يقدم لكم موقع إقرأ أجمل وصفات اعشاب لزيادة الوزن ، و مكونات أعشاب التسمين ، و طريقة استخدام البابونج لزيادة الوزن ، و أعشاب لزيادة الوزن الارداف ، و أعشاب لزيادة الوزن للرجال ، و أعشاب لزيادة الوزن للأطفال ، منذ قرون طويلة استخدمت الأعشاب في الكثير من العلاجات الطبيعية للمشكلات الصحية والتجميلية، وعلى رأسها خسارة الوزن الزائد، ما لا يعلمه الكثيرون أن هناك أعشاب لزيادة الوزن أيضًا، إذ تساعد على تنظيم اضطرابات الأكل، وفتح الشهية، وعلاج مشكلات الغدة الدرقية، لزيادة الرغبة في تناول الطعام وعلاج مشكلات النحافة ، تابعوا معنا في المقال التالي أهم وصفات اعشاب لزيادة الوزن.

وصفات اعشاب لزيادة الوزن

يمكن أن يسبب تناول بعض الأطعمة بطئاً في عملية الهضم، كما يمكن أن يسبب إنتاج الغازات، مما يؤدي إلى الشعور بثقل في المعدة ويقلل من الشهية ولكن تمتلك بعض الأعشاب زيوتاً عطرية تمتلك تأثيراً طارداً للغازات، ونذكر منها ما يأتي:

وصفات اعشاب لزيادة الوزن
وصفات اعشاب لزيادة الوزن
  • البابونج (Chamomile) يمكن أن يساعد البابونج في فتح الشهية وتهدئة الأعصاب. فيمكن عند تناوله بشكل منتظم ملاحظة زيادة الشهية والوزن.
  • عشبة السنتوري (Centaury) تعمل عشبة السنتوري أيضًا في المساعدة في فتح الشهية عن طريق تحفيز إفراز حمض المعدة و يمكن تناولها مع البابونج أو جذور الأرقطيون بعد الاستشارة الطبية بالطبع.
  • الحلبة وزيادة الوزن إن الحلبة لديها آثار محفزة للأنسولين وخافضة لسكر الدم، بالطبع يحفز انخفاض سكر الدم الأشخاص على الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن تناول الكربوهيدرات يثير الأنسولين الذي يسبب انخفاض السكر في الدم، وبالتالي تحدث الرغبة في تناول الكربوهيدرات مرة أخرى، وهكذا..
  • الزنجبيل الزنجبيل من الأعشاب المعروفة بأهميتها ودورها في المساعدة بحل مشاكل الجهاز الهضمي من غثيان، عسر هضم والام المعدة وكما له دور أيضًا في فتح الشهية للطعام وبالتالي زيادة الوزن.
  • جذور الهندباء تحتوي جذور الهندباء على مجموعة من العناصر المفيدة والمغذية للجسم. وبالتالي قد يساعد تناول الهندباء في فتح الشهية وزيادة الوزن أيضًا.
  • عشبة القنفذية تستخدم عشبة القنفذية في تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض، وبينت الدراسات دورها في المساعدة بتحسين الشهية بسبب احتوائها على مركبات الألكيل أمين.

قد يهمك :

مكونات أعشاب التسمين

إذا كنتِ قد سئمت من مشكلات النحافة الشديدة وعلاجاتها غير المجدية، يمكنك استخدام بعض العلاجات الطبيعية الآمنة باستخدام أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية بطريقة صحية ومن مكونات أعشاب التسمين نجد :

  • عشبة الشوك المقدس وزيادة الوزن تفيد تقارير المعاهد الوطنية للصحة أن عشبة الشوك المباركة قد تم استخدامها تاريخياً في المقويات المصممة لتحسين عملية الهضم وتعزيز الشهية، استخدم المعالجون هذه المقويات للأشخاص الذين يجدون صعوبة في تناول كميات كافية من الطعام لاكتساب الوزن.
  • قشر اليوسفي يتم تجفيف قشر اليوسفي واستخدامه في زيادة الشهية وهو أيضًا يصنف ضمن قشور الحمضيات المجففة التي تعمل جميها على فتح الشهية وتساعد في زيادة الوزن، ولها دور فعال في تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيث تستخدم في علاج عسر الهضم، وتقلل أيضًا من انتفاخات البطن مما يجعل الشخص يشعر بالراحة وهذا يساعد في فتح الشهية والاقبال على الطعام مما يجعل زيادة الوزن للرجال بالأعشاب سهلًا.
  • وصفة الحلبة والعسل المكونات: ملعقتين من الحلبة المطحونة. ملعقة تمر. ملعقتين من عسل النحل. كوب حليب كامل الدسم. طريقة التحضير: قم بإضافة جميع المكونات إلى كوب الحليب مع التقليب الجيد. تناول تلك الخلطة مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.
  • عشبة الجنطيان تم استخدامها منذ زمن من قبل لاأشخاص الذين يعانون من النحافة لانها تساعد في التسمين وهذا ما يجعل تاريخها مشرف في هذا المجال، وذلك لأنها تعمل على تحسين وظائف الجسم ومنها امتصاص الطعام حيث تعمل على امتصاص الطعام على نحو جيد، وهذا يترتب على قدرتها في فتح الشهية لدى الشخص الذي يعاني من النحافة، وهي عشبة تتصف بالمرارة وتلك الصفة تعطيها الأولولية في الاستخدام لأن الأعشاب المرة تساعد في فتح الشهية.

طريقة استخدام البابونج لزيادة الوزن

شاى البابونج متوفر فى جميع الأسواق ولكن الكثيرين لا يعرفون أهميته الصحية، هو من أقدم النباتات الطبية فى العالم ، والمعروف أن المادة الموجودة فى البابونج تحتوى على مضادات التوتر ، الميكروبات ، الالتهابات ، القلق ، السرطان والتشنج.

  • يعد البابونج واحدًا من أشهر الأعشاب الفعّالة لفتح الشهية، تناوله بشكل يومي يساعد على تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي وزيادة الوزن بطريقة صحية.
  • احرصي على تناول كوب من شاي البابونج الدافئ قبل تناول الوجبات، وستلاحظين بنفسك نتائج مثالية خلال فترة وجيزة.

أعشاب لزيادة الوزن الارداف

نقدم لكم لتكبير المؤخرة بشكل سريع بعض الأعشاب الطبيعيه التي تساعدك على ذلك، ومن ضمن الأعشاب التالي :

  • 3 الارقطيون تعتبر هذه العشبة منشطة للدورة الدموية ولهذا يمكن ان تساعد على تسمين الارداف وتغيير شكلها وجعله اكثر استدارة و المكونات 3 الى 6 غرامات من هذه العشبة الخطوات 1 تنقع العشبة في نصف ليتر من الماء الساخن لمدة 30 دقيقة ، 2 تصفى الخلاصة ويمكن شرب كوب منها 3 مرات يومياً لكن يجب عدم فعل ذلك في حالات الحمل والارضاع او المعاناة من مشكلة حصى المرارة.
  • حب العزيز او لوز الارز او حبيب الشيخ : عباره عن حبيبات صغيرة تشبه الحمص و طعمها جيد يشبه المكسرات و تحتوى على عناصر غذائيه و فيتامينات و املاج معدنيه و هى مفيدة جدا للجسم للنساء بل و للرجال ايضا لعلاج التهابات البروستاتا و زيادة القدرة الجنسية لدي الرجال لانه يزيد من الحيانات المنوية و يمكن تناولها فى هذه الحالة كالمكسرات .
  • طريقة تحضير وصفة تكبير المؤخرة بالاعشاب و الارداف : يطحن حب العزيز على هيئه بودرة و نتناول ملعقه منه مع كوب من الحليب المنزوع الدسم ( خالي الدسم ) ، و اذا كنتى من اللواتى لا يحبون شرب الحليب يمكنك تعويضه ياى نوع عصير انتى تفضلينه ، استمري عليها يوميا في الصباح على الافطار و يفضل على الريق و ان لم تكونى ممكن يفضل ذلك استعمليه قبل النوم .

أعشاب لزيادة الوزن للرجال

يعتمد النظام الغذائي زيادة الوزن للرجال على التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية و كذلك هناك بعض الاعشاب لزيادة الوزن للرجال مثل ما يلي :

  • العرقسوس يخفف العرقسوس من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يُعد من المكملات الغذائية المقوية لجهاز المناعة والفاتحة للشهية.
  • الحمضيات تستخدم قشور الحمضيات كالبرتقال واليوسفي في فتح الشهية، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي مساعدة الجسم على اكتساب المزيد من الوزن.
  • الزنجبيل يعد الزنجبيل من التوابل التي تحسن نكهة الأطعمة، إضافة إلى فاعليته في علاج مشاكل الأمعاء، واضطرابات المعدة، والغثيان، وعسر الهضم، كما أنّ له قدرة هائلة في فتح الشهية.
  • العبعب (الأشواجاندا): هذه النبتة من الأعشاب الهندية الّتي تعالج نقص الشهية، وضعف الجسم، والضغوطات النفسية إضافة إلى قدرتها الكبيرة في التخلص من التوتر، والإجهاد، كما تعمل على زيادة طاقة وحيوية الجسم الأمر الذي يساعد بشكلٍ كبير في زيادة الوزن.
  • فاكهة القشدة تسهم فاكهة القشدة في تخفيض درجة حرارة الجسم، كما أنها تعمل على إنعاشه وتعالج مشاكل النحافة وفقدان الشهية العصبي، لذلك يُنصح باستخدامها لكل شخص يعاني من صعوبة اكتساب وزن إضافي للجسم.

أعشاب لزيادة الوزن للأطفال

بشكل عام فإن استخدام الأعشاب بالكميات المعتدلة المتواجدة في الطعام لا يشكل خطر كبير، ولكن في بعض الاحيان قد يسبب آثارًا جانبية، و من استخدام الأعشاب لزيادة وزن الأطفال ما يأتي:

  • الماش والتمر: نضع في إناءٍ مناسب الحجم كمية قليلة من السمسم وملعقة كبيرة الزبدة وكمية مناسبة من التمر منزوع النوى والمفروم ناعماً بالإضافة إلى خمس ملاعق كبيرة من مطحون حبوب الماش، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ثم نشكله على هيئة أصابع يتم إعطاؤها للطفل على مدار اليوم.
  • الهندباء يعمل هذا النبات كمُنشط وفاتح للشهيّة، وهوَ بذلِك يُساعد على تناول كميّات أكبر من الطعام، وبفضل نكهته الحلوة فإنّهُ يُحفّز تدفّق المادة الصفراء التّي تحسّن الإنزيمات الهضمية، وللاستفادة من نبات الهندباء بقدر الإمكان يجب شُربه ثلاث مرات في اليوم ابتداء من فترة الصباح وبعدَ الاستيقاظ مُباشرةً.
  • زبدة الحليب التي تُعد واحدة من أفضل الأطعمة الصحية للأطفال في المراحل الصغيرة من أعمارهن؛ فهي تزود الجسم بالدهون. تُنصح السيدة بإعطائها للطفل باعتدال، وعدم الإفراط في كمياتها تجنبًا لأية أضرار أو آثار جانبية.
  • السمسم: يساعد السمسم على زيادة وزن الطفل النحيف عن طريق وضع نصف كوب من السمسم في مقلاةٍ على النار، ونتركه حتى يصبح ذهبي اللون مع التقليب من فترةٍ لأخرى، نضع السمسم المحمص في محضرة الطعام ونقوم بطحنه، ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من السكر إلى مطحون السمسم ونخلط المكونات مع بعضها، بعد ذلك نضيف مقدار ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي إلى الخليط ونقوم بحفظه في الثلاجة لحين الاستخدام، ونعطي الطفل النحيف عشرة ملاعق من الخليط على مدار اليوم.
  • البطاطا والذي يجب أن تدخل في النظام الغذائي الخاص بالطفل لإحتوائها على كميات مرتفعة من الكربوهيدرات، كما أن البطاطا تُعتبر من الأحماض الأمينية المفيدة إلى جانب أنها طعام صحي.