يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن ، و تجربتي مع عملية شد البطن والصدر، و تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، و تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا، و علامات فشل عملية شد البطن، و أضرار عملية شد البطن، و هل عملية شد البطن مؤلمة، و متى تظهر نتيجة عملية شد البطن، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن على موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن:

تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن
تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن
  • تحكي سيدة تجربتها فتقول “أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل ملحوظ، مما يؤثر بشكل كبير على مظهري العام ويفقدني ثقتي بنفسي، تستكمل السيدة حديثها فتقول “حاولت التخلص من هذه الدهون بممارسة تمارين البطن واتباع نظام غذائي صحي، ولكن لم أحصل على نتائج مرضية، نصحني الطبيب بإجراء عملية شفط وشد البطن وبالفعل لم أتردد، عانيت في البداية من بعض الألم وكنت أمشي بصعوبة بالغة، ولكن خلال أسبوعين لم أشعر بأي ألم والآن أنا راضية تماماً عن شكل بطني”
  • تحكي أيضا سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً تجربتها فتقول “نصحني الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون وكنت متحمسة للغاية إذ عانيت كثيراً من هذه المشكلة، ولكنه أوضح لي أنني سوف أحتاج لشد الجلد بعد العملية إذ لم يكن جلدي مرن بشكل كاف للعودة إلى مظهره الطبيعي.
  • كانت العملية بسيطة ولم تستغرق الكثير من الوقت، ولكني عانيت من بعض الألم بعدها واستمر معي هذا الألم حوالي أسبوع.
  • بدأت نتائج العملية تظهر بالتدريج ولاحظتها أكثر بعد زوال أثر التورم والكدمات، وأصبح الآن بطني مشدود مما جعل شكل جسمي يبدو أجمل وزادت ثقتي بنفسي كثيراً بعد هذه العملية”

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر، فعملية شد البطن والصدر هي عملية جراحية لإزالة الدهون بطنك والصدر وشد الجلد المترهل، والحصول على قوام رائع.

  • التجربة الاولى: “قمت بعملية تكميم المعدة من 3 سنوات وقل وزني من 110 كيلو لـ83، ولكن نتج عن ذلك ترهل شديد في البطن والصدر، فأجريت عملية شد البطن وللصدر في مستشفى تجميل بتركيا بعد بحث طويل عن أفضل الأسعار وأنجح الأطباء، وكانت عملية سهلة وناجحة وأصبح بطني وسدري مشدودين ولم أندم على قرار العملية”.
  • التجربة الثانية:“بعد الولادة والرضاعة ترهل جلد البطن والمعدة كثيرا، وأرشدتني صديقتي لأحد الأطباء التجميل، وأجريت عملية شد البطن والصدر وكانت متعبة للغاية لكني حصلت على نتيجة رائعة وأصبح جسمي جميلا”.

قد يهمك:

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع عملية شد البطن في مصر:

  • ذكرت السيدة إن تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عند أحد أشهر جراحي التجميل كانت فعالة للغاية، إذ أجرى الطبيب الشد للجلد المترهل بالإضافة إلى العضلات، بدأت السيدة رحلتها بالذهاب إلى جراح التجميل الذي أجاب إجابات وافية عن جميع تساؤلات المريضة وأُجريت العملية بمنتهى السلاسة.
  • ذكرت السيدة في النهاية أنها سعيدة للغاية بالنتائج التي حصلت عليها من عملية شد البطن وأنها ستلجأ إلى الطبيب ذاته في المستقبل في كل ما يتعلق بجراحات التجميل عند الحاجة.

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا، تعد مشكلة بروز البطن أو ظهور الكرش من المشاكل الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي، وتؤثر سلباً على حياة الفرد سواء من الناحية الاجتماعية أو الوظيفية وكذلك على حالته النفسية والصحية، مما يضطر الكثيرين لإجراء عملية شد البطن في تركيا للتخلص من الدهون الزائدة أو ما يسمى بالكرش والتخلص أيضاً من علامات تمدد الجلد بعد فترة الحمل والولادة.

  • بعد الانجاب، أصيبت سيدة بترهل شديد بالبطن، ولم تحصل على نتيجة مرضية من خلال رجيم أو ممارسة الرياضة، لذا قررت الخضوع إلى عملية التجميل. وبعد بحث طويل عن سلبيات وإيجابيات العملية والمخاطر، قامت بإجراء العملية في إحدى المراكز التركية بعدما قارنت بينه وبين الأسعار في مدينتها.
  • وقالت إنها خضعت إلى تخدير كامل واستغرقت العملية حوالي 3 ساعات. وبعد العملية، هيأ لها المركز خدمة عالية الجودة بداية من العلاج إلى طقم ممرضات لمساعدتها على التعافي. وبعد يومين من العملية، عادت إلى الفندق وفي اليوم الرابع، عادت إلى المستشفى مرة أخرى لإجراء بعض الفحوصات وكانت النتيجة ممتازة، حيث اعطاها الطبيب كريمات لعلاج جرح العملية.

علامات فشل عملية شد البطن

تشمل أشهر علامات شد البطن ما يلي:

  • عدم تناسق شكل جرح العملية.
  • ظهور الجلد بشكل مجعد.
  • عدم شد الجلد بالتساوي.
  • تشوه مظهر السرة.
  • عدم تناسق شكل البطن.

أضرار عملية شد البطن

تنطوي عملية شد البطن على العديد من المخاطر، نذكر منها ما يلي:

  • تراكم السوائل تحت الجلد (التورم المصلي). تَرْك أنابيب التصريف التي تُركت في مكانها بعد الجراحة يمكن أن يساعد في تقليل خطر تراكم السوائل الزائدة. قد يزيل طبيبك أيضًا السائل بعد الجراحة باستخدام إبرة ومحقن.
  • ضعف التئام الجروح. في بعض الأحيان يسوء تعافي المناطق الموجودة على طول خط الشق، أو قد تبدأ في الانفصال. قد تتناول المضادات الحيوية أثناء وبعد الجراحة للوقاية من العدوى.
  • تندّب غير متوقع. تتسم ندبة الشق الناتجة عن عملية شد البطن بأنها دائمة، لكنها تكون عادةً على طول خط البكيني الذي يمكن إخفاؤه بسهولة. يختلف طول ومدى وضوح الندبة من شخص لآخر.
  • تلف الأنسجة. أثناء عملية شد البطن، قد تتلف الأنسجة الدهنية العميقة تحت الجلد في منطقة البطن أو تموت. ويزيد التدخين من خطر التعرض لتلف الأنسجة. وقد تتعافى الأنسجة من تلقاء نفسها أو تتطلب إجراء جراحة تكميلية بناء على حجم المنطقة.
  • تغيرات في لون الجلد. يمكن أن يؤثر تغيير موضع أنسجة البطن على الأعصاب في منطقة البطن أثناء عملية شد البطن، وفي أحيان نادرة يغير من شكل منطقة أعلى الفخذين. من المحتمل أن تشعر ببعض الإحساس بتقلص الإحساس أو الخدر. وعادة ما يتضاءل هذا الإحساس في الأشهر التي تلي العملية.

هل عملية شد البطن مؤلمة

وفقاً للعديد من خاضوا التجربة فإن العملية ليست مؤلمة في البداية، فلا تشعر بشيء أثناء وبعد العملية بعدة ساعات، لكن قد يتطلب الأمر إلى استخدام مسكنات الألم لعدة أيام بعد العملية.

  • وتختلف درجة الإحساس بالألم من شخص لآخر إضافةً إلى اختلاف نوع العملية، فعمليات الشد البسيطة أقل ألماً من العمليات الكبيرة، لا داعي للقلق من الألم المصاحب لعملية شد البطن؛ فعلى الأرجح أنه يختفي خلال 3-4 أيام.

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن

  • قد لا تظهر النتائج النهائية لعملية شد البطن بعد العملية مباشرةً، ولكن قد تظهر خلال فترة أسبوع أو أسبوعين، عند القدرة على الوقوف باستقامة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا