يقدم لكم موقع إقرأ نماذج اهداء مذكرة تخرج word ، و اهداء مذكرة تخرج Pdf ، و نموذج اهداء مذكرة تخرج ، و اهداء مذكرة تخرج تقني سامي ، و اهداء مذكرة تخرج للعائلة ، و كيفية كتابة اهداء في مذكرة ، يعتبر نماذج اهداء مذكرة تخرج word أحد الأمور الهامة التي يحتاج لها بحث التخرج، فمن الواجب أن يكون هناك إهداء ضمن محتويات الأبحاث، فهي وسيلة تعبر على مدى تواضع البحث ، و للتعرف على هذه النماذج تابعوا معنا المقال.

اهداء مذكرة تخرج word

سوف نقوم في الفقرة التالية بعرض مجموعة رائعة من نماذج اهداء مذكرة تخرج word ، وهذه النماذج تكون كالتالي :

اهداء مذكرة تخرج word
اهداء مذكرة تخرج word

النموذج الاول :

أن قاطرة بحثي هذا قد مرت بالعديد من العوائق والصعوبات، وعلى الرغم من هذا فأني حاولت أن أتخطى كل هذه العقبات والصعوبات بثبات شديد بفضل الله سبحانه وتعالَّ، وبفضلك أنت أيضًا والدي العزيز.
إلى أمي وأخواتي وجميع أصدقائي الذين كانوا دائمًا بالنسبة لي بمثابة العضد والسند حتى أستطيع أن استكمل البحث.
ولا يمكن أن أنسى أساتذتي الكرام الذين كان لهم الفضل الكبير والدور الأول في مساندتي وتوضيح لي العديد من المعلومات الهامة والقيمة بالنسبة لي.
فأنا اليوم أقوم بإهداء لكم بحث تخرجي وأنا أتمنى من الله أن يطيل لي في أعماركم ويرزقكم دائمًا بالخيرات.

النموذج الثاني :

منذ الخليقة وجد الإنسان نفسه على وجه الأرض لا يستطيع العيش بمعزل عن الآخرين، ونجد بجميع مراحل حياتنا من هم يستحقون منا كل الشكر والتقدير، وأن أولى هؤلاء الأشخاص هم الأبوان، فلهم علي فضل كبير قد يبلغ عنان السماء، فقد كان وجودهم سبب في فلاحي ونجاحي بهذه الدنيا وبالآخرة أيضًا.
إليكِ أيضًا زوجتي العزيزة ورفيقة الحياة والكفاح، كما أيضًا أصدقائي الذين دائمًا ما أشهد لهم بأنهم نعم الرفقاء بجميع الأمور.
أهديكم هذا البحث العلمي المتواضع.

النموذج الثالث :

إليك أنت وحدك يا صاحب السيرة العطرة وصاحب الفكر المستنير، فأنت وحدك من كان له الفضل الأول على لأبلغ التعليم العالي، لك أنت والدي الحبيب الذي أتمنى من الله أن يطيل عمره.
إليك أنتِ يا من وضعتني على طريق الحياة، فأنتِ من جعلتيني ربط الجأش، ويا من راعيتيني حتى صرت رجل كبير، لك أنتي يا أمي الغالية طيب الله ثراك.
إلى جميع أخواتي الذين كان لهم الفضل في إزالة الكثير من العقبات والصعوبات من طريقي، أليكم أساتذتي الكرام، فكنتم دائمًا تقدمون لي يد العون.
فأني أهدي لكم جميعًا بحثي هذا.

قد يهمك :

اهداء مذكرة تخرج Pdf

في الفقرة التالية نماذج اهداء مذكرة تخرج Pdf جميلة مكتوبة باللغة العربية والإنجليزية وبأكثر من صيغة للتحميل كالآتي :

نموذج اهداء مذكرة تخرج

نماذج اهداء مذكرة تخرج :

النموذج الاول :

إلى من أُفضِّلها على نفسي، ولِمَ لا؛ فلقد ضحَّت من أجلي
ولم تدَّخر جُهدًا في سبيل إسعادي على الدَّوام
(أُمِّي الحببية).
نسير في دروب الحياة، ويبقى من يُسيطر على أذهاننا في كل مسلك نسلكه
صاحب الوجه الطيب، والأفعال الحسنة.
فلم يبخل عليَّ طيلة حياته
(والدي العزيز).
إلى أصدقائي، وجميع من وقفوا بجواري وساعدوني بكل ما يملكون، وفي أصعدة كثيرة
أُقدِّم لكم هذا البحث، وأتمنَّى أن يحوز على رضاكم.

النموذج الثاني :

إلى من وضع المولى – سبحانه وتعالى – الجنة تحت قدميها، ووقَّرها في كتابه العزيز…
(أمي الحبيبة).
إلى خالد الذكر، الذي وفاته المنيَّة منذ عام، وكان خير مثال لرب الأسرة،
والذي لم يتهاون يوم في توفير سبيل الخير والسعادة لي..
(أبي المُوقَّر).
إلى من أعتمد عليه في كل كبيرة وصغيرة..
(أخي المُحترم).
إلى أصدقائي ومعارفي الذين أُجلُّهم وأحترمهم..
إلى أساتذتي في كلية….
أُهدي لكم بحثي في…….

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

اهداء مذكرة تخرج تقني سامي

نموذج اهداء مذكرة تخرج تقني سامي :

أشكر الله العلي القدير الذي أنعم عليَّ بنعمة العقل والدين. القائل في محكم التنزيل “وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ” سورة يوسف آية 76…. صدق الله العظيم .
وقال رسول الله (صلي الله عليه وسلم):”من صنع إليكم معروفاً فكافئوه, فإن لم تجدوا ما تكافئونه به فادعوا له حتى تروا أنكم كافأتموه” ….. ( رواه أبو داوود ) .
وأثني ثناء حسنا على …
وأيضا وفاء ً وتقديرا ً وإعترافا ً مني بالجميل أتقدم بجزيل الشكر لأولئك المخلصين الذين لم يألوا جهداً في مساعدتنا في مجال البحث العلمي، وأخص بالذكر الأستاذة الفاضلة: …. على هذه الدراسة وصاحبة الفضل في توجيهي ومساعدتي في تجميع المادة البحثية، فجزاها الله كل خير.
ولا أنسي أن أتقدم بجزيل الشكر…..” الذي قام بتوجيهنا طيلة هذه الدراسة ,
وأخيراً ,أتقدم بجزيل شكري إلي كل من مدوا لي يد العون والمساعدة في إخراج هذه الدراسة علي أكمل وجه.
الباحث

اهداء مذكرة تخرج للعائلة

نموذج اهداء مذكرة تخرج للعائلة :

إلى اليد الطاهرة التي أزالت من طريقنا أشواك الفشل إلي من ساندتني عند ضعفي وهزالي وإلي من سقتني الحب في ضعفي و إلي التي ارتاح لها قلبي إلي من رسمت لي المستقبل بخطوط من الثقة والحب
إلى من انحني لها العطاء أمام قدميها وأعطتنا من دمها وروحها وعمرها وزهرة شبابها حبا وتصميما ودافعا لمستقبل أجمل إلى الغالية التي لا نرى الحب والحنان إلا في عينيها أمي الحبيبة والغالية وأغلي من سكنت قلب إلى أزهار النرجس التي تفيض حبا وطفولة عطرا إلى من كان دعائهم سر نجاحي وفلاحي إلى من كانوا لي نعم السند والعون في مواصلة تعليمي إلي“إخوتي” وإلى منبع حبي و مصدر سعادتي وشريكة العمر إلى وردة بستاني وأسطورة حبي وقصة عشقي الغالية إلي قلبي “زوجتي” إلى من يتجدد بهم العطاء والأمل “زملائي” الذين تظل صورهم وأصواتهم من أجمل اللحظات والأيام التي عشتها مع زملائي جميعا إلى جميع الاصدقاءالحقيقيين الذين ساعدوني في تحطيم الشوك للزهورإلى من علمونا حروفا من ذهب وكلمات من درر و إلى من صاغوا لنا العلم حروف ومن فكرهم منارة تشير لنا في الوجهة الصحيحة للعلم والنجاح
وإلى مدرسينا ومعلمينا الكرام و إلى من ارتقت روحه إلى السماء “أخي” ماذا عساني أن اقول لكم في مثل هذا الحدث الجليل الذي تتعطل فيه الحروف وتتجمد الكلمات
هل يسعني أن اشكركم جميعا هل يسعني أن اقول لكم شكر فشكرا لكم من أعماق قلبي كل الكلمات اليوم تعجز عن شكركم وقلمي اليوم متعثر أمامكم ولاأدري كيف اوفيكم قدر كرمكم فلا أنسى أن أهدي تخرجي هذا إلي من احتضنتي في جنباتها إلي جامعتي جامعه “الاسم” جامعتي العزيزة نحن بالنسبه لك دفعه ومرت وانتي بالنسبة لنا منارة شامخة وخلدت للأبد في ذاكرتنا.

كيفية كتابة اهداء في مذكرة

هناك الكثير من الأطراف العلمية التي لا تحبذ الاهداء كثيرا باعتباره ليس جزءا او خطوة من خطوات البحث العلمي٬ لكن يبقى الاهداء في إطار الروح العلمية شكر موثق للمُستحقين ، إليكم كيفية كتابة اهداء في مذكرة :

  • تختلف اللغة المستخدمة في كتابة البحث عن اللغة المستخدمة في كتابة اهداء مذكرة التخرج فمثلاً لغة الدراسات الاجتماعية بطلاقة وموضوعية، بينما لغة الدراسات الطبيعية تتميز بخصائص جيدة تعتمد على الأرقام والدلائل والمعادلات فبالنسبة للإهداء فيجب اختيار الكلمات البلاغية الجميلة. يجب ان يشعر القارئ بأناقة التشبيهات والاستعارات والموسيقى.
  • الاهداء يجب ان يقع بعد فهرس المحتويات، وقبل مقدمة البحث العلمي او مذكرة التخرج، وذلك هو الترتيب المُعتاد المعمول به في اللغة العربية، غير أن هناك البعض ممن يضعونه بعد صفحة الغلاف بشكل مباشر، ودون أن يتم ترقيمه في الفهرس.
  • تتراوح عدد كلمات الاهداء ما بين 60-100 كلمة فلا يجب ان يتجاوز هذا العدد من الكلمات وان يدرج في صفحة واحدة.
  • الاهداء يوجه للاشخاص المقربين بك دائما يجب البدئ بالابوين فالزوجة والاخوة ثم الاساتذة وكل ما ساهم في انجاز البحث.