يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال جديد يتحدث عن افضل برنامج ترجمة فورية ، و أفضل برنامج ترجمة  فورية لنصوص بدقة شديدة ، و تطبيق ترجمة الفورية النصوص بالكاميرا ، و برنامج ترجمة فورية للمحادثات ، و افضل برنامج ترجمة  فورية 2021 ، و أفضل تطبيقات الترجمة  الفورية بدون نت ، هنالك كثير من التطبيقات التي تؤدي مهام الترجمة الفورية ، ولكن بعضها يتميز عن غيرها، لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم لكم افضل برنامج ترجمة فورية ، نتمنى أن تنال اعجابكم ، تابعوا معنا .

 افضل برنامج ترجمة فورية

 افضل برنامج ترجمة فورية
 افضل برنامج ترجمة فورية

لا تتحدث العديد من اللغات؟ في الواقع لا تحتاج لأن تتحدثها مع هذه البرامج ، والتي ستساعدك على القراءة والتحدث وفهم مجموعة متنوعة من اللغات المختلفة حول العالم بطريقة سهلة، حيث أنه يوجد العديد من تطبيقات الترجمة الفورية التي ستجعل التنقل والسفر وحتى المحادثات أسهل بالنسبة لك ، وفيما يلي حمعنا لكم في هذه الفقرة من مقالنا  افضل برنامج ترجمة فورية ، وهي كالتالي :

iTranslate

  • أحد أفضل تطبيقات الترجمة الفورية لأجهزة اللأندرويد والأيفون والذي يدعم أكثر من 100 لغة مع العديد من الميزات التي تجعله مختلفة عن غيره، مثل إعطائك خيار الاستماع إلى الترجمات بأصوات من الذكور أو الإناث،
  • كما أنه يوفر لك قاموس للمرادفات والمصطلحات بجميع اللغات، هناك أيضًا إصدار Pro من تطبيق iTranslate الذي سيمنحك المزيد من الميزات مثل الترجمة في وضع عدم الاتصال بأكثر من 40 لغة، والمحادثات الصوتية التي تتم عبر التحدث إلى التطبيق بلغتك وسيقوم هو الأخر بترجمة الحديث إلى اللغة التي تقوم بأختيارها أنت، وميزة Lens التي تتيح لك استخدام الكاميرا للترجمة لترجمة النصوص على الفور، وتصريفات الفعل في الأزمنة المختلفة.
  • يتوفر iTranslate مجانًا، كما يمتلك أيضًا عمليات الشراء داخل التطبيق للميزات المذكورة مسبقًا، ويمكنك الحصول عليه عبر متجر Google Play أو App Store.

Google Translate

  • يعد برنامج Google Translate المترجم الأكثر شعبية وربما يكون أحد أفضل تطبيقات ترجمة فورية لنظام اللأندرويد و الأيفون المطور من قبل شركة Google نفسها، هذا التطبيق يدعم أكثر من 103 لغات والتي تستطيع الترجمة منها وإليها بجميع اللغات المتوفرة عبر الأنترنت، إلى جانب قاعدة بيانات ضخمة جداً والتي تحتوي على أكثر من 59 لغة يمكنك تحميلها لإستخدامها في وضع عدم الإتصال في حال لم تتمكن من الدخول إلى الأنترنت.
  • يحتوي التطبيق أيضًا على “وضع الكاميرا” الذي يسمح لك بالتقاط صور للنصوص وترجمتها بشكل فوري إلى أكثر من 40 لغة، كما أنه يوفر لك أيضاً “وضع المحادثة” إن كنت في الخارج وهو عبارة عن ترجمة فورية للكلام الذي تتحدثه أنت إلى أكثر من 32 لغة، بالإضافة إلى التعرف على نمط الكاتبة اليدوي والذي يوفر لك الوقت في الكتابة على الكيبورد والذي يمكنك كتابة ما تحتاجه للترجمة باستخدام القلم وسوف يتعرف التطبيق عليه إذا كان أحد اللغات المدعومة.
  • التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل والتثبيت بدون إعلانات، وبصراحة هذا ما يجعله أحد أفضل تطبيقات الترجمة التي تقدمه لنا Google، ويمكنك تنزيله عبر متجر Google Play أو متجر App Store.

iTranslate Voice

  • ستكون قادرًا على التحدث بأكثر من 40 لغة مختلفة باستخدام iTranslate Voice، والذي  لا يحتوي فقط على عبارات سفر موجودة مسبقاً ومفيدة ولكن لديه أيضاً القدرة على الترجمة الصوتية التي يتميز بها هذا التطبيق، فقط تحدث إلى هاتفك وسوف يترجم صوتك على الفور إلى اللغة التي تقوم بأختيارها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تصدير ونسخ ومشاركة النصوص الخاصة بجميع المحادثات الصوتية وحفظ العبارات المفضلة في كتاب العبارات المخصص الخاص بك.
  • التطبيق متوفر حالياً على متجر  App Store فقط وسيتوفر قريباً على متجر Google Play.

قد يهمك :

 أفضل برنامج ترجمة  فورية لنصوص بدقة شديدة

 أفضل برنامج ترجمة فورية لنصوص بدقة شديدة
 أفضل برنامج ترجمة  فورية لنصوص بدقة شديدة

الترجمة هي ترجمة اللغة أو النص من اللغة الأصلية التي كُتبت بها إلى لغة أخرى، مع الالتزام بنقل الكلمات التي تشبه معانيها الأصلية بشكل صحيح بحيث لا يتم تغيير معنى النص الأصلي. وفي هذه الفقرة من مقالنا سوف نتعرف على  أفضل برنامج ترجمة  فورية لنصوص بدقة شديدة ، خاصة أن بعد أن أثبتت ترجمة جوجل عدم فعاليتها ، تابعوا معنا لتتعرفوا عليها ، وهي : 

  • يقدم برنامج الترجمة MultiTranse حلاً فعالاً ويتيح لك ترجمة الكلمات والنصوص بشكل كامل ودقيق إلى اللغة المطلوبة. كما يحتوي البرنامج على واجهة متعددة اللغات، ودعم كامل لنص Unicode وتنزيل سريع للخطوط المطلوبة إذا لزم الأمر. تم تصميم هذا التطبيق لترجمة النص بين لغات متعددة من جميع أنحاء العالم، على سبيل المثال من العربية إلى الإنجليزية أو العكس من الإنجليزية إلى العربية أو من الصينية إلى العربية أو الفرنسية وإلى لغات أخرى في العالم لتوفير الوقت والجهد. 
  • برنامج الترجمة Ace Translator  يعد مترجم Ace Translator الذي نعرضه اليوم لكم من أحد أفضل برامج الترجمة الإلكترونية. يوفر لك ترجمة مناسبة ودقيقة للمحتوى الذي تريده، بغض النظر عما إذا كان المحتوى الخاص بك على مواقع الويب أو على موقع الشبكات الاجتماعية. يترجم النصوص، بغض النظر عما إذا كانت واردة في وثائق أو في صورة أخرى. البرنامج مميز بشكل جيد حيث يدعم العديد من اللغات في العالم بحوالي 50 لغة. ومن هذه اللغات هي اللغة العربية والإنجليزية. يقوم هذا البرنامج بترجمة النصوص دون الحاجة إلى توصيل الجهاز بالإنترنت. يعتمد ذلك على نظام الترجمة الذاتية. يتميز هذا البرنامج بأداء بسيط ويوفر لك الكثير من الوقت والجهد عند ترجمة النصوص في الرسائل والمواقع الإلكترونية والدردشة من لغة إلى أخرى.
  • برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة Translate مع برنامج Translate يمكنك ترجمة النصوص والكلمات بشكل احترافي. يدعم البرنامج العديد من اللغات بما يصل إلى 100 لغة مختلفة حول العالم. يتم تنزيل البرنامج على جهازك مجانًا، حيث وصل عدد البرامج التي تم تنزيلها في السوق إلى 70 مليون عملية تنزيل وأكثر من 120.000 تعليق، وهناك نسخة احترافية. 

تطبيق ترجمة الفورية النصوص بالكاميرا

تطبيق ترجمة الفورية النصوص بالكاميرا
تطبيق ترجمة الفورية النصوص بالكاميرا

سواء كنت تقرأ كتابا أو مجلة أو نصا مكتوبا بالانجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو بأي لغة أخرى،  أو صادفت جمل وعبارات وكلمات مكتوبة في الشوارع أو الساحات بلغات أخرى غير اللغة التي تفهمها، فلا تقلق. حيث يمكنك من خلال هاتفك فقط ترجمة جميع الكلمات أو الجمل والنصوص المكتوبة بلغات أجنبية الى لغتك الأم. في هذه الفقرة سنطلعكم على أفضل تطبيقات ترجمة الفورية النصوص بالكاميرا  ، ونتمنى أن تنال اعجابكم ، وهي  :

تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا  “Camera Translator”

تطبيق مترجم الكاميرا (Camera Translator) هو تطبيق رائع يمكن من مسح المستندات وترجمتها الى أزيد من 100 لغة حول العالم. فقط سيكون عليك توجيه كاميرا التطبيق إلى أي نص على الصور أو المستندات المرغوب في ترجمتها واضغط على الزر للترجمة التلقائية إلى اللغة المستهدفة. بمجرد الانتهاء من العملية، يقدم تطبيق Camera Translator خيارات مثيرة للاهتمام مثل مشاركة الترجمة مع التطبيقات الأخرى على هاتفك المحمول. يعد تطبيق Camera Translator أفضل تطبيق ترجمة للأشخاص الذين يتعلمون اللغة، وأيضا للسياح والمسافرين.

فهو يوفر عدة مميزات رائعة للمستخدمين من قبيل:

  • تحويل النص بواسطة الكاميرا على الفور.
  • يدعم أكثر من 100 لغة.
  • يتعرف على المستندات النصية مع الكثير من التنسيقات.
  • تحرير النصوص الممسوحة ضوئيًا داخل التطبيق.
  • نسخ النصوص لمشاركتها في أي تطبيق.
  • ترجمة أسماء الفنادق أو المطاعم أو الصحف أو لافتات الشوارع بنقرة واحدة.
  • يمكن للباحث أيضًا استخدام هذا التطبيق لمسح وترجمة مستند كبير إلى لغته بشكل فعال.

برنامج iTranslate Translator

يقدم هذا البرنامج خدمة الترجمة عن طريق الكاميرا بالإضافة إلي بعض خيارات الترجمة الأخري مثل الترجمة عن طريق الصوت والكتابة النصية لذلك تستطيع الاعتماد عليه في ترجمة الكثير من الكلمات والنصوص عن طريق اكثر من خيار فكل ما عليك هو تشغيل البرنامج واختيار طريقة الترجمة التي تناسبك ولكن يأتي البرنامج بنسخة مدفوعة ولكن تستطيع استخدامها لمدة 7 أيام بشكل مجاني ولتحميل البرنامج على هواتف الايفون وأجهزة الايباد وابل واتش قم بالضغط هنا ،ولتحميله على هواتف الاندرويد قم بالضغط هنا.

تحميل برنامج Free Translate

إذا كنت ممن يبحثون عن تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا على هواتف الاندرويد فإليك برنامج Free Translate المجاني والذي يتوافر في متجر جوجل بلاي وقد حصل على تقييم 4.3 برغم انه برنامج جديد ،حيث يوفر خيارات الترجمة مع الكاميرا والصوت والصورة بالإضافة إلي إمكانية الترجمة من الصور ودعمه لعدد كبير من اللغات يصل إلي 100 لغة ،والبرنامج مجاني وجميع خياراته مجانية وتستطيع تحميله عن طريق الضغط هنا .

برنامج ترجمة فورية للمحادثات

برنامج ترجمة فورية للمحادثات
برنامج ترجمة فورية للمحادثات

نقدم لكم في هذه القفرة من مقالنا أفضل برنامج ترجمة فورية للمحادثات  ، سيمكنك من ترجمة المحادثة فورًا دون الدخول إلى تطبيق الترجمة ، والذي يختلف عن تطبيق الترجمة من Google عبر التطبيق الصوتي. من خلال هذا التطبيق ، يمكنني بسهولة وبشكل مباشر ترجمة المحادثة وإظهار النتائج الخاصة بالترجمة فورا. تابع معنا :

برنامج  “Tranit” هو تطبيق لهواتف اندرويد جديد يمكنه ترجمة الرسائل والمحادثات إلى محادثات ونصوص على منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube ، ويتضمن أكثر من 100 لغة قادر أن تختار واحدة منهم .

و “Tranit” مفيد للغاية ، ويتم ترجمته إلى حد كبير عن طريق تحريك الرمز العائم للحصول على المحتوى المطلوب في بضع ثوانٍ. يسمح لك بالدردشة بحرية مع الأصدقاء الأجانب.

ميزة تطبيق Tranit لترجمة الرسائل أثناء الكتابة أو الدردشة في التطبيق

  •  دعم الترجمة لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي يوفر Tranit الدعم للعديد من تطبيقات الترجمة ، بما في ذلك Facebook و WhatsApp و SMS ترجمة. يمكنك سحب الكرة العائمة إلى النص الذي تريد ترجمته للحصول على ترجمة فورية في الوقت الفعلي أو النقر نقرًا مزدوجًا على الكرة العائمة لتنشيط وظيفة “الترجمة الكاملة” والاستمتاع بالتنفيذ السلس للترجمة.
  •  ترجمة الدردشة يدعم تطبيق ترجمة الرسائل Tranit ”عدة غرف دردشة شائعة الاستخدام ، مثل WhatsApp و Messenger ، مما يتيح لك ترجمة جميع رسائل أصدقائك وتحويل لغتك إلى لغة صديقك بنقرة واحدة.

خلاصة . يعتبر من أفضل التطبيقات التي يمكنك الوثوق بها ، ومن أفضل البرامج لجميع التطبيقات المتشابهة وأحد البرامج المجانية لنوع الفاكس سواء كان هاتف Android أو iPhone ويمكن الوصول إلى كليهما بسهولة. 

من خلال التطبيق ، يمكنك ترجمة المحادثة فورًا دون الدخول إلى تطبيق الترجمة ، والذي يختلف عن تطبيق الترجمة من Google عبر التطبيق الصوتي. من خلال هذا التطبيق ، يمكنني بسهولة وبشكل مباشر ترجمة المحادثة وإظهار النتائج الخاصة بالترجمة فورا.

افضل برنامج ترجمة  فورية 2021 

افضل برنامج ترجمة فورية 2021
افضل برنامج ترجمة  فورية 2021 

هنالك مئات اللغات في العالم، وأغلبنا لا يعرف سوى لغتين أو ثلاثة على الأكثر، وهنا تأتي أحد فوائد التطور التقني، حيث أن هنالك تطبيقات بالهواتف الذكية تسهل علينا مهمة الترجمة ، ولذلك نستعرض لكم في هذه الفقرة مجموعة من افضل برنامج ترجمة  فورية 2021 ، وهي كالتالي : 

Microsoft Translator

  • طالما أننا نشاهد المنافسة بين Google و Microsoft فيمكنني التحدث عن تطبيق Microsoft Translate بأنه أحد أفضل تطبيقات الترجمة الفورية أيضاً والذي يأتي بشكل مجاني وبدعم أكثر من 60 لغة
  • ويمكنك استخدام المترجم الفوري Microsoft Translator للترجمة عبر الإنترنت وفي وضع عدم الإتصال أيضاً للنصوص والمحادثات الصوتية وصور الكاميرا ولقطات الشاشة، وقد يكون التطبيق الذي تقدمه لنا شركة Microsoft العريقة يحتوي على لغات ترجمة أقل من تلك الموجودة في تطبيق Google
  • لكنه في الوقت نفسه يقدم لك بعض الميزات الغير موجودة في تطبيقات أخرى حيث أنه لا يحتوي فقط على وضع محادثة، بل لديه وضع “متعدد الأشخاص” والذي يسمح لـ 100 شخص بالتحدث معًا بلغات مختلفة
  • كما أن يحتوي على ميزة إضافية وهي ترجمة الكلمات والنصوص في تطبيقات أخرى دون الحاجة إلى فتحه التطبيق في كل مرة، والذي يقوم بمزامنة ترجماتك تلقائيًا بين هاتفك والساعة الذكية Android Wear.
  • Microsoft Translator هو أيضًا مترجم لغة مجاني لأنظمة اللأندرويد و الأيفون والذي يمكنك تحميله عبر متجر  Google Play أو App Store، ويمكنك استخدامه عبر الإنترنت أو تنزيل حزم اللغات لاستخدامه دون اتصال بالإنترنت.

TripLingo

  • سيساعدك TripLingo في أن تبدو وكأنك أحد سكان المدينة لما يقدمه لك من ميزات ممتازة ستساعدك حتماً في رحلتك، حيث أن تطبيق TripLingo مخصص لدواعي السفر والبقاء في المدن التي لا تعرف لغتها
  • عليك أن تبدأ أولاً بتحديد الوجهة التي تريد أن تسافر لها وتنزيل الحزمة الخاصة، على سبيل المثال إذا كنت متجهاً إلى إسبانيا، فسوف يكون لديك مترجم صوتي يترجم صوتك إلى الإسبانية، ومترجم للصور
  • ومجموعة مختارة من العبارات الإسبانية الرئيسية التي تساعدك في الكثير من المواقف ومتى يمكنك التحدث بها على حسب الموقف، كما أنه يتوفر على ميزة “Wi-fi Dialer” حتى تتمكن من يمكنك إجراء مكالمات إلى الخارج في الوقت الذي يوفر لك هذا التطبيق قسمًا يحتوي على قواعد الأمان والسلامة الخاصة بهذا البلد وبعض الأمور الثقافية التي ستساعدك في تدبير أمورك والإندماج بشكل جيد، قسم العبارات الموجودة في التطبيق واسع للغاية مع أقسام عن الفكاهة والمرح وحتى المغازلة.
  • تطبيق TripLingoمتاح مجانًا على متجر App Store و Google Play، ويتوفر التطبيق على نسخة أحترافية مدفوعة التي تقدم لك المزيد من العبارات والمحتوى، كما أنها تمكنك من التواصل مع مترجم بشك مباشر في حال أردت الإتصال بشخص ما أو التواصل بشكل مكثف.

 أفضل تطبيقات الترجمة  الفورية بدون نت

 أفضل تطبيقات الترجمة الفورية بدون نت
 أفضل تطبيقات الترجمة  الفورية بدون نت

تطبيقات الترجمة الفورية بدون انترنت Offline المجانية من التطبيقات المهمة والأساسية جدا والتي يجب أن يتوفر عليها كل طالب في هاتفه، ليس فقط الطلاب بل أيضا الأشخاص العاديين، فقد تصادف موقفا لا تفهم فيه نصا معينا في أحد الأوراق الادارية بلغة أخرى ولن تجد حلا أفضل من استعمال أحد تطبيقات الترجمة الفورية بدون انترنت. تابع معنا القراءة لتتعرف عليها ، وهي كالتالي :

تطبيق Yandex.Translate:

  • من بين أقوى تطبيقات الترجمة بدون نت الأخرى والمتوفرة والشبيهة بتطبيق Google Translate  هو تطبيق Yandex Translate التابع لمحرك البحث الروسي الشهير Yandex، وهو الأخر يعد من أشهر تطبيقات الترجمة المجانية للأندرويد Offline بدون انترنت التي يمكنك الاعتماد عليها، والذي يتوفر على نفس مميزات تطبيق ترجمة جوجل.
  • يدعم Yandex Translate أزيد من 60 لغة حول العالم يمكنك الترجمة الثنائية بينها، كما أنك يمكنك تصوير الكلام على الصور وترجمته بدون الحاجة إلى كتابته وتحويله إلى صوت وقراءته لتعرف اللفظ الصحيح للعبارات والنصوص، أو حتى فقط تشغيل الميكروفون والكلام وسيحول التطبيق كلامك إلى كتابة ويترجمه لك.

 تطبيق Dictionary Offline:

يمكنك تطبيق Dictionary Offline من ترجمة الكلمات من العربية إلى اللغة الأخرى المطلوبة أو العكس دون حاجة للاتصال بالإنترنت، رغم أنه لا يقوم بترجمة الفقرات والنصوص الكاملة إلا أنه يعد من بين تطبيقات الترجمة المجانية للأندرويد بدون انترنت التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير، كل ما عليك فعله هو اختيار اللغات التي تريد العمل بها وتحميلها الى التطبيق عندما تتوفر على انترنت، وبعدها يمكنك العمل بها بدون انترنت مجانا وبشكل عادي. رغم أن واجهته بسيطة إلا أنه تطبيق فوق المستوى وسيلبي لك جميع احتياجاتك لترجمة الكلمات من العربية إلى أي لغة أخرى تريدها باحترافية تامة.