يمكنك تعزيز معرفتك البحرية بهاتفك الخلوي بفضل أفضل تطبيقات القوارب ، وهذا ينطبق أيضًا على صيد الأسماك ولكن فقط إذا كنت تعرف التطبيقات التي تختارها لمساعدتك في الحصول على انحناء في تلك القضبان ، ما هي أفضل برنامج تحديد مواقع صيد السمك ؟ وهنا لدينا أفضل اللقطات.

برنامج تحديد مواقع صيد السمك

إذا كنت من هواة الصيد، وترغب في خوض تجربة صيد مجدية، وكنت حاملًا هاتف أيفون، فإليك طريقة تحميل برنامج تحديد مواقع صيد السمك .

برنامج تحديد مواقع صيد السمك
برنامج تحديد مواقع صيد السمك

Fishing My-Cast

  • من شأن هذا التطبيق أن يحول الهاتف الذكي إلى “صديق الصيادين”، فهو بمثابة مرشد يدلهم على أماكن تجمع الأسماك ومعرفة حالات الطقس وكذلك حالة البحار والأنهار، ويتيح لهم معرفة أهم الأوقات التي يمكنهم الصيد فيها بصورة أكثر أمانا ويسر، التطبيق هذا مدفوع ومتوفر لأجهزة أندرويد.

Fishing & Hunting So lunar Time

  • يتميز هذا التطبيق بجدولة أنواع الطُعم المقدم للسمك، وكذلك توفير حالة الطقس لمدة 5 أيام، وحالة المد والجزر، وكذلك حالة المحيطات والبحار ومعرفة اتجاه الرياح، مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

Trimble GPS Fish Free

  • يعد من أفضل تطبيقات التعرف على الطقس، والنقط الساخنة، ومواقع الأسماك على هاتفك، ومسارات الصيد، فهو مزود بـ GPS، ويمكنه تتبع حالات الطقس اليومية، ومدى سطوع الشمس، التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

i Fishing

  • هي لعبة الصيد الأكثر واقعية على الإطلاق، حيث حصلت على 20 مليون تحميل من متجر أبل، وكذلك جوجل، وتحتوي على عدة مستويات، ويمكنها خلق جو حقيقي كامل، فهي تحمل المتعة والإثارة والواقعية، التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة أندرويد وiOS.

برنامج تحديد مواقع صيد السمك للايفون

ثمة الكثير من البرامج التي تساعدنا في تحديد مواقع السمك، لكن يتطلب البحث عن برنامج فعال ومثمر لهواتف الأيفون وتحميله بعض التقصي، وسنستفيض الآن بالتفصيل بشأن أهم هذه البرامج.

برنامج Fish angler

برنامج Fish angler يعد واحدًا من أهم البرامج لتحديد مواقع السمك؛ حيث يقوم بأربع وظائف أساسية، وهي : توقعات الطقس ، التنبؤات البحرية ، الخرائط التفصيلية ويمكننا استعماله لتسجيل الصيد، والظروف التي يمر بها كما أن هذا التطبيق يتميز عن غيره بأنه مجاني للجميع.

The fishidy app

يحقق هذا التطبيق الكثير من الاستفادة، بمميزات هائلة، من خلال الإنترنت؛ حيث يمكن للصيادين القيام بتسجيل البيانات التي تخص رحلتهم ومشاركتها مع من يحبون من الأصدقاء.
يمكنهم أيضًا من خلال خرائط Fishing hot spots ربط البيانات بالمواقع، ومن أهم المميزات التي يتميز بها تطبيق The fishing app أنه يتيح فرصة الوصول إلى آلاف النصائح المتعلقة بالصيد، بالإضافة إلى تحميل الصور من مواقع الإنترنت.

تحميل تطبيق صياد تك

أطلق مجموعة من الشباب المصريين تطبيق (صياد تك Sayyad-Tec) وهو برنامج تطبيقي على الهاتف المحمول لمساعدة الصيادين في تحديد أفضل الإحداثيات لمناطق تجمع الأسماك، وكذلك بيانات تفصيلية عن أحوال المناخ، ودرجات الحرارة وغيرها من المعلومات التي تهم الصياد.

قد يهمك :

تحميل برنامج دليل الصياد

تطبيق خاص بالبحارة وصيادي السمك (الاسماك) الحرفيين والهواة في المياه العذبة او المالحة بالسنارة وغيرها على صعيد الوطن العربي : المغرب ، الجزائر ، تونس ، ليبيا ، مصر، تركيا ، سوريا ، لبنان ، فلسطين ، المملكة العربية السعودية ، اليمن ، عمان ، الامارات العربية المتحدة ، قطر ، الكويت ، البحرين إذ يقدم هذا التطبيق مجموعة متكاملة من الخدمات التي من شأنها تلبية جل متطلبات الرايس من معلومات وبيانات أساسية وثانوية.

أفضل أوقات صيد السمك من الشاطئ

تعتبر جميع الأوقات مناسبة لأوقات الصيد بالصنارة، ولكن هناك أوقات مفضلة، لأن طبيعة الأسماك ذوات الدم البارد تتأثر بدرجة الحرارة، لذا فإن فترات الغروب وشروق الشمس هي أنسب الفترات للصيد، مع مراعاة حركة التيارات والظروف الجوية، ويمكن تقسيم تلك الأوقات الجيدة للصيد والتي تختلف باختلاف أنواع الأسماك، وهي كالتالي :

  • في فترة ما قبل شروق الشمس أو غروبها لصيد القاروص والقاروص.
  • وفي الصباح بعد الفجر، يمكنك صيد أسماك Che gush
  • أما بالنسبة للفترة حتى فترة ما بعد الظهيرة وبعد الفجر، فيمكن صيد السمك من نوع البطاطس والعائم.
  • في غروب الشمس توجد أسماك البوري.
  • وما وراءها هناك سمكة عائمة.
  • وأيضًا يمكنك العثور على الأسماك التي كانت موجودة في فترة ما قبل شروق الشمس.

معرفة أماكن تواجد السمك

في الكثير من الأحيان تكون جلسات الصيد طويلة و بدون فائدة لذلك من المهم اختيار مكان الصيد الخاص بك بعناية من أجل تحسين فرصك في الصيد.

  • أولا إذا كان المكان صخري نعتمد دائما على أعمق الأماكن لأنها تكون ملجئ للأسماك الصغيرة، و العمق الكبير يسمح باقتراب المفترسات إلى الحافة.
  • أما إذا كان المكان رملي فعلينا مراقبة تكسر الأمواج، لمعرفة أماكن المطبات الرملية التي تشكل مكان لارتياح السماك من التيارات.
  • وفي اغلب الأحيان يكون خلف الأمواج أو بعد تكسرها إذا كانت بعيدة عن الشاطئ. و أفضل هذه الأماكن يكون بين الصخور أو الجزر الصغيرة و الشاطئ. بحيث أن الأسماك الصغيرة لا ترعى بعيدا عن مخابئها.
  • لا تبقى في نفس المكان إن لم تلاحظ أي حركة أو التقاط للطعم حتى و إن كانت اسماك صغيرة بعد مرور بعض الوقت (1س بالتقريب) فاعلم انك لست في المكان المناسب و عليك الانتقال لمكان آخر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا