موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها نموذج خطاب قبول في الجامعة ، ونموذج خطاب طلب قبول بالجامعة بالانجليزي، ونموذج خطاب لمدير الجامعة، ونموذج خطاب رسمي لشركة، وخطاب طلب قبول ماجستير، وخطاب للدكتور في الجامعة، وخطاب استعطاف قبول، وصيغة خطاب إعادة قيد طالب، وصيغة خطاب للقاضي، تابعوا معنا في التالي من هذه السطور كل النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج خطاب قبول في الجامعة

تشترط الجامعة على الطلاب قبل الحصول على القبول توفير المستندات، والأوراق المطلوبة أو أغلبها، وترك المتبقي منها لتقديمه في وقت لاحق، ويستخدم هذا النوع من القبول المشروط في الوقت الذي يقوم فيه الطالب بالتقديم في حين أن الوقت المتاح للتقديم على وشك الانتهاء بالإضافة إلى أن الطالب لم يتمكن من توفير كافة الأوراق اللازمة للتقديم، فيلجأ إلى هذا النوع من القبول حتى يتمكن من تقديم الأوراق المتاحة، وترك الباقي حتى يستكمل ما تبقى منهان إليكم هنا نموذج خطاب قبول في الجامعة وهوكالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم .
إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أما بعد :
الموضوع : معروض طلب قبول في الجامعة .
الغاية الأساسية التي نسعى إليها جميعاً , هي الوصول إلى أعلى درجات العلم فهذه الحياة تحتاج إلى كفاح , وتحتاج إلى أن نحصل على أكبر قدر من المعلومات حتى يتسنى لنا أن نعيش حياة خالية من الجهل , ومن أسباب التخلف الفكري وعدم الفقه والمعرفة في الأشياء من جميع الاتجاهات .
فالعلم أساس المعرفة و أساس التفكر والفهم ، وأساس النمو الحضاري حيث تقام أعظم الدول بسلاح العلم , فهو أحد أسباب التطور العظيم في أنحاء هذا العالم ، فنحن دائما نسعى لتحقيق الغاية , والهدف في حياتنا وهو أن نتعلم ونتثقف ونشيد هذه البلاد حتى تصبح عظيمة ومتطورة .
فنحن منذ الطفولة أولى الأسئلة التي نتلقاها سووا كانت من الأهل أو من الأقرباء ممن حولنا جميعاً , هو ماذا تريد أن تكون عندما تكبر ؟ جميعنا نمر بهذه الأسئلة العفوية التي قد تحمل معها خبايا مستقبل مجهول .
فأنا منذ صغري كنت دائماً أردد بأني أريد أن أكون طبيبة , وبأن أكون أحد أولئك الذين ينتمون إلى جيش الرداء الأبيض الذين يحملون معهم الخير والرحمة والمساعدة لجميع من يعانون المرض , لجميع أولئك الذين يبكون ويتألمون بسبب ما يعانوه في أيامهم ، وهذه كانت الإجابة المتكررة في حياتي ، حيث أن والدي كان طبيباً أيضاً , فقد كان يشجعني كثيراً لأجل أن أكون طبيبة .
من خلال طلبي المقدم أرجو منكم التكرم والنظر في موضوعي ومساعدتي على تجاوز هذه المرحلة .
شاكرة لكم تعاونكم وجهودكم الجبارة التي تقدمونها لأجل العلم ..
مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. ..

نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة بالانجليزي

نموذج خطاب قبول في الجامعة: إليكم هنا نموذج خطاب طلب قبول بالجامعة بالانجليزي:

عنوان الجامعه
[RIGHT]Aug 26, 2005[U2]
[/RIGHT]
To Whom It May Concern,
This letter concerns of my application to your master’s program majoring in Computer Science. I would like to request that you grant me a conditional admission to your master’s program subject to satisfying the TOEFL requirements before actual enrolment.
Please note that the Ministry of Higher Education (MOHE) -the sponsor of my postgraduate school- has a policy for scholarships which states that all scholars must receive a conditional admission from a school prior leaving Saudi Arabia.
In addition, I will study an intensive English course for a full year at your English Language center or any place that you may recommend. During which, I will be able to take the TOEFL/ GRE/ GMAT tests (which one is applicable) to your satisfaction and start my academic work.
Sincerely
الاسم
العنوان البريدي لمقدم الطلب

نموذج خطاب لمدير الجامعة

نموذج خطاب قبول في الجامعة : نموذج خطاب لمدير الجامعة، هذه الصيغة لا تعدّ نمطاً عليك اتباعه أثناء توجيهك خطاباً رسمياً لجامعتك.

بسم الله الرحمن الرحيم التاريخ : / /
السيد أ.
عميد كلية الحقوق في جامعة القدس المحترم .
تحية طيبة وبعد :
الموضوع : مشروع التخرج .
أود الإشارة إلى أنني بحاجة لتمديد الوقت المخصص لتسليم مشروع التخرج الخاص بي بعنوان: ” اللاجئون في القانون الدولي “؛ وذلك لحاجتي لإسناده بالمزيد من المراجع التي تخدم نصوص الموضوع ، وعليه أرجو الموافقة على منحي فترة أسبوعين إضافيّين.
مع الاحترام الطالب : رقم جامعي : 1232456 كلية : الحقوق

نموذج خطاب رسمي لشركة

نموذج خطاب قبول في الجامعة : نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة من أهم النماذج الخاصة بمؤسسات العمل؛ حيث إنّ الوثيقة التي يتم من خلالها مخاطبة شركة ما يجب أن يتم صياغتها بشكل صحيح.

تاريخ اليوم: يوم/ شهر/ سنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد …
السيد الأستاذ/ ــــــــــــــــ رئيس مجلس إدارة شركة /ــــــــــــــــــــــــــ
أتوجّه إليكم بفائق الاحترام والتقدير، وأحيط سيادتكم علمًا بأن هناك بعض النقاط التي لا بُد من الالتفات إليها جيدًا، نظرًا إلى أنها قد تركت تأثيرًا ملحوظًا على مسيرة العمل داخل المؤسسة، وهي: ……..
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام، تحياتي
مٌفدمه لكم/ ـــــــ
في يوم/ ـــــــــــ
التوقيع/ ــــــــــــ

خطاب طلب قبول ماجستير

نموذج خطاب قبول في الجامعة : إليكم في هذه الفقرة نموذج خطاب طلب قبول ماجستير يمكن لكم الإستعانة به:

السادة جامعة …….
طابت اوقاتكم بالمسرات
نظرا لما يتميز به التعليم عموما في بلادكم المتطورة والمتقدمة من جودة ، ولما تحوزه جامعتكم على وجه الخصوص من مستوى قوي وسمعة حسنة في ادائها التعليمي وما تتميز به من تجهيزات وكوادر مؤهله تأهيلا عاليا ، فانه يسرني ويسعدني أن أتقدم إليكم بطلبي هذا للانضمام إلى جامعتكم العريقة ، والالتحاق بركب الطلاب لديكم وذلك كي انهل من معينكم العذب وواحتكم الغنّاء في سبيل تطوير قدراتي على المستويين المهني والشخصي و بما يعود بالنفع على اسرتي ومجتمعي ووطني .
و إنا في الحقيقة لن أشرع في كيل المديح لنفسي ، وإضفاء مميزات أسطورية على شخصي ومسيرتي العلمية والمهنية ، لكن يجب أن افيدكم باني لست حديث عهد بالقطاع التربوي وممارسة مهنة التعليم ، فانا اعمل في التعليم منذ ………… عاما بجد وإخلاص ، معلما لمادة ……………لطلاب التعليم العام في المراحل ……………………….. .
وانا طيلة عملي حريص على تطوير ذاتي والاستزادة من الخبرات الأكاديمية حيث أني احمل المؤهلات التالية بكالوريوس في …………………. وبكالوريوس في…………. ، كما احمل دبلوم عالي في………………….بتقدير ………….. ، إضافة الى انه لدي العديد من الدورات في مجال العمل التربوي عموما ، كذلك لدي دورات في اللغة الانجليزية والحاسب الالي الذي اجيد استخدام تطبيقاته بشكل جيد جدا.
كما عملت طيلة هذه السنوات وبجهد شخصي على تصميم وإنتاج وسائل تعليمية لمساعدة طلابي على تعلم أفضل ، ولخلق بيئة تعليمية اكثر مناسبة وجودة لهم.
ولا يفوتني اخبار سعادتكم باني حصلت على قبول لدراسة الماجستير في جامعة من اعرق الجامعات لدينا في المملكة العربية السعودية وهي جامعة………………….. ، لكني افضل الدراسة لديكم وذلك لاعتبارات عدة منها – كما اخبرتكم سلفا – المستوى المتطور والسمعة الرائعة التي تحوزها جامعتكم والتعليم العالي في بلادكم ، والذي سيساهم في صقل خبراتي الميدانية اكاديميا ، وإكسابي المزيد من المعارف والخبرات الجديدة التي ستساهم في احداث نقلة نوعية على مستوى التربية والتعليم في بلدي بالاضافة إلى حرصي على تعلم واتقان اللغة الانجليزية ورغبتي في معايشة ثقافة ومجتمع جديدين.
لهذه الأسباب ارجو التكرم بقبول طلبي ، ومنحي الفرصة لتطوير ما أملك من خبرات ، علما أني بصدد الحصول على بعثة مدفوعة التكاليف من قبل عملي .
مع بالغ التمنيات بالتقدم والازدهار.
مقدمه : ………………………………
ايميل : ……………………………………

قد يهمك:

خطاب للدكتور في الجامعة

إليكم هنا نموذج خطاب للدكتور في الجامعة:

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سعادة الدكتور / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حفظه الله

أنا إبنتكم الطالبة /فلانه بنت فلان ادرس في قسم الفلاني ولكن لم اوفق في إختياري للقسم و لوجود صعوبات تواجهني وتعيقني من المواصله فيه وارجوا من معاليكم ان تساعدوني بالتحويل من هذا القسم إلى قسم ــــــــ الذي اجد فيه رغبتي و طموحي حيث أنه لي سنتين أريد التحويل ولم أستطع فأتمنى من الله ثم منكم أن تساهموا في تحويلي وإنهاء معاناتي
إبنتكم الطالبة / فلانه بنت فلان الفلاني
رقم الجوال / ،،،،،،،،،،،،

خطاب استعطاف قبول

ليس هناك أي مطبوع خاص لطلب الاستعطاف يمكنك التعبير كيفما شئت.

البيضاء في……………….
من السيد………
حامل ب ت و رقم ……..
إلى السيد مدير الثانوية الإعدادية…………………. نيابة………………
***الموضوع: استعطاف للعودة لمتابعة الدراسة
سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد
اتقدم إليكم سيدي بطلبي هذا راجيا منكم السماح لابني…………….. بالعودة لمتابعة دراسته بمؤسستكم بعدما انقطع عن الدراسة في موسم……………… وقد كان يتابع دراسته بالمستوى…………………..
في انتظار ردكم تقبلوا سيدي فائق تقديري واحترامي.
والسلام
***إمضاء……………
المرفقات: آخر نتيجة للتلميذ

صيغة خطاب إعادة قيد طالب

إليكم هنا صيغة خطاب إعادة قيد طالب في ملف جاهز للتحميل:

صيغة خطاب للقاضي

اكتب التاريخ وعنوان القاضي في أعلى اليسار. استخدم النص المحاذي إلى اليسار لكتابة تاريخ اليوم ، متبوعًا بعنوان القاضي بالكامل. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تنسيق ذلك ، فراجع القسم الخاص بمعالجة القاضي على الظرف.

  • اكتب عنوانك الخاص تحت هذا. أضف عنوانك الكامل الخاص ، وابدأ سطرين أسفل القاضي. قم بتضمين اسمك وعنوان الشارع والمدينة والرمز البريدي.
  • اكتب “عزيزي القاضي (اللقب)” ، لبدء الرسالة. بالنسبة لجميع القضاة تقريبًا ، اكتب “عزيزي القاضي” متبوعًا باسم عائلة القاضي لبدء الرسالة. اكتب هذا على خطها الخاص ، متبوعًا بفاصلة.
  • استخدم اللغة التي تكتب بها بشكل أفضل. يمكن للعديد من القضاة الوصول إلى مترجمين فوريين محترفين ، لذلك لا تشعر أن عليك كتابة الرسالة باللغة الإنجليزية.
  • إذا كانت اللغة التي تفضلها نادرة في منطقتك ، فقد ترغب في العثور على متحدث باللغة الإنجليزية لمساعدتك في كتابة خطاب.
  • الرجوع إلى اسم القضية (إذا كان ذلك مناسبا). كل قضية جنائية لها اسم ورقم محدد. إذا كنت تكتب إلى قاضٍ حول قضية معينة ، فراجعها بهذا الاسم والرقم في الجملة الأولى من رسالتك.
  • إذا كنت لا تعرف اسم القضية ، فاكتب “أكتب إليكم بخصوص القضية مع المدعى عليه (اسم المدعى عليه)”.
  • جعل الغرض من رسالتكم واضحة. ابدأ الخطاب بوصف هدفك للكتابة. يجب أن يكون هذا في الفقرة الأولى ، ويفضل في الجملة الأولى.
  • اجعل الرسالة قصيرة وبسيطة. من الناحية المثالية ، يجب ألا يتجاوز الخطاب صفحة واحدة. اكتب بكلماتك الخاصة ، إلا عند كتابة خطاب رسمي نيابة عن المنظمة. خذ وقتك للتحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية ، أو اطلب من شخص ما مساعدتك في ذلك. سيأخذ القاضي رسالتكم بجدية أكبر.
  • لا تقم بتضمين أدلة جديدة للقضية. إذا كنت تعتقد أن لديك أدلة جديدة لقضية مدنية أو جنائية ، فيجب عليك تسليمها إلى الأطراف أو المحامين في القضية ، وليس للقاضي.
  • بسبب المبادئ التوجيهية الأخلاقية ، سيتعين على القاضي مشاركة الأدلة مع جميع الأطراف في القضية بصرف النظر.
  • أغلق الرسالة مع “بكل احترام. “الطريقة الصحيحة لإغلاق خطاب إلى القاضي هي” باحترام “، متبوعة باسمك الكامل على السطر الموجود أسفله.
  • يمكنك كتابة” بكل احترام لك “أو” تم إرسالك باحترام “، إذا كنت تفضل ذلك.