليلتها ودموعي على خدي ودعوة الله ليلتها بدعاء يا ودود بعد اسبوع إكتشفت إني حامل ؟؟ وأيضا أثناء الولاده دعوت لمجموعه من صديقات المحرومات من الإنجاب وقلت يارب يجربوا تجربتي وما تيجي السنه الجاي وإلا همه يولودون مثلي سبحان الله جميعهم حملوا بعد ولادتي بشهرين أو ثلاثه وبقيت واحده وما زلت أدعو بإذن الله .
  • تقول سيدة أخرى : بنتي الله يحفظها عمرها سنه وشوي ومرضت علينا وكان فيها حمى ووديتها المستشفى وكانت تعبانه مرررره  كنت اصلي العشاء وهي جالسه جنبي تلعب وانا ساجده دعيت بدعاء يا دود انه يشفى بنتي وانا أبكي وطولت في السجود ولما خلصت صلاتي جلست أقرأ سورة يس على اني انفث على الماي وأشربه إياها. والحمدلله البنت نامت الليل والصبح قست درجة الحرارة وهي عاديه وبخير ولله الحمد  ما تدرون شلون كنت فرحانه وشكرت ربي كثير .
  • تقول احد السيدات : انا صار لي موقف هو مضحك لاكن خرجت منه بعبره وفايده كبيره كنت مره باستراحة خالتي بجده وكنا بننام فيها لاكن اللي صار ان الناموس أذاني أنا وعيالي وبنتي قامت تبكي وتجننت مو عارفه ايش اللي يقرصها وهاتك ياصياح عاد خرجت فيها عالحوش وكانت الساعه 3 الفجر الدنيا هدوء والليل حالك السواد بصراحه خوف وبنتي الله وكيلك مادخل الغرفه وانا تعبت بصراحه ونعست الكل نايم عاد لجأت الى رب العباد ومن قلب دعيت هذا الدعاء ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد اسألك بنور وجهك اللذي ملأ عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على خلقك بان لاتجعل اي ناموسه تأذيني انا وبنتي وعيلتي (هذا المضحك ياليتني حطيت دعوات سنعه ثانيه ) واختمها بقول يامغيث اغثني 3 مرات والله ياخواتي جيت بدخل الغرفه وبنتي تصيح خايفه سميت عليها ودخلنت بكت شوي من الخوف وبعدين نامت وانا نمت ولا ناموسه قرصتنا ولله الحمد حبيت افيدكم بتجرتي مع هذا الدعاء وان شاء الله تفتكروني بدعوه طيبه لاجيتم تدعون

فضل دعاء يا ياودود

فضل دعاء يا ياودود
فضل دعاء يا ياودود

الأدعية جزء لا يتجزأ من الدين الاسلامى ومن عبادة العبد لربه وهي دليل النجاة من الكرب، وتوارث الأجيال عبر الزمن أدعية تعلق بها المسلمون، وحرصوا على ترديدها بشكل مستمر. ونجد العديد من الاشخاص يبحثون فضل دعاء يا ياودود و هذا ما سنتبينه من خلال السطور التالية :

  • لهذا الدعاء فضل عظيم، فهو الذى هز السماء كما ذكرنا في قصة الدعاء، كما أنه دواء سحرى للمكروب، يفرج الهموم ويُنجى من الشرور.
  • إنه الدعاء الذي يتم اعتباره دعـاء المعجزات الذى ما يدعو به العبد الله تعالى بصدق وبنية طيبة وهو في كرب او مأزق الا وجاء الفرج من الله تعالى من حيث لا تعلم ولا تدرى.
  • الدعاء هذا طيب جدا ، لما فيه من العظة والعبرة وذكر الله تعالى، ومناجاة لله تعالى، بكل بالصفات العطرة، ومنها أسماء الله الحسنى، التى اذا دعا بها العبد استجاب المولى له.
  • يفضل قول هذا الدعاء دائما في السراء وفي الضراء في أوقات الشدة وفي أوقات السعادة، حتى تقى الشرور وتكون حسن منيع للعبد، ومن الممكن الحرص على قوله دائما ضمن أذكار الصباح والمساء.